الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر9الشكر
  • 3 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By abouimane
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-02-05, 11:03 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/2/5



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/2/5






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس..




* المساء.:
- محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، يقول إن "تراجع أسعار النفط سيتسبب في خسارة للخزينة بحوالي 3 مليارات درهم"، موضحا أنه على مستوى الميزانية العمومية، فإن آثار تراجع أسعار النفط في السوق الدولي ستكون سلبية من حيث إنها ستتسبب في انكماش المداخيل الضريبية، وخصوصا الضريبة على القيمة المضافة. وفي المقابل، لم يخف الوزير أن النمو الاقتصادي سيستفيد بشكل طفيف من تراجع أسعار النفط بنسبة تتراوح بين 0,2 في المئة و0,3 في المئة، كنتيجة مباشرة لتحسن الطلب الداخلي.
- عناصر الأمن بالدار البيضاء فتحت تحقيقات خاصة حول أفراد شبكة إجرامية تمكنت من النصب على العديد من المواطنين، من خلال تسلم مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل أراض وشقق وهمية بمشاريع للسكن الاقتصادي بكل من الدار البيضاء وحد السوالم والجديدة وضواحي المحمدية. عناصر الشبكة تمكنت من فتح مكاتب وهمية للبيع، منتحلة صفة إحدى أكبر الشركات العقارية، واستعانت بممثلين قانونيين وهميين، وتسلمت من عدد من الضحايا شيكات بقيمة 20 مليون سنتيم للواحد، قبل أن تتسلم "تسبيقات" بقيمة خمسة ملايين سنتيم. واعتقلت عناصر الأمن 4 أفراد من الشبكة أحيلوا على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، في حين ما زال البحث جاريا عن آخرين.




* أخبار اليوم المغربية.:
- رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران كشف عن الموعد المحدد لإجراء الانتخابات الجماعية المزمع عقدها خلال شهر شتنبر، بعد قرار تأجيلها بطلب من الأحزاب السياسية، باستثناء حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية اللذين لم يقدما طلبا في هذا الشأن. ابن كيران أعلن، في تصريح للجريدة، أن الانتخابات الجماعية والجهوية ستجرى يوم 4 شتنبر، وفق الأجندة الجديدة التي اقترحها محمد حصاد، وزير الداخلية، مضيفا أن كل الظروف المهيئة للانتخابات ستكون على أفضل ما يرام.
- ردا على دعوة مهنيي النقل إلى إضراب وطني، قالت الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل إن الإضراب الذي دعي إليه مؤخرا، وجرى تأجيله، لا يحظى بإجماع كل التمثيليات المهنية ومجموعة المهنيين "المنخرطين في الإصلاح، وغير معنيين بالإضراب الذي دعي له"، بحسب تعبيرها، موضحة أنها اعتمدت مقاربة تشاركية حول إصلاح القطاع.




* العلم.:
- بعد أن أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، في رده على إضراب نقابات النقل العمومي للمسافرين، أن الإضراب - الذي تم تأجيله - لم تكن له دوافع موضوعية رد محمد أبو الفراج، رئيس الجامعة الوطنية لنقل المسافرين بالمغرب، أن الوزير فاجأ المهنيين وأرباب الحافلات بتوقيف أزيد من 400 مأذونية، والعدد في تزايد، دون اكتراث بالوضع الاجتماعي للشغيلة، مضيفا أن الصف النقابي الممثل للقطاع موحد وأن لجوء وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك إلى "سياسة لي الذراع لن تعطي أي نتيجة".
- نشرة الاتحاد الأوروبي كتبت، أول أمس الثلاثاء، أن نظام تحويل المساعدات الإنسانية الدولية الموجهة للاجئين الصحراويين المحتجزين في مخيمات تيندوف، والتي كشف عنها المكتب الأوروبي لمكافحة الغش الأسبوع الماضي، يستفيد منها كبار المسؤولين الجزائريين وقادة "البوليساريو". وأضافت النشرة، التي حرصت على تحميل التقرير الكامل بشأن تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة للساكنة المحتجزة في مخيمات تندوف جنوب شرق الجزائر، أن مصالح الاستخبارات الجزائرية تستفيد أيضا مما تتيحه هذه المساعدات من موارد مالية.




* الاتحاد الاشتراكي.:
- في الجلسة الشهرية بمجلس النواب، أول أمس الثلاثاء رئيس الفريق الاشتراكي إدريس لشكر قال: لا سند قانوني لخلق اللجنة المركزية للإشراف على الانتخابات وابن كيران يختار عدم الرد على تساؤلات المعارضة ويبخس العمل الحزبي ويصف النساء ب"العيالات" غير القادرات على التظاهر ضد خرقه للدستور.
- المغرب يشهد انخفاضا قياسيا في درجة الحرارة لم يعرفه منذ سنة 1935. مصادر طبية أفادت، بخصوص تأثير هذا الانخفاض على الوضع الصحي، بأن المغرب يشهد خلال هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا في حالات الإصابة بأمراض الصدر والجهاز التنفسي، حيث تفيد إحصائيات شبه رسمية بأن 30 في المئة من الوافدين على المستشفيات خلال هذه الفترة من السنة هم مصابون بأمراض في الجهاز التنفسي.




* الحركة.:
- محمد الأعرج، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، أكد أن نجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة رهين بتوافق جميع الأطياف السياسية على إيجاد صيغ توافقية قادرة على إنجاح المسار الديمقراطي الذي اختاره المغرب. جاء ذلك خلال الجلسة الشهرية بمجلس النواب، أول أمس الثلاثاء.
- كاثرين بورتر كاميرون، رئيسة المنظمة غير الحكومية الأمريكية "ليدرشيب كاونسل فور هيومن رايتس" أشادت بكون الاتحاد الأوروبي "اعترف أخيرا بتحويل المساعدات المخصصة للمحتجزين بتيندوف على نطاق واسع"، واصفة تقديرات الجزائر وصنيعتها (البوليساريو) حول عدد سكان المخيمات ب " المبالغ فيها ". بورتر كاميرون أكدت، في بلاغ صحافي نشر بواشنطن، أنه "وأخيرا، اعترف الاتحاد الأوروبي بأن المساعدات الإنسانية الموجهة إلى اللاجئين بمخيمات بتيندوف بالجزائر تم تحويلها على مدى عدة سنوات".




* الصباح.:
- حزب الأصالة والمعاصرة هدد بالانسحاب من مجلس النواب إذا لم يقدم رئيس الحكومة اعتذارا للحزب وفريقه النيابي ورئيسته ميلودة حازب. وقال العربي لمحارشي، عضو المكتب السياسي للحزب، إن "قيادة الحزب ستجتمع من أجل تدارس الرد المناسب على اللغة السوقية لرئيس الحكومة".
- مصادر مطلعة أفادت بتحرك مديرية الرقابة البنكية التابعة لبنك المغرب لحل المشاكل المرتبطة بإغلاق الحسابات البنكية من قبل الزبناء. يتعلق الأمر بمعاناة مجموعة منهم خلال عملية الإغلاق واستخلاص العمولات، التي كانت تتسم بالبطء وارتفاع هامش المخاطر، ناهيك عن التأخر في إدراج العملية بالنظام المعلوماتي للبنك، مشيرة إلى تراجع الشكاوى الواردة على المديرية بهذا الخصوص، إذ أصبحت بعض البنوك تغلق الحساب البنكي معلوماتيا بمجرد التوصل بطلب الزبون.




* الأحداث المغربية.:
- سعار مفضوح أصاب قيادة "البوليساريو" مباشرة بعد طي الخلاف المغربي الفرنسي وتدشين مصالحة تعيد العلاقة بين البلدين لسكتها الطبيعية، حيث هاجمت، يوم الثلاثاء الماضي، فرنسا بعنف واتهمتها بالانحياز بشكل منهجي إلى المغرب.
- السفير الأمريكي بالرباط: المغرب بلد له مستقبل، لذلك اشترطت على أوباما تعييني به. دوايت بوش، الذي كان يتحدث في جلسة إلى تلاميذ الثانوية الإدريسية بفاس، قال إنه لما طلبه الرئيس الأمريكي باراك أوباما للعمل في السلك الدبلوماسي "قلت له إني موافق، لكن بشرط واحد، فلما سألني ما يكون، أخبرته برغبتي في أن أكون سفيرا للولايات المتحدة لدى الرباط". وعزا السفير الأمريكي اختياره المغرب إلى ما تعيشه المملكة من إصلاح واعتدال، زيادة على ارتباطها بعدد من الشراكات والبرامج الأمريكية.




* رسالة الأمة.:
- شاوي بلعسال، رئيس فريق الاتحاد الدستوري بمجلس النواب، يحذر رئيس الحكومة من مغبة عدم تأمين نزاهة الانتخابات ويشدد على ضرورة جعلها متكافئة للجميع سواء كانوا في مواقع المسؤولية أم خارجها. بلعسال أوضح، في تعقيبه على جواب ابن كيران في جلسة المساءلة الشهرية أول أمس الثلاثاء، أن "الإشراف السياسي للحكومة على هذه الانتخابات، واعتماد وزارتين لهذا الغرض يحملكم السيد رئيس الحكومة أمانة جسيمة لأن تكون هذه الانتخابات في مستوى الدستور الجديد للمملكة".
- مخيمات تيندوف: منظمة حكومية أمريكية ترحب بكون الاتحاد الأوروبي " اعترف أخيرا" بتحويل المساعدات الإنسانية. فقد أشادت كاثرين بورتر كاميرون، رئيسة المنظمة غير الحكومية الأمريكية "ليدرشيب كاونسل فور هيومن رايتس" بكون الاتحاد الأوروبي "اعترف أخيرا بتحويل المساعدات المخصصة للمحتجزين بتندوف على نطاق واسع"، واصفة تقديرات الجزائر وصنيعتها (البوليساريو) حول عدد سكان المخيمات ب"المبالغ فيها".




* المنعطف.:
- في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب.. فرق المعارضة تعتبر أن "العمل الحكومي لا يشجع المواطنين على التسجيل في اللوائح الانتخابية"، مضيفة أن "العزوف عن التسجيل في اللوائح الانتخابية يعكس يأس الشعب وشعوره أن الانتخابات لا توصل إلى الهدف"º ورئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يرد "لكم سياستكم ولي سياستي".
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشرح اختلالات التعاونيات والتعاضديات.. حيث سجل المجلس نقط ضعف كثيرة تعتري التعاونيات والتعاضديات والجمعيات من خلال مشروع الرأي الذي أعده حول الاقتصاد الاجتماعي والبيئي. ومن بين الاختلالات المرصودة في هذا الصدد ضعف الحكامة في التدبير وارتفاع معدل الأمية ومحدودية المستوى التعليمي والتأهيلي لأعضاء مكاتبها المسيرة، وضعف أو انعدام روح التعاون، وضعف الرأسمال وعدم استثمار الفوائض السنوية.




* بيان اليوم.:
- فرق الأغلبية تؤكد أن إنجاح الاستحقاقات مسؤولية كافة الفاعلين.. حيث قالت فرق الأغلبية خلال الجلسة الشهرية للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، التي انعقدت أول أمس الثلاثاء بمجلس النواب حول الانتخابات المقبلة، إن إنجاح هذه الاستحقاقات مسؤولية كافة الفاعلين، بينما ركزت فرق المعارضة على "مسؤولية الحكومة" في إنجاحها.
- المغرب يعرض مؤهلاته أمام الاتحاد الإفريقي لفدراليات مقاولي البناء.. بلاغ للوفد المغربي المشارك في أشغال اللجنة التنفيذية للاتحاد التي احتضنتها مؤخرا العاصمة الغانية "أكرا"، أبرز المصادقة بالإجماع على المقترح المغربي القاضي باستقبال المغرب في يناير 2016 للاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد.
* الصحراء المغربية.:
- 740 عارضا من 46 بلدا في المعرض الدولي للكتاب، الذي سينعقد ما بين 12 و22 فبراير الجاري ووزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، يقول إن الدولة تبذل مجهودا كبيرا للنهوض بقطاع الكتاب والنشر، موضحا أن الدورة ستتميز باستقبال دولة فلسطين كضيف شرف تكريسا وترسيخا للروابط الأخوية والتاريخية والثقافية بين هذا البلد المكافح والمغرب.
- بوادر انفراج بين الوزارة ومهنيي النقل الطرقي للمسافرين، حيث أجلت ست هيئات مهنية إضرابا وطنيا وألغت وقفة احتجاج بالرباط والوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، التي يرأسها محمد نجيب بوليف، تقول إنها اعتمدت مقاربة تشاركية حول إصلاح قطاع النقل الطرقي العمومي للمسافرين.




* التجديد.:
- نشرة الاتحاد الأوروبي التي صدرت أول أمس الثلاثاء كشفت تفاصيل تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الغش حول تحويل المساعدات الإنسانية الدولية الموجهة للاجئين الصحراويين المحتجزين في تندوف. التقرير أوضح أنه يتم تقديم معطيات خاطئة وفواتير وهمية لم تر النور مطلقا، وأن قسطا من المساعدات يباع في الأسواق، وأن الهبات من المعدات الطبية والأدوية يتم بيعها في تيندوف والجزائر العاصمة".
- لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر يقول إن " أوروبا تخطف الأدمغة وتصد الأبواب أمام باقي المهاجرين، والأفارقة خصوصا"º مضيفا، خلال افتتاح المؤتمر العلمي حول "الهجرة غير الشرعية.. الأبعاد الأمنية والإنسانية" بمدينة سطات، أن الهجرة اليوم تطرح إشكاليات صعبة على مستوى المجتمعات التي لم تعد تقبل مزيدا من المهاجرين.




* العاصمة بوست.:
- فتح الاستثمار في العيادات الخاصة.. فلأول مرة، سيتم فتح العيادات الخاصة أمام مستثمرين مغاربة وأجانب دون اشتراط أن يكونوا من الأطباء كما كان الشأن من قبل، وذلك بعد أن صادق مجلس النواب أمس الأربعاء على مشروع قانون يتعلق ب"مزاولة الطب" فتح مجال الاستثمار لغير الأطباء في المصحات الخاصة.
- انطلاق باكالوريا شعبة الصيدلة ابتداء من الموسم المقبل.. حيث أعلنت سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبحث العلمي، أن الولوج لكلية الطب والصيدلة بشعبة الصيدلة سيفتح في وجه الحاصلين على شهادة الباكالوريا ابتداء من الموسم الجامعي المقبل "وذلك في إطار احترام معايير الولوج لمؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود".




* أوجوردوي لوماروك.:
- رأسمال المصحات الخاصة بات مفتوحا لغير المهنيين في قطاع الصحة. مجلس النواب صادق، أمس الأربعاء، على القانون الشهير رقم 13-113 الذي يسمح لأي مستثمر بأن يحوز جزءا من أسهم المصحات الخاصة أو كل أسهمها.
- المغرب الكويت: دينامية جديدة للتعاون.. إذ وقع البلدان، في ختام أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة، أول أمس الثلاثاء بالرباط، على سبع اتفاقيات للتعاون في مجالات مختلفة.




* لوبنيون.:
- وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اعتبرت أن الجزائر "تعتقد أنها حلت" قضية طرد 45 ألف عائلة مغربية سنة 1975، لكن هذه الحلقة تظل جرحا غائرا يساهم في تعقيد العلاقات بين البلدين الجارين. كاتب المقال، الصحافي دييغو مينوتي، أشار إلى أن 45 ألف عائلة مغربية كانت تقيم منذ فترة طويلة بالجزائر، كانت، يوم 9 دجنبر 1975، ضحية لمرسوم "غير متوقع" للطرد، وقعه الرئيس الجزائري آنذاك هواري بومدين.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- مشروع القانون التنظيمي للجهات يشجع المناصفة.. ففي مشاريع القوانين الثلاث التي تؤطر الانتخابات المستقبلية، فإن المناصفة لا يمكن أن تتحقق، غير أن النساء سيكون بإمكانهن الولوج إلى مناصب انتخابية. هذه النصوص التي ستحال قريبا على البرلمان تنص على تخصيص ثلث المقاعد للنساء في المجالس الجهوية المقبلة.
- نظام وطني لترقيم وتتبع مسار الحيوانات.. هذا النظام الخاص بترقيم وتتبع مسار الحيوانات يعتبر الأول من نوعه على صعيد القارة الإفريقية حيث يتميز بتقنيات حديثة في هذا المجال تعتمد على ترقيم الحيوانات وذلك باستعمال حلقات الكترونية تشتغل عن طريق الموجات الإذاعية.




* ليكونوميست:
- منتدى باريس-الدار البيضاء: البطالة، العدو المشترك. قضية البطالة صارت مطروحة بإلحاح أكبر خلال النقاش الاقتصادي، فالنماذج الموضوعة إلى غاية الآن أبانت عن محدوديتها، وتدعو إلى استكشاف موارد أخرى، والانشغالات صارت اليوم مشتركة سواء بالنسبة للدول المتقدمة أو الناشئة. هذه إحدى أبرز الخلاصات للمنتدى الذي حظي بمواكبة كبيرة خلال دورته السادسة.




* البيان:
- رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران أعلن، أول أمس الثلاثاء بالرباط، عن تأجيل الانتخابات إلى شهر شتنبر المقبل "استجابة لطلب الأحزاب السياسية"، حيث أوضح خلال جلسة المساءلة الشهرية أن "أغلب الأحزاب السياسية، باستثناء حزبين، طلبت تأجيل الانتخابات. ولذلك استجبنا لطلب هذه الأحزاب السياسية".







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=796116
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-02-05, 11:23 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/2/5


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2015-02-05, 12:12 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/2/5


شكرا جزيلا على الكشكول الصحفي المتنوع
بارك الله فيك أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-02-05, 13:14 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/2/5


- محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، يقول إن "تراجع أسعار النفط سيتسبب في خسارة للخزينة بحوالي 3 مليارات درهم"، موضحا أنه على مستوى الميزانية العمومية، فإن آثار تراجع أسعار النفط في السوق الدولي ستكون سلبية

سبحان الله ،نحن دائما وأبدا في أزمة اقتصادية سواءا ارتفع سعر البرميل من النفط أو هوى الى 40دولار؟؟؟
شكرا على الباقة الاخبارية
تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:34 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd