الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر7الشكر
  • 3 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-12-30, 11:59 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/12/30



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/12/30







في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..




* أخبار اليوم المغربية.:
- نبيل بنعبد الله يريد إرجاع الأراضي المنزوعة إلى أصحابها.. حيث أوضحت مصادر من وزارة السكنى وسياسة المدينة أن الوزير بنعبد الله وجه منشورا إلى المصالح التابعة لوزارته يؤكد فيه ضرورة تطبيق مقتضيات قانون نزع الملكية بشأن إعادة الأراضي المنزوعة إلى مالكيها بعد مرور عشر سنوات على نزعها دون إنجاز المشاريع المقررة عليها. وحسب المصادر ذاتها، فإن منشور الوزير يمنع إعادة برمجة تلك الأراضي من جديد لإنجاز تجهيزات عمومية أو برامج سكنية أو غيرها.
- شد الحبل بين رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي ورئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله حول "صلاحيات التشريع". فبالرغم من أن مصادر بمجلس المستشارين تشير إلى أن العلاقات بين رئيسي البرلمان "علتها برودة بسبب الخلاف الفقهي في تفسير الدستور" إلا أن مصادر أخرى تؤكد أن التنسيق بينهما مازال قائما. الطالبي العلمي أوضح أن "إحالة القانون التنظيمي للمالية على المجلس الدستوري بعد إدراج تعديلات جديدة، دون أن يعاد لمرة جديدة إلى مجلس المستشارين كان قراءة لمضمون قرار أصدره المجلس الدستوري نفسه، بشأن الملاءمة، ولم يكن القصد منه أي محاولة للهيمنة أو التقليل من شأن مجلس المستشارين".
- الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي تقول إن "تكاليف حماية البيئة مرتفعة" و"يمكنها التأثير على وتيرة التنمية الاقتصادية"، موضحة أن نقطة فرز واحدة للنفايات تكلف 7.5 مليار سنتيم.




* الصباح.:
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يلهب جيوب المغاربة.. حيث يستقبل المغاربة السنة الجديدة على وقع زيادات مرتقبة في أسعار مجموعة من السلع والخدمات، بعد تحيين ورفع الضريبة على القيمة المضافة والرسوم الجمركية، إلى جانب تحرير أسعار بعض المنتوجات الضريبية ابتداء من الخميس المقبل، أول أيام السنة الجديدة، خصوصا ما يتعلق بتذاكر الطريق السيار وأسعار الشاي والتبغ.
- استرجاع 15 مليار درهم من الممتلكات بالخارج.. حيث أكدت مصادر أنه مع انتهاء السنة الجارية ستصل قيمة التصريحات بالممتلكات بالخارج إلى 15 مليار درهم. وسبق أن أشار محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، إلى أن القيمة الإجمالية للممتلكات التي تم التصريح بها ناهزت 12 مليار درهم، علما بأن الحكومة كانت تراهن على تصريحات بقيمة 5 ملايير درهم فقط




* المساء.:
- القيادي البارز في حزب الاتحاد الاشتراكي والمدير المسؤول عن جريدة الحزب، عبد الهادي خيرات، يهاجم قرار برلمان الحزب بإعادة هيكلة الجريدة ويصفه ب"السياسي"، متحديا أن يكون صوت عليه 30 عضوا على الأكثر، ومؤكدا في الآن ذاته أنه لم يتوصل بأي قرار في الموضوع.
- الميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، يطلق النار على عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، وينتقد طريقة تعامله مع المركزيات النقابيةº وذلك في كلمة خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي التاسع لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بتطوان.




* الأحداث المغربية.:
- بعد تزكية اللجنة الإدارية لقرار المكتب السياسي بطرد عبد العالي دومو ومحمد رضا الشامي.. معارضو الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي يستنفرون صفوفهم ويدعون إلى اجتماعين طارئين الأول اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، وسيجمع المجموعة البرلمانية الموالية للتيار، أما الاجتماع الثاني فستعقده السكرتارية الوطنية للتيار الأسبوع المقبل.
- محاكمة سمسارين في العقار نصبا على مهاجرين باستعمال أختام العمران وبلدية أكادير.. حيث مثل المتهمان أمس الاثنين أمام الهيئة القضائية بابتدائية أكادير ضمن عصابة من سماسرة العقار تستولي على أموال المغاربة مدعية علاقتها بمؤسسة العمران




* الاتحاد الاشتراكي.:
- في اختتام أشغال المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي.. الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر يؤكد على ضرورة اهتمام الاتحاديين بالمستقبل ورفع شعار التجاوز الإيجابي عن أخطاء الماضيº ورئيس اللجنة الإدارية الحبيب المالكي يقول إن "2015 سنة فاصلة بين مرحلة التراجع ومرحلة التوحد الحزبي القادر على مواجهة الاختلالات".
- فريق مكون من غواصين وباحث مختص في البحث والتنقيب الأثري كشفوا، أول أمس الأحد، عن حطام باخرة بريطانية يرجح أنها غرقت، في صيف سنة 1918، بعرض شاطئ سيدي الطوال الواقع على بعد 15 كلم جنوب أكادير بجماعة سيدي بيبي، إقليم أشتوكة آيت باها. عز الدين كارا، المختص في الأبحاث التحت مائية بوزارة الثقافة والمدير الجهوي للوزارة بمراكش، أكد أن المعطيات الأولية التي كشفت عنها عملية الغطس التي استمرت طيلة نهاية الأسبوع الماضي تشير إلى وجود حطام متناثر للسفينة المذكورة على مساحة تقدر بحوالي 700 متر مربع.




* العلم.:
- في البيان الختامي للمؤتمر الوطني الثاني عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية: "المعركة من أجل الدستور الديمقراطي مستمرة"، و"إدانة السياسات العمومية ذات الصلة بأوضاع الشباب" و"التضامن الكامل مع نضالات الأطر العليا المعطلة".
- الفريق الاستقلالي في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين.. عزيز الفيلالي يقول إن "إنقاذ الدور الآيلة للسقوط إنقاذ لحياة المواطنين" ومحمد بنشايب يدعو إلى "جعل الخطوط الملكية المغربية في مستوى نظيراتها العالمية" وبنجيد الأمين يؤكد أنه "على الوزارة الوصية أن تتخذ تدابير عاجلة لإنقاذ صناعة الصياغة التقليدية"




* المنعطف.:
- مجلس المستشارين يبت في تعديلات مشروع القانون 19.12 المتعلق بالعمل المنزلي والائتلاف من أجل القضاء على عمل الخادمات القاصرات في المنازل يؤكد أنه على الرغم من المبادرات البرلمانية الهامة في هذا المجال، يبقى القضاء على هذه الظاهرة الاجتماعية رهين بالتزام وتعبئة ومساهمة كل مكونات الحكومة.
- مستخدمو الصندوق المغربي للتقاعد يرفعون سقف احتجاجاتهم ويلوحون بالتصعيد.. حيث يسعى المكتب الوطني الموحد للصندوق خلال الأسبوع الجاري لتسطير برنامجه التصعيدي احتجاجا على الإدارة التي تنهج، حسب المستخدمين، سياسة غض الطرف عن ملفهم المطلبي، وتنديدا بسياسة الاقتطاع من أجورهم والتضييق عليهم.




* الحركة.:
- النهوض بالمنظومة التربوية يفرض تكريس مدرسة جديدة.. وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بن المختار يقول إن النهوض بالمنظومة التربوية يرتكز بالأساس على تفعيل إجراءات وتدابير تروم تكريس مدرسة جديدة بكل المواصفات وتستجيب لتطلعات وانتظارات مواطن الغد وذلك خلال ترؤسه مؤخرا بفاس لأشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- بولمان في دورته الثانية لسنة 2014.
- مخطط التسريع الصناعي: رؤية متميزة لجعل القطاع واعدا ومحفزا لتسريع وتيرة النمو. وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أكد، خلال لقاء نظم مؤخرا، أن مخطط (إقلاع) والميثاق الوطني للانبثاق الصناعي، مكنا من تحقيق تقدم "ملموس" على مستوى المهن العالمية للمغرب، غير أنه نجم عنهما بالمقابل تقسيم قوي للنسيج الصناعي المغربي




* رسالة الأمة.:
- أخيرا.. الحكومة تفرج عن مشروع المرسوم المتعلق بإحداث الشرطة البيئية. المشروع، الذي ينتظر أن يعرض على أنظار المجلس الحكومي المقبل، يوضح أن هذه الهيئة، التي ستوضع رهن إشارة السلطات الحكومية المكلفة بالبيئة، ستناط بها مهمة المراقبة والتفتيش والبحث والتحري وضبط المخالفات وتحرير المحاضر، وكذا مكافحة التلوث.
- المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكثيري يؤكد أن المندوبية لا تدخر جهدا في سبيل تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوقهم. جاء ذلك خلال لقاء تواصلي نظمته المندوبية مؤخرا ببوعرفة مع أسرة المقاومة وجيش التحرير بإقليم فجيج.




* الصحراء المغربية.:
- الأغلبية تتخلى عن شرط مستوى الباكلوريا لرئاسة الجماعات خلال الانتخابات الجماعية المقبلة، معللة قرارها بأن هذا الطلب غير دستوري، ومن شأنه أن يحرم مواطنين آخرين من حقهم في الترشح دون قيود.
- المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان اختار المبعد الصحراوي بنواكشوط مصطفى ولد سلمة سيدي مولود كمتوج بجائزته السنوية لحقوق الإنسان لسنة 2014. جواد الخني، رئيس المنتدى، قال، في تصريح للجريدة، إن المنتدى قرر منح الجائزة لولد سلمة "نظرا لتضحياته في مواجهة محنته المرتبطة بنضاله وعمله اليومي من أجل ضمان حقه المشروع في لقاء أبنائه في مكان واحد، وبشكل قانوني يكفل له الإقامة الدائمة، وحقه في الحصول على جواز سفر، وممارسة النشاط السياسي الذي هو تجسيد لحقه في الرأي والتعبير والاختيار الحر الرافض للوصاية"




* بيان اليوم.:
- عملية رعاية.. حصيلة جد إيجابية.. فقد كشف التقييم الأولي لعملية رعاية التي أطلقتها وزارة الصحة لدعم التغطية الصحية بالمناطق المتضررة من التساقطات المطرية والمناطق المعزولة بالوسط القروي التجاوب الكبير الذي لقيته هذه العملية الطبية من طرف المواطنين والمواطنات قاطني المناطق والجهات المستفيدة. وسجلت منذ انطلاق مرحلتها الأولى يوم 15 دجنبر 2014 إلى غاية 25 منه تنظيم 367 زيارة ميدانية للفرق الطبية المتنقلة قدمت خلالها 30925 خدمة صحية، و11 قافلة طبية متعددة الاختصاصات قدمت خلالها 7350 خدمة صحية.
- اتفاقية القطار المغاربي توقع مطلع سنة 2015.. المجلس الوزاري المغاربي للنقل أكد أن الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي والبنك الإفريقي للتنمية سيوقعان بداية السنة المقبلة اتفاقية بقيمة 7ر1 مليون دولار، تهم إنجاز دراسة حول القطار المغاربي، وذلك تحت إشراف فريق من الخبراء المغاربيين.




* العاصمة بوست.:
- اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي فوضت قرار الحسم في ممتلكات الحزب الإعلامية للمكتب السياسي، حيث أوصت اللجنة الإدارية بالتسريع في نقل كل ممتلكات الحزب في اسم الحزب، مع اللجوء إلى المساطر القانونية كلما اقتضى الأمر ذلك. وكان عبد الهادي خيرات، بصفته مدير نشر جريدتي الاتحاد الاشتراكي وليبراسيون اعتبر أن "لا أحد يملك حق إزاحته من منصبه إلا إذا أراد التنحي عبر تقديم استقالته".
- عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، قال، في تصريح صحافي، إن الحكومة تفكر في منح مساعدات مالية في حدود 1000 درهم شهريا للعاطلين عن العمل ابتداء من العام المقبل من أجل مساعدتهم في البحث عن عمل. ومن المنتظر أن تشمل تلك المساعدات نحو 10 آلاف من العاطلين عن العمل والحاملين لإجازات




* التجديد.:
- انخفاض مرتقب في أسعار المحروقات مع بداية يناير.. الوزير المنتدب المكلف بالميزانية إدريس الأزمي قال، خلال مشاركته في برنامج على أمواج إذاعة (إم إف إم)، إنه بفضل الجرأة السياسية لإصلاح نظام المقاصة، وبفضل الاتفاق الذي وقعته الحكومة ومموني النفط الجمعة الماضية، إلى جانب استمرار انخفاض سعر برميل النفط في السوق الدولي، فإن أسعار المحروقات (البنزين والغازوال) ستعرف انخفاضا ابتداء من فاتح يناير 2015.
- الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يقول إنه على المجتمع المدني المبادرة حتى يكون له تأثير على صانع القرار، لأن الذي يكتفي بالمطالبة يترك في حالة انتظار دائما.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- اللجنة الجديدة لمراقبة المالية العمومية تدخل حيز التنفيذ. اللجنة، التي أحدثت خلال الدورة الربيعية السابقة للبرلمان، ستناط بها مهمة مراقبة النفقات العمومية. ومكتب مجلس النواب صادق على برنامجها السنوي.
- النقل الحضري.. انطلاق برنامج تجديد سيارات الأجرة الكبيرة من مدينة سلا. المدينة احتضنت حفل منح الدعم لثمانية مالكي سيارات أجرة كبيرة يرغبون في تجديد سياراتهم في إطار البرنامج الذي أطلقته الحكومة لتجديد أسطول سيارات الأجرة من الصنف الأول.




* ليكونوميست.:
- أسعار الفيول الصناعي والبنزين والغازوال تخرج نهائيا من دعم المقاصة. الدولة تنسحب من دعم هذه المنتوجات الثلاثة. بالنسبة للفيول الصناعي والبنزين، فقد صودق على القرار منذ يناير الماضي. أما الغازوال، فتم رفع الدعم عنه تدريجيا، على أن يتم ذلك بشكل نهائي متم الشهر الجاري




* أجوردوي لوماروك.:
- المنتوجات المحلية: وكالة التنمية الفلاحية تعمل على تأمين السير الجيد لاستراتيجية تسويق هذه المنتوجات. وللسنة الثالثة على التوالي، أطلقت الوكالة دورات تكوينية لفائدة 200 متعاون في القطاع.
- رشيد بن المختار يبحث عن سبل جديدة لتحسين النظام التعليمي.. وزير التربية الوطنية والتكوين المهني أوضح أن "تجويد النظام التربوي، يتطلب إرساء مدرسة جديدة من شأنها الاستجابة لانتظارات وتطلعات مواطن الغد".




* لوبنيون.:
- القروض البنكية ارتفعت بوتيرة سنوية تقدر ب 4,6 في المئة. هذا الارتفاع يعزى إلى تحسن وتيرة نمو مجموع مكونات القطاع البنكي.
- عدد ليالي المبيت بفنادق أكادير ارتفعت ب 10,87 في المئة خلال شهر يناير 2014، مقارنة مع الفترة نفسها خلال سنة 2013. والمنحى التصاعدي تأكد خلال السنة الجارية على مدى الثمانية أشهر الأولى.




* ليبراسيون.:
- شرطة بيئية دون سلطات حقيقية. مشروع المرسوم الجديد ينيط مهام وقائية، أقرب إلى الدور البيداغوجي، بهذه الهيئة التي تقع تحت وصاية الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة.
- المغرب يشارك في الدورة ال23 للمعرض الدولي لدكار.. حيث عرفت الدورة ال23 للمعرض الدولي لدكار توافدا كبيرا لزوار جذبتهم أروقة مختلف البلدان المشاركة في هذه التظاهرة، ومن بينها المغرب. ويضم جناح المغرب، الذي تم تجهيزه على مساحة تقدر ب 300 متر مربع والذي حظي ب" شهادة شرف المشاركة" من قبل منظمي المعرض، حوالي 20 رواقا للعرض والبيع تقدم مختلف منتجات وخدمات الفاعلين المغاربة.




* البيان.:
- الموسم الفلاحي: بداية مبشرة بفضل التساقطات المطرية الأخيرة، منذ شهر نونبر الماضي، التي جاءت في الوقت الأنسب لتعطي انطلاقة موسم فلاحي يبدو جيدا.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=792266
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-30, 16:59 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/12/30


شكرا جزيلا و بارك الله فيك أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-30, 17:38 رقم المشاركة : 3
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/12/30


-حمى الأسعار
-حمى الانتخابات والأحزاب والنقابات
-حمى الصندوق المغربي للتقاعد
حمى ..وحمى
اتفاقية القطار المغاربي توقع مطلع سنة 2015../نتفاءل خيرا

شكرا جزيلا





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-30, 23:51 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/12/30


شكرا لك على العرضـ الصحفيــ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:55 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd