للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة

الملاحظات

الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-07-15, 21:59
الصورة الرمزية express-1
 
express-1
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
mabrook تلميذٌ مغربي في إيطاليا يحرزُ البكالوريَا بـ100% من النقاط





تلميذٌ مغربي في إيطاليا يحرزُ البكالوريَا بـ100% من النقاط


هسبريس - هشام تسمارت
الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 16:25
أحرزَ شابٌّ مغربيٌّ مقيمٌ في إيطاليا شهادة البكالوريا بنقطةٍ قياسيَّة وصلتْ إلى مائة في المائة، برسم الموسم الدراسي المنقضِي، ليحلَّ بذلك بين الأوائل على مستوى الجمهوريَّة الإيطاليَّة، وفق النتائج المعلن عنها، مؤخرًا.
التلميذُ المغربيُّ، محمد مصدق، ظفر بشهادة البكالوريا في الشعبة العلميَّة بواحدة من ثانويَّات إقليم سافونا، الواقع شمال غربي إيطاليا، ليكون بذلك واحدًا من الحاضرين في قائمة ذوِي المعدلات الأعلى في البلاد.
محمد مصدق قال في تصريحٍ لهسبريس إنَّه سعيدٌ بالإنجازِ الذي حققه في البكالوريا الإيطاليَّة بعد عدم تفويته أي نقطة، وأنه يرغبُ في اقتسام سعادته مع المغاربة، بغية إبراز الجوانب المضيئة لدى الجالية المغربيَّة في بلدان عدَّة حول العالم، وإظهار ما تستطيعُ تحقيقه.
مصدق يردف أن النجاح بنقطة عالية كالتي ظفر بها لم يكن أمرا سهلا "لقد بذلت جهودا كبرى لكن الأهم من كل ذلك أني أرى ما قمت به يعطي ثماره اليوم، وان انهماكي في التحصيل العلمي لم يذهب هباء".
في غضون ذلك، أفردت صحيفة "ستامبَا" الإيطاليَّة مقالا لأبرز متفوقِي البكالوريا الإيطاليَّة، حضر فيه الخريج مصدق بصورته، إلى جانب تقديره للآفاق التي يريدها لمشواره الدراسي، بعدما أنهى مرحلة الثانويَّة. التلميذُ المغربيُّ قال إنَّه يتأرجحُ في اختياره، حاليًّا بين الهندسَة والطب، بحكم تخصصه العلمِي.
وأفاد مصدق أنَّه شرع في اجتياز المباريات التي تفتحُ أمام الحاصلِين على البكالوريا، في إيطاليا، وإنْ لم يكن قدْ استقرَّ على شعبة معينة حتى اللحظة، شأن باقِي الأوائل الذِي كانَ 55 بالمائة منهم من الفتيات.
تفوقُ مصدق في إيطاليا يأتِي بعد نجاح عددٍ من مغاربة العالم في الحصول على شهادة البكالوريا بنقاط قياسيَّة، كما فعلتْ مريم رادك، التي نالت الشهادة بعشرين نقطة من أصل عشرين مؤخرًا بألمانيا، فيما كانت التلميذَة المغربيَّة، مريم بورحِيل قدْ حصلَت على البكالوريا العام الماضِي بـ21.03 من أصل 20، وتمَّ توشيحها من قبل الملك المغربي.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:08 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd