الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية


منتدى النقابات التعليمية خاص بأخبار وجديد وأنشطة النقابات والنقاشات النقابية المحترمة وبنشر البيانات و البلاغات النقابية للنقابات التعليمية فقط ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-06-05, 14:17 رقم المشاركة : 1
ابن رشد
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







ابن رشد غير متواجد حالياً


a3 التنافس بين نقابة اليتيم وCDT



- احتدام التنافس بين الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والكونفدرالية الديمقراطية للشغل في انتخابات ممثلي الموظفين.. حيث أظهرت النتائج الجزئية والأولية لانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، إلى حدود زوال أمس الخميس، احتدام التنافس بين المركزيتين النقابيتين (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والكنفدرالية الديمقراطية للشغل)، فيما فقدت مركزيات نقابية تمثيليتها في قطاع الصحة بسبب عدم تجاوزها لعتبة 6 في المئة كالاتحاد العام للشغالين بالمغرب

كما كان متوقعا، حققت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية بجهة طنجة - تطوان، المنضوية تحت لواء االكونفدرالية الديمقراطية للشغل،

فوزا مستحقا وكاسحا في انتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء 2015 التي تم إجراؤها يوم 3 يونيو2015 بجامعة عبد المالك السعدي.

ومن اجل الظفر بحصة الأسد من المقاعد، تجند المكتب الجهوي لهذا الاستحقاق بتنظيم تكوين حول موضوع الانتخابات والتحسيس بأهميتها. وقام كذلك اغلب مرشحي النقابة بتنظيم حملة انتخابية غير مسبوقة همت جل المؤسسات الجامعية بالجهة .

وقد عرفت هذه الانتخابات مشاركة مكثفة ومتميزة لموظفي وموظفات الجامعة بكل من مركز تطوان وطنجة والعرائش في ظل أجواء من التنافس الحقيقي والقوي على المقاعد المتبارى عليها.

وبعد عملية فرز الأصوات، تمكنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من حصد أغلبية المقاعد حيث حصلت على 16 مقعدا من أصل 17 مقعدا، في حين حصلت الفيدرالية الديمقراطية للشغل على مقعد واحد بشق الأنفس بلائحة المتصرفين (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل 87 صوت مقابل 37 للفيدرالية)، محتلة بذلك مركزا رائدا على الصعيد الوطني بنسبة عامة تناهز 95%.

وفي تعليق أولي له على هذا الفوز ، أكد الكاتب الجهوي للنقابة أن النتائج التي حصلت عليها النقابة بالجهة هاته السنة سواء بمجالس المؤسسات ومجلس الجامعة أو اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء يعود الفضل الأول والأخير فيها إلى عموم المناضلين والمناضلات بالجهة وتعكس سياسة العمل المحكم والجاد التي نهجها المكتب الجهوي وكذا إلى الحملات الانتخابية النوعية التي تسبق كل استحقاق انتخابي .



المكتب الجهوي هنا أيضا كل الفائزين في هذا الاستحقاق جهويا ووطنيا ودعاهم إلى تحمل مسؤولياتهم على اكمل للحفاظ على ثقة الهيئة الناخبة التي بفضلها احتلت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المركز الأول وطنيا بأزيد من 100 مقعد حسب الإحصاءات الأولية وبفرق شاسع عن النقابات الأخرى ودعا عموم الموظفين والموظفات إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي المناضل والعمل على تقويته و تحصينه خلال المحطات النضالية القادمة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=808165
    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-05, 14:20 رقم المشاركة : 2
ابن رشد
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







ابن رشد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: التنافس بين نقابة اليتيم وCDT


لاحول ولاقوة الا بالله في كافة القطاعات وكلما تحدثت عن النقطة الخلافية بين النقابات والحكومة الا وتجد الكل يبكي لأمور أهمها الرفع من سن التقاعد الزيادة في الأجور وهي النقط الخلافية وحينما نتتبع نتائج الانتخابات نجد الدراع النقابي للعدالة والتنمية في مقدمة النقابات من حيث عدد الأصوات ... حقيقة اننا نعيش تناقضات غير مفهومة أو انفصام حاد في الشخصية






    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-05, 15:22 رقم المشاركة : 3
ابن رشد
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







ابن رشد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: التنافس بين نقابة اليتيم وCDT



متابعة



النتائج الأولية لانتخابات المأجورين في قطاع الوظيفة العمومية حملت تصدر الكونفدرالية في قطاعي التعليم والصحة، والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) تكسب رهان التمثيلية
المصدر جريدة : حوار الريف



حملت بعض النتائج الأولية المعلنة، لكنها غير نهائية، عن استعادة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لمعالقها التقليدية: التعليم والصحة، حيث تمكنت من الحصول على المراتب الأولى في عدد من المدن واكتسحت بشكل كبير مدينة الدار البيضاء الكبرى ملحقة عزيمة كبرى بالنقابة الموالية المقربة من الحكومة، الاتحاد الوطني للشغل وكذا نقابة الاتحاد العام للشغالين.

ويتضح من خلال النتائج الأولية لاقتراع 3 يونيو 2015 أن القطاعات الحكومية التي يسيطر عليها حزب العدالة والتنمية تمكنت نقابته من الظفر بعدد كبير من المقاعد، نظرا للتأثير المعنوي الذي يمارسه المسؤولين على عموم الكتلة الناخبة التي توجد تحت رئاستها، وهي نفس القاعدة التي تسري على باقي القطاعات العمومية الأخرى بالنسبة للنقابات الأخرى المسماة أكثر تمثيلية .

النتائج الأولية تصدر النقابات الكبرى التي تمكنت من حصد جل المقاعد، يحتمل أن تأتي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في المقدمة متبوعا بكل من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين والاتحاد الوطني للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، غير أن هذه النتيجة ستعرف تغيرا على صعيد الترتيب بعد إعلان النتائج النهائية في كل القطاعات .

فيما بدا واضحا أن الجامعة الوطنية للتعليم ( التوجه الديمقراطي) تمكنت من كسب رهان التمثيلية في قطاع التعليم بعد أن حصلت لحد الآن على أكثر من 30 مقعد من أصل 495 متجاوزة بذلك العتبة المحددة في 29,7 .

واللافت للانتباه أن نمط الاقتراع المتبع في طريقة انتخاب المأجورين والمتمثل في الاقتراع السري بالتمثيل النسبي على أساس قاعدة أقوى معدل تضمن للنقابات التي تتوفر على عدد من الأصوات من الاكتساح على خلاف نمط الاقتراع على أساس أكبر بقية ، وهي عملية حسابية، أكثر منها تعبيرا عم الوقاع الفعلي ، تضمن دائما تصدر النقابات الأكثر تمثيلية للواجهة وتقضي بصفة نهائية عن بروز النقابات الصغرى .






    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-05, 17:26 رقم المشاركة : 4
ابن رشد
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







ابن رشد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: التنافس بين نقابة اليتيم وCDT


الكونفدرالية متعددة الأطياف ولايصح الا الصحيح كما أنها لم ولن تتمكن من المشاركة في الحكومة لأنها لادراع حزبي لها تحتضن كل الأطياف






    رد مع اقتباس
قديم 2015-06-05, 17:28 رقم المشاركة : 5
ابن رشد
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







ابن رشد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: التنافس بين نقابة اليتيم وCDT


ان مارفع نسبة نقابة العدالة والتنمية هو عدد الوزراء في الحكومة وبما أن النفاق السياسي للموظفين العاملين تحت امرة وزراء العدالة والتنمية فمن الطبيعي أن يصوتوا لهم ولكم في تعاقب الحكومات عبرة يا أولي الألباب كلما جاء وزير بلون الا ونقابته هي التي تتصدر المشهد النقابي لا حبا فيه ولكن نفاقا له عفوا احتراما له صوت للوزير ووفه التبجيلا كاد الوزير أن يكون رسولا






آخر تعديل ابن رشد يوم 2015-06-05 في 17:41.
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd