الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-01-14, 12:17 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2015/1/14




عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2015/1/14








في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء..




* المساء.:
- الحركة الشعبية تتجه نحو تعديل حكومي لإعادة النظر في أسماء وزرائها. مصادر من الحزب أكدت أن قيادة هذه الهيئة السياسية تعتزم إقناع رئيس الحكومة بإجراء تعديل حكومي موسع يتيح للحركة إعادة تقديم وزراء جدد يمثلون الحزب.
- فضيحة تعيينات في الوقت "الميت" تهز (لانابيك) ومطلب بتدخل ابن كيران. نقابيون بالوكالة الوطنية لإنعاش الشغل وتشغيل الكفاءات طالبوا رئيس الحكومة بفتح تحقيق حول التعيينات التي قام بها رئيس الوكالة حفيظ كمال في الوقت الضائع بعد إنهاء الحكومة لمهامه على رأس المؤسسة.
- الخبير الاقتصادي البنغالي محمد يونس، الفائز بجائزة نوبل للسلام سنة 2006، يؤكد أن تعويض الاقتصاد الربحي بالاقتصاد التضامني كفيل بالتخفيف من حدة الفقر. يونس أكد في لقاء بالصخيرات أن النظام الاقتصادي الحالي القائم على مراكمة الأرباح يستمر في خلق عالم طافح بالتفاوتات الاجتماعية.




* العاصمة بوست.:
- حزب الحركة الشعبية ينفي خبر احتجاج محمد أوزين على الأمين العام للحزب بسبب إقالته من منصبه. بيان للحزب قال إن الخبر لا أساس له من الصحة ولا وجود له إلا في مخيلة من يعمل على تداوله ونشره لأغراض سياسوية هدفها التشويش.
- عريضة إلكترونية تدعو إلى إلغاء معاشات البرلمانيين.. أزيد من 17 ألف و800 شخص وقعوا أمس على عريضة إلكترونية للمطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين في خطوة أطلقها نشطاء منذ ما يقارب السنة، معتبرين أن العمل البرلماني ليس وظيفة بل انتداب وواجب وطني لخدمة المجتمع.




*الصحراء المغربية.:
- في الجلسة الشهرية لمراقبة السياسة العامة للحكومة.. عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، قال، أمس الثلاثاء في مجلس النواب، إن وضع المغرب بات في تحسن مستمر في التقارير الدولية، التي تتعلق بتفاؤل المغاربة بمستقبلهم، وبتطور مناخ الأعمال، وقضايا الحكامة، والتنمية البشرية، والشعور بالأمن، والمحافظة على البيئة. ابن كيران أوضح أن ذلك جاء نتيجة تحسن الوضعية الاقتصادية ونتيجة استرجاع التوازنات الماكرو اقتصادية ومختلف الأوراش الأخرى.
- انخفاض في عدد القتلى جراء حوادث السير على الطرق بناقص 9,56 في المئة خلال الأحد شهرا الأولى من العام 2014 وفي عدد المصابين بجروح بليغة بناقص 14,77 في المئةº وفق ما أفاد به نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، في لقاء نظمته اللجنة الوطنية للسلامة الطرقية، أمس الثلاثاء بالرباط.
- "المغرب تصدير" واكب عملية تدويل 750 مقاولة عام 2014، ضمنها 250 مقاولة تستفيد لأول مرة من هذه المواكبة، حسب ما قالت زهرة المعافري، المديرة العامة للمركز المغربي لإنعاش الصادرات "المغرب تصدير".




* التجديد.:
- نديرة الكرماعي، العامل المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قالت إن البرنامج الخامس للتأهيل الترابي، الذي تمت إضافته للبرامج الأربعة المعتمدة في المرحلة الأولى للمبادرة، والذي خصص له غلاف مالي يقدر بخمسة ملايير درهم، يهم مليون مستفيد قاطنين ب 3300 دوارا تابعا ل 22 إقليما. جاء ذلك خلال عرضها للتجربة المغربية للفترة الممتدة بين 2011 و2015 في ندوة نظمها برنامج الخليج العربي للتنمية أول أمس بالصخيرات.
- إحصائيات حديثة صادرة عن مؤسسة (يوروسات) الأوروبية أظهرت أن 70 في المئة من الطماطم في السوق الفرنسية خلال شهري مارس وأبريل من العام 2014 مصدرها المغرب. الإحصائيات أكدت أن الطماطم المغربية هي الأكثر مبيعا واستهلاكا في فرنسا.




* رسالة الأمة.:
- خلال الندوة الدولية التي نظمت، أول أمس بالصخيرات، حول "الاندماج المالي والتنمية البشرية لتمكين المهمشين اقتصاديا واجتماعيا"، الشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، قال "إنه بفضل فلسفتها التي جعلت من الإنسان محور العمل وجوهر التنمية، دشنت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مرحلة جديدة وتجربة رائدة غايتها إدماج الفئات الهشة في مسلسل التنمية المستدامة والمتوازنة".
- محمد زين الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني، يقول، في حديث للجريدة، إن "المقاربة الأمنية أكدت نجاعتها واستباقيتها، لكن لا بد من استحضار شموليتها وتميزها بكل الأبعاد الفكرية والدينية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية من أجل القضاء على الخلايا الإرهابية"، مؤكدا أن "الاستراتيجية المغربية أثبتت أنها ناجعة وفاعلة ".




* المنعطف.:
- المصطفى بنعلي، الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، يقول إن "حكومة ابن كيران تتقن فن المراوغة والمزايدة على حساب القوت اليومي للمواطن المقهور". كما قال، من جهة أخرى، إن حزبه يتابع مسلسل تجديد هياكل القطاعات التنظيمية الموازية وتحضير الاستحقاقات المقبلة.
- عثمان بنجلون، رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، يؤكد أن المساهمة الإبرائية برسم الأصول والسيولة بالخارج التي بلغت ما قيمته 27,85 مليار درهم تم التصريح بها حتى نهاية 2014، منها حوالي 8,5 مليارات درهم خاصة بالأصول السائلة، ستمكن البنوك المغربية من تعبئة أموال إضافية.
- المحكمة الابتدائية بالبيضاء أصدرت، أمس، حكما بعدم قبول الدعوى التي رفعها عبد الرحمن العزوزي بشأن عدم شرعية المؤتمر الوطني الرابع وهياكله المنتخبةº والعزوزي قال إن المحكمة لم تبث في الجوهر، وإنما قضت بعدم قبول الطلب وليس رفض الدعوى.
- نبيلة منيب: ابن كيران يحارب الفساد ب"الشفوي". الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، اتهمت، أمس الثلاثاء في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، حكومة ابن كيران بالتخصص في "تفقير الشعب"، وذلك من خلال استمرار الفساد الاقتصادي، وكل ما يرتبط به من اقتصاد ريع لم تقدر على محاربته مكتفية بالكلام.




* الاتحاد الاشتراكي .:
- السفير الأمريكي السابق بالرباط يقول إن المغرب بلد عربي رائد في النهوض بحقوق الانسان. إدوارد غابرييل قال في مقال نشره بصحيفة "الفينانشل تايمز" ردا على مقال آخر نشرته الصحيفة تضمن اتهامات للمغرب بالتراجع في مجال حقوق الإنسان، إن "المغرب بلد عربي رائد في النهوض بحقوق الانسان".
- بورصة الدار البيضاء تصدر سندات بأزيد من 8 ملايين درهم وتعبئة 425 مليون درهم عبر زيادة الرأسمال. المدير العام للبورصة أعلن أن سوق الأسهم المغربية واصل في 2014 جلب اهتمام المصدرين، حيث عبأت ست مقاولات 425 مليون درهم عبر زيادة الرأسمال وأصدرت ثمان منها في السوق سندات قروض بقيمة 8,1 مليار درهم.




* أخبار اليوم المغربية.:
- رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب يقول إن زمن "التقطيع الأمني" للجماعات انتهى . عبد الله بوانو أكد أن المغرب لن يعود إلى ما سماه بالتقطيع الأمني للجماعات "المبني على ضمان مصالح بعض الشخصيات النافذة" بعد أن تتحمل الحكومة التي يقودها حزبه "المسؤولية السياسية واللوجستية للإشراف على الانتخابات".
- خيرات يكذب لشكر حول تخليه عن الإعلام الحزبي. المواجهة المفتوحة بين عبد الهادي خيرات، مدير صحيفتي "الاتحاد الاشتراكي" و"ليبراسيون"، وقيادة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بلغت درجة من التوتر تشير إلى أن نهايتها ستكون في ردهات المحاكم.
- المكتب الشريف للفوسفاط ينهي حيازة 10 في المئة من رأسمال أكبر شركات الأسمدة في البرازيل. المكتب ومجموعة هيرينجر البرازيلية أنهيا بنجاح عملية حيازة مجموعة (الأو سي بي)، عبر فرعها الدولي، حوالي 10 في المئة من أسهم الشركة البرازيلية بقيمة تصل إلى 55 مليون دولار عبر عملية لرفع رأسمال الشركة.




* الحركة.:
- محمد مبديع، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، يؤكد على أهمية جهوية مباريات التوظيف وتوحيد المباريات حتى يتسنى للموظفين العمل في ظروف ملائمة ويسيرة.
- ندوة التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالصخيرات تدعو إلى تحقيق إدماج مالي للفئات المحتاجة عبر مساهمتها في إنشاء "بنوك للفقراء" ومؤسسات التمويلات الصغرى، وإلى تبادل التجارب الناجعة والنماذج الدولية الناجحة لرفع تحديات التنمية البشرية.




* الأحداث المغربية.:
- وزارة الداخلية أعلنت، في بلاغ أمس، عن تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بمدينة الفنيدق، تتكون من ثلاثة أفراد أعلنوا ولاءهم لزعيم ما يسمى ب"الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق، وذلك في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية. العملية التي قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمت على ضوء تحريات دقيقة قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
- نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، دعت، أمس في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أحزاب اليسار إلى المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة. وقالت "نشارك في الانتخابات لننتزع حقنا، وإيصال صوتنا إلى المواطن، إذ سيكون ترشحنا ترشحا نضاليا نقول فيه للشعب: اختر المرشح عن طريق برنامجه الانتخابي".




* بيان اليوم.:
- حزب التقدم والاشتراكية يثمن الأجواء الديمقراطية التي ميزت المؤتمر الوطني السابع للشبيبة الاشتراكية. المؤتمر شهد طيلة ثلاثة أيام "أجواء حماسية رائعة وممارسات ديمقراطية فعلية ونقاشات جادة وعميقة وصيغ تنظيمية مثمرة في ظل روح عالية من المسؤولية".
- حزب التقدم والاشتراكية يقدم مذكرته بخصوص إصلاح أنظمة التقاعد. الحزب حدد في المذكرة تدابير واقعية وعادلة تجعل المجتمع يتعامل بإيجابية أكبر مع الإصلاح.




* العلم.:
- تدابير جبائية جديدة تفرضها الحكومة على المقاولات وإجراءات اجتماعية سيؤدي ثمنها الأجراء. الإجراءات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ مع قانون مالية 2015 تتضمن تدابير تهم سقف الاقتطاعات من الأجور وإلزام المقاولات بالتصريح الإجباري بالدخل وكذا بتفويت الأسهم والإثباتات المتعلقة بالمشتريات والإعفاء من الضريبة على الدخل في حالات معينة.
- في المؤتمر الجهوي لمنظمة المرأة الاستقلالية بجهة الغرب الشراردة بني حسن: حزب الاستقلال لا يعتبر المناصفة مجرد شعار للاستهلاك، بل يجسدها داخل دواليبهº ومنظمة المرأة الاستقلالية ترفع تحدي تأهيل وتأطير المرأة لتقوم بالأدوار المنوطة بها داخل المجتمع.
- في إعلان أجدير لحزب الاستقلال بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة: الحزب ينبه بشدة إلى التأخير في حسم موضوع التعددية الثقافية ويدعو الحكومة إلى تحمل كامل مسؤولياتها في تنفيذ بنود الدستور وتجسيد الحماية الدستورية للغة والثقافة الأمازيغية.




* البيان .:
- الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والبيئة، المكلفة بالماء، شرفات أفيلال قالت إن الوزارة المكلفة بالماء عازمة على مواصلة تفعيل كل الأوراش بتعاون مع جميع الأطراف المعنية والهادفة لضمان الأمن المائي بمنطقة نفوذ وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، موضحة أن تحقيق ذلك يمر عبر مواصلة تعبئة الموارد المائية السطحية بواسطة السدود أو من خلال دعم برامج اقتصاد الماء وحسن تثمينه وكذا اللجوء إلى الموارد غير التقليدية ومنها إعادة استعمال المياه العادمة بعد معالجتها ومواصلة تنفيذ برنامج الوقاية من الفيضانات بمختلف مدن ومراكز الحوض.




* ليبراسيون.:
- تدابير جديدة ضد البرلمانيين المتغيبين : 38 مستشارا معنيا . مجلس المستشارين يعتزم وضح حد لمشكل تغيب أعضائه الذي يضرب في العمق مصداقية وصورة المجلس لدى الرأي العام . المجلس سيقتطع مبالغ مالية من أجور المتغيبين.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- الحكومة لم تنجح في تحسين الحياة اليومية للمواطنين برغم إطلاقها وعودا بذلك، وفق ما يرى نواب فرق المعارضة بمجلس النواب الذين انتقدوا، أمس خلال الجلسة الشهرية، التأخر في إعلان استراتيجية التشغيل التي كانت منتظرة نهاية 2014، وعدم تفعيل مبدأ المناصفة لرفع تمثيلية النساء في المشاركة السياسية.
- حزب اليسار الاشتراكي الموحد يدعو إلى تشكيل اتحاد لليسار. الأمينة العامة للحزب نبيلة منيب تؤكد أن توحيد أحزاب اليسار ضرورة ملحة من اجل تنفيذ مشروعها المجتمعي.




* ليكونوميست.:
- ابن كيران يستغل الجلسة الشهرية حول السياسة العامة للحكومة بمجلس النواب لدعوة النواب من أجل تسريع وتيرة اعتماد عدد من مشاريع القوانين المتعلقة بتحسين مناخ الأعمال وإحداث المقاولات عبر المحتوى الإلكتروني. موازاة مع ذلك تعهد رئيس الحكومة بمواصلة مسلسل تبسيط المساطر في إطار اللجنة الوطنية للأعمال التي يترأسها.
- المركز المغربي للظرفية متفائل بشأن معدل النمو. الاقتصاد الوطني سيستعيد شيئا من عافيته سنة 2015 بعد سنة 2014 التي شهدت تداعيات صعبة.




* أوجوردوي لوماروك.:
- بعد سنة 2014 الصعبة..2015 تنطلق بمستويات نمو مشجعة. توقعات بنمو قطاع العقار. المنعشون العقاريون يتوقعون انتعاش عملياتهم العقارية واستقرارا في الأسعار سواء على مستوى العقارات القديمة أو الجديدة.
- الحركة الشعبية تعقد مجلسها الوطني يوم السبت القادم لمناقشة قضايا ملحة داخلية. مسؤولو الحزب أفادوا بان المجلس الوطني للحزب سينكب على مناقشة توجهاته العامة خلال المرحلة القادمة والتدبير التنظيمي للحزب، بعد إعفاء محمد أوزين من منصبه.




* لوبنيون.:
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يشرح مشروع القانون حول ممارسة مهنة الطب. المجلس يعتبر أن هذا المشروع ينبغي أن يمكن من تحسين عرض العلاجات بطريقة عادلة على صعيد كل الجهات، من خلال الاندراج ضمن خارطة صحية والتحفيز على الاستثمار الخاص في الجهات التي تعاني نقصا طبيا، مع جعل المريض محور الانشغالات.
- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط يؤكد أن قرار وزارة الداخلية عزل عدد من المنتخبين الجماعيين لارتكابهم مخالفات من حيث الشكل والعمق هو "تسويق سياسي" من قبل الحكومة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=793758
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-14, 18:56 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2015/1/14


كشكول صحفي متنوع
شكرا جزيلا و بارك الله فيك أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-01-14, 19:13 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2015/1/14


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
كشكول صحفي متنوع
شكرا جزيلا و بارك الله فيك أختي الفاضلة


أسعد الله مساءك أخي الشريف
دمت ودام تفاعلك الجميل وحضورك الأجمل





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:25 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd