الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر4الشكر
  • 1 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By abouimane

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-05-04, 08:00 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 4 ماي 2015




هبة بريس

الاحداث المغربية:


قالت الاحداث المغربية ان جلالة الملك محمد السادس، سيكون اليوم في الامارات العربية المتحدة،بعد زيارة الى المملكة العربية السعودية،في زيارتين لهما دلالات قوية من حيث المضمون و السياق، فجلالته يزور السعودية لأول مرة في عهد الملك الجديد، في ظل التغيرات التي عرفها هرم السلطة،كما يزور البلدين قي سياق شراكة ميدانية في حرب اليمن، و في المضمون علاقات سياسية تم امتحانها في اكثر من مرة، وتأكد ان بعدها الاخوي و الاستراتيجي الذي لا يتأثر بالمستجدات.

الاحداث المغربية افادت ان المغرب، الغى زيارة كانت مرتقبة لرئيس دولة اسرائيل السابق "شمعون بيريس" وقالت الصحف الاسرائيلية ان شمعون بيريس، ابلغ بإلغاء دعوته لحضور مؤتمر مبادرة كلينتون.

الاحداث المغربية كتب ان الامين العام لحزب العدالة و التنمية، عبد اله بنكيران، صعد من لهجته اتجاه معارضيه،بنكيران قال ان عبارة السفاهة التي نطق بها في وجه المعارضة، كانت للرد على رئيسة فريق الاصالة و المعاصرة بمجلس النواب،ميلودة حازب التي ابعدت حسب بنكيران حديثه في جلسة سابقة،عن موضوعه، "وأولته على قياس الفروج"

الاحداث المغربية اكدت ان ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي قال،ان من يرأس الحكومة حاليا، اصبحوا يمارسون السياسة بالوساطة و الاحسان في رمضان و عيد الاضحى فقط،وأضاف لشكر "إلا بغاو يحكموا، خاصهم يحكموا العام كامل، المغاربة بغاو يكلو اللحم العام كامل".

الاحداث المغربية ذكرت ان رئيس الحكومة عبد اله بنكيران، كشف خلال الجمع العام لجمعية محامي العدالة والتنمية، عن الوضع المريح الذي يوجد عليه وزير العدل و الحريات، مصطفى الرميد في الحكومة، وحجم الثقة التي يحظى بها من خارجها.

الاحداث المغربية كشفت ان وزير الداخلية محمد حصاد، اتصل هاتفيا بمسؤولي القنصلية المغربية بمدينة سطيف الجزائرية، بسبب احداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعت الرجاء، ووفاق سطيف الجزائري،وطالب بتقرير مفصل عن الاحداث التي جرت.

الاحداث المغربية علمت ان عبد السلام الصديقي وزير التشغيل، قال في برنامج "قفص الاتهام" حين سأله منشط البرنامج عما ان كان بالفعل قد مارس رعي الغنم،"فعلا كنت اسرح"ولما سأله عما يفعل اليوم، اجاب بقوله" اسرح بنادم".

الاحداث المغربية اشارت الى ان الجمعية البرلمانية الاروبية في العاصمة البلجيكية بروكسيل، استقبلت وفدا من العدالة و التنمية،و الحركة الشعبية لعرض التجربة المغربية، من وجهة نظر البرلمانيين، حول تهديدات الجماعات المتطرفة و سبل التصدي لها.


الاحداث المغربية اوضحت ان الامين العام الجديد، لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، بادا مهامه الحزبية بطرق ابواب قادة المعارضة، ساجد عقد منذ انتخابه امينا عاما للحزب، لقاءات مع كل من مصطفى الباكوري، الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة، وحميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، و ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، وقالت مصادر مطلعة ان هذه اللقاءات، كان لها طابع برتوكولي، يستهدف نسج علاقات شخصية بن ساجدة وقادة المعارضة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=805034
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-05-04, 08:01 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 4 ماي 2015


الصباح:

قالت الصباح ان عبد القادر لشهب، سفير المغرب بروسيا افاد ان هناك افاقا واعدة للعلاقات المغربية الروسية على جميع المستويات، و اوضح ان هناك ارادة قوية لدى قائدي البلدين من اجل تطوير العلاقات السياسية و الاقتصادية بين البلدين، مضيفا ان الاعلان عن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تم التوقيع عليها خلال الزيارة الملكية لروسيا في اكتوبر 2002، تتضمن ثلاثة محاور اساسية تهم الجوانب السياسية و الأمنية، و الشق الاقتصادي و التجاري.

الصباح اشارت الى ان احزاب المعارضة تجري مشاورات مكثفة ستأخذ طابعين الاول قانوني دستوري، و الثاني سياسي، لإسقاط حكومة بنكيران قبل انتهاء ولايتها صيف 2016، وإجراء انتخابات سابقة لأوانها، تمكنها من العودة مجدا لتدبير دفة الحكومة.

الصباح افادت ان محمد نبيل بنعبد الله، دافع على التجربة الحكومية الحالية، ورد بقوة على مطالب احزاب المعارضة الداعية الى اسقاطها قبل سنة عن انتهاء ولايتها، مؤكدا انهم خاطؤون، وذلك في غياب دعم باقي الحلفاء، وهما التجمع الوطني للأحرار، و الحركة الشعبية، التي كان تدخل احد نوابه في مجلس النواب، حول المديونية اقرب الى المعارضة.

الصباح اكدت ان قيادة الاصالة و المعاصرة، استشاطت غضبا من تصريحات عضو في صفوفها، دافع عن بنكيران رئيس الحكومة ضدا عن توجهات الحزب، و خرج عبد اللطيف الغلبزوري، عن رقابة حزبه و اجماع قيادته ليدافع عن خيرات بنكيران.

الصباح ذكرت ان عبد اللطيف وهبي،القيادي في حزب الاصالة و المعاصرة، تقدم بمذكرة طعن في القانون التنظيمي للمالية، الذي تمت المصادقة عليه أخيرا، في البرلمان امام المحكمة الدستورية، وسجل وهبي ان مسطرة المناقشة و المصادقة على القانون التنظيمي للمالية، شابتها العديد من الخروقات.

الصباح كشفت ان ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، قال انه لن يناهض الزيارة المرتقبة لشيمون بيريس، لان منعه لن يوقف الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

الصباح علمت ان وزير الداخلية محمد حصاد، اجرى امس الأحد، لقاء مطولا مع نظيره الإسباني، "خورخي فارنانديث دياث" تطرق الى التطورات المسجلة في مواجهة الهجرة، و التهديدات الارهابية بالإضافة الى التنسيق استعدادا لانعقاد اللجنة العليا المشتركة.

المساء:

قالت المساء ان قوات جبهة البوليساريو، صادرت شاحنات تابعة لبعثة الامم المتحدة "مينورسو" كانت تتجه داخل المخيمات حاملة المؤونة، و اصدرت الجبهة اوامر الى قواتها بمعاملة القوات الاممية معاملة صارمة، و التدقيق في وثائقها وإلزامها قواعدها الى اشعار اخر.

المساء ذكرت ان بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والأسرة و المرأة، اكدت ان السياق الدستوري و السياسي الحالي، لم يعد يسمح بممارسة العنف ضد النساء، الذي اضحى كابوسا مخيفا، ومقلقا للمرأة و المجتمع.

المساء اكدت ان عناصر المركز القضائي، للدرك الملكي بسرية برشيد، وضعوا اول امس السبت برلمانيا، حزب الاستقلال رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من وكيل الملك لدى استئنافية السطات، بخصوص علاقته بقضية سرقة الفيول الصناعي.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-05-04, 08:02 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 4 ماي 2015


الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان الامير طلال بن عبد العزيز، وجه انتقادات لعهدي الملك الحالي سلمان، و الملك الراحل عبد الله، على خلفية قرارات ارتجالية صدرت عنهما، في اشارة الى اختيار ولي العهد و والي والي العهد في عهد الملكين.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اكد في اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الأمريكي، جو بادين، رفض العراق لمقترحات و مشاريع القوانين الأمريكية، التي تضعف وحدة البلاد وتتجاوز سيادة العراق وتسيء للوحدة الوطنية.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان النواب الفرنسيون، يصادقون الثلاثاء، على مشروع قانون حول الاستخبارات، تدافع عنه الحكومة باسم مكافحة الإرهاب، رغم تنديد جهات عدة بهذا النص، باعتباره يقضي على الحريات.

الاتحاد الاشتراكي ذكرت ان القنصل العام الليبي بالمغرب، اكد ان فجوة الخلافات تقلصت بين الفرقاء الليبيين،وكشف ان الحوار سيستأنف الاسبوع القادم بالصخيرات، بحضور جميع الاطراف المعنية.

اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان جلالة الملك محمد السادس، كثف دبلوماسية القصور، لتأكيد الحضور القوي للرباط في التحولات و التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة العربية منذ شهور، اذ قام بزيارة المملكة العربية السعودية،الطابع الاستراتيجي و الامني للزيارة الملكية الى السعودية، تجسد في طبيعة الوفد الذي رافق جلالة الملك، حيث ضم الى جانب المستشارين الملكيين، عمر عزمان، وفؤاد عالي الهمة، وعبد اللطيف المنوني، كلا من الجنرال بوشعيب عروب، و المدير العام لمديرية الدراسات و المستندات ياسين المنصوري، بالإضافة الى وزير الشؤون الخارجية و التعاون السيد صلاح الدين مزوار، و الاميرين مولاي عبد الله، و مولاي يوسف، ابني عمة جلالة الملك.

اخبار اليوم افادت ان الهيئات الحقوقية، و المدنية حققت انتصارا جديدا، بإرغامها شيمون بيريس، الرئيس الاسرائيلي السابق، على الغاء الزيارة التي كان يعتزم القيام بها الى المغرب، للمشاركة في المؤتمر الذي ستنظمه مبادرة كلينتون للشرق الاوسط و افريقيا بمراكش.

اخبار اليوم اكدت ان حالة من الاستنفار الأمني، عاشها الحي الجامعي بمراكش، يوم الجمعة المنصرم، بسبب قيام بعض الطلبة الانفصاليين برفع علم البوليساريو، ببناية المؤسسة التابعة لجامعة القاضي عياض.

اخبار اليوم كشفت ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يزور قطر اليوم الاثنين، لحضور توقيع صفقة مقاتلة" رافال" قبل ان يصل الى الرياض ليحل ضيف شرف على قمة قادة مجلس التعاون الخليجي، في خطوة هي الاولى من نوعها لرئيس دولة غربية.

اخبار اليوم ذكرت ان وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد، عبر عن موقف مخالف، اذ بعد ان اكد انه وزير للجميع دون تمييز، قال انه مستعد لتلبية طلب اي جهة كيفما كانت، توجه اليه الدعوة من اجل تاطير لقاء حول اصلاح منظومة العدالة، بما في ذلك الاصالة و المعاصرة، او الاتحاد الاشتراكي، او غيرهما من الاحزاب و جمعيات المجتمع المدني.

الياس العمار في حوار مع اخبار اليوم قال،ان التدبير الرسمي لملف الصحراء غير جيد، كما ان الانسحاب من الاتحاد الافريقي الذي اتخده، الحسن الثاني كان قرارا خاطئا، وأضاف انه ليس هناك تقارب في الحد الادنى الاديولوجي ما بين مرجعية العدالة و التنمية، و مرجعية الاصالة و المعاصرة لكن للتاريخ حكمه و المستقبل شروطه،وأكد ان حزبه اراد ان يعرف مع من سيتصارع كمعارضة، اذ ان رئيس الحكومة يقحم اسم الملك اينما حل و ارتحل.من جهة اخرى اوضح العماري انه عندما كان فؤاد عالي الهمة في السلطة كانت لديه الكثير من العلاقات، مع اناس يشتمونه نهارا و يجالسونه ليلا.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-05-05, 00:01 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 4 ماي 2015


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2015-05-05, 15:42 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 4 ماي 2015


بارك الله فيك أخي الفاضل





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:09 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd