الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر10الشكر
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By a.khouya
  • 2 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-04-15, 07:52 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 15 أبريل 2015






هبة بريس متابعة

الاحداث المغربية:


قالت الاحداث المغربية ان السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية و التعاون،ونظيره الاسباني،الى جانب السيدة امباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة في الخارجية،جلسوا اول امس الاثنين في جلسة حسمت في اسبوع الفتن، و الجواب كان قاطعا بالقول ان الوزيرين، اكدا على ان البلدين يتحملان مسؤولياتهما من اجل الحفاظ على المستوى المتميز لهذه العلاقات للحيلولة، دون المساس بها من طرف اي جهة كانت.

الاحداث المغربية اكدت ان الحكومة اللبيبة، عبرت عن شجبها و استنكارها للعمل الإرهابي، الذي استهدف اول امس الاثنين سفارة المغرب في طرابلس،وأكدت الحكومة الليبية المؤقتة في بيان لها، ان مثل هذه الاعمال لن تؤثر في العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

الاحداث المغربية ذكرت ان لهجة المنتظم الدولي تغيرت، اتجاه اطراف الاقتتال في ليبيا، قبل استئناف مفاوضات تشكيل حكومة وحدة وطنية،فبعد الدعم و التشجيع، انتقل الاتحاد الاروبي و مجلس الامن الى لغة التلويح بالعقوبات.

الاحداث المغربية اشارت الى ان العاصمة الفرنسية باريس،ستحتضن المنتدى البرلماني المغربي الفرنسي،في دورته الثانية من 15 الى 18 ابريل الجاري، المنتدى سيعرف مشاركة وفد برلماني مغربي يقوده السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، و محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين، سيشكل فرصة لمناقشة العديد من المواضيع و القضايا ذات الاهتمام المشترك.



الاحداث المغربية افادت ان التعديل الحكومي الثاني، الذي سيطال حكومة بنكيران للمرة الثانية، سيتأخر اسابيع اخرى ما كشفت عنه مصادر جد مطلعة داخل الاغلبية الحكومية،تفيد ان السيناريو الذي كان متفقا عليه، بشان التعديل الحكومي الذي سيطال وزارة الشباب و الرياضة،بات سيناريو متقادما ومتجاوزا، بعد لقاء جلالة الملك برئيس الحكومة يوم الخميس الماضي،المصادر ذاتها قالت ان رئيس الحكومة طرح المعطى الجديد مع قادة التحالف الحكومي،دون مزيد من التفاصيل.

الاحداث المغربية كتبت ان الياس العماري، نفى وصفه لرئيس الحكومة في وقت سابق برئيس عصابة القتلة، وقال العماري في اتصال هاتفي مع الاحداث المغربية انه لم يسبق له قط ان نعت بنكيران بهذا الوصف.

الاحداث المغربية كشفت ان نقابات الاتحاد المغربي للشغل، و الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، اضافة الى الفيدرالية الديمقراطية للشغل، تنتظر لقاءها برئيس الحكومة، فبعدما طالبته في رسالة مشتركة بعقد اجتماع تحت رئاسته قبل اسبوع،غير انشغالات رئيس الحكومة على ما يبدو، حالت دون ذلك.

الاحداث المغربية علمت ان مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات،دعا الى استحضار الوضعية المقلقة، التي تعرفها العديد من مناطق القارة الافريقية،ولا سيما بمنطقة الساحل و الصحراء،مبرزا ان هذا الواقع، يستدعي المساهمة القيمة للأمم المتحدة لمساعدة دول المنطقة على مواجهة هذه الاعمال الاجرامية.

الاحداث المغربية اوضحت ان 15 عضوا من حزب الاتحاد الدستوري، قدموا استقالة جماعية من جميع الهياكل التنظيمية للحزب بالرباط، وبرر المستقيلون اقدامهم على هذه الخطوة، بعدم توفر الشروط الملائمة و الاجواء الديمقراطية للعمل الحزبي.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=803384
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-15, 07:53 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 15 أبريل 2015


اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم المغرب و اسبانيا وجدا،طريقة لتجنب الازمة الدبلوماسية بينهما،السيد صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية و التعاون،التقى على هامش الحوار الاستراتيجي حول سياسة الجوار نظيره الاسباني،على طاولة النقاش كانت هناك قضيتان الاولى تتعلق بظروف مصرع مستكشفين اسبان، وزير الخارجية الاسباني قال للسيد مزوار ان هذا الحادث تسبب في صدمة قوية للاسبان في محاولة لتفسير ردود الفعل السلبية التي صدرت عن اسبانيا و من وزير خارجيتها، فيما رد السيد صلاح الدين مزوار، بان تحقيقا قضائيا في طور الانجاز حول الحادث، بهدف توضيح ملابساته،القضية الثانية تتعلق بالقرار القضائي بملاحقة 11 مسؤولا مغربيا بتهمة الإبادة، الوزير الاسباني رد بالقول ان كلا البلدين يتسمان بالفصل بين السلطتين التنفيذية و القضائية، و انه لن يتدخل في هذا الموضوع،فيما تسائل السيد مزوار عن السبب الذي ادى الى اثارة هذا الموضوع في هذا التوقيت تحديدا.

اخبار اليوم افادت ان كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة،خلال جولاته التي تقوده الى كل من المغرب و الجزائر، و موريتانيا لإجراء مشاورات حول ملف الصحراء، يستعمل طائرة تابعة لسلاح الجو الإسباني، روس حرص على توجيه شكر رسمي الى اسبانيا ضمن تقريره الموجه الى مجلس الامن الدولي.

اخبار اليوم اشارت الى ان السلطات المغربية، حسمت الجدل الذي اثير حول عقد لجنة المفوضية السامية لحقوق الانسان لقاءاتها مع الموالين للبوليساريو، حيث تم الاتفاق مع اللجنة على ان يبقى مقر المينورسو، بعيدا عن اي لقاءات مبرمجة.

اخبار اليوم اكدت انه مع اقتراب "عاصفة الحزم" من اتمام اسبوعها الثالث، اخذ الحديث يدور بشكل جدي عن مرحلة ثانية من الحرب،ويتسائل عدد من المتتبعين عن مدى امكانية مشاركة المغرب في اي تدخل بري في الاراضي اليمنية؟، يتزامن هذا التساؤل مع قرار جلالة الملك محمد السادس،القيام بزيارة خاصة الى الامارات.

اخبار اليوم كشفت ان اللقاء الصحفي الذي استضافت فيه وكالة المغرب العربي للأنباء، الامين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، لم يخل من تصريحات مثيرة، اذ قال بخصوص الاحكام التي صدرت ضد برلمانيين استقلاليين، وهما محمد ابدوح ومن معه، و محمد بستاوي، انه بخصوص ملف ابدوح ومن معه انه زارهم بشجاعة وهم يقطنون في دور الصفيح ويحاكمون بالإشاعات، امام بخصوص البرلماني البستاوي فقال شباط انه سيخرج بالبراءة.

اخبار اليوم كتبت ان التحقيقات الأولية، التي تجريها وزارة الداخلية، حول الاسباب المباشرة التي ادت الى حادث طانطان، توصلت الى ان الشاحنة التي اصطدمت بالحافلة كانت تحمل خزانا اضافيا من البنزين، من جهة اخرى تحولت الفاجعة الى المواجهة بين المعارضة و الحكومة،اذ ان كل من عزيز الرباح، وزير التجهيز و النقل، و نجيب بوليف الوزير المنتدب في النقل،واجها اسئلة و انتقادات النواب البرلمانيين، خاصة نواب المعارضة.

اخبار اليوم ذكرت ان تقرير اقليمي عن الاطفال خارج المدرسة في منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا، الذي تقدمت به منظمة اليونيسيف، كشف ان اكثر من تسعين في المائة من الاطفال المغاربة يوجدون خارج المدرسة بسبب الهدر المدرسي.

اخبار اليوم علمت ان العلاقة بين الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان، وسمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة في التعليم، تتطور تدريجيا نحو الزواج، مصدر مطلع اكد ان الشوباني تقدم رسميا، رفقة زوجته، لخطبة بنخلدون بمباركة من والدته، وكشف ان بلخلدون حصلت على طلاقها من زوجها قبل عام، ولم يكن للشوباني دخل في ذلك.

اخبار اليوم اوضحت ان مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الاعلى للغات، طبقا للفصل 5 من الدستور، مازال جامدا منذ احالته في شهر ماي الماضي على الديوان الملكي، لإبداء الرأي فيه، كما جرت العادة مع جميع القوانين التنظيمية التي اعدتها الحكومة.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-15, 07:54 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 15 أبريل 2015


الصباح:

قالت الصباح ان حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، عبر عن استعداده للمثول امام القضاء، في ملف ما بات يعرف بقضية غرام الوزيرة و الوزير، مؤكدا في الوقت نفسه ان من بين المهام الرئيسية للمعارضة، ايصال المعلومة الى الشعب، وأضاف ان الدولة العميقة وفرت الاغلبية لبنكيران، ودعا الى انتخابات تشريعية مبكرة.

الصباح افادت ان التنافس بين مرشحي الاتحاد الدستوري، وصل الى الستة أوجه، بعقد لقاءات في الكواليس لتعبئة 940 عضوا من المجلس الوطني، على بعد 14 يوما لانتخاب القيادة الجديدة للحزب،وأكدت مصادر مطلعة ان السباق لمنصب الامين العام، دخل سرعته النهائية، وأكدت مصادر مطلعة ان حظوظ ادريس الراضي متساوية مع منافسية، و الذي اعلن لمقربيه انه لن يتنازل عن طموحه في القيادة.

الصباح اكدت ان حملة جديدة لوزارة الصحة، ضد اطباء وطبيبات و صيادلة،كشفت ان فضيحة التحاق صيدلانية بوزارة التربية الوطنية،بعد اجتيازها مباراة توظيف استاذ ابتدائي، وتقديمها منذ سنوات شهدات طبية للعمل في صيدليتها، وحرك وزير الصحة الحسين الوردي اول امس المسطرة التأديبية، في حق مجموعة من موظفي القطاع، بسبب خرق مقتضيات مزاولة مهنة الطب.

المساء:

قالت المساء ان السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، لم يضيع فرصة لقائه مع وزير الخارجية الاسباني،حيث تطرق لقرار القاضي الاسباني "بابلو روث" القاضي بمتابعة 11 مسؤولا مغربيا، ونقلت مصادر دبلوماسية ان الوزير الاسباني دافع عن استقلالية القضاء الاسباني عن الحكومة، كما ضرب للسيد مزوار، مثلا حول كيفية ان القضاء في اسبانيا سبق له ان حقق مع مسؤولين في الحكومة الاسبانية،وحسب ما نقلت صحيفة "الباييس" عن السيد صلاح الدين مزوار، فقد دافع الوزير المغربي عن الموقف الرسمي قائل،" ان المغرب سيدافع عن نفسه بموجب الشرعية و الحقيقة".

المساء افادت ان فتح الله والعلو، سيواجه هذا الاسبوع محاكمة علنية امام المجلس الجماعي للرباط، بعد ان تحالف مستشارو اربعة احزب لعقد دورة استثنائية لمناقشة الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف الادارية بالرباط، و الذي فضح عدم شرعية استخلاص رسوم من المواطنين من طرف شركة "رباط باركينغ"، وتحالف في هذا التحرك مستشارون من حزب العدالة و التنمية، مع مستشارين من التجمع الوطني للأحرار، و البام و الحركة الشعبية، على مستوى مقاطعة حسان، رغم الاتصالات المكثفة التي اجريت لإقناع بعضهم بعدم التوقيع على عقد الدورة.

المساء اكدت ان عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة و التنمية في مجلس النواب قال، خلال الاجتماع الاسبوعي للفريق المنعقد صباح امس،ان التحقيق في حادث طانطان،نريد له اشرافا مركزيا، حتى لا يقع التلاعب محليا وان يكون نزيها وشفاف، و يطلع عليه الرأي العام.

المساء ذكرت ان لجنة المراقبة المالية، ستسحب البساط من لجنة المالية و التنمية الاقتصادية، بخصوص مناقشة قانون التصفية، الذي يعتبر اداة لمراقبة مدى التزام الحكومة بتنفيذ قانون المالية، وقالت مصادر مطلعة ان اجتماعا عقده مكتب مجلس المراقبة،مع رئيس مجلس النواب، اول امس عرف نقاشا حول اختصاصات لجنة مراقبة المالية.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، اعتبر ان قرار القاضي الاسباني القاضي بمتابعة، 11 مسؤولا مغربيا على خلفية حرب الصحراء، قضية مثيرة للسخرية، وذلك في حديث لوسائل الاعلام الاسبانية بعد اللقاء الذي جمعه بنظيره الاسباني.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان سفير المغرب في الهند، العربي رفوع قال، ان المغرب وضع استراتيجية وقائية و مرنة على المستوى الوطني، تروم مكافحة افة الارهاب و القضاء عليها من جذورها.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان دراسة حول تقييم وتوسيع الضمان الاجتماعي لفائدة العاملين المغاربة المقيمين في الخارج، قدمت نتائجها امس في لقاء حضره السيد انيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة،ووزير التشغيل عبد السلام الصديقي،اوضحت ان عدد الاتفاقيات لا تتعدى 18 اتفاقية 14 منها فقط مطبقة.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-15, 11:32 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 15 أبريل 2015



تقاسم إخباري متنوع وقيّم
جزاكم الله خيرا





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-15, 18:15 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 15 أبريل 2015


بارك الله فيك أخي الفاضل
يسعدني مرورك البهي





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd