الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر5الشكر
  • 2 Post By abo fatima
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-03-16, 05:21 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي قراءة في الصحف الصادرة يوم الاثنين 16 مارس 2015







الاتحاد الوطني للشغل

صحف. الصادرة يوم الاثنين (16 مارس 2015)، مجموعة من العناوين البارزة نذكر منها”طالب بالدار البيضاء "يسلخ" أستاذين وحارس أمن"و“اتهام موظفة تابعة لوزارة العدل بتعذيب طفل وهتك عرضه بمكناس”و"زعيم شبكة الدعارة الراقية بمراكش يحصل على ثلث ما تجنيه الفتيات من الزبناء"و"الجيش يشرع في تفكيك وبيع “خردة” العتاد العسكري"و" إرهابيون يرومُون استهداف "حذر" بسرقة أسلحتها"و"هاربة تفضح شبكة لتهجير مومسات إلى الخليج"و"اعتقال شاب حاول استدراج طالبة بالمدرسة الملكية للدرك من أجل الالتحاق ب"داعش"و"اعتقال نصاب مختص في الزواج بعقود مزورة"و"فضيحة جديدة تورط فتح الله ... تفويت مقرات مراكز أمنية لبعض الجمعيات
ونبدأ مع “الأخبار” التي نشرت خبرا مفاده أن طالبا بكلية الحقوق بالدار البيضاء أقدم على الاعتداء بدنيا على أستاذين وحارس أمن خلال اجتيازه لامتحانات الدور الاستدراكية منتصف الأسبوع المنصرم.
وأضافت اليومية أن سبب "ثورة" الطالب راجع إلى عدم رضاه عن السؤوال المطروح في الامتحان ، ليرتكب فعلته ويقوم أيضا بتكسير كراسي وتمزيق أوراق تحرير أمام أعين الطلبة.
هذا وهدد أساتذة الكلية بمقاطعة امتحانات الدورة الاستدراكية إن لم يتم الدرب بيد من حديد على مرتكبي مثل هذه السلوكات العدوانية.

ذات الجريدة قالت من المنتظر أن تنطلق محكمة الاستئناف بمكناس يوم الأربعاء المقبل، أطوار التحقيق مع موظفة تابعة لوزارة العدل، متهمة بتعريض طفل لا يتجاوز عمره خمس سنوات، للتعذيب وهتك العرض، بعدما قامت بتبنيه منذ أن كان عمره لا يتجاوز سنة واحدة.
و قالت اليومية أن الوكيل العام للملك أمر باعتقال الجانية على ذمة التحقيق وتعميق البحث معها .
كما دخلت فعاليات مدنية على الخط، بمجرد صدور تقرير طبي يظهر خطورة الندوب والإصابات التي تعرض لها الضحية بعد عرضه على طبيب اختصاصي، منها إصابته بحروق من الدرجة الثالثة وتعفنات في مناطق حساسة من جسمه، وذلك بعدما طالبت النيابة العامة بإنجاز خبرة طبية على الضحية الذي أحيل في البداية على مؤسسة “غيثة زنيبر لرعاية الأطفال المهملين”، التي قررت تبني قضيته صحيا وقضائيا.

“أخبار اليوم” كشفت أن “بوعزة” زعيم شبكة الدعارة الراقية التي ستنعقد الجلسة الثالثة من محاكمتها بعد غد الأربعاء، هونفسه “أبو فاضل” بطل الشريط الإباحي، الذي تقمص دور سائح خليجي وصور مومسا مغربية تعرض مؤخرتها وتدعو السياح الخليجيين إلى زيارة المغرب، قبل أن ينشر الشريط على مواقع التواصل الاجتماعي. ذلك ما كشفته التحقيقات الأمنية في ملف الشبكة، التي يتابع أحد عشر شخصا بالانتماء إليها، في حالة اعتقال، أمام ابتدائية مراكش، بتهم ثقيلة تتعلق بـ”الفساد” والتحريض عليه، والوساطة في البغاء، واستدراج الفتيات قصد ممارسة الدعارة، ونشر أشرطة خليعة”.
مصادر مطلعة أكدت للجريدة أن “بوعزة.أ”، المتهم الأول في الملف، والذي يبلغ بالكاد 26 سنة من العمر، صرح أمام المحققين بأنه كان يتوسط في البغاء مقابل 2000 درهم لكل زبون خليجي، فضلا عن ثلث ما تتقاضاه العاهرات اللائي يتوسط لهن.

"أخبار اليوم" ذكرت أيضا أن الجيش يشرع في تفكيك وبيع خردته من عتاد لأجل تمويل صندوقه الأسود.. وذلك بعدما أعطى عبد اللطيف لوديي، المسؤول العسكري بحكومة بنكيران، الضوء الأخضر لتجريد القطع التي يهمها التفكيك من طابعها العسكري قبل تسخيرها لنيل مداخيل مالية.
ونص مرسوم جديدة لإدارة الدفاع الوطني على إحداث أجرة الصندوق الأسود، المسمى المؤسسة المركزية لتدبير وتخزين العتاد التابع لإدارة الدفاع الوطني.
وأصبحت المؤسسة العسكرية مطالبة بتفكيك المعدات المعدنية وتجريدها من طابعها العسكري الأصلي ليبيعها والحصول على مداخيل إضافية مهمة لهذا الغرض لتمويل أحد الصناديق السوداء للجيش.

"الصباح" قالت إن إرهابيّين يخططون للاستيلاء على أسلحة "حذر" وفقا لمعطيا توصلت بها وزارة الداخلية ودفعت محمد حصاد إلى إصدار تعليمات من أجل رفع درجة اليقظة، وذلك عبر تقليص المسافات الفاصلة بين المجموعات التي تشكلها عناصر من الشرطة وأخرى من الجيش، والإذن بتدخل "حذر" عند نيل الشك من مجاوريها بالفضاءات العامّة، والابتعاد عن تناول كل ما يمكن أن يقدّم إليها.
"الصباح"أفادت أيضا أن عودة شابة إلى حضن أسرتها بأزرو، أخيرا، بعد اختفائها لمدة تفوق ستة أشهر، قادت إلى تفكيك شبكة متخصصة في تهجير الفتيات، بعضهن قاصرات، بطرق غير قانونية، إلى دول الخليج من أجل الدعارة. كما ساهمت عودة الشابة، البالغة من العمر 21 سنة، إلى اعتقال مصور متخصص في التقاط الصور المثيرة لإرسالها إلى الزبناء داخل الوطن وخارجه.
وأكدت مصادر مطلعة أن تفكيك الشبكة جاء بناء على معلومات توصلت بها المصالح الأمنية بأزرو، تفيد أن الفتاة، التي كانت موضوع بلاغ بالاختفاء لفائدة العائلة، وصدرت في شأنها مذكرة بحث على الصعيد الوطني، شوهدت تتجول قرب المحطة الطرقية بأزرو، وبعد التأكد من ظهورها وعدم إبلاغ عائلاتها عن عودتها، أوقفتها مصالح الأمن، وأجرت بحثا معها حول سبب اختفائها، ما انتهى إلى كشف القصة الكاملة للاختفاء والواقفين وراءه.

"المساء" نشرت أنه تم اعتقال شخص حاول استقطاب طالبة تتابع دراستها بالمدرسة الملكية للدرك الملكي بمراكش، من أجل الالتحاق بصفوف داعش أو ما يعرف بدولة الخلافة الإسلامية في العراق والشام.
و تابعت نفس اليومية، أن الموقوف كان على اتصال دائم بالطالبة، دون أن تكون على علم بمحاولته إلحاقها بصفوف تنظيم داعش بسوريا، لتتعقبه مصالح الدرك الملكي و تعتقله بحومة سيدي بلعباس.

"المساء" أوردت أيضا أن عناصر الأمن بالدار البيضاء نجحت أخيرا في وضع يدها على نصاب من نوع آخر ، تمكن من خداع 3 فتيات على الأقل جرهن إلى زيجات باطلة ومزورة.
وحسب مصادر أمنية ، فإن النصاب الشاب كان يوهم ضحيته بأنه غير متزوج ويتقدم لخطبتها بهوية مزورة كما يعقد قرانه بها بعدول وهميين وعقد زواج مزور أيضا ، ليقوم بمعاشرتها معاشرة الأزواج ثم يحتال عليها ويسلب منها مبالغ مالية قبل أن يختفي.
ضحايا هذا النصاب وصلن إلى 3، سلب منهن مامجموعه 20 مليون سنتيم، قبل أن يقع بعد شكاية من إحداهن والتي اكتشفت أن عقد الزواج الذي بحوزتها لم يسجل يوما ما بالمحكمة.

ونختم بذات الجريدة التي نشرت قبل شهور قليلة من انتهاء مهام العمدة الاتحادي، فتح الله ولعلو، على رأس بلدية العاصمة، تكشفت خيوط فضيحة جديدة وغير مسبوقة، تتعلق بتفويت مقرات مراكز أمنية لبعض الجمعيات التي تدور في فلك مستشارين بمقاطعة اليوسفية، في غفلة من المجلس الجماعي.
و وفق مصادر اليومية فإن وثائق تحمل توقيع العمدة، كانت السند الذي تم اعتماده لتهريب هذه المقرات لفائدة عدد من الجمعيات.
علما أن هذه البنايات، التي أحدثت في عهد المجلس السابق، تشكل موضوع اتفاقية شراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني لاستغلالها في تسيير دوريات في المقاطعة التي تحتضن أخطر الأحياء بالعاصمة من الناحية الأمنية، منها دوار الحاجة والدوم والمعاضيد وقريش.

وبداية أسبوع موفقة بإذن الله









: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=800416
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2015-03-16, 06:28 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: قراءة في الصحف الصادرة يوم الاثنين 16 مارس 2015


كشكول صحفي متنوع
شكرا جزيلا على التقاسم





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-03-17, 10:48 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: قراءة في الصحف الصادرة يوم الاثنين 16 مارس 2015


بارك الله فيك أخي أبو فاطمة على تقاسم الأخبار الوطنية الطازجة
دمت شامخا في العلياء

كل التحايا





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd