الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > السبورة النقابية


السبورة النقابية خاص بنشر بيانات و بلاغات مختلف النقابات التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-06-15, 22:39 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

bayan بــــيـــان الجامعة الوطنية للتعليم بجهة العيون بوجدور



تقدير واحترام و إجلال لكل نساء و رجال التعليم ، من مناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بجهة العيون بوجدور السمارة
بــــيـــان

في سياق الحراك العام، و المتغيرات التي تعرفها الساحة الوطنية عموما ، وقطاع التعليم بصفة خاصــــة، و من أجل بلورة موقف جهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالجهة منسجم، كل الانسجام مع المبادئ الاساسية للاتحاد المغربي للشغل الهادفة إلى تحضين وحدة و استقلالية الطبقة العاملة، و تحصين مكتسباتها، و النضال من أجل حقوقها و إصلاح أوضاعهـــا…

و انسجاما مع الرؤية الاستراتيجية لإطارنا العتيد بالجهة التي تضع في قلب و مركز اهتمامها الوضعية المهنية و المادية و الاجتماعية لنساء و رجال التعليم…

و من أجل تنوير الرأي التعليمي اقليميا ، جهويا ووطنيا بالظروف و الحيثيات التي جرت فيها انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء يوم 3 يونيو 2015…

انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالعيون يوم الثلاثاء 09 يونيو 2015 اجتماع ضم أعضاء اللجنة الجهوية للجامعة الوطنية للتعليم ( ( umt التي اشرفت على الحملة الانتخابية لإطارنا و بحضور أعضاء المكتب الاقليمي للعيون ، حيث تم تدارس:

الظروف التي مرت في استحقاقات 3 يوينو 2015.الطرق المثلى للتصدي للتجاوزات و التعامل الاحادي من طرف المشرفين على القطاع بالجهة في محطات مصيرية مثل انتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء.الآليات الكفيلة للدعم و الضغط على المسؤولين، من موقعنا، من أجل تحريك ملف ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و 2003.

و بعد نقاش اتسم بالجدية و المسؤولية و تقدير الوضعية الراهنة لنساء و رجال التعليم ، و باستشراف آفاق التغيير…. تم تسطير المواقف الاتية:

– امتعاض مناضلات و مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بجهة العيون بوجدور السمارة من السلوكات اللامسؤولة التي أثرت في العملية الانتحابية بدئ بنشر اللوائح و تصحيحها ، وصولا ليوم الاقتراع حيث أكد الساهرون على العملية أنهم غير محايدين و انهم يتحركون وفق املاءات معينة هدفها تغليب فريق على اخر. و قد تم تسجيل عدة خروقات نذكر منها:

مركز ابن خلدون و ابن تاشفين: تواجد أعضاء مكاتب نقابية و مرشحين في ساحات المركزين و أمام أبواب بعض مكاتب التصويت، للتأثير على الناخبات و الناخبين ، و قد نجم عن هذه التحركات عراك و شجار، في غياب للمشرفين عن الانتخابات.مركز ابن بطوطة: الدعاية الانتخابية استمر حتى يوم الانتخاب من طرف أحد المسؤولين في المؤسسة، و بما أنه ينمي لنقابة رئيس الحكومة فربما الحصانة الحكومية تحمي البعض دون الآخرين.مركز التعاون: أحضر المسؤول الإقليمي لائحة إضافية تحمل اسما لأحد الناخبين ، غير أن أحد ممثلي المرشحين في المكتب، ربما ألاخر حضي بامتيازات اكبر أمر بإغلاق للمكتب ، في تغييب صارخ لرأي رئيس المركز و طمس آراء الحاضرين في المكتب.استخراج لوائح اضافية مساء يوم الاقتراع ، و تسليمها لرؤساء المكاتب في آخر لحظة ، و التبرير دائما نسيان اسماءهم اثناء طبع اللوائح.

– تنديدنا بكل الخروقات التي واكبت يوم الاقتراع من ترهيب و ترغيب لنساء و رجال التعليم من طرف بعض المحسوبين على نيابة العيون أو من بعض النافذين داخل الاكاديمية الجهوية، من أجل التصويت لإطار نقابي معين مستغلين بذلك وظائفهم داخل هاته الإدارات العمومية من أجل الضغط على الناخبين، في غياب صارخ للمسؤولين عن القطاع بالجهة.

– رفضنا لكل الأساليب البائدة التي لا زالت تعتمد الريع الاداري في تسيير الامور و في التعامل مع الاطارات النقابية، و تفضيل إطار على آخر.

– شجبنا لكل المحاولات التي هدفت و تهدف إلى التشويش على نقابتنا ، من خلال تعمد المسؤوليين عن العملية الانتخابية الخلط بين إطارنا الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل –النقابة ذات العمق التاريخي التي كان لها السبق في تأطير الطبقة العاملة و الالتحام بقضاياها الحقوقية و الوطنية منذ 1955- و إطار حديث التأسيس ، بدعوى عدم الإلمام بالموضوع. مما نعتبره تضيقا على جامعتنا و غصبا لحقوقنا النقابية.

– دعمنا لكل الفئات في نضالاتها من أجل حقوقها المشروعة، و خاصة الفئة الأكثر تضررا وطنيا ، ضحايا النظامين الأساسين 1985 و 2003 و استعدادنا لخوض جميع الأشكال النضالية إقليميا و جهويا حتى تحقيق مطلبهم العادل في الترقي.

– التنويه بالروح العالية و الوعي الذي عبر عنه نساء و رجال التعليم بمشاركتهم المكثفة في الاقتراع و الابتعاد عن كل الأصوات الداعية للمقاطعة، التي تخدم أجندة حكومة التراجعات حكومة التضييق و التسويف ….

و في الأخير ندعو كل المناضلات و المناضلين و المتعاطفين مع الجامعة الوطنية للتعليم و كافة نساء و رجال التعليم للالتفاف حول إطارهم العتيد من أجل الدفاع عن الحقوق و صون المكتسبات.

و لتعش الشغيلة التعليمية مرفوعة الرأس مصونة الكرامة .عاشت الجامعة الوطنية للتعليم عاش الاتحاد المغربي للشغل.



عن المكتب:







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=809342
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd