للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-05-27, 23:03
الصورة الرمزية abo fatima
 
نائب مدير الإشراف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abo fatima غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 18,437 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute
افتراضي الفيفا متهمة بتلقي رشاوى لمنح جنوب إفريقيا مونديال 2010 بدل المغرب





الفيفا متهمة بتلقي رشاوى لمنح جنوب إفريقيا مونديال 2010 بدل المغرب



هسبورت من الرّباط الأربعاء 27 ماي 2015 - 16:39
يبدو أن الزلزال الذي ضرب الاتحاد الدولي لكرة القدم باعتقال 6 من كبار بـ FIFA، صباح اليوم، بتهم فساد وتلقي رشى والاتبزاز لمنح تنظيم بطولات كؤوس العالم لبعض الدول، لن تقتصر على مونديالي 2018 بروسيا و 2022 بقطر، بل ستمتد إلى مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، التي ظفرت بالتنظيم على حساب المغرب بفارق أربعة أصوات نالت من خلالهم شرف تنظيم أول مونديال بدولة إفريقية.
في هذا السياق، نشرت الـ BBC بالتهم الموجهة للمتهمين الذي تم اعتقالهم، صباح اليوم، من طرف الشرطة السويسرية، بمن فيهم، جاك وارنر، نائب جوزيف بلاتر السابق المتهم بالحصول على 10 ملايين دولار من جنوب إفريقيا لمساعدتها للفوز بتنظيم المونديال بدل المغرب سنة 2010.
واتهمت وزارة العدل الأمريكية عددا من كبار مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بالابتزاز، والتزوير، وغسيل الأموال.
ومن بين المتهمين سبعة مسؤولين كبار في فيفا، قبض عليهم صباح الأربعاء عندما دهمتهم الشرطة السويسرية في الفندق الذي يقيمون فيه في مدينة زيورخ.
واتهمت وزارة العدل الأمريكية الرجال بإثراء أنفسهم على مدى عقدين من خلال الرشا والعمولات التي بلغت أكثر من 150 مليون دولار.
ومن بين هؤلاء: جيفري ويب، رئيس اتحاد كرة القدم لأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، جاك ورنر، نائب رئيس فيفا السابق، إدواردو لي، رئيس اتحاد كرة القدم في كوستاريكا، الذي كان من المقرر انضمامه للجنة التنفيذية الجمعة يوجينو فيغيريدو، رئيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، خوسيه ماريا مارين، البرازيلي وعضو لجنة فيفا، وقد شوهدت الشرطة وهي تحمل حقيبته الشخصية وبعض ممتلكاته في أكياس من البلاستيك.
داهمت السلطات الأميركية مقر اتحاد كرة القدم بأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، في ميامي بالولايات المتحدة، في حين دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لجنته التنفيذية لاجتماع طارئ، إثر اعتقال 6 مسؤولين من الفيفا.
ووجه القضاء الأميركي تهمة التآمر والفساد إلى 9 مسؤولين منتخبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، و5 مسؤولين كبار، وفق ما أعلنت وزارة العدل الأميركية الأربعاء.
وأشارت الوزارة إلى أن تحقيقها يستند إلى مخالفات ارتكبها المتهمون على مدى الأعوام الـ24 الأخيرة، مضيفة أن 4 أفراد وشركتين اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم في هذه القضية.
وذكرت المدعية العامة لوريتا لينش في البيان الصادر عن وزارة العدل أن التهم "تمتد إلى جيلين على الأقل من مسؤولي كرة القدم الذين، كما يزعم، استغلوا مواقعهم كأشخاص موثوق بهم للحصول على ملايين الدولارات كرشاوى وعمولات".





توقيع » abo fatima
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:44 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd