للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-01-22, 19:46
الصورة الرمزية ابن سوس
 
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن سوس غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5369
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 298 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 90
قوة التـرشيــــح : ابن سوس will become famous soon enough
bayan لا تعد اختراع العجلة





السلام عليكم
من المقولات التي نسمعها بكثرة في هذه الأيام
لا تعد اختراع العجلة
للوهلة الأولى تبدو مقولة حكيمة جداً
تعالوا نطالع الحياة العملية
شركات كبيرة تقوم بإعادة اختراع العجلة
مشاريع مفتوحة المصدر تعيد اختراع العجلة
لماذا كل هؤلاء يخالفون هذه المقولة ؟؟؟

على كل هناك حالات يسمح لك فيها بإعادة اختراع العجلة حتى ولو كنت قادراً على الاستفادة منها ألا وهي

(إضافة مميزات رئيسية على العجلة)


(إعادة اختراع العجلة ستوسع أفقك وتعطيك من المعرفة ما تعجز أن تعطيك الكتب)

(لن أشتري عجلة سعرها ربع سعر السيارة)
1- تغيير على أصل عمل العجلة 2- تسريع حركة العجلة 3- الأغراض التعليمية 4- التقليل من تكلفة العجلة 5- لأن الآخرين أخفوا طريقة صناعة العجلة
نصيحة لك أنت
المثل يقول لا تعد اختراع العجلة ما استطعت أن لا تعيد اختراعها

نصيحة أخرى
أحياناً إعادة اختراع العجلة تفيدك في اختراع الصاروخ
لذا فإعادة اختراع العجلة ليست شراَ مطلقاً

استنتاج:
ليست كل المقولات مقولات حكيمة
كما أنه ليست كل المقولات حكيمة دائماً



منقول عن مدونة علاء الأدبية



توقيع » ابن سوس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd