الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر5الشكر
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By abouimane

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-04-17, 11:30 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 17 أبريل 2015







هــــــبة بـــــريس
أخبار اليوم:


قالت اخبار اليوم ان الضغوط السعودية،تقف بقوة وراء مغادرة المغربي جمال بنعمر، الوسيط الاممي في اليمن لمنصبه،"وكالة رويترز" نقلت عن دبلوماسيين غربيين قولهم ان انتقادات السعودية وراء استقالة بنعمر، حيث حملته مسؤولية التقصير في دوره عندما لم يتعامل بشدة مع الحوثيين.

اخبار اليوم افادت ان السلطات المغربية لم تعد تطيق صبرا، على تحركات الفرنسية "ماريون مارتن" فقد اعلنت ولاية الرباط أمس، قرار ابعاد ماريون مارتن، بتهمة التحريض على القيام بأعمال من شانها المساس بالنظام العام.

اخبار اليوم اكدت ان رئيس الحكومة قال، ان الحكومة ستتحمل مسؤوليتها في حادث وفاة 35 شخصا في حادث سير بطانطان، وأضاف انه اذا تبينت مسؤولية اي وزير فانه سيقدم استقالته، و اذا اقتضى الامر ان يقدم رئيس الحكومة استقالته او الحكومة كلها، فإنها ستفعل.

اخبار اليوم ذكرت ان مصادر حكومية عليمة اكدت ان اللجنة الرباعية، التي تشتغل على ملف تحرير سعر قنينات الغاز، و المكونة من خبراء، من رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية، و الاقتصاد و المالية، و الوزارة المنتدبة في الشؤون العامة و الحكامة،استبعدت بشكل نهائي سيناريو اللجوء الى الدعم المباشر ل8 ملايين مغربي بمائة درهم شهريا لصعوبة تنزيله على ارض الواقع.

اخبار اليوم علمت ان ادريس جطو رئيس المجلس الاعلى للحسابات، في سابقة من نوعها يستعد لإيفاد قضاته الى المؤسسة البرلمانية، وكشفت مصادر عليمة مراسلة وجهها جطو الى رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي،بشان تحضير الوثائق المالية قبل وصول قضاة المجلس الأعلى للحسابات، الى بناية الغرفة الاولى من اجل افتحاص تدبيرها المالي و المحاسباتي،خلال الولايات التشريعية السابقة.

اخبار اليوم اشارت الى ان مصادر من حزب التقدم و الاشتراكية، عبرت عن غضبها الشديد من العقوبات المشددة، التي تضمنتها مسودة القانون الجنائي، خصوصا تلك المتعلقة بالحريات الفردية.

اخبار اليوم كشفت انه لا أحد، تقدم لمنافسة مريم بنصالح على منصب رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب،فقد انتهت اول امس الاربعاء المهلة المحددة لإيداع الترشيحات، لكن لم يودع احد غير بنصالح ملف الترشيح، وبذلك ستصبح رئيسة للباطرونا بشكل تلقائي حينما سيعقد الجمع العام في شهر ماي المقبل.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان تقرير الامين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون" اعترف بان الحالة في الصحراء، كما تجلى للبعثة، هادئة بوجه عام فوقف اطلاق النار لازال قائما، و لم يكن لمظاهر التوتر بين الطرفين و الحوادث و المظاهرات، التي وقعت بين الفينة و الأخرى، تأثير يذكر في الوضع القائم خلال الفترة المشمولة بالتقرير.

الاحداث المغربية اكدت ان انصار البوليساريو، يتحركون في اروقة مجلس الامن الدولي بنيويورك، و في الكونغرس الأمريكي، بالعاصمة واشنطن، اول امس الاربعاء جددا كل من" كيري كيندي" "وسانتياغوا كانون" المدير التنفيذي لشركاء مركز" روبير اف كينيدي" لحقوق الانسان،دعوتهما لمجلس الامن الدولي من اجل توسيع مهام بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء.

الاحداث المغربية افادت ان الامم المتحدة، تبدو مصرة هذه المرة على ألا تغادر اطراف الاقتتال السياسي في ليبيا، مدينة الصخيرات قبل التوصل الى اتفاق نهائي حول ترتيبات الخروج من الازمة الداخلية، التي تحولت الى تهديد للأمن الاقليمي وقال الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة، "برناندينو ليون" ان الجولة الرابعة من المفاوضات بين برلمانيي طبرق و طرابلس، يمكن ان تستمر لأيام او أسابيع،و من جهة اخرى اشاد المفاوضون الليبيون بالدور الذي يلعبه المغرب، لإنجاح الحوار بين الاطراف الليبية، بهدف ايجاد حل سياسي.

الاحداث المغربية ذكرت ان الامين العام للاتحاد الدستوري، محمد أبيض، مازال لم يخرج بعد عن صمته بخصوص الترشح للأمانة العامة لحزب الحصان، فبعدما راج اسمه بقوة، على انه المرشح الاوفر حظا، غير ان المفاجأة كانت كبيرة، بعدما افرجت لجنة الترشيحات عن لائحة الترشيحات، حيث جاءت خالية من اسم محمد ابيض.

الاحداث المغربية كشفت ان الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، يعيش حالة ترقب لمصيره في الحكومة، خصوصا وان كل المؤشرات تسير في اتجاه التأكيد على انه سيغادر مبنى الوزارة التي اقترن اسمه فيها، بالتوترات و القصص الغرائبية.

الاحداث المغربية علمت ان لحسن حداد، وزير السياحة، في لحظة صفاء ذهني اهتدى الى ابتكار جديد، اسمه الحق في السفر، وربما سيكون لزاما في المستقبل توسيع لائحة حقوق الانسان الكونية لتشمل هذا الحق الجديد.

الاحداث المغربية اشارت الى ان نهاية السنة الجارية، ستحتضن العاصمة الفرنسية باريس مؤتمر اطراف اتفاقية الامم المتحدة، الاطارية بشان تغير المناخ، وفي الطريق الى هذه القمة تعمل الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء حكيمة الحيطي، على تعبئة زملائها الأفارقة، لتوحيد الموقف في القمة العالمية.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=803582
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-17, 11:31 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 17 أبريل 2015


الصباح:

قالت الصباح ان مصادر مقربة من دائرة التحقيق في الهجوم، الذي استهدف سفارة المغرب في ليبيا، كشف ان الشكوك تتجه نحو اعضاء سابقين في ما كان يعرف بمكتب وادي الذهب و الساقية الحمراء، الذي قاتل اعضاؤه بجانب امعمر القذافي، قبل ان يندسوا في صفوف الجماعات المسلحة، و اوضحت المصادر المذكورة ان التحقيقات الاولية تسجل حضورا ملحوظا لأعضاء مكتب وادي الذهب و الساقية الحمراء في الميليشيات التي تتحكم في الاحياء القريبة من السفارة المغربية في طرابلس.

الصباح افادت ان الجزائري" لوط بوناطيرو" المنافس القوي للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة خلق الحدث، بوصوله اول امس الاربعاء الى الداخلة ضمن الوفود المشاركة، في فعليات المؤتمر العربي الاول لمدن السواحل.

السيد محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية قال في حوار مع الصباح، ان الوزارة نظمت خمس زيارات عمل الى العاصمة الروسية موسكو، وتتميز القافلة الحالية بكونها ستجوب مناطق اخرى خارج روسيا، وأضاف السيد الوزير ان اللقاء مع رئيس جمهورية تتارستان، كان مثمرا للغاية، اذ تم خلاله عرض امكانيات التعاون بين المغرب و الجمهورية، وتطرق الى الامكانيات التي يعرفها المغرب، و الاوراش التنموية التي يقودها جلالة الملك، ومن جهة اخرى اكد السيد محمد عبو انه رغم المجهودات التي بذلت حتى الان من قبل البلدين، مازال الاطار القانوني الذي ينظم العلاقات التجارية بين البلدين محدودا.

الصباح اكدت ان اعضاء المكتب السياسي لحزب الاصالة و المعاصرة، طالبو بتحقيق معمق بشان فاجعة طانطان، وشددت قيادة البام في اجتماعها الاسبوعي اول أمس، على ضرورة التخلص من لغة الخشب، ومباشرة مقاربة تشاركية واسعة من اجل بلورة استراتيجية وطنية كفيلة بوضع حد لنزيف الطرقات.

الصباح ذكرت ان فريق الاتحاد الاشتراكي بمجلس المستشارين، رفض تعيين الموظف سفيان خيرات على راس ادارة الفريق البرلماني بالمجلس، و اعتبر الفريق الاشتراكي ان اسقاط خيرات بالمظلات لتولي المنصب ممارسة غير ديمقراطية.

الصباح كشفت ان تقرير المجلس الاعلى للحسابات حول اصلاح صندوق المقاصة، سبب حرجا كبيرا للحكومة، وذلك بعدما توحدت فرق الاغلبية و المعارضة، الثلاثاء الماضي للمطالبة بالكشف عن سبل تصحيح نظام دعم غاز البوتان، بناء على ما خلص اليه تقرير المجلس الاعلى للحسابات.

الصباح علمت ان عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية، رسم صورة سوداء عن واقع التشغيل بالمغرب، اذ اكد ان مؤشرات البطالة مخيفة، فنسبة البطالة في صفوف الشباب المتراوحة اعمارهم بين 15 و 24 سنة تصل الى 50 في المائة.

المساء:

قالت المساء ان مقترح الرأي الذي تقدم به المجلس الاعلى للتربية و التكوين، حول اصلاح التعليم العالي فجر صراعا قويا بين عمر عزيمان رئيس المجلس، وبين ممثلي حزب العدالة و التنمية في مقدمتهم لحسن الداودي، وأمينة ماء العينين، وأكدت مصادر مطلعة ان الانتقادات الحادة التي وجهها الداودي، مازالت رخي بضلالها على اشغال المجلس.


المساء افادت ان الحكومة، افرجت اول امس الأربعاء، عن مساهمتها في صندوق فقدان الشغل، بعد تأخير دام قرابة 4 أشهر، تسبب في تأخير توصل المستفيدين بالمبالغ التي يحددها قانون فقدان الشغل.

المساء ذكرت ان مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، اكد ان مشروع القانون المتعلق بالنظام الاساسي للقضاة، فسح المجال امام موظفي هيئة كتابة الضبط و موظفي الادارات و المؤسسات التعليمية، ليصبحوا قضاة شانهم في ذلك شان الاساتذة الباحثين و المحامين، و ذلك وفق شروط معينة.

المساء اكدت ان مصدر مطلع افاد ان حزب الاستقلال بمدينة الجديدة، يعيش خلال هذه الايام على صفيح ساخن، بعد تفجر خلافات قوية بين بعض كبار القياديين داخل الحزب، اثناء لقاء المجلس الاقليمي الاخير الذي انعقد بمدينة الجديدة.


الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي انه من المتوقع ان يرفع وزير العدل و الحريات، ووزير الاوقاف و الشؤون الإسلامية، و رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الاقتراحات حول اشكالية الاجهاض الى جلالة الملك محمد السادس، بعد انتهاء المهلة المحددة يوم امس 16 ابريل 2015.

السفير الروسي بالرباط قال في حوار مع جريدة الاتحاد الاشتراكي، انه متفاءل بالتقرير التقليدي للأمم المتحدة حول الصحراء، لأنه متوازنا ودون مشاكل،وأضاف ان الموقف الروسي باشان قضية الصحراء مؤسس على قرارات منظمة الامم المتحدة، وأكد ان روسيا بصدد التحضير الجيد للزيارة الملكية الى موسكو، لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-19, 10:19 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 17 أبريل 2015


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-19, 11:22 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 17 أبريل 2015


شكرا جزيلا على المرور الطيب





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd