الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر7الشكر
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By abouimane
  • 1 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-04-13, 19:51 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 13 أبريل 2015



هبة بريس : الاثنين 13 أبريل 2015



الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان جولة اخرى من الحرب الدبلوماسية حول الصحراء، يربحها المغرب في اروقة الامم المتحدة، بعد ان جاء تقرير الامين العام الاممي "بان كي مون" منصفا للمغرب في شقه الحقوقي، و مسايرا لأطروحة الرباط حول ان اطالة امد النزاع الإقليمي، يساهم في تغذية حالة عدم الاستقرار في منطقة الساحل و الصحراء،و الاكثر من ذلك يتضمن التقرير لأول مرة، توصية تدعو الى احصاء ساكنة مخيمات تندوف.

الاحداث المغربية افادت ان الحكومة المغربية، رفضت الدعوات التي اطلقتها بباريس، كل من منظمة العمل المسيحي لمناهضة التعذيب، و" امنيستي فرانش" و"هيومن راتس وواتش" الداعية الى التراجع على الاتفاق التعديلي، لاتفاقية التعاون القضائي بين الرباط و باريس، اذ اعلنت وزارة العدل و الحريات عن رفضها التام، لهذه التصريحات التي تقدح العدالة المغربية.

الاحداث المغربية اكدت ان السيد رشيد الطالبي العلمي،رئيس مجلس النواب، حرص على تذكير البرلمانيين انهم أمام، لحظة دستورية هامة لها دلالة خاصة، و ان الولاية التشريعية الحالية لم يتبق منها إلا اقل من سنة و نصف، ذلك ما جعله يدعوهم الى التعبئة المتواصلة و التجند الدائم، بغية استثمار الفترة الزمنية المتبقية في كسب الرهانات التي تنتظر المجلس.

الاحداث المغربية كشفت ان مجلس النواب، وافق بالأغلبية خلال الجلسة العمومية التي عقدت مباشرة بعد افتتاح الدورة التشريعية الربيعية للبرلمان الجمعة الماضية، على ترتيب الاثار القانونية على القرار الصادر عن المجلس الدستوري، في شان القانون التنظيمي لقانون المالية، وذلك بموافقة 130 نائبا و معارضة 79 اخرين.

الاحداث المغربية ذكرت ان الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر، اعتبر ان الخطوة التي قامت بها احزاب المعارضة و المتمثلة في طلب التحكيم الملكي،في مواجهاتها لتصريحات و تحركات بن كيران، انها تدخل في صميم الاصلاح الدستوري الذي حدث في 2011.

الاحداث المغربية علمت ان عمر عزيمان رئيس المجلس الاعلى للتربية و التكوين قال،ان الميثاق الوطني للتربية و التكوين فشل،في بلورة الاهداف المرجوة،وان هذه النتيجة تعكس خطورة الوضع بالمنظومة التعليمية، و تستوجب القيام بتشخيص دقيق.

اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان ملف الصحراء الذي يناقش امام مجلس الامن،و الذي تعتبر اسبانيا احد اعضائه غير الدائمين، دفع السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، الى الانتقال شخصيا الى الجارة الشمالية، حيث سيلتقي نظيره الاسباني "مانويل غارسيا مارغايو" درأ لأي ازمة بين الرباط و مدريد،وحسب المتتبعين فان السيد مزوار،من خلال لقاء نظيره الاسباني يرغب التأكيد على ان العلاقات المغربية الاسبانية،مبنية على اسس قوية.

اخبار اليوم كتبت ان رئيس الكوت ديفوار، الحسن وتارا،دشن اول امس السبت بأبيدجان طريقا سريعا يحمل اسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس،بحضور وزير الشؤون الخارجية و التعاون السيد صلاح الدين مزوار،والوزير الاول الايفواري و سفير المغرب في الكوت ديفوار.

اخبار اليوم افادت ان تقرير الامين العام للأمم المتحدة، لم يتضمن اية اشارة الى توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء،كما ترغب في ذلك البوليساريو و عدد من الجمعيات الحقوقية المساندة لها، لكن يبدو انه تم الاهتداء الى حل وسط يتضمن زيارات تقوم بها المفوضية السامية لحقوق الانسان الى الصحراء و تندوف.

اخبار اليوم اكدت ان سباق الرئاسة في الولايات المتحدة الامريكية،يغيب "هلاري كلينتون" عن لقاء مؤسسة كلينتون العالمية للشرق الاوسط و شمال إفريقيا، الذي ينتظر ان تحتضنه مراكش من خامس الى سابع ماي المقبل، و الذي من المتوقع ان يشارك فيه جلالة الملك محمد السادس.

اخبار اليوم علمت ان فريق التجمع الوطني للاحرار بمجلس النواب، وجه رسالة الى وزير التجهيز و النقل من اجل عقد لقاء للجنة البنيات الاساسية بمجلس النواب، حول حادثة السير التي وقعت يوم الجمعة الماضي، في جماعة "الشبيكة" قرب طانطان، وقالت مصادر مطلعة ان البرلمانيين يطالبون بحضور الرباح من اجل تقديم التوضيحات اللازمة بشان ملابسات الحادث.

اخبار اليوم اشارت الى ان الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني،وضع جملة من الشروط لقبول عرائض المواطنين، و اشترط القانون التنظيمي المتعلق بالعرائض، توفر العريضة على نصاب 7200 توقيع.

اخبار اليوم كتبت انه ينتظر ان يعرض كل من مشروع قانون الصحافي المهني، و مشروع قانون المجلس الوطني للصحافة قريبا على مجلس الحكومة من اجل المصادقة عليهما قبل احالتهما على البرلمان.

اخبار اليوم ذكرت ان لقاء الوزراء الافارقة بمراكش، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 20 لتأسيس منظمة التجارة العالمية، لم يكن مبرمجا مسبقا لكن المبادرة جاءت من سفير المغرب في جنيف السيد محمد اوجار، الذي اقترح على رئيس المنظمة الدولية، تنظيم لقاء خاص بمراكش، خاصة و ان التوقيع على اتفاقية احداث المنظمة تم في المدينة الحمراء في سنة 1994.

اخبار اليوم كشفت ان اللجنة الوزارية المشكلة، من مسؤولين بوزارة الداخلية و النقل و العدل و الدرك الملكي،تعلن اليوم عن ملابسات حادثة السير بمدينة طانطان، التي اودت صباح يوم الجمعة الماضي بحياة 33 شخصا جلهم اطفال.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=803244
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-13, 19:52 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 13 أبريل 2015


المساء:

قالت المساء انه في خطوة لامتصاص الازمة الصامتة، التي اندلعت بين الرباط و مدريد نهاية الاسبوع الماضي، من المقرر ان يلتقي السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية و التعاون، بنظيره الاسباني اليوم الاثنين ببرشلونة على هامش لقاء وزراء خارجية دول البحر الابيض المتوسط،ومن المتوقع ان يحاول المسؤولان المغربي و الإسباني، خلال الاجتماع المذكور نزع فتيل الازمة.

المساء افادت ان الامين العام للأمم المتحدة" بان كي مون"، خرج بتقرير يدعو لأول مرة، الى احصاء سكان مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري، وفيما لم يحمل التقرير اي توصية لتوسيع صلاحيات المينورسو،فقد دعا في المقابل اطراف النزاع، الى تعزيز تعاونهم مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان، و باقي الاليات الاممية في مجال حقوق الإنسان. الامين العام للأمم المتحدة، نبه الى ان تنامي الاحساس بالإحباط، بالموازاة مع التوسع الجغرافي للشبكات الإجرامية، يشكل خطرا متزايدا على الاستقرار و الامن في المنطقة.

المساء كشفت انه في اول رد فعل رسمي لها، على تقرير الامين العام للأمم المتحدة، قالت جبهة البوليسايو، ان التقرير يعتريه بعض من الغموض و القصور، في مسائل محددة و عبرت عن عدم رضاها عن تجاهل الهيئة الاممية لدور الاتحاد الإفريقي، و مبادراته تجاه قضية الصحراء، و اوضحت الجبهة ان تجاهل او منع المبادرات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي، هو خطأ فادح على الامم المتحدة تجنبه.

المساء اكدت ان المعارضة، تنسق من اجل ان يتقدم مجلس المستشارين، بملتمس مسائلة رئيس الحكومة، يهم عدد من التصريحات التي ادلى بها، و اوضحت مصادر مطلعة ان اجتماعا ضم فرق المعارضة بكل من مجلس النواب، و مجلس المستشارين، بحضور قيادات الاحزاب الاربعة،افضى الى العمل على تفعيل الفصل 106 من الدستور، الذي يعطي الحق للغرفة الثانية،في مسائلة رئيس الحكومة، بواسطة ملتمس يوقعه على الاقل خمسة من اعضائه.

الصباح:

قالت الصباح ان المغرب، حذر الجارة الشمالية، من مغبة المساس بسيادته القضائية،مشددا على الرفض المبدئي لكل المتابعات الخارجية التي تستهدف مسؤولين مغاربة عن افعال يفترض انها ارتكبت فوق التراب الوطني، وعبرت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون اول امس السبت، عن استغرابها وهي تتلقى خبر صدور، قرار قضائي اسباني غير مسبوق يمس 11 مواطنا مغربيا.

الصباح افادت أن" بان كي مون" خيب امل البوليساريو، في التأثير على التقرير الاممي السنوي حول الصحراء،اذ لم تمنع التحركات الجزائرية في اسبانيا و فرنسا و روسيا و بريطانيا، المنتظم الدولي من التشديد على ان مخيمات تندوف، اصبحت تهدد امن المنطقة، و ان الحرمان المتزايد في صفوف الصحراويين، وتمدد الشبكات الاجرامية و المتطرفة في منطقة الساحل و الصحراء، تمثل خاطرا متزايدة على المنطقة.

الصباح اكدت ان الرئيس الفرنسي،" فرانسوا هولاند" قرر عشية حلول وزيره الاول بالرباط، الاعلان عن دراسة بلاده، امكانية الاعتذار عن انتهاكات تتهم بارتكابها اثناء استعمارها للمغرب، وقرر ان تكون البداية بالتحقيق في مسؤولية بلاده، عن استعمال غازات كيماوية سامة بتعاون مع اسبانيا.

الصباح ذكرت ان القنصليات الفرنسية في المغرب،عمدت الى رفع تكلفة تأشيرة دخول الاراضي الفرنسية، بعد تفويت خدمة تجميع ملفات طلبات التأشيرات، و سحب جوازات السفر الى شركة خاصة.

الصباح كشفت ان اعضاء بحزب الديمقراطيون الجدد، منعوا محمد ضريف الرئيس المؤسس للحزب، من اخذ الكلمة خلال المؤتمر الاقليمي لتأسيس تنسيقية الحزب بعمالة الحي المحمدي، و ارغم المحتجون الذين اعلنوا عن حركة تصحيحية، ضريف على مغادرة مكان الاجتماع، متهمين اياه بممارسة الديكتاتورية.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان رئيس الكوت ديفوار، الحسن واتارا، قام يوم السبت بأبيدجان بتدشين طريق سريع يحمل اسم جلالة الملك محمد السادس، وقال السيد صلاح الدين مزوار خلال حفل التدشين، انه لشرف كبير ان يمثل صاحب الجلالة في هذا الحفل، مشيرا الى انه كون هذا الطريق يحمل اسم صاحب الجلالة، يعد تكريما لصداقة حقيقية، وأخوة في كل المجالات.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان وزراء و مسؤولون كبار في وزارة خارجية الدول الاروبية و البحر الابيض المتوسط، يلتقون يوم الاثنين في برشلونة للبحث، في مشاريع انمائية متوسطة الأمد، تسمح بالحد من تصاعد الارهاب.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان اللجنة الافريقية للأممية الاشتراكية،عقدت مؤخرا اجتماعا ببماكو، حول موضوع السلم و التنمية و الديمقراطية في افريقيا،وقد تمكن وفد الاتحاد الاشتراكي من احباط مناورات خصوم الوحدة الترابية للمملكة،حيث حاول ممثل البوليساريو، تمرير توصية تتضمن الاطروحات الداعية الى اعتبار قضية النزاع في الصحراء، قضية تصفية استعمار.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-13, 22:53 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 13 أبريل 2015


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-13, 23:34 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 13 أبريل 2015



مقتطفات أخبار وطنية متنوعة
شكرا لكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2015-04-15, 07:59 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 13 أبريل 2015


شكرا جزيلا للأخوين الفاضلين خويا و أبو إيمان
تحية تقدير و مودة لكما





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd