الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-01-21, 11:23 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 21 يناير 2015



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم
و م ع نشر في هسبريس يوم 21 - 01 - 2015

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء..
* المساء.:
- الأمانة العامة للحكومة كشفت عن حصيلة التعيينات في المناصب السامية، في الفترة الممتدة بين فاتح يناير ومتم أكتوبر من سنة 2014، حيث عين جلالة الملك محمد السادس 51 مسؤولا ساميا، فيما عين رئيس الحكومة 133 مسؤولا في مناصب عليا. كما كشفت عن توصل الجمعيات المغربية ب 15 مليارا و400 مليون سنتيم من الدعم الأجنبي، خلال الفترة ذاتها، وفق 565 تصريحا تقدمت به 128 جمعية.
- محمد الأعرج رئيسا للفريق الحركي بمجلس النواب، بعد استقالة نبيل بلخياط بنعمر من رئاسة الفريق، أول أمس، تضامنا مع عبد القادر تاتو، متزعم الحركة التصحيحية داخل الحزب، الذي جمد المكتب السياسي عضويته وفق ما أفادت به مصادر مطلعة.
- وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي يؤكد أن المغرب نجح في ملاءمة تشريعاته وقوانينه الوطنية في مجال حماية الملكية الصناعية مع المعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال. العلمي اعتبر، خلال لقاء تواصلي بخصوص التعديلات التي أدخلت على القانون رقم 97-17، المتعلق بحماية الملكية الصناعية نظمه المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، أن هذه التعديلات تعتبر حلقة إضافية ضمن مسلسل التحديث التدريجي للتشريعات المحلية في مجال حماية حقوق الملكية الصناعية، والرامي إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال الابتكار واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.
- الإعلام الجزائري المقرب من قصر المرادية هاجم عودة الدفء إلى العلاقات المغربية -المصرية، واصفا الموقف المصري من قضية الصحراء وإعلان وزير الخارجية المصري دعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي بأنه "انقلاب "على الجزائر.
* المنعطف.:
- العمل في "النوار" وعدم التصريح بالمأجورين يتواصل.. فقد شمل التهرب الاجتماعي حتى نهاية نونبر الماضي أزيد من 60 ألف أجير و1.77 مليار درهم من كتلة الأجور، ويفوق هذا الرقم نظيره المسجل في سنة 2013 حيث بلغ 1.6 مليار درهم من كتلة الأجور.
- رابطة قضاة المغرب تعتبر بقاء النيابة العامة تحت وصاية وزير العدل "إفراغا للدستور من مضامينه" موضحة، في بيان أن " السلطة القضائية مستقلة عن السلطة التشريعية وعن السلطة التنفيذية، والملك هو الضامن لاستقلال السلطة القضائية".
* أخبار اليوم المغربية.:
- البرلمان بمجلسيه يتجه إلى عقد دورة استثنائية خلال شهر مارس المقبل من أجل مناقشة القوانين الانتخابية. مسؤول بالمؤسسة التشريعية كشف أن الحكومة بحاجة إلى دورة استثنائية ما دامت القوانين الانتخابية لا تزال في طور الإعداد، في الوقت الذي قرر البرلمان بمجلسيه أن يختتم الدورة الخريفية الجارية يوم 4 فبراير المقبل.
- امحند العنصر، وزير التعمير والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يقول، في تصريح للجريدة، " ليس لدي أي تفويض أو كتاب رسمي من لدن رئيس الحكومة بخصوص تسييري لوزارة الشباب والرياضة، لكن الأمور تسير في هذا الاتجاه، لكن لا يمكن لي أن أحدد لكم بصفة رسمية بأني سأكون من سيعين لهذه الوظيفة المؤقتة ".
- المكتب الدولي (نوفيل دون) كشف، لأول مرة خلال ندوة صحافية أول أمس الاثنين بالدار البيضاء، عن خلاصة دراسته حول " المسح المصرفي للأسواق الناشئة "، إذ اعتبر أن البنوك المغربية استطاعت إزاحة نظيرتها الفرنسية في هذا المجال بإفريقيا الغربية.
* العلم.:
- حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، في لقاء تواصلي مع مناضلي وأطر الحزب بمدينة الدار البيضاء: قرارات الحكومة "الانتقائية والانتقامية ضد المنتخبين قمة العبث والفساد".
- في الندوة الفكرية حول "المناصفة بين المقتضيات الدستورية والمناصفة"، التي نظمت أول أمس الاثنين بالرباط: حزب الاستقلال تقدم بمقترح قانون حول المناصفة وصفه الخبراء القانونيون ب"المتقدم والمشبع بالحقوق المنصفة للمغربيات". كما تم التأكيد، خلال الندوة، على أن دستور 2011 متقدم، " لكن الهوة شاسعة بينه وبين الحصيلة الحكومية ".
- مفاوضات بشأن تأشيرات شنغن للمغاربة. هذه المفاوضات تأتي سنتين بعد الاتفاق الذي حصل بين المغرب والاتحاد الأوروبي سنة 2013 ، والذي بموجبه قدمت الدول الأوروبية المنضوية في شنغن عدة تسهيلات لفئات من المواطنين المغاربة من أجل دخول الفضاء الأوروبي.
* الاتحاد الاشتراكي.:
- ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، نبه إلى أن الإطار الجديد الذي تأسس للإشراف على الانتخابات، اللجنة المركزية برئاسة وزيري الداخلية والعدل والحريات، غير وارد في القوانين المؤطرة للانتخابات. لشكر قال، خلال اللقاء الذي جمع الأمناء العامين لأحزاب المعارضة مع الوزيرين أول أمس، إن "التعليمات الملكية تروم الإشراف على الانتخابات المقبلة، وتفعيل القوانين الموجودة لذلك"، مضيفا أن "المطروح على الحكومة توضيح طبيعة الإجراء الجديد ممثلا في اللجنة المركزية، وتحديد إطاره".
- جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي، قال، أول أمس الاثنين بباريس، إنه سيتم تمديد المعرض الحدث (المغرب المعاصر) الذي يقام بالمعهد، إلى غاية فاتح شهر مارس المقبل بالنظر للنجاح الكبير الذي لقيته هذه التظاهرة. جاك لانغ أوضح، خلال حفل استقبال نظمته مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، أحد الشركاء الذين ساهموا في تنظيم هذا المعرض، أن هذه التظاهرة، التي كان مقررا أن تستمر إلى غاية 25 يناير الجاري، والتي مكنت من اكتشاف وإعادة اكتشاف جوانب عديدة لمغرب متحرك ومبدع ومتحول، سيتم تمديدها بشهر. وأعرب جاك لانغ عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لدعمه الشخصي والمعنوي والفكري لهذه التظاهرة.
- الائتلاف الجمعوي من أجل حظر تشغيل القاصرات في العمل المنزلي يناشد أعضاء مجلس المستشارين عدم التصويت على مشروع قانون عمال وعاملات المنازل. الائتلاف أعرب عن قلقه من احتمال مصادقة المجلس على مشروع القانون في صيغته الحالية، حيث يتضمن في مادته السادسة تحديد السن الأدنى لولوج العمل المنزلي في 16 سنة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=794351
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-21, 11:24 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 21 يناير 2015


* الحركة.:
- تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تجندت مؤسسة محمد الخامس للتضامن للمساهمة في نقل المساعدات الموجهة للساكنة المتأثرة بقساوة الطقس التي يشهدها المغرب حاليا، وذلك بتنسيق مع الفاعلين المتدخلين في هذه العملية. ووفق بلاغ للمؤسسة فإن "أولى المساعدات التي تم الشروع في توزيعها على أسر المناطق بالأطلسين المتوسط والكبير تضم 4 آلاف من الأغطية، و4 آلاف من الملابس الدافئة، و5 أطنان من الحليب المجفف الموجه بالأساس للأطفال، و40 طنا من القطاني، و10 أطنان من السكر، و10 أطنان من الزيت ومختلف المواد الغذائية.
- سفير المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال قال، أول أمس الاثنين بنيويورك خلال جلسة نقاش عمومية بمجلس الأمن، إن " المغرب يعتمد مقاربة مندمجة لمكافحة الإرهاب ترتكز على الانسجام والتكامل بين ثلاث ركائز، تتمثل في تعزيز الحكامة الأمنية، ومحاربة الفقر والتهميش والتفاوتات الاجتماعية، والنهوض بالقيم الدينية".
* الصباح.:
- مصادر مطلعة كشفت أن التعديل الوزاري المرتقب لن يقتصر على ملء المقاعد الشاغرة (وزير الدولة ووزير الشباب والرياضة)، وأن امحند العنصر مرشح لخلافة عبد الله باهاº مرجحة أن يترك رئيس الحكومة حقيبة الشباب والرياضة تحت إمرته بتحويلها إلى وزارة منتدبة لدى رئاسة الحكومة وإسنادها إلى وزير من العدالة والتنمية، على أن يتخلى الحزب عن وزارتي الاتصال والتجهيز والنقل واللوجستيك دون خروج الوزيرين المعنيين، مصطفى الخلفي وعزيز الرباح، من الحكومة.
- فرق التفتيش والمراقبة، التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، رصدت ارتفاع حالات عدم التصريح بالأجراء خلال الأشهر الماضية، إذ بلغ عدد الأجراء المتضررين من تصريحات مشغليهم 60 ألف و630 أجيرا، أي ما يمثل كتلة أجرية تصل قيمتها إلى 1,77 مليار درهم، وهو ما يفوق مجموع قيمة الأجور غير المصرح بها طيلة سنة 2013 (1,6 مليار درهم)، فيما بلغ عدد الأجراء غير المصرح بهم لدى الصندوق 600 ألف أجير، بينما استقر حجم مديونية المقاولات لفائدة مؤسسة الادخار الاجتماعي عند 434.62 مليون درهم حتى متم نونبر الماضي.
- إحصائيات الظرفية الصادرة عن بنك المغرب كشفت عن تراجع عجز الميزانية، دون احتساب الخوصصة، إلى 49,4 مليار درهم في متم نونبر من السنة الماضية، مقابل 50,4 مليار درهم برسم السنة ما قبل الماضية.
* رسالة الأمة.:
- قادة أحزاب المعارضة يتحفظون بشأن مواعيد إجراء الانتخابات الجماعية والجهوية.. حيث أفادت مصادر مطلعة أن قادة أحزاب الاتحاد الدستوري والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي أبدوا تحفظات بشأن مواعيد إجراء الانتخابات الجماعية والجهوية في يوم واحد (ما بين 12 و18 يونيو) وذلك خلال الاجتماع الذي جمع مساء أول أمس الإثنين وزير الداخلية ووزير العدل والحريات بقادة أحزاب المعارضة.
- المجتمع المدني ينتقد تجاهل الحكومة لاتفاقيات حقوق الطفل وإصرارها على السماح بتشغيل القاصرات في سن 16 سنة.. حيث طالب الائتلاف الجمعوي الحكومة بتعديل مشروع القانون 19.12 المتعلق بتشغيل القاصرات، وذلك برفع السن المسموح به من 16 إلى 18 سنة، منتقدا التوجه العام للحكومة المبرر بكون منظمة العمل الدولية لا تحضره بوضوح، في الوقت الذي نصت فيه بنود ثلاث اتفاقيات للمنظمة المذكورة خاصة بمحاربة تشغيل الأطفال على مراعاة تطور المجتمع في ما يتعلق بحقوق الطفل مؤكدة على أن الحد الأدنى لتشغيل القاصرين هو 18 سنة.
* الصحراء المغربية.:
- حفل استقبال رسمي بمراكش على شرف رئيس جمهورية الكوت ديفوار.. فقد ترأس جلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، وللا أم كلثوم، أمس الثلاثاء بساحة المشور بالقصر الملكي بمراكش، حفل استقبال رسمي على شرف رئيس جمهورية الكوت ديفوار فخامة السيد الحسن درامان وتارا وحرمه السيدة دومينيك وتارا.
- ارتفاع مداخيل خزينة الدولة من مخالفات قانون السير.. فقد أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في حصيلة قدمتها حول ثلاث سنوات من العمل على ضمان الأمن والسلامة الطرقية، أن هذه المداخيل قفزت من 115 مليونا و324 ألف و25 درهما سنة 2012، إلى 253 مليونا و782 ألف و850 درهما سنة 2013، بارتفاع يقدر بنسبة 120.06 في المائة، قبل أن تصل إلى 336 مليونا و463 ألفا و150 درهما خلال سنة 2014، بارتفاع 32.58 في المائة مقارنة مع السنة التي سبقتها.
* بيان اليوم.:
- وزارة الداخلية تحسم في التقطيع الجديد للمقاطعات ب 6 مدن: الانتخابات يونيو المقبل، والدار البيضاء ب 8 مقاطعات عوض 16.. حيث أوضح وزير الداخلية في لقاء بالأمناء العامين للأحزاب وممثليهم، أن نظام المقاطعات سيتم تغييره في المدن الستة التي تشتغل به، وهي الدار البيضاء والرباط ومراكش وطنجة وفاس وسلا.
- تساقطات مطرية وثلجية يومه الأربعاء، وموجة البرد تتواصل إلى غاية الجمعة.. حيث أوضح الحسين بوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إن " موجة البرد القاسية التي شهدتها المملكة منذ يوم الأحد الفائت ستمتد إلى غاية يوم الجمعة على أبعد تقدير، وهي ترجع بالأساس إلى مرور كتل هوائية قطبية باردة قادمة من شمال أوروبا باتجاه مناطق المملكة ".
* الأحداث المغربية.:
- ينتظر أن تحيل وزارة الداخلية مشاريع القوانين الانتخابية يوم غد الخميس على مجلس الحكومة للمصادقة عليها. إجراء وصفه بعض ممثلي أحزاب المعارضة ب"العبث الكامل"، معتبرين أنه لا جدوى من مشاورات سياسية مع المعارضة إن كانت الحكومة تقرر إجراء أحاديا مع أغلبيتها الحكومية تحيل بعده مشاريعها للمصادقة، دون أن تعرف المعارضة مصير ملاحظاتها.
- موسم فلاحي واعد خلال سنة 2015 والقطاع الصناعي استفاد من انتعاش نسبي للظرفية، وفق ما تؤكد مديرية الدراسات والتوقعات بوزارة الاقتصاد والمالية في تقرير لها حول الظرفية الاقتصادية برسم السنة الجارية.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-21, 11:28 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 21 يناير 2015


* العاصمة بوست.:
- الاتحاد الأوروبي يتجه نحو إعفاء شامل للمغاربة من التأشيرات.. فقد عقد المغرب والاتحاد الأوروبي ببروكسيل جولة جديدة من المحادثات من أجل التوصل إلى اتفاق لتسهيل منح التأشيرات للمواطنين المغاربة الذين يرغبون في التوجه نحو أوروبا. ومن المنتظر أن يشمل هذا الإجراء في مرحلة أولى الطلبة والباحثين ورجال الأعمال في أفق التحرير الشامل لمنح التأشيرات.
- مطالبة مجلس المستشارين التصويت ضد قانون يتيح استمرار "زواج الفاتحة".. فقد دعا تحالف ربيع الكرامة مجلس المستشارين إلى التصويت، اليوم، ضد مقترح قانون ينص على تمديد ثان للفترة الانتقالية لمسطرة ثبوت الزوجية، معتبرا أنه سيؤدي إلى مضاعفة حالات تزويج القاصرات والتعدد، وأنه يتنافى مع روح مدونة الأسرة والتزامات المغرب الدولية في مجال حقوق الإنسان والنساء والأطفال.
* التجديد.:
- تقليد العلامات التجارية يفقد الاقتصاد الوطني ما يناهز 12 مليار درهم سنويا.. فقد كشف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أن تقليد العلامات التجارية الكبرى يتسبب في خسارة سنوية تتراوح من 6 إلى 12 مليار درهم سنويا، أي ما يعادل 0.7 إلى 1.3 في المائة من الناتج الداخلي الخام وذلك خلال لقاء تواصلي نظمه المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية أول أمس الإثنين بالدار البيضاء.
- الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يقول إن "مشروع مدونة الجمعيات بين يدي رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران"º مضيفا أن المشروع سيحال قريبا على البرلمان من أجل مدارسته والمصادقة عليه، ومتوقعا أن يتم إخراج كل الترسانة القانونية المتعلقة بحياة المجتمع المدني ككل خلال هذه السنة.
* لوبنيون.:
- عجز الميزانية برسم سنة 2014 استقر في 49 مليار درهم وهو قريب من عجز الميزانية برسم السنة التي سبقتها. وفي السنة الماضية، كان عجز الميزانية يناهز 6 في المئة من الناتج الداخلي الخام.
- المغرب يعتمد مقاربة مندمجة تقوم على الحكامة الأمنية والتسامح الديني ومحاربة الفقر: سفير المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال قال، أول أمس الاثنين بنيويورك خلال جلسة نقاش عمومية بمجلس الأمن، إن "المغرب يعتمد مقاربة مندمجة لمكافحة الإرهاب ترتكز على الانسجام والتكامل بين ثلاث ركائز، تتمثل في تعزيز الحكامة الأمنية، ومحاربة الفقر والتهميش والتفاوتات الاجتماعية، والنهوض بالقيم الدينية".
* ليبراسيون.:
- ما يناهز 400 ألف مسجل جديد في اللوائح الانتخابيةº ذلك ما تم الإعلان عنه خلال الاجتماع الذي عقدته أحزاب المعارضة، أول أمس الاثنين، مع وزيري الداخلية والعدل والحريات. ووفق مصدر جيد الاطلاع، فإن أحزاب المعارضة حملت الإدارة "مسؤولية عدم تحسيس المواطنين"، بالقدر الكافي، بأهمية هذه العملية.
- الخريطة الصحية جاهزة وسيتم نشرها قريبا في الجريدة الرسمية. تفعيل هذه الخريطة سيمتد على عشر سنوات. وزير الصحة الحسين الوردي أبدى ارتياحه لذلك. الخريطة الصحية، التي بات المغرب يتوفر عليها، ستمكن من التوزيع الأمثل للموارد وفقا لحاجيات المواطنين.
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- ترأس جلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، ورئيس جمهورية الكوت ديفوار فخامة السيد الحسن درامان وتارا، أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بمراكش، حفل التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي في عدد من المجالات.
- المغرب يستعرض مقاربته في مجال مكافحة الإرهاب.. فقد أكد سفير المغرب بالأمم المتحدة، عمر هلال، أول أمس الاثنين بنيويورك، أن المغرب يعتمد مقاربة مندمجة لمكافحة الإرهاب، تقوم على تعزيز الحكامة الأمنية، ومحاربة الفقر، والنهوض بالقيم الدينية، وذلك خلال في جلسة نقاش عمومية بمجلس الأمن.
* أوجوردوي لوماروك:
- يوم الاقتراع ينبغي أن يكون يوم عطلة.. هذا المقترح تقدمت به فرق المعارضة خلال اجتماع مع اللجنة المركزية للانتخابات. وخلال اللقاء ذاته قدم زعماء أحزاب المعارضة احتجاجهم على نشر تواريخ الانتخابات المقبلة، حسب ما كشفه محمد أبيض، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.
* ليكونوميست:
- المغرب/الكوت ديفوار: تحالف ثنائي نموذجي. المنتدى الاقتصادي الإيفواري-المغربي الذي سينطلق اليوم بمراكش يعد سمة بارزة لاستمرارية العلاقات بين الرباط وأبيدجان، فالعلاقات التاريخية بين البلدين صارت مكملة بشراكة اقتصادية.
* البيان:
- المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الذي عقد الإثنين، خصص أشغاله للاستعدادات الجارية للانتخابات المقبلة، ودعا إلى التعبئة الشاملة لتعزيز موقع الحزب على جميع الأصعدة.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-21, 12:23 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 21 يناير 2015


بارك الله فيك أخي الشريف على هذا العرض الصحفي الدسم

كل التحايا






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-21, 13:57 رقم المشاركة : 5
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 21 يناير 2015


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ






التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:34 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd