الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-03-10, 11:49 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يومثلاثاء 2015/3/10:ال



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 2015/3/10





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..




* الصباح.:
- بوسعيد يبشر بإعفاء ضريبي.. فقد بشر وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ذوي الأجور العليا بإعفاء ضريبي مع نهاية السنة الجارية. ويتعلق الأمر بنهاية الاقتطاعات من الأجور تحت الرسم الخاص بالمساهمة الاجتماعية للتضامن الذي يستكمل ثلاث سنوات المحددة له بموجب القانون المالي لسنة 2013 موضحا أن الحكومة تحترم التزاماتها بخلاف ما روج من قبل بعض المقاولات حول ترسيخ هذه المساهمة الضريبية الاستثنائية بشكل نهائي.
- تحقيق يكشف شبكة لتزوير وتهريب الأسماك.. فقد خلصت عمليات مراقبة باشرتها هيئات رقابية عليا من وزارة الفلاحة والصيد البحري إلى وجود خروقات في مساطر منح الشهادات البيطرية بعدد من الموانئ. مصادر مطلعة قالت إن موظفين متورطون في شبكة تعمد إلى تزوير الشهادات البيطرية لفائدة مصدري الأخطبوط ليتمكنوا من تسويق منتوجاتهم في الأسواق الأوروبية، التي تلزم المصدرين بتقديم شهادة المنشأ قبل السماح بولوج المنتوجات البحرية إلى أسواقها.




* أخبار اليوم المغربية.:
- جدل واسع حول الإجهاض يسبق أول مناظرة ترعاها الدولة.. جدل حقيقي ينتظر أن يصاحب فتح باب النقاش العمومي حول الإجهاض. وزارة الصحة دعت إلى مناظرة، هي الأولى التي ترعاها جهات رسمية، بمشاركة علماء وأطباء، يوم غد لمناقشة ما بين 600 و800 حالة إجهاض يومي تقع في المغرب، حسب مصادر طبية استقت رأيها الجريدة. فيما تنظم مناظرة ثانية يوم 16 مارس يعقدها نسيج من الجمعيات يقوده شفيق الشرايبي، الطبيب المعروف بدفاعه عن تقنين الإجهاض.
- المعارضة تعلن مقاطعتها للقوانين الانتخابية حتى إشعار آخر.. فقد انسحبت المعارضة من لجنة الداخلية بمجلس النواب المكلفة بمناقشة القوانين الانتخابية، في خطوة تروم الضغط على وزارة الداخلية ورئيس الحكومة لإعادة التشاور بشأن القضايا الانتخابية الحساسة قبل حلول موعد الاستحقاقات في شتنبر المقبل ورئيس فريق حزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو يتهم قادة المعارضة ب"ابتزاز الدولة" و"ممارسة ديكتاتورية الأقلية".




* الاتحاد الاشتراكي.:
- القيادات الحزبية في فرق المعارضة بالبرلمان تنسحب من جلسة لمناقشة القوانين المطروحة.. رئيس الفريق الاشتراكي، إدريس لشكر، يقول إن "الحكومة تتعامل بمنطق الازدواجية في تنزيل الدستور" ونور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، يقول إن "فرق المعارضة لن تقبل بأن تصبح المؤسسة التشريعية مكتبا للتسجيل فقط"º والشاوي بلعسال رئيس الفريق الدستوري يقول "نطالب بمقاربة تشاركية حقيقية تفصل فيها الحكومة بين إشرافها السياسي على الانتخابات ونتائجها" وميلودة حازب، رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة، تقول إن "الحكومة تستحوذ على الحوار السياسي وتعتمد مقاربة تقنية محضة عقيمة".
- أحزاب المعارضة تؤيد استقلال النيابة العامة عن وزارة العدل.. جاء هذا التأييد، حسب البلاغ الذي أصدرته أحزب المعارضة عقب اجتماعها أمس الإثنين، اقتناعا منها بأن "هذه الاستقلالية تشكل، بفعل ما طبع التجربة الحالية لوزارة العدل والحريات، ركيزة أساسية لاستقلال فعلي وحقيقي للسلطة القضائية، وضمانة ضرورية لتحقيق المحاكمة العادلة، والمساواة بين أطراف العملية القضائية".




* العلم.:
- عادل الدويري، رئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين، يقول إن "الاقتصاد الحقيقي هو الذي يؤدي إلى نمو الناتج الداخلي الخام، بهدف خلق مناصب الشغل وليس حصره في عجز الميزانية"، مضيفا أن الحكومة الحالية ليس من أهدافها نمو الناتج الداخلي الخام أو خلق مناصب الشغل، وهو ما يشير إلى غياب الإرادة في تقليص نسبة البطالةº وذلك خلال عرض في ملتقى رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين بجهة فاس بولمان.
- ماذا بعد مسيرة 8 مارس: هل ستفعلها الحكومة وتستجيب لمطالب النساء¿ وهل ستتراجع عن مشرع قانون هيئة المناصفة الذي تقدمت به الوزارة المعنية إلى الحكومة وتفتح الحوار مع الفعاليات النسائية والحقوقية والنقابية هل ستجعل الحوار الاجتماعي أولوية قبل اتخاذ أي قرار يهم الشغيلة المغربية، علما أن النساء يشكلن اليد العاملة الأكثر في القطاع الخاص فتيحة الصغير، الكاتبة الوطنية لمنظمة المرأة الشغيلة، تقول إن "معاداة الحكومة للنقابات حولت العاملات إلى يتيمات في غياب من يدافع عن حقوقهن"، مضيفة أن الحكومات التي مرت كانت تعتبر المركزيات النقابية شريكا أساسيا وكانت تشركها في أي قرار يهم الطبقة العاملة".




* الحركة.:
- بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس: صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا يقومان اليوم بزيارة عمل رسمية للمغرب. فقد أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أول أمس الأحد، أنه بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيقوم صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية مرفوقا بصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله، بزيارة عمل رسمية للمغرب من 10 إلى 12 مارس الجاري.
- التزام المغرب الدائم لصالح الحوار يبرر انعقاد منتدى "كرانس مونتانا" في الداخلة.. فقد صرح أعضاء من الوفد الإيطالي المشارك في أشغال منتدى كرانس مونتانا أن التاريخ العريق والالتزام الدائم للمغرب لصالح الحوار والسلم "يبرر بما فيه الكفاية" اختيار مدينة الداخلة لاحتضان أشغال هذا المنتدى المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس من 12 الى 14 مارس الجاري.




* الأحداث المغربية.:
- نائب رئيس النقابة الوطنية لوكالات الأسفار بفرنسا ريتشارد سوبييل يقول إن "المغرب مازال قبلة مفضلة للفرنسيين"، مؤكدا، في تصريح للجريدة على هامش حضوره ضمن وفد مهنيي السياحة الذي زار الأسبوع الماضي مدينة الداخلة بدعوة من المكتب الوطني المغربي للسياحة، أن المغرب يحتل الرتبة الخامسة من حيث الوجهات السياحية المفضلة لدى الفرنسيين.
- بعد عودة الوفود إلى طبرق وبنغازي للتشاور حول توافقات الخروج من الأزمة الليبية: تفاؤل بإمكانية التوصل إلى توافق سياسي بالرباط رغم الجدل حول موعد استئناف المفاوضات. التفاؤل يسود أوساط جميع المتدخلين بشأن إمكانية الخروج بتوافقات ملموسة قبل مغادرة المغرب هذه المرة، وذلك على الرغم من الجدل الذي يحيط بتاريخ الجولة الثانية من المفاوضات رغم تحديد الأمم المتحدة غدا الأربعاء موعدا لذلك.




* المنعطف.:
- في تداعيات مقاطعة اليوم الوطني للمجتمع المدني: دينامية إعلان الرباط للجمعيات الديمقراطية تجدد دعوتها للجمعيات والائتلافات بإنجاح قرار المقاطعة. فبعد المنشور الذي عممته حكومة ابن كيران الأسبوع الماضي لدعوة الجمعيات بمختلف مناطق المملكة لتخليد اليوم الوطني للمجتمع المدني، جددت لجنة الإشراف لدينامية إعلان الرباط للجمعيات الديمقراطية دعوتها للجمعيات والائتلافات والشبكات الجمعوية إلى إنجاح قرار المقاطعة "لما اصطلح عليه من طرف الوزير الشوباني باليوم الوطني للمجتمع المدني".
- بعد تنصيب لجنة تقصي الحقائق حول فيضانات الجنوب: أعضاء اللجنة يشددون على ضرورة التزامها بحدود مهمتها. مصادر أكدت أن جميع رؤساء الفرق النيابية اتفقوا على أن الخسائر كانت كبيرة، وأنها لا يجب أن تكون محط مزايدات أو استغلال من أي طرف سياسي، موضحة أن هدف اللجنة هو الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء حجم الخسائر، وعلى مستوى البنية التحتية، وعلى مستوى تدخل المسؤولين قبل وأثناء الفيضانات.




* المساء.:
- ابن كيران يوفر 1000 مليار سنتيم من ميزانية المقاصة في 2015.. فقد سجلت تكاليف المقاصة في الشهر الأول من سنة 2015 انخفاضا ملحوظا، بعد قرار الحكومة حذف الدعم عن المواد البترولية السائلة، وهو ما جعل ميزانية الدعم توجه فقط لمعالجة ملفات دعم قنينات غاز البوتان والسكر. تحليل قيمة الدعم التي سيقدمها الصندوق خلال 2015 يشير إلى إمكانية توفير حوالي 10 مليارات درهم، بعدما تم رفع الدعم عن المواد البترولية السائلة التي التهمت السنة الماضية حوالي 11 مليار درهم.
- "زلزال" يضرب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة كلميم بعد هجرة جماعية ل 34 مسؤولا نحو التجمع الوطني للأحرار.. فقد تلقى رفاق مصطفى البكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، "صفعة قوية" على بعد 6 أشهر من الانتخابات الجماعية المقررة في شتنبر القادم، بعد هجرة جماعية ل 34 منتسبا للحزب بجهة كلميم نحو حزب التجمع الوطني للأحرار، من بينهم رؤساء جماعات محلية ومستشارون جماعيون.




* الصحراء المغربية.:
- استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط السيد لوران فابيوس وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية بالجمهورية الفرنسية الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة. وذكر بلاغ للديوان الملكي أن المباحثات تناولت العلاقات بين البلدين والسياق الأمني الإقليمي وخاصة مكافحة التهديد الإرهابي، إضافة إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما تناولت المباحثات الآفاق المستقبلية، القوية والهادئة، للعلاقة الثنائية في جميع المجالات.
- تنطلق اليوم الثلاثاء زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها للمغرب صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية مرفوقا بصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله. وكان بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة قد أوضح، أول أمس الأحد، أن صاحب الجلالة، أعزه الله، سيجري بهذه المناسبة، مباحثات رسمية مع ضيفه الكبير. كما يقيم جلالته، نصره الله، مأدبة عشاء رسمية على شرف جلالته وجلالة الملكة والوفد المرافق لجلالتهما بالقصر الملكي العامر بمدينة الدار البيضاء.




* العاصمة بوست.:
- المجلس الوطني لحقوق الإنسان يعكف على إعداد مذكرتين بخصوص الأمازيغية، الأولى تتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، والثانية حول المجلس الوطني للثقافة واللغات الذي نص عليهما الدستور في الفصل الخامس. وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها من طرف المجلس، بعد أن أصبح مؤسسة دستورية، بخصوص اللغة والثقافة الأمازيغية التي عرفت طريقها إلى الدسترة عام 2011.
- الحزب الاشتراكي الموحد يعتزم طرد أشرف مسياح، الكاتب الوطني للشبيبة، وآخرين بسبب انتمائهم لنقابة موالية لحزب الأصالة والمعاصرة. نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب، أكدت خبر التوجه نحو طرد قيادات من الحزب، حيث أوضحت، في تصريحات للجريدة، أن إقالة بعض أعضاء الشبيبة وعلى رأسهم الكاتب الوطني للشبيبة جاء بعدما خيرهم الحزب بين الاستمرار في نقابة يعتبرها الحزب "بعيدة عن الخط السياسي والإيديولوجي وبين التمسك بمبادئ الاشتراكي الموحد".




* بيان اليوم.:
- وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس أكد أن المغرب " شريك رئيسي" لفرنسا وأن بلاده تعتزم العمل معه "على قدم المساواة". فابيوس، الذي استهل زيارة عمل للمغرب أمس الاثنين، قال إن "المغرب شريك رئيسي لفرنسا وننوي العمل معه على قدم المساواة"، مشيرا إلى أنه "أمام التحديات المشتركة التي تنتظرنا، تتجاوز الصداقة الفرنسية المغربية كونها ضرورة، إنها فرصة رائعة". وأضاف أن الصعوبات التي شهدتها العلاقات بين البلدين خلال الأشهر الأخيرة "جرى تجاوزها وإنهاء سوء التفاهم وإيجاد الحلول".
- الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني أعلنت عن اعتزام الاتحاد الأوروبي إطلاق برنامج بقيمة 70 مليون أورو موجها لدعم المغرب في ورش إصلاح منظومة العدالة. موغريني أشارت، في معرض جوابها على سؤال مكتوب للنائب الأوروبي الاشتراكي البلجيكي هوك باييت، إلى أن الاتحاد الأوروبي يعبئ مختلف آلياته التعاونية بهدف دعم الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقها المغرب، ويعتزم بهذا الخصوص دعم إصلاح منظومة العدالة ببرنامج بقيمة 70 مليون أورو.




* التجديد.:
- تشارك نحو 20 شخصية إيطالية في منتدى كرانس مونتانا في مدينة الداخلية. ويضم الوفد الإيطالي أعضاء في مجلس الشيوخ وبرلمانيون ورجال أعمال وقانونيون ورؤساء مجموعات تفكير وممثلو المجتمع المدني وصحافيون. وصرح أعضاء من الوفد الإيطالي المشارك في أشغال منتدى كرانس مونتانا أن التاريخ العريق والالتزام الدائم للمغرب لصالح الحوار والسلم "يبرر بما فيه الكفاية" اختيار مدينة الداخلة لاحتضان أشغال هذا المنتدى.
- استبيان "مؤشر ثقة المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في مارس، الذي أجراه موقع "بيت.كوم"، بالتعاون مع منظمة رائدة متخصصة بأبحاث السوق، أظهر أن 36 في المئة من المستجوبين المغاربة يعتقدون أن اقتصاد بلدهم تحسن مقارنة مع الستة أشهر الماضية، بينما يعتقد 36 في المئة أنه بقي على حاله.




* رسالة الأمة.:
- فرق المعارضة بمجلس النواب انسحبت من أول اجتماع عقدته لجنة الداخلية، كان مخصصا لتقديم ومناقشة مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالجهات، وذلك احتجاجا على المنهجية الاستفرادية التي اتبعتها الحكومة في الإعداد للقوانين والمراسيم المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وفي تحديد مواعيدها.
في بلاغ لأحزاب المعارضة (الاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري): أحزاب المعارضة تعلن تأييدها للمدافعين عن استقلال النيابة العامة عن وزارة العدل اقتناعا منها بأن هذه الاستقلالية تشكل ركيزة أساسية لاستقلال فعلي وحقيقي للسلطة القضائية.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط السيد لوران فابيوس وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية بالجمهورية الفرنسية الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة. وذكر بلاغ للديوان الملكي أن المباحثات تناولت العلاقات بين البلدين والسياق الأمني الإقليمي وخاصة مكافحة التهديد الإرهابي، إضافة إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما تناولت المباحثات الآفاق المستقبلية، القوية والهادئة، للعلاقة الثنائية في جميع المجالات.
- الأمين العام للحكومة إدريس الضحاك قال إن الحكومة صادقت على أزيد من 400 مشروع قانون وأزيد من 300 مرسوم، فيما لم يكن المخطط التشريعي يتضمن سوى 243 مشروع قانون.


يتبع







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=799790
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-03-10, 14:31 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يومثلاثاء 2015/3/10:ال



طابق اخباري متنوع ومفيد
شكرا لكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2015-03-10, 15:43 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يومثلاثاء 2015/3/10:ال


- بوسعيد يبشر بإعفاء ضريبي.. فقد بشر وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ذوي الأجور العليا بإعفاء ضريبي مع نهاية السنة الجارية.

بشرى للأغنياء
شكرا على التقاسم الصحفي المتنوع






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:18 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd