للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى التنمية البشرية والتغيير نحو الأفضل


منتدى التنمية البشرية والتغيير نحو الأفضل مواضيع ومراجع في التنمية البشرية و التطوير الذاتي و التدريب و الإرتقاء بالكفاءات ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-05-20, 13:48
 
أستـــــاذ(ة) جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  mota3alim غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18285
تـاريخ التسجيـل : Jun 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 43 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 70
قوة التـرشيــــح : mota3alim will become famous soon enough
c2 كيف يمكن للثقة بالنفس أن تُغيّر حياتك؟








لا يمكنك أن توقف شخصاً يعرف إلى أين يسير وما الذي يريده.

تستطيع إيقاف الآخرين المذبذبين، لكن الواثق من نفسه لن يسمح لك بأن تقف في طريقه، هذه ليست لغة عداء وإنما قوة وإصرار بالقدرة على النجاح والصعود إلى القمة.
لقد قيل لـ"أديسون" مئات المرات فاشل، محاولاتك لصنع شيء يُضيء العالم لن تُفلح، لن تنجح، لن تفعل شيئاً مفيداً!.

فكم قيل لك فاشل؟، ومع ذلك صدّقتهم وفشلت في الخروج من فشلك!.

هناك ماضٍ أليم لـ"أديسون" كان من المفروض أن يشدّه إلى الأرض ويجعله في أسوأ حالاته، لقد طُرد من المدرسة في سنٍّ مبكرة لأنه "غبي"!.

العجيب أنّ "أديسون" لم يقبل بهذا الواقع وتمرّد عليه، هناك من يريد أن يسرق الفرحة ونشوة النجاح من حياته ويُلقي به على قارعة الطريق ليستجدي نظرة شفقة من الآخرين!.

لقد فعلها "أديسون" أضاء العالم بالكهرباء!.

وأنت عزيزي القاريء تنعم في هذه اللحظة بالكهرباء بكبسة زر!.

لكن، ما الذي جعل "أديسون" ينفض عن كاهله كلّ هذا الكم الهائل من الكلمات والمواقف المثبطة والتي ربما لا يتحمّلها الآلاف من البشر؟ هل هو شخصٌ خارقٌ للعادة؟!.

لا يوجد شيء من هذا الجنون، هو مجنون فقط بالإنجاز، بأن يفعل شيئاً قيل له بأنه مستحيل، ولن تقدر على فعله، هذا من جانب، ومن جانبٍ آخر، لقد أحبّ أن يستكشف هذه المغامرة ويُضيء للعالم الكهرباء.

هل تعتقد أنه كان واثقاً من نفسه؟.

لا أظن أنك ستقول غير هذا الكلام، لو لم يكن واثقاً لما غيّر العالم، لا يمكن لشخصٍ ضعيف يبيع أحلامه مجاناً وبدون مُقابل يُكافئها أن يصنع أيّ شيء للعالم، قد ينجح نجاحات بسيطة لن يذكرها العالم، ربما ينجح في الحصول على معدّل A+ في الجامعة، أو يتزوج فتاة أحلامه أو يحصل على وظيفة مرموقة، وأنا هنا لا أُقلّل من قيمة هذه النجاحات، لكنني أتحدث عن ثقة بالنفس أكبر وأعظم من تلك التي تجعلك في رغدٍ من الحياة وفقط، حديثنا هو عن أشخاص من طرازٍ فريد، يصنعون التغيير للعالم ويُغيّرون القواعد كلّها.

في المقابل تدحرجت بيضة نسرٍ من عشّها فاستقرت في بيتٍ للدجاج، ومع مرور الأيام فقست هناك، ووجد النسر الصغير نفسه مُحاطاً بالدجاج وتعلّم منهم كيف يلتقط الحبّ عن الأرض ويسير بجناحين مُلتصقين بجسده دون أن يُكلّف نفسه عناء أن يستخدمهما، ومضى الحال على ذلك، فكان يرى النسور في السماء تُحلّق بعزة وشموخ فتتوق نفسه ليطير معها، لكنّ ضحكات الدجاج كانت له بالمرصاد، حتى صدّق ذلك ولم يعدّ يهتم بالطيران وأصبح شغله الشاغل أن يتعلّم ويتأقلم بأن يكون مثل الدجاج!.

هذه قصة تبعث على الحزن والألم، عندما لا تعرف نفسك فلن يُسعفك الآخرون، ولن يمدّ أحدهم طوق النجاة لحياتك، لو اعتقدت غير ذلك فأنت واهم تماماً.

عندما تشعر بفقدانك للثقة بنفسك فلا تطلبها من أحد، عليك أن تُراجع نفسك وتتحدى الشخص الذي بداخلك لتنجح، الثقة هي التي تُمهّد لك طريق النجاح، وعليك أن تفعل أيّ شيء لتكتسب ثقتك بنفسك، النسر لا يعيش على الأرض، فهناك ازدحامٌ شديد من المخلوقات التي تطأ عليها، والنسر يعلم جيّداً بأن الفضاء أوسع وأكثر رحابة لينعم بهواء نظيف ويرى جمال العالم.

أتمنى أن ينال الموضوع استحسانكم
تحياتي الخالصة






توقيع » mota3alim
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd