للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التواصل العام > منتدى التساؤلات والمشاكل والحلول


منتدى التساؤلات والمشاكل والحلول فضاء مفتوح لطرح جميع تساؤلاتكم و طلباتكم ومشاكلكم التربوية والإدارية لتجدوا لها حلولا وأجوبة قريبة ومقنعة ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-01-10, 22:23
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
b7 مغاربة سيعملون ويدرسون في يوم ذكرى 11 يناير الوطنية





alyoum24

يوجد عدد من الأساتذة التابعين لوزارة التربية الوطنية، في وضعية محرجة، عشية حلول اليوم المصادف لذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.
فبعدما أصدرت وزارة التربية الوطنية لائحة بالعطل الرسمية برسم الموسم الدراسي 2014-2015، خلت هذه اللائحة من يوم 11 يناير، باعتباره يصادف يوم أحد.
المثير في القضية أن العديد من المؤسسات التعليمية العمومية، الواقعة في بعض المناطق القروية والجبلية، يعملون يوم الأحد، ويعتبر يوم السوق الأسبوعي للقرية هو يوم عطلتهم الاسبوعية.
مصدر من هذه الفئة من الأساتذة، تحدث الى “اليوم24″ عن حالة الحيرة التي يعيشونها، “حيث إنني شخصيا أعمل يوم الأحد ويوم عطلتي الاسبوعية هو الاربعاء، ولا أعرف هل ألتحق غدا بالمدرسة رغم أنه يوم ذكرى وطنية، أم أتخلف عن ذلك وأعتبر متغيبا بدون مبرر”.
وفيما تعذر الاتصال بأي من مسؤولي وزارة التربية الوطنية، أوضح مصدر تربوي أن الأمر يتعلق بقرار اتخذ في عهد الوزيرة السابق لطيفة عابدة، بهدف حلّ مشكلة الغياب الكبير للتلاميذ في اليوم المصادف للسوق الاسبوعي، فتقرر تمكين بعض الجماعات من اعتماده كعطلة اسبوعية للمدارس، بدلا من يوم الأحد.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:44 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd