الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر2الشكر
  • 1 Post By abo fatima
  • 1 Post By abo fatima

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-04-30, 10:11 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 30 أبريل 2015



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

هسبريس ـ و.م.ع
الخميس 30 أبريل 2015 - 09:14
في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس :
* الصباح.:
- الصحراء تضع الجزائر في مأزق أممي .. حيث تلقت الجزائر دعوة صريحة من مجلس الأمن ب"الانخراط بعزم" في الجهود الرامية إلى إيجاد حل للنزاع المفتعل، مطالبا إياها بالعمل من أجل تسجيل سكان المخيمات، وذلك من خلال قرار يجدد دعم المنتظم الدولي لحل سياسي مقبول من جميع الأطراف ومجددا التأكيد على نجاعة المبادرة المغربية.
- المناظرة الوطنية للفلاحة أثمرت خمس اتفاقيات وقطاع الحليب استقطب استثمارا بقيمة 6.6 ملايير درهم .. حيث توجت الدورة الثامنة من المناظرة الوطنية للفلاحة بتوقيع خمس اتفاقيات وعقود برامج تهم تطوير القطاع الفلاحي، إذ وقع وزير الاقتصاد والمالية ووزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس الفيدرالية البيمهنية المغربية للحليب، عقد برنامج يستهدف تطوير قطاع الحليب وتحسين إنتاجه من أجل خلق قيمة مضافة، إضافة إلى تنويع العرض الموجه إلى المستهلك.
* بيان اليوم.:
- في مناقشة السياسة الحكومية لخفض الدين العمومي واسترجاع التوازنات المالية .. إدريس الرضواني، عن فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، يدعو الحكومة إلى توجيه الدين إلى الاستثمار وإنجاز المشاريع لا إلى القيام بدراسات لمشاريع ووضعها في الرفوف لكي تتقادمº مشددا، في كلمة بمناسبة مناقشة السياسة العامة، على ضرورة تزويد النواب البرلمانيين بمعلومات إضافية عن حصيلة ونتائج السياسات السابقة الهادفة إلى خفض المديونية العمومية وإلى تعويض القروض باستثمارات.
* المنعطف.:
- وزارة العدل والحريات قررت تأديب 10 خبراء قضائيين بعقوبات توزعت بين الإنذار والتوبيخ والمنع المؤقت من العمل بسبب ارتكابهم لمخالفات مهنيةº ورئيس المجلس الوطني لخبراء العدل إدريس رواح يقول إنه "لا إصلاح فعال للمنظومة القضائية دون إصلاح حال الخبراء، ونحن نرفض تشديد العقوبات عليهم في مسودة القانون الجنائي".
* أخبار اليوم المغربية.:
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يتبرأ من نسف الجلسة الشهرية ويقول إن رئيس مجلس النواب هو من قرر إنهاءها. وفيما تأكد عدم استئناف الجلسة الشهرية، كشفت مصادر موثوقة أن ابن كيران سيقوم بأول خروج له بعد أكثر من شهر من الصمت، من خلال مشاركته في مسيرة الذراع النقابي للحزب (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) بمناسبة فاتح ماي ومن المنتظر أن يلقي كلمة بالمناسبة.
- النقابات تتوعد ابن كيران بشهر ماي ساخن .. حيث قررت إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد الشغل (فاتح ماي) والشروع في مواجهة مفتوحة مع الحكومة خلال هذا الشهرº ووزير التشغيل عبد السلام الصديقي يقول إن النقابات "انقلبت" بعدما كانت تقول للحكومة "لنبدأ بحل المطالب غير المادية"، مضيفا أن مطالب النقابات تحتاج إلى 5 ملايير درهم.
* الاتحاد الاشتراكي.:
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يتهرب من المساءلة الشهرية ويفتخر بالزيادات في المحروقات والكهرباء، والمعارضة لم تستسلم للأمر الواقع وردت بقوة داخل قاعة المجلسº ورئيس الفريق الاشتراكي إدريس لشكر اعتبر ما وقع إهانة لمجلس النواب وتهربا من الأسئلة التي تعدها المعارضة في إطار دورها الدستوري ومراقبتها للشأن العام.
* الصحراء المغربية.:
- الحكومة تتحدث عن حصيلة اجتماعية إيجابية وتتعهد بتنمية التشغيل المنتج .. حيث قال وزير التشغيل عبد السلام الصديقي إن ما حققته الحكومة كحصيلة اجتماعية "إيجابي رغم النواقص التي تطبعه" وأن الحكومة مقبلة على تنمية التشغيل المنتج والعمل اللائق وتخفيض نسبة البطالةº وذلك خلال لقاء صحفي نظم أمس الأربعاء بالرباط بمناسبة عيد الشغل.
* رسالة الأمة.:
- الحكومة تعترف بفشل سياستها في قطاع التشغيل وتكشف أن عدد العاطلين يناهز مليون و167 ألف .. حيث أقرت الحكومة على لسان وزيرها في التشغيل عبد السلام الصديقي بفشل سياستها في مجال التشغيل، حينما كشف الوزير، أمس الأربعاء في ندوة صحافية عقدها بمقر وزارته بالرباط بمناسبة ذكرى عيد الشغل، عن معطيات رقمية صادمة تفيد بارتفاع معدل البطالة وبتزايد أفواج العاطلين بالمغرب. الوزير عزا أسباب هذا الارتفاع إلى ضعف معدل النمو خلال السنة الماضية وفقدان مناصب الشغل بقطاع الصناعة، فضلا عن تراجع مساهمة قطاع البناء والأشغال العمومية في خلق فرص الشغل بفعل ضعف دينامية الأنشطة المرتبطة بهذا القطاع.
* الأحداث المغربية.:
- مجلس الأمن ينتصر لثوابت الدبلوماسية المغربية في الصحراء .. المجلس أشاد بالمجهودات المغربية في مجال حقوق الإنسان في الصحراء، وبانفتاح الرباط على المقررين الأمميين. وفي التكييف القانوني، انتصر قرار المجلس لوجهة النظر المغربية التي تعتبر قضية الصحراء قضية نزاع إقليمي وليست قضية تصفية استعمار كما كان كريستوفر روس يذهب إليه في مشروع تقرير 2014.
* الحركة.:
- جلالة الملك محمد السادس أجرى، أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية. وذكر بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك، أعزه الله، هنأ، خلال هذا الاتصال، العاهل السعودي على تعيين كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، وزيرا للداخلية، ورئيسا لمجلس الشؤون السياسية والأمنية، وكذا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا لولي العهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، وزيرا للدفاع، ورئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وأضاف البلاغ أنه "نظرا للتغييرات الجوهرية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين ليلة أمس الثلاثاء، على عدد من المناصب العليا بالمملكة، بما يقتضيه ذلك من إجراءات، فقد ارتأى قائدا البلدين تأجيل زيارة العمل والأخوة لبضعة أيام، والتي كان مقررا أن يقوم بها جلالة الملك، نصره الله، يومه الأربعاء 29 أبريل 2015، إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة".
* التجديد.:
- كشف عزيز الرباح عن وضع حكومة عبد الإله ابن كيران مقاربة جديدة تتعلق بتدبير حظيرة سيارات الدولة وشراء سيارات الوزراء، تقوم على عدم شراء الوزارات لتلك السيارات إلا بإذن من رئيس الحكومة، مع التدليل على حاجة الوزارة الماسة إليها وعدم تجاوز السقف الأعلى لسيارات الوزراء 45 مليون سنتيم.
* العلم.:
- في نداء من التحالف النقابي الثلاثي لعموم المأجورين بمناسبة فاتح ماي : دعوة لوحدة الموقف الميداني لمواجهة التعنت الحكومي المعادي للملف الاجتماعي. التحالف النقابي الثلاثي، المكون من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل، دعا إلى المشاركة المكثفة في المهرجانات والمسيرات التي تنظمها بمختلف المدن المغربية.
* المساء.:
- هذه نتائج التحقيقات في فاجعة طانطان .. السائق فقد السيطرة على الحافلة واصطدم بالشاحنةº وقوة الاصطدام أدت إلى اشتعال النيران في خزانات الوقودº وانفجار قنينة غاز ساهم في انتشار النيران داخل فضاء الحافلةº والضحايا احترقوا في حرارة فاقت 70 درجة، وذلك حسب ما كشفته النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بطانطان.
- لتقليص فاتورة المحروقات : الدولة تراقب سياراتها عبر نظام تحديد المواقع (جي بي إس) .. حيث كشف وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، في معرض رده على سؤال بمجلس المستشارين، أن الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك أعدت مقاربة لتقليص كلفة البنزين والصيانة ومراقبة تحرك الحظيرة عبر نظام معلوماتي يراقب تنقلات السيارات، مشيرا إلى أن المشروع طرح على الحكومة في انتظار الشروع في تطبيقه كمرحلة أولى على وزارة النقل والتجهيز، تمهيدا لتعميمه.
*لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- سابقة في تاريخ الحياة النقابية المغربية : الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل (تيار عبد الرحمان العزوزي) تقرر عدم المشاركة في احتفالات فاتح ماي.
* العاصمة بوسط.:
- تباين المواقف بين النقابات حول فاتح ماي، فبعدما أعلنت المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل) مقاطعتها لاحتفالات فانح ماي، احتجاجا على ما وصفته ب"السلوك الحكومي اللامسؤول" تجاه الطبقة العاملة المغربية، انتقد الميلودي مخاريق باقي النقابات التي لم تنخرط في هذه الخطوة، معتبرا أن مسيراتها لن تكون سوى استعراضا وتأثيثا للشوارع.
*أوجودروي لوماروك.:
- البطالة في تزايد بالمغرب، حسب ما كشف عنه وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي. الأرقام الرسمية تشير إلى أن عدد الأشخاص العاطلين عن العمل لفترة طويلة (أزيد من سنة) لا يقل عن 59.2 في المائة، والشباب الذين تقل أعمارهم عن 29 سنة هم الأكثر تضررا بنسبة 62 في المائة، فيما تمثل النساء ثلثي الباحثين عن فرص شغل.
*لوبنيون.:
- المغربية نادية بن بهتان نجحت، أول أمس الثلاثاء، في قطع مضيق جبل طارق سباحة، وذلك في زمن قدره 4 ساعات و18 دقيقة. وقد انطلقت نادية، 36 سنة، من شاطئ طريفة بإسبانيا وقطعت مسافة 15 كيلومترا سباحة قبل الوصول إلى مدينة طنجة.
*ليبراسيون.:
- الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يدعو إلى المشاركة المكثفة في فاتح ماي. الحوار مع الحكومة لم يثر أي نتائج ملموسة وإيجابية، والتطورات لسياسية والمجتمعية الأخيرة والمفاوضات الجارية بخصوص الاستحقاقات الانتخابية المقبلة كانت ضمن القضايا التي ناقشها أعضاء المكتب السياسي خلال اجتماعه المنعقد الاثنين الماضي، داعيا كافة المواطنين إلى المشاركة المكثفة في التظاهرات التي ستنظم بمناسبة فاتح ماي.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=804687
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-30, 10:32 رقم المشاركة : 2
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 30 أبريل 2015






الاتحاد الوطني للشغل

صحف. الصادرة يوم الخميس (30 أبريل 2015)، مجموعة من العناوين البارزة نذكر منها ”إغماءات في مواجهات عنيفة بين الأمن وقرويين بالقصر الكبير"و" المغرب كسب قرارا أمميا محايدا لا يخلو من تهديدات" و" مستشفيات ترفض استقبال مريض في حالة خطيرة"و"“عجوز تستغل ابنة مغن شعبي في التسول”و"ضباط مزورون بـ”لادجيد” وابن قاضية يستنفرون “إف بي أي” المغرب"و"أسراب الجراد تجتاح أراضي إقليم خنيفرة
ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن مواجهات عنيفة اندلعت، صباح أمس الأربعاء، بين القوات العمومية وأهالي دوار البناندة بضواحي القصر الكبير بإقليم العرائش، عن إغماء وإصابة عدد من نساء الدوار، حيث تم نقل خمس نسوة إلى المستشفى المحلي بالقصر الكبير جراء التدخل العنيف في حقهن من طرف قوات الأمن، لتنقل إحداهن فيما بعد غلى المستشفى الجهوي بطنجة لخطورة إصابتها.
واندلعت المواجهات بين نساء ورجال الدوار من جهة، وقوات الأمن من جهة ثانية، بعدما استقدمت السلطات مدعومة بقوات الأمن، حوالي الساعة السادسة من صباح أمس الأربعاء، ثلاثة جرارات فلاحية، وعمدت إلى إتلاف نبات “الفصة” التي سبق لسكان الدوار أن زرعوها.

وأفادت نفس الجريدة أن المغرب كسب قرارا أمميا محايدا لا يخلو من تهديدات ، بحيث قال الخبير المغربي في شؤون ملف الصحراء، عبد المجيد بلغزال، لـ"أخبار اليوم" إن الأمر يتعلق بقرار متوازن يحتمل جميع التأويلات، ويتأسس على مبدأ تراكم المسار الذي أطلقته الأمم المتحدة منذ 2006، ويتمسك بحل سياسي لهذا النزاع وهو لا يعني بالضرورة الاستفتاء والتأويل الذي تعتمده البوليساريو لهذه الفكرة.
كما كتبت "أخبار اليوم" أن أعوان السلطة غاضبون من وزير الداخلية، محمد حصاد، نتيجة تأخر صرف الزيادات في الأجور، والتي خصصت لهم منذ بداية السنة الجارية. مضيفة أن وزارة المالية لم تفرج بعد عن الزيادات المتمثلة في 500 درهم شهريا، والتي ينتظر أن تصرف قبل موعد الانتخابات.
"الأخبار" ذكرت أن مسؤولي المشفى الإقليمي ببرشيد والجهوي بسطات، والمستشفى الجامعي بالدار البيضاء رفضوا استقبال مريض يحتضر، بحيث ظل يعاني في حالة حرجة تستدعي إدخاله إلى قسم الإنعاش على الفور، وقضى أزيد من 24 ساعة وهو يتنقل عبر سيارة الإسعاف انطلاقا من قسم المستعجلات بمستشفى ببرشيد إلى مستشفى الحسن الثاني بسطات، ثم المستشفى الجامعي ابن رشد بالبيضاء، وأن هذا الأخير رفض استقبال المريض لعدم توفره على بطاقة "راميد"، إلى أن أعادته زوجته وهو في غيبوبة تامة إلى الكوخ البلاستيكي حيث يعيش منذ شهور بدوار القبة سيدي الجيلالي بمدينة برشيد، حسب تصريح الزوجة لـ"الأخبار". وأضافت اليومية أن المريض تدهورت حالته الصحية بسبب معاناته من مرض بالمثانة وأصبح يتبول الدم.
"الصباح" أفادت أن مسنة تم اعتقالها بتهمة استغلال حفيدتها هي ابنة مغن شعبي يحترف الغناء بالعلب الليلية بالعاصمة الاقتصادية، في التسول أمام مساجد وشوارع مدينة القنيطرة. وأشارت الجريدة إلى أن والدة الطفلة هي من تقدمت بشكاية أكدت فيها أنها تركت ابنتها البالغة من العمر سنة ونصف لوالدها بعدما نشب خلاف بينهما، وبعد عودتها إلى المنزل اكتشفت أن الزوج سلم الطفلة إلى والدته التي تستغلها في التسول وذلك بعدما التقطت لهما مجموعة من الصور، على إثرها تحركت الضابطة القضائية لإيقاف العجوز ليتم تسليم الطفلة لوالدتها ، فيما تواصل الضابطة القضائية البحث مع الجدة حول التهم الموجهة إليها.
وأوردت "الصباح" أيضا أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، منع وزراء حكومته من اقتناء سيارات فاخرة، محددا مبلغ 45 مليونا سقفا ماليا لشرائها، وهو ما دفع بعض الوزراء إلى التراجع عن شراء سيارات يتراوح سعرها بين 80 و 90 مليونا. في ذات السياق قال محمد العلمي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، لـ،"الصباح" أعرف مسؤولين حكوميين يمتطون حاليا سيارات لا يقل سعرها عن 100 مليون، مشيرا إلى تلاعبات وصفها بالخطيرة تجري في فضاءات حظيرة سيارات الوظيفة العمومية، خصوصا القديمة منها، بحيث يعمد البعض إلى بيعها بأثمنة رخيصة للمقربين والأحباب والأصحاب، مما يتم النفخ في فاتورات الإصلاح التي تخضع لها في مرائب معروفة سواء بالرباط أو القنيطرة.
“المساء” أكدت أن عناصر من الاستعلامات العامة والمكتب المركزي للأبحاث القضائية تحركتن لاعتقال مشتبه بهم تبين أنهم ينتحلون صفة ضباط بالإدارة العامة للدراسات والمستندات، بعد أن كشفت مصادر خاصة أن بحوزتهم بطاقات مهنية معروفة في الجهاز الأمني ببطاقات القبول.
وتبين أن المشتبه بهم يتنقلون بين الدار البيضاء والرباط ويتوسطون لعدد من المواطنين لدى بعض الإدارات لقضاء أغراضهم الشخصية.
واستنفرت مصالح أمنية مختلفة عناصرها لتحديد هوية الضباط المزيفين، الذين يشتبه في تزويرهم بطاقات مهنية، تابعة لجهاز المخابرات الخارجية، التابع للإدارة العامة للدراسات والمستندات.

ونختم ب“الأحداث المغربية” التي قالت أن فريقا من المركز الوطني لمكافحة الجراد بآيت ملول، شرع، بحر الأسبوع الجاري، في عمليات رش ومعالجة مساحات واسعة بمنطقة أزغار الحمام، تقدر بحوالي ألف هكتار، بالمبيدات للقضاء على أسراب الجراد، الذي ظهر بإقليم خنيفرة.
عملية المكافحة انطلقت، حسب مصادر الجريدة، بعد توصل المديرية الإقليمية للفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بشكايات من فلاحي المنطقة، تم على إثرها إيفاد تقنيي المصالح المعنية على المناطق المتضررة، والتي أثبتت معاينتها الميدانية، الحاجة لتدخل عاجل للقضاء على أسراب الجراد، التي اجتاحت مساعات واسعة من أزغار.





التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-30, 15:34 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 30 أبريل 2015


شكرا جزيلا على التقاسم الصحفي المتنوع





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:12 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd