الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر13الشكر
  • 4 Post By abo fatima
  • 3 Post By أم طه
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By abouimane
  • 2 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-04-21, 07:12 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 21 ابريل 2015



قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 21 ابريل 2015







هــــــبة بـــــريس ـ مـــــتابعة

اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم انه على وقع مجزرة ذبح 30 مسيحيا من إثيوبيا، انهى الليبيون امس بالصخيرات الجولة الرابعة من الحوار السياسي، استمرت اربعة ايام عقدت خلالها جلسة واحدة، حيث اعلن المبعوث الاممي برناندينو ليون، على اثرها ان خارطة الطريق متفق عليها بين الاطراف بنسبة 80 في المائة.

اخبار اليوم اكدت انه في تطور جديد داخل اروقة وزارة التجهيز و النقل، و في خطوة ستزيد الخلاف بين العدالة و التنمية، و حزب الاستقلال، قام وزير التجهيز و النقل عزيز الرباح بتوقيف مدير الطرق قي عهد سلفه غلاب، و تجميد راتبه استعدادا لتقديمه للمحاكمة.

اخبار اليوم افادت انه من المنتظر ان تدعو رئاسة الحكومة، الى لقاء مع الامناء العامين للمركزيات النقابية قبل فاتح مايو المقبل، لأجل دراسة المطالب التي تسلمها من قبل و ابرزها الزيادة في الأجور، و تخفيض الضريبة على الأجر، وإلغاؤها تماما في الاجور التي تقل عن 6000 درهم.

اخبار اليوم ذكرت ان لحسن حداد وزير السياحة،وضع مشروع مرسوم لإحداث مجلس اعلى للسياحة، يغطي في وظائفه على النقائص التي كشفها المجلس الاعلى للحسابات،في عمل المكتب المغربي للسياحة.

اخبار اليوم كشفت ان قضية الشوباني و بنخلدون، تخطت الحدود المغربية و اصبحت محط انظار الصحافة العالمية، التي ترى في عمومها ردة في مسار حقوق المرأة المغربية، وانتهاك لحرمتها.

اخبار اليوم علمت ان وزير العدل و الحريات، مصطفى الرميد، لم يكشف عن ملامح المقترح الذي رفعه الى جلالة الملك بخصوص تقنين الاجهاض،و اكتفى بالقول ان الرأي الذي رفعه الى جلالة الملك، اخذ باجتهادات ووجهات نظر كل الأطراف، و في مقدمتهم المجلس الاعلى العلمي.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية انه في تصريحات نقلها مراسل الاناضول بواشنطن، عن وزير الاقتصاد و المالية السيد محمد بوسعيد، بدا الاخير غير قلق من تأثير، ارتفاع الدولار على الاقتصاد المغربي، بحكم ان الغالبية العظمى من واردات المملكة تتم بعملة الدولار، ونجح الاقتصاد المغربي في الصمود في خصم الصراعات، و الازمة في الشرق الاوسط و شمال افريقيا.

الاحداث المغربية افادت ان قياديا داخل العدالة و التنمية، هو من يقف وراء الضجة المسعورة في الاونة الأخيرة، ضد الحبيب الشوباني الوزير لمكلف بالعلاقات مع البرلمان،حيث يسعى بطريقته الخاصة الى الاطاحة بالشوباني من منصبه، وطمعا في منصب وزير العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني في التعديل الحكومي المقبل.

الاحداث المغربية اكدت ان وزيرة التضامن و المرأة و الأسرة بسيمة الحقاوي، ترأست بمعية الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية،اجتماعا رفيع المستوى حول البرتوكول الاختياري الثالث، الملحق بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

الاحداث المغربية ذكرت ان الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، بدا غير عابئ بالانتقادات الموجهة لتوجهه نحو تعدد الزوجات، وهو يؤطر بدائرته الانتخابية بالراشيدية، لقاء تواصليا من تنظيم العدالة و التنمية،وصب غضبه على الاحزاب المعارضة التي اتهمها بأنها، تسعى للتشويش على صورة رئيس الحكومة.

الاحداث المغربية كشفت انه على بعد مسافة اربعة اشهر و نصف، من اول محطة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة،بدأت بعض الاحزاب السياسية تضبط سرعة السباق،ففي الوقت الذي انتقل فليه ادريس لشكر الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، الى السرعة النهائية فضل الامن العام لحزب العدالة و التنمية عبد اله بنكيران،خفض السرعة الى المتوسط.

الاحداث المغربية علمت ان حرب التجمعات الحاشدة، اندلعت معاركها بين الاحزاب السياسية، اذ انخرطت احزاب الاصالة و المعاصرة و الاستقلال، و الاتحاد الاشتراكي في سباق التنافس، نحو حشد اكبر عدد من الانصار في الساحات العمومية.

الاحداث المغربية اشارت الى ان فوزية العسولي،رئيسة فيدرالية الرابطة المغربية لحقوق المرأة،اعتذرت لحميد شباط بعدما تبينت حقيقة انتقاداته لمشروع زواج، الشوباني و بنخلدون.
الصباح:

قالت الصباح ان السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، يشارك في اشغال القمة الاسيوية الافريقية،التي تحتضنها جاكارتا بإندونيسيا، بداية من اليوم الثلاثاء،وكشفت مصادر دبلوماسية ان التظاهرة التي يحضرها العديد، من قادة الدول الافريقية و الأسيوية، ستعرف مواجهة مغربية جزائرية،بخصوص الاجندة مرجحة ان يتم الخروج بموقف موحد حول القضية الفلسطينية.

الصباح افادت ان نشاط حزبي اشرف على تاطيره، زوال امس بالقنيطرة السيد رشيد الطالبي العلمي، كاد ان ينتهي في مخفر الشرطة، وذلك بعدما اقترب اقرباء برلماني تجمعي من الاشتباك بالأيدي مع نشطاء حقوقيون نظموا وقفة احتجاجية ضد عبد المجيد المهاشي، واستغل حقوقيون رفقة والدة امرأة تزعم انها تعرضت في وقت سابق، الى الاختطاف و محاولة الاغتصاب من قبل المهاشي،لتنظيم وقفة احتجاجية امام مقر البلدية.

الصباح اكدت ان نائب وزير التجارة بالجمهورية الفيدرالية الروسية، اعرب عن رغبة بلاده في الاسراع بالتوقيع على اتفاقية التبادل الحر مع المغرب،خلال استقباله للسيد محمد عبو الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، وان روسيا ترغب في تكثيف التعاون مع المغرب.

الصباح ذكرت ان وزارتا العدل و الحريات، والأوقاف و الشؤون الإسلامية، رجحا في مقترحهما النهائي حول الغاء تجريم التخلص من الحمل غير المرغوب فيه، المرفوع الى الديوان الملكي، الرأي الداعي الى السماح بالإجهاض في حالات محددة.

الصباح كشفت ان حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، هاجم اعضاء حكومة بنكيران في جميع القطاعات، وقال بهذا الخصوص انه من غرائب الدنيا ان يسمع المواطنون، ان وزراء في حكومة بنكيران يؤثثون غرف للنوم داخل مقار وزارتهم، في رد غير مباشر على الحبيب الشوباني الذي شن بدوره هجوما على امين عام حزب الميزان.

الصباح اشارت الى ان التحقيقات التي اجرتها عناصر الامن بالبيضاء، كشفت اخيرا تورط مسؤولين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و اطباء و عاملين بصيدليات في تزوير مجموعة من الوصفات الطبية لبعض منخرطي الصندوق، بغية الحصول على تعويضات.

المساء:

قالت المساء ان وزير العدل والحريات، كشف عن رفع المقترحات حول ملف الاجهاض الى جلالة الملك، وقال اننا لن نرفع التجريم، عن العلاقات غير الشرعية، وعن الافطار في رمضان.

المساء افادت ان مصطفى الباكوري، امين عام حزب الاصالة و المعاصرة قال، ان تهديد رئيس الحكومة بتقديم استقالته من الحكومة في حالة تبوث مسؤولية حكومته في احداث فاجعة طانطان،كلام غير مسؤول، وأضاف لقد فوجئنا بتصريح بنكيران حول الحادث.

المساء اكدت ان اعضاء مؤسسون لحزب الديمقراطيون الجدد بجهة مكناس تافيلات، اتهموا بعض الجهات الحزبية، بشخصنة هذا الحزب بشكل اعدم كل سبل الاختلاف البناء، وتم القطع مع كل الشعارات الرنانة.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان اللجنة النيبالية للسلم و التضامن، نظمت مؤتمرا لإحياء ذكرى مؤتمر" باندونغ" المؤتمر تضمن فقرة هامة تتعلق بالوحدة الترابية للمملكة، اذ ثمن مبادرة الحكم الذاتي حول الصحراء المغربية.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان مؤسسة كلينتون، حددت قائمة الدول التي ستتلقى منها هبات مالية، لمساعدتها في المشاريع الخيرية، وحسب جريدة "وول ستريت جورنال" فالدول المعنية هي أستراليا، كندا، ألمانيا، هولاندا، النرويج، و المملكة المتحدة.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان المنظمة الديمقراطية للشغل، طالبت رئيس الحكومة بدعوة، كافة النقابات العمالية المعترف بها قانونا، من اجل وضعها في صورة العملية الانتخابية للمأجورين او استشارتها في التعديلات التي مست الجوانب التقنية لهذه العملية.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=803937
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-21, 10:08 رقم المشاركة : 2
أم طه
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أم طه

 

إحصائية العضو







أم طه غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

وسام المنظم مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة

الشخصية المتميزة رمضان 2014

وسام المنظم

وسام المنظم

وسام تحدي الصور2

وسام المركز الثالث مسابقات أم علاء

وسام المرتبة الرابعة في المسابقة الرمضانية الكبرى

افتراضي رد: قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 21 ابريل 2015





التوقيع








    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-21, 19:34 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 21 ابريل 2015


شكرا جزيلا على التقاسم المفيد
بارك الله فيك و نفع بك





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
آخر تعديل الشريف السلاوي يوم 2015-04-21 في 19:43.
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-21, 21:17 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 21 ابريل 2015


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-21, 21:47 رقم المشاركة : 5
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 21 ابريل 2015



مقتطفات أخبار متنوعة وقيمة
شكرا لكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:11 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd