الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر13الشكر
  • 4 Post By صانعة النهضة
  • 3 Post By الشريف السلاوي
  • 3 Post By a.khouya
  • 2 Post By abouimane
  • 1 Post By خادم المنتدى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-01-22, 11:13 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/1/22



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/1/22






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس..




* الأحداث المغربية.:
- المنتدى المغربي الإيفواري: دفعة جديدة للاندماج الاقتصادي ومناسبة لتوقيع العديد من الاتفاقيات. الخطاب الملكي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس بأبيدجان في فبراير من العام الماضي كان مؤسسا لنموذج حقيقي للتعاون والشراكة، ليس بين المغرب والكوت ديفوار فقط، ولكن الخطاب كذلك تأسيس لنموذج حقيقي لتجسيد التعاون جنوب جنوب. هذه العبارة تقاسمها مختلف المتدخلين خلال افتتاح النسخة الثانية لهذا المنتدى الاقتصادي أمس بمدينة مراكش.
- في أكبر عملية تشريعية تقودها حكومة ابن كيران منذ بداية ولايتها، ينتظر أن يصادق مجلس الحكومة، اليوم، على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية دفعة واحدة، ثلاث منها تتعلق بالانتخابات الجماعية المقبلة (مشروع القانون التنظيمي للجهات، ومشروع القانون التنظيمي للجماعات المحلية، ومشروع القانون التنظيمي لمجالس العمالات والأقاليم)، مضافا إليهم مشروع القانون الأساسي للقضاة فضلا عن مشروع مرسوم التقطيع الجهوي.
- الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الحبيب الشوباني يقول إن تعهدات الحكومة إثر التفاعل المباشر مع البرلمانيين بلغت 59 تعهدا تهم 15 قطاعا.




* الصباح.:
- معطيات جديدة تفيد بأن إنفاق المغاربة في الأنترنت برسم السنة الماضية بلغ 1,05 مليار درهم، مقابل 910,8 ملايين درهم خلال سنة سابقة، من خلال 1,95 مليون عملية أداء وعمليات الأداء بالبطاقات البنكية تطورت بزائد 20,2 في المئة، مقابل تباطؤ عمليات السحب بزائد 9,8 في المئة.
- وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي يقول إن أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد المغربي تتمثل في إشكالية تقليد العلامات التجارية الكبرى، والتي تتسبب في خسارة سنوية تتراوح من 6 إلى 12 مليار درهم سنويا، أي ما يعادل 0,7 إلى 1,3 في المئة من الناتج الداخلي الخام.




* الحركة.:
- ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، ورئيس جمهورية الكوت ديفوار فخامة السيد الحسن درامان وتارا، أول أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بمراكش، حفل التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي في عدد من المجالات.
- فرق المعارضة بمجلس المستشارين سحبت مقترح قانون ينص على تمديد ثان للفترة الانتقالية لمسطرة ثبوت الزوجية. تحالف ربيع الكرامة كان قد دعا، خلال ندوة صحافية أول أمس بالرباط، إلى التصويت ضد المقترح، مشددا على أن التمديد لن يؤدي سوى إلى مضاعفة حالات تزويج الطفلات والتعدد وأنه يتنافى مع روح مدونة الأسرة والتزامات المغرب الدولية في مجال حقوق الإنسان والنساء والأطفال.




* المساء.:
- مشروع القانون التنظيمي للجماعات، الذي من المنتظر أن يصادق عليه المجلس الحكومي اليوم الخميس، كشف عن حذف حالة التنافي بين رئاسة مجلس الجماعة والعضوية في البرلمان والحكومة التي كانت مسودة المشروع قد تضمنتها.
- مشروع النظام الأساسي للقضاة يمنع "الإضراب" ووقف جلسات المحاكم. المشروع كشف عن نظام التأديب الخاص بالهيئة القضائية، حيث تم التنصيص على توقيف القاضي حالا عن متابعة مهامه إذا توبع جنائيا أو ارتكب خطأ جسيما.




* العلم.:
- في الندوة الصحافية التي عقدها أحمد الحليمي، المندوب السامي للتخطيط، أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.. الحليمي يكسر صمت الحكومة ويكشف مؤشرات تعاكس توقعاتها وإجراءاتها التضريبية وقلق من بطالة الوسط الحضري، والوعود بتحقيق معدل نمو يعادل 7 في المئة تبخرت.
- حزب الاستقلال دعا أحزاب المعارضة إلى إصدار بلاغ مشترك بلغة واضحة وقطعية للرد على ما تم تداوله في إطار اللجنة المركزية للإشراف على الانتخابات. الحزب تساءل عن سند تأسيس هذه اللجنة وأرضيتها القانونية، متمنيا أن لا تكون قد تأسست على أنقاض اللجنة الوطنية للانتخابات التي أنشئت سنة 1999، و"التي أثبتت التجربة أنها فاشلة ولم تف بالغرض المطلوب". كما دعا إلى فك الارتباط بين وزير العدل والحريات والسلطة القضائية.




* أخبار اليوم المغربية.:
- في حديث حصري للجريدة، تحدث وزير الخارجية الألماني شتاين ماير عن وجود فرص غير مستغلة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين المغرب وألمانيا، وعبر عن اعتقاده بأن المغرب وتونس نموذجان ناجحان لتعايش الدين والسياسة في العالم العربي.
- عبد الهادي خيرات، مدير نشر جريدتي الاتحاد الاشتراكي وليبراسيون أوقف طبع وصدور الجريدتين هذا اليومº وذلك "عقب اقتحام أعضاء من المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، يقودهم الكاتب الأول نفسه، مقر الجريدتين بالدار البيضاء، ومحاولتهم تنصيب مدير نشر بدله بالقوه"، وفق ما قال خيرات في تصريح للجريدة.




* المنعطف.:
- دعا الناشط الحقوقي الصحراوي امربيه أحمد محمود البخاري الجزائر إلى رفع يدها عن قضية الصحراء وقيادة "البوليساريو" التي وصفها ب "الفاسدة" والكف عن المتاجرة بمعاناة ومآسي المحتجزين في مخيمات تندوف. وقال امربيه أحمد، رئيس جمعية الصمود في وجه انتهاكات "البوليساريو"، في مقابلة مع تلفزة (الوطنية) الموريتانية الخاصة، إن المستفيد الأكبر من الوضع الحالي هي "القيادة الفاسدة للبوليساريو التي لا تمثل إلا نفسها وولية نعمتها الجزائر التي تحشر أنفها في قضية لا تعنيها".
- وزارة الداخلية الإسبانية رفضت طلب اللجوء الذي تقدم به المدعو حسن عاليا، الذي أدانته العدالة المغربية سنة 2013 بالسجن المؤبد لتورطه في أحداث اكديم إزيك، بحسب ما ذكرت أول أمس الثلاثاء صحيفة (إيل بيريوديكو). اليومية أوضحت أنه بعد رفض هذا الطلب، سيتعين على المتهم الذي يعيش ببلاد الباسك (شمال غرب إسبانيا)، "مغادرة التراب الإسباني في غضون 15 يوما".




* بيان اليوم.:
- وزارة الصحة تنفي إشاعة مقتل 15 متشردا بالبرد ببني ملال.. الوزارة أعلنت في بلاغ، أول أمس الثلاثاء، أنها اتخذت عدة إجراءات وتدابير استعجالية ابتداء من يوم السبت الماضي لمواجهة انعكاسات الانخفاض الشديد الذي تعرفه درجات الحرارة على ساكنة بعض المناطق وخاصة بالأطلسين الكبير والمتوسط وكذا بمنطقة الحوز، ومن بينها بطبيعة الحال جهة تادلة أزيلال.
- المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي يتوقع آفاقا مشرقة للاقتصاد الوطني خلال سنة 2015.. حيث أوضح لحليمي، في ندوة صحفية نظمتها المندوبية السامية للتخطيط حول "الميزانية الاقتصادية التوقعية لسنة 2015" أنه من المتوقع أن يصل معدل النمو الاقتصادي الوطني خلال سنة 2015 إلى 4.8 في المائة مقابل 2.6 في المائة سنة 2014.




*الصحراء المغربية.:
- جلالة الملك والرئيس الإيفواري يترأسان بمراكش حفل اختتام المنتدى الاقتصادي المغربي- الإيفواري.. فقد ترأس جلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، مع رئيس جمهورية الكوت ديفوار فخامة السيد الحسن درامان وتارا، أمس الأربعاء بمراكش، حفل اختتام المنتدى الاقتصادي المغربي- الإيفواري، التظاهرة التي تعكس عزم جلالة الملك على إضفاء دينامية جديدة على علاقات التعاون الاقتصادي القائمة بين البلدين الشقيقين.
- مكتب التكوين المهني يفوز بجائزتي الابتكار والبحث التنموي خلال الدورة التاسعة للمسابقة الوطنية للابتكار والبحث التنموي والتكنولوجيا، التي نظمتها، أخيرا، الجمعية المغربية للبحث التنموي. وتهدف المسابقة التي تنظم تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، إلى تشجيع التميز وتعزيز الإبداع لدى الشباب.




* العاصمة بوست.:
- أفادت معطيات من مجلس النواب أن هناك 9798 سؤالا كتابيا مازال ينتظر أجوبة الحكومة من البرلمان والحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني يقول إن حل إشكالية تراكم الأسئلة الكتابية يستلزم الوقت، بالنظر إلى التراكمات الحاصلة في هذا الجانب، والتقاليد التي خلفتها العلاقات بين الحكومة والبرلمان طوال الفترات السابقة، على حد قوله.
- وزارة الصحة تعلن عن اتخاذ عدة إجراءات وتدابير استعجالية، ابتداء من السبت الماضي، لمواجهة انعكاسات الانخفاض الشديد الذي تعرفه درجات الحرارة على سكان بعض المناطق.




* رسالة الأمة.:
- حسن عبيابة، عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري، يقول " نتخوف من عدم حياد الحكومة بسبب إطلاقها تصريحات استباقية تعلن فيها نجاحها في الانتخابات المقبلة"، مضيفا أن "الحكومة لم تحقق إنجازات وطنية أو قطاعية بحجم الاستحقاقات التي راهن عليها المغرب محليا وإقليميا".
- خالد العرايشي، الكاتب العام للهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، يقول إن " رهاناتنا ترتكز على بلورة تصورات لمواجهة الرشوة وإعادة الثقة بين المواطن والإدارة" (حوار).




* التجديد.:
- المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي يقول إن سنة 2014 تميزت بإرادة حكومية قوية لمواصلة الإصلاح. الحليمي أوضح أن "2015 ستكون سنة إصلاح صناديق التقاعد" معتبرا أن هذا الإصلاح "مهم جدا" لكن "ليس من السهل مباشرته" وذلك خلال ندوة الإعلان عن تقرير الوضعية الماكرو-اقتصادية للمندوبية السامية للتخطيط.
- دراسة تشخيصية مرتقبة للمجلس الأعلى للحسابات عن واقع الجمعيات.. حيث بدأ المجلس أولى التحضيرات لإنجاز "دراسة تشخيصية حول واقع الجمعيات بالمغرب". وأكد مصدر مطلع عن عقد اجتماعات أولية بين المجلس الأعلى للحسابات ووزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ووزارة المالية موضحا أن هذه الدراسة يقوم بها المجلس بطلب من الحكومة.




* أوجوردوي لوماروك.:
- عزل المنتخبين: وزارة العدل تعوض وزارة الداخلية.. فبحسب مشاريع القوانين التنظيمية الجديدة المتعلقة بالجماعات الترابية، بات عزل المنتخبين من اختصاص المحاكم الإدارية.
- المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي يعلن عن آفاق واعدة بالنسبة لسنة 2015: معدل النمو سيبلغ 4,8 في المئة في السنة الجارية، مقابل 2,6 في المئة في السنة الماضية. الحليمي استند في توقعاته إلى تحقيق موسم فلاحي جيد، من أحسن المواسم الفلاحية التي عرفها المغرب، فضلا عن مواصلة الطلب الخارجي لمنحاه التصاعدي، وهو ما من شأنه أن يعزز تحسن الأنشطة غير الفلاحية.




* لوبنيون.:
- تحالف ربيع الكرامة دعا مجلس المستشارين إلى التصويت ضد مقترح قانون ينص على تمديد ثان للفترة الانتقالية لمسطرة ثبوت الزوجية، معتبرا أنه لن يؤدي سوى إلى مضاعفة حالات تزويج الطفلات والتعدد وأنه يتنافى مع روح مدونة الأسرة والتزامات المغرب الدولية في مجال حقوق الإنسان والنساء والأطفال.
- في لقاء مع مناضلي حزب الاستقلال بالدار البيضاء، حميد شباط، الأمين العام للحزب، دعا مناضلي حزبه إلى توحيد الصفوف وتعزيز نضال القرب، ملحا على ضرورة الاستعداد للاستحقاقات المقبلة وتعميق النقاش حول مشاريع القوانين التي تقدمت بها الحكومة حول هذه الاستحقاقات.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- المغرب والكوت ديفوار يقرران إحداث لجنة استراتيجية للدفع بالاقتصاد قدما.. وجاء في البيان المشترك الذي صدر بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها للمغرب الحسن وتارا رئيس جمهورية الكوت ديفوار بدعوة من جلالة الملك محمد السادس، أن قائدي البلدين عبرا عن ارتياحهما للتقدم الذي تشهده العلاقات الاقتصادية الثنائية، وقررا إحداث لجنة استراتيجية للدفع بالاقتصاد قدما، وذلك بهدف تعزيز الشراكة بين البلدين.
- "مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان" تقدم هبة من الأدوية لفائدة الأطفال المصابين بالسرطان في كوت ديفوار.. بلاغ للمؤسسة أوضح، اليوم الأربعاء، أن هذه الهبة تندرج في إطار التعاون مع مؤسسة "تشيلدرن أوف أفريكا" (أطفال إفريقيا) لجمهورية كوت ديفوار.




* ليكونوميست:
- العجز المالي تراجع ب 49 مليار درهم خلال 2014 حسب الإحصائيات المتوقعة للخزينة العامة للمملكة.. غير أنه سيكون أدنى بقليل من هدف 4.9 في المائة من الناتج الداخلي الخام المتوقع في قانون المالية.




* البيان:
- الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، عبد العظيم الكروج، أوضح أول أمس الأربعاء بالرباط ، أن إصلاح استراتيجية التكوين المهني (رؤية 2021) من شأنها تسهيل ولوج الشباب إلى سوق الشغل. هذه الرؤية تهدف إلى ملاءمة نظام التكوين المهني مع متطلبات وخصوصيات سوق الشغل، حسب الوزير الكروج.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=794442
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-22, 11:33 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/1/22


شكرا جزيلا على التقاسم الصحفي المفيد و المتنوع
تحية تقدير و أخوة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-22, 12:24 رقم المشاركة : 3
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/1/22



عرض صحفي متنوع ومفيد
بارك الله فيكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-22, 23:47 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/1/22


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ المتنوعـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-24, 19:17 رقم المشاركة : 5
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس 2015/1/22


-****************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك...
-*****************-





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:37 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd