للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الإبداعات الأدبية الحصرية > النثر والخاطرة



إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-11, 00:36
الصورة الرمزية bouchaib56
 
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  bouchaib56 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50201
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 374 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 965
قوة التـرشيــــح : bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold
new1 يوسف اعرض عن اغراءات زليخة





رماه اخوته في البئر غصبا وابوه عنه مغبونا
دبرت حكاية اكله الذئب فكانت تخطيطا متقونا
واباه عميت عيناه بكاء عن فلذة كبده مطعونا
مرت عليه سيارة التقطته وباعته بربح ميمونا

راودته زليخة عن نفسها فما كان بها مفتونا
رفض تنفيذ طلبها فاختار ان يزج به مسجونا
رغب عن شهوةجنسية وصف برفضها مجنونا

صبر لحكم الله عن معصيةفكان له حصنا مصونا
سلمت له ادارة البلاد فزاد من محاصلها مخزونا
ضم اليه اخاه بعد اتهامه بسرقة الصاع مرهونا
يظلم يوسف بنفيه عن ابويه والالاه له مضمونا

رسالة وعبرة من خالق لعباده في قران مكنونا
كاد الشيطان يوقع بيوسف لكنه من الله ملعونا




بقلمbouchaib56





رد مع اقتباس
قديم 2015-01-11, 09:58   رقم المشاركة : ( 2 )
نائب مدير الإشراف

الصورة الرمزية abo fatima

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39162
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 18,418 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 23493
قوة التـرشيــــح : abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute abo fatima has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

abo fatima غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يوسف اعرض عن اغراءات زليخة

سلمت اخي بوشعيب وسلمت يمناك
ننتظر جديدك القادم
خالص ودي وتقديري
توقيع » abo fatima
  رد مع اقتباس
قديم 2015-01-11, 11:27   رقم المشاركة : ( 3 )
مراقب عام

الصورة الرمزية a.khouya

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 60304
تـاريخ التسجيـل : Nov 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : وسط المغرب
المشاركـــــــات : 6,872 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18192
قوة التـرشيــــح : a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

a.khouya متواجد حالياً

افتراضي رد: يوسف اعرض عن اغراءات زليخة


راودته زليخة عن نفسه فاستعصم

جاهد نفسه ليكبتها عن الفعل ...قمة الثبات والجمال وحسن الخلق...

تحية للأستاذ الفاضل بوشعيب على منثورته الجميلة المستوحاة من قصة يوسف عليه السلام
تقديري

توقيع » a.khouya
يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

  رد مع اقتباس
قديم 2015-01-11, 22:25   رقم المشاركة : ( 4 )
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

الصورة الرمزية bouchaib56

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50201
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 374 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 965
قوة التـرشيــــح : bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

bouchaib56 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: يوسف اعرض عن اغراءات زليخة

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo fatima
سلمت اخي بوشعيب وسلمت يمناك
ننتظر جديدك القادم
خالص ودي وتقديري






تحية الى اخي abo-fatima
الاخ الوحيد الذس واساني في محنة
انتهت بتقديم استقالتي ولكن يبقى
الخير يا اخي
ويقول المثل الخير خيمة كبيرة
لانك كما يقول المثل ولد الخير
وردودك هنا افرحتني من جهة وزادت طمانتني
لاننا اخي تقاسمنا الحارة ولحلوة
اراك بخير ولن افارقك هنا
تحياتي العاطرة تحمل في طياتها امتنان وتشكراتي الماطرة
  رد مع اقتباس
قديم 2015-01-11, 22:57   رقم المشاركة : ( 5 )
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

الصورة الرمزية bouchaib56

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50201
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 374 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 965
قوة التـرشيــــح : bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold bouchaib56 is a splendid one to behold

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

bouchaib56 غير متواجد حالياً

important رد: يوسف اعرض عن اغراءات زليخة

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya

راودته زليخة عن نفسه فاستعصم

جاهد نفسه ليكبتها عن الفعل ...قمة الثبات والجمال وحسن الخلق...

تحية للأستاذ الفاضل بوشعيب على منثورته الجميلة المستوحاة من قصة يوسف عليه السلام
تقديري





اخي الغالي والمتتبع لاعمالي a.khouya
مشرفنا تغمرني الفرحة العارمة وانا اردد ردودك على لساني
فتغوص في وجداني لا اجد ما ارد فقد عجز تسطير بناني
اشكرك واحسبك اخي الثاني انت الوحيد الذي بقي يلازمني
رغم غيابي لفترات وهذه سنة الحياة
منثورتي اخي ميساج لتربية شباب فاسد لايستطيع كبت نفسه امام اغراءات
وماهذه المنثورة المستوحاة من قصة يوسف عليه السلام الا مثال للعفة والنقاء نقاء النفس نقاء الروح
من خلالكم اوزع هذه الرسالة لعل يكون لي ولكم من تطبيقها الثواب والاجر ان شاء الله
فشكرا مرة ثانية على اعطائي الفرصة لابلغ ما كنت اصبو اليه من مضمون رسالتي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:27 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd