الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-06-10, 11:32 رقم المشاركة : 1
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


a3 وزارة بلمختار تهتز على وقع تسريبات



أكد أساتذة وتلاميذ تحدثوا لهسبريس أن أوراق امتحانات الباكالوريا لمادة الرياضيات بشعبة العلوم الفيزيائية والتجريبية، والتي اختُبر فيها المرشحون صباح اليوم، تم تسريبها ساعات قبل ذلك، حيث ظهرت نسخ من الامتحان متداولة ليلة أمس في مواقع التواصل الاجتماعي.

تسريب اختبار الرياضيات أكده رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والذي اتهم في تصريحات للجريدة جهات وصفها بكونها "تفتقد للحس الوطني، بسعيها إلى التشويش على السير العادي لامتحانات الباكالوريا في المغرب".

وأفضى تسريب امتحان الرياضيات بالعشرات من التلاميذ في بعض المؤسسات التعليمية بالدار البيضاء خاصة، إلى الاحتجاج والدخول في مناوشات مع المراقبين التربويين، ورجال الأمن الذين حاولوا إقناع المرشحين للعودة إلى قاعات الامتحان.

وخرج تلاميذ في احتجاجات أمام مقر مؤسساتهم التعليمية في منطقة ليساسفة، وبن مسيك، وغيرهما، احتجاجا على تسريب امتحان الباكالوريا في مادة الرياضيات، فيما حاولت السلطات المحلية امتصاص غضب التلاميذ وأولياء أمورهم.

وزير التربية الوطنية انتقد الأشخاص الذين يقفون وراء هذه التسريبات، والتي اكتسحت المواقع الاجتماعية، منذ الساعة السابعة صباحا، وقال في تصريح مقتضب "بالفعل علمنا بتسريبات اليوم، وسنفتح تحقيقا في الموضوع، وسنتابع كل من ثبت تورطه في هذا الأمر".
وتفادى الوزير الإجابة عن سؤال لهسبريس حول "عدد المصابين الذين قد يكون تسببت فيه المواجهات بين التلاميذ وبعض العناصر الساهرة على الأمن بالمؤسسات التعليمية، أو طبيعة الخسائر المادية التي قد تكون قد لحقت بتلك المدارس.

وأفاد كريم كلايبي، إطار تربوي بالدار البيضاء، في تصريح لهسبريس، بأن "ما حدث يعد كارثة تعليمية بكل ما في الكلمة من معنى"، كاشفا أن "تلاميذ اتصلوا به أمس ليلا للسؤال عن اختبار الرياضيات، قبل أن يؤكد أن التسريب يضرب بمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ".

والدة إحدى التلميذات الممتحنات، أعربت لجريدة هسبريس، عن صدمتها حين حلت هذا الصباح رفقة ابنتها إلى ثانوية "للا عائشة" في حي حسان العريق بقلب الرباط، حين أخبرت من طرف زملائها أن أسئلة الامتحان تم تسريبها ليلة البارحة، رفقة عناصر الأجوبة.

وأعربت السيدة عن خوفها على ابنتها من هول الصدمة، مؤكدة أن عددا من الآباء الذين ينتظرون أبناءهم أمام الثانوية المذكورة، يعيشون حالة غضب وغليان بسبب هذا التسريب، إلى جانب تخوفهم من إصابة أبنائهم بالإحباط و"الحكرة".

وتساءلت المتحدثة ذاتها عن محاربة الغش والطرق الزجرية والقانونية التي لطالما نادى بها وزير التربية الوطنية، إلى جانب المشروع الإصلاحي الذي جاء به رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مؤكدة أن هذه الخطوات مرفوضة بالمرة" وفق تعبيرها.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=808678
    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-10, 12:59 رقم المشاركة : 2
bahnini
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







bahnini غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة بلمختار تهتز على وقع تسريبات


في فضيحة التسريب وزير الفشل يفتح تحقيقا لمعاقبة مساعد تقني أو إداري أو أستاذ وفي فضيحة ملاييرالبرنامج الاستعجالي و التي ذكرت فيها أسماء بعينها بدءا من حامي الفساد الكاتب العام للوزارة و عدد من مديري الأكاديميات و النواب لن يتم اتخاذ أي إجراء من الفاشل عديم الفائدة.






    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-10, 13:01 رقم المشاركة : 3
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة بلمختار تهتز على وقع تسريبات


في هذه الاثناء احتجاجات كبيرة للتلاميذ وبعض اولياءهم امام الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال* بسبب ما اسماه المرشحون تسريبات لامتحانات البكالوريا في مادة الرياضيات والفلسفة .
وردد المحتجون شعارات منددة* بصمت وزارة التعليم وطالبوا باعادة الامتحانات .






    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-10, 13:03 رقم المشاركة : 4
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة بلمختار تهتز على وقع تسريبات


تم تداول على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض تلاميذ ثانوية ابي قاسم الزياتي بـ " ليساسفة " ضاحية البيضاء صبيحة هذا اليوم حالة و هم في حالة احتجاج رفقة ذويهم *، بعد تسريب مادة الرياضيات ليلة امس على صفحات الفيسبوك .
هذه الاحتجاجات سرعان ما تحولت إلى حالة غضب تولد عنها عنف و تخريب لممتلكات المؤسسة ، اضطرت معه إدارة المؤسسة و مسؤولي النايبة إلى توقيف هذا الامتحان ، في انتظار البث في النهائي في هذا الموضوع .
و في الوقت الذي نتحدث فيه عن تسريب مادة الريضيات ، علمنا قبل لحظات قليلة تسريب مادة الفلسفة المزمع اختبار التلاميذ فيها عشية اليوم ، و هو ما قد يحيلنا على كارثة غير مسبوقة في تاريخ التعليم المغربي ، يفرض إيجاد حلول سريعة لهذه الآفة التي قد تعصف بآمال تلاميذ قضوا ليالي في الاعداد لهذا الامتحان ، قد يكون مصيرهم التدمر الكلي ، خاصة و نحن نتحدث عن منطق تكافئ الفرص الذي قد يصبح مجرد حبر على ورق في اجندة السيد وزير التعليم ، بعدما اصبح الكل سواسية في الأجوبة بسبب هذه التسريبات ، فكيف إذن سيتعامل بلمختار مع هذه الإشكالية






    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-10, 14:12 رقم المشاركة : 5
cesare2010
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
إحصائية العضو








cesare2010 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة بلمختار تهتز على وقع تسريبات


جهة سوس ماسة درعة تنال حظها من احتجاجات مترشحي الباكالوريا


وفي مدينة أكادير أكد أحد الآباء الغاضبين أن التلاميذ الممتحنين خرجوا مصدومين ومنهاري القوى النفسية صباحا، حيث شهدت عدد من الثانويات احتجاجات أمامها، من بينها ثانوية " المتنبي"، ممزوجة ببكاء وعويل الأمهات وأبنائهن.. كما شهدت الأكاديمية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة احتجاجا من طرف الآباء والتلاميذ، ووكب بحضور أمني مستنفر تحسبا لأسوء السيناريوهات.






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:58 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd