الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر9الشكر
  • 3 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By abouimane
  • 2 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-12-27, 11:01 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/12/27



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/12/27








في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت ..




* المساء.:
- عبد الإله ابن كيران يرفض الكشف عن نتائج التحقيق في فضيحة ملعب الرباط. رئيس الحكومة قال، في افتتاح أشغال المجلس الحكومي أول أمس، إن "الحكومة هي حكومة مسؤولة تتحمل مسؤوليتها، كما يتحمل كل عضو فيها مسؤوليته، والمغرب دولة لها أعراف وقواعد تؤطر عملها". وأضاف "من هذه القواعد أنها تعمل على التحقق من القضايا والأوضاع التي تثار وتأخذها بعين الاعتبار، وتتحمل مسؤوليتها من أجل اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب".
- الحكومة كشفت عن استرجاع 12 مليار درهم من الأموال المهربة إلى الخارج منذ بداية عملية التصريح شهر يناير الماضي، متجاوزة بذلك التوقعات التي كانت تذهب إلى استعادة حوالي 5 ملايير درهم فقطº وجواد الحمري، مدير مكتب الصرف، توقع، في تصريح للجريدة، أن تصل الأموال المصرح بها، في حدود 31 دجنبر الجاري، إلى 15 مليار درهم.
- اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد التقرير التشخيصي لوضعية التشغيل في المغرب، في إطار الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، اشتكت من صعوبة الولوج إلى المعطيات المرتبطة ب"الصناديق السوداء" لعدد من البرامج التي تهم قطاع التشغيل. وطالبت بتوفير المعطيات المالية المتعلقة بصندوق النهوض بتشغيل الشباب وصندوق تمويل نفقات التجهيز ومحاربة البطالة.




* الصباح :
- عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، أجل جلسات الحوار الاجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية إلى السنة المقبلة، بعد أن راجت أخبار غير مؤكدة، نهاية الأسبوع الماضي، بعودة الفرقاء الاجتماعيين إلى طاولة التشاور. تعطيل الحوار الاجتماعي وتأجيل مأسسته يعد حالة استثنائية مقارنة مع الحكومات السابقة منذ حكومة عبد اللطيف الفيلالي.
- القيادي الاتحادي طارق القباج، عمدة مدينة أكادير، أكد أن الاجتماع الأخير للمكتب السياسي للحزب انعقد دون اكتمال النصاب القانوني واتخذ فيه قرار طرد الشامي و دومو، واصفا الأمر بالخطير، ومشبها تسيير الحزب ب"الستاليني".
- 56 في المئة من الفاعلين في قطاع البناء والأشغال العمومية أكدوا أن الإنتاج عرف استقرارا، في حين أشار 36 في المئة منهم إلى ارتفاعه. وفي قطاع الصناعات التحويلية، أشار 51 في المئة من مسؤولي المقاولات إلى انخفاض في الإنتاج، مقابل 23 في المئة سجلوا ارتفاعا في إنتاجهم و26 في المئة أشاروا إلى استقرار في الإنتاج، وفق ما أفادت به المندوبية السامية للتخطيط في مذكرتها الإخبارية حول إنجازات الفصل الثالث من السنة الجارية وتوقعات الفصل الرابع.




* الأحداث المغربية.:
- تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول فوسبوكراع بالعيون أكد أن الثروة الفوسفاطية في الأقاليم الجنوبية لا تتجاوز 2 في المئة من مجموع الثروة الفوسفاطية في المملكة، كما أن استثمارات مهمة انجزت بالمنطقة سواء على مستوى البنيات التحتية أو على المستوى الاجتماعي.
- مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يقول إن "سنة 2014 كانت مميزة واستثنائية على مستوى الأداء الحكومي"، بالنظر إلى الإصلاحات و الإنجازات على أرض الواقع، وكانت "حافلة بالإنجازات المرتبطة بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية".
- مجلس الحكومة ثمن، خلال اجتماعه الأسبوعي أول أمس الخميس، الإنجاز المحقق على مستوى المساهمة الإبرائية برسم الممتلكات والموجودات المنشأة بالخارج. وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي قال، في لقاء صحافي عقب انعقاد المجلس، إن حصيلة هذه العملية الاستثنائية بلغت ما يناهز 12 مليار درهم.




* أخبار اليوم المغربية :
- مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تعتزم استثمار حوالي 10 ملايير درهم، السنة المقبلة، في إنتاج الأسمدة، وذلك في تكملة للاتفاق الذي سبق أن وقعته مع الدولة في 2011. مصدر مطلع كشف أن المجموعة ستقيم ثلاث وحدات مندمجة لإنتاج الأسمدة في الجرف الأصفر. ويندرج هذا الاستثمار في إطار استراتيجية المجموعة لتثمين الفوسفاط وتصنيعه بدل تصديره خاما.
- عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، يعكف هذه الأيام على إعداد تقرير شامل سيرفعه إلى رئيس الحكومة، يرصد تداعيات الفيضانات التي عرفتها الأقاليم الجنوبية حديثا. ومصادر مقربة من الرباح كشفت أن خبراء وزارته اكتشفوا أنهم يحتاجون، خلال السنوات الخمس المقبلة، إلى حوالي 670 مليار سنتيم لتجاوز تداعيات غضب الطبيعة.
- رئيس الحكومة يستعد لوضع توقيعه النهائي على قرار "غير مسبوق" يتمثل في تسريع وتيرة تعميم التغطية الصحية لتشمل 200 ألف طالب وطالبة المسجلين في الأسلاك الجامعية للمملكة. اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية لقيادة وإصلاح التغطية الصحية وضعت اللمسات الأخيرة على هذه الخطوة، وينتظر أن تصادق اللجنة الوزارية، صباح الاثنين، على هذا القرار. ومصدر من رئاسة الحكومة قال للجريدة إن القرار "بات محسوما ونهائيا منذ مدة".




* الصحراء المغربية :
- جلالة الملك يهنئ السيد شينزو آبي بمناسبة إعادة انتخابه وزيرا أولا لليابان.. فقد بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد شينزو آبي، وذلك بمناسبة إعادة انتخابه وزيرا أولا في حكومة اليابان. وأعرب جلالته، في هذه البرقية، للسيد شينزو آبي عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بالتوفيق في مواصلة مهامه السامية لتحقيق تطلعات شعبه الصديق إلى المزيد من التقدم والازدهار.
- مقترح قانون لحصول أزواج المغربيات الأجانب على الجنسية المغربية قدمته فرق الأغلبية والفريق الاشتراكي بمجلس النواب .. خديجة الرباح، المنسقة الوطنية للحركة من أجل ديمقراطية المناصفة، قالت إن "تعديل قانون الجنسية بات ضروريا ليتماشى مع ما ينص عليه الدستور".




* العلم :
- المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن أعلن، في توضيح للجريدة، أن النتائج الأولية للتنقيب المنجز ببئر (القصيري12) من طرف شركة (سيركل أويل) أظهرت وجود مؤشرات غازية على مستويين مختلفين، تم بعد ذلك التحقق منهما بواسطة التسجيلات الكهرومغناطيسية، وأبان الاختبار الأولي المنجز على الهدف الرئيسي عن صبيب غازي محفز.
- المخطط الاستراتيجي المندمج 2015-2020 بجهة الدار البيضاء يثير النقاش. المخطط يرتكز على أربعة محاور هي تحسين جودة نمط العيش وتعزيز البنيات التحتية والتميز والازدهار الاقتصادي والتنشيط والترفيهº ومنتقدو المخطط يردون: هذه مشاريع قديمة وكان بالأحرى الاهتمام بما يقض مضجع المواطنين (أحياء الصفيح والدور الآيلة للسقوط وتنمية التجهيزات الاجتماعية والماء الشروب والكهرباء والتطهير..)
- في الجمع العام للكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بمدينة إنزكان : التأكيد على ضرورة تعميم جهاز الرصد وإيجاد حلول لتكاليفه الباهظة وإرساء الحوار الاجتماعي لحل القضايا العالقة.




* الحركة :
- وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك وضعت رهن إشارة مرتفقيها تطبيقا إلكترونيا محمولا من أجل تمكينهم من الاطلاع على مخالفاتهم المتعلقة بقانون السير. بلاغ للوزارة أوضح أنه من أجل الاستفادة من هاته الخدمة يتعين على مستخدمي التطبيق الولوج إليه عن طريق إدخال أرقام البطاقة الوطنية ورخصة السياقة، حيث يمكن الاطلاع على المخالفات المسجلة دون الحاجة إلى التنقل إلى مصالح الوزارة.
- مديرية الخزينة والمالية الخارجية أفادت بأنه من المنتظر أن يستجيب نظام التدبير المعلوماتي للمديونية والخزينة "تدبير"، الذي أصبح عمليا نهاية 2013، لمتطلبات تحديث النظام المعلوماتي القائم، وضمان، خلال السنوات المقبلة، الظروف المثلى لأمن عمليات تمويل وتوظيف أموال الخزينة.
- عودة التفاؤل لبورصة الدار البيضاء في 2015.. المدير العام للبورصة كريم حجي قال إن بورصة القيم بالدار البيضاء قطعت مع نضوب عمليات إدراج الشركات في البورصة، حيث يتوقع إدراج مقاولتين في البورصة خلال الفصل الأول من سنة 2015.




* رسالة الأمة :
- الحكومة تخيب آمال المغاربة وتتحاشى في مجلسها إثارة فضيحة مركب الأمير مولاي عبد الله.. فبخلاف ما كان يتوقعه الكثيرون أن تناقش الحكومة خلال اجتماعها، المنعقد أول أمس الخميس، هذه "المهزلة" التي أساءت إلى صورة المغرب في الخارج وشغلت الرأي العام الدولي والوطني، اقتصر حديث رئيس الحكومة في ثوان معدودات على التأكيد بأن "الحكومة مسؤولة وتتحمل مسؤوليتها كما يتحمل كل عضو فيها مسؤوليته"º كما أن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة تجنب التعليق على الموضوع "إلى حين استكمال التحقيقات".
-المعارضة بمجلس النواب تستكمل حملة جمع توقيعات نائباتها ونوابها لتشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق بشأن كارثة الفيضانات التي ضربت قبل أسابيع مناطق الجنوب. مصادر الجريدة كشفت أن المعارضة وضعت لدى مكتب رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، طلبا بتشكيل هذه اللجنة بعدما كونت لها النصاب القانوني الذي يمنح لها الحق في ذلك.




* بيان اليوم.:
- وفد من المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية يحل بسطات للتعبير عن تضامن الحزب مع الطلبة الستة المفرج عنهم، وأيضا لمساندة المطالب المشروعة لعموم الطلبة، خاصة المعتصمين منهم بالحي الجامعي، دفاعا في الحق عن السكن. عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية المحامية لبنى الصغيري قالت "إن ممثل النيابة العامة كان شجاعا وجريئا في اتخاذ قرار المتابعة في حالة سراح"، مضيفة أن هيئة الدفاع سجلت عدم تعرض الطلبة أثناء الحراسة النظرية لأي ممارسة تحط من كرامتهم.
- قطاع الصناعة يهيمن بقوة على الاستثمارات المتوقعة لسنة 2015.. وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أوضح أن قطاع الصناعة يستحوذ على حصة الأسد في الاستثمارات المتوقعة برسم سنة 2015 بالمغرب ب11.76 مليار درهم، وما يمثل ثلاثة أرباع مجموع الاستثمارات المعروضة على اللجنة الوزارية للاستثمارات (15.5 مليار درهم).




* العاصمة بوست.:
- إصلاح صناديق التقاعد لازال معلقا.. حيث تغيب رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران عن اجتماع مجلس إدارة صناديق التقاعد لأسباب غير معلنة، وعوضه وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد الذي ترأس الدورة السابعة في إطار الولاية الخامسة لمجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد. الاجتماع لم يخرج بأية نتيجة واكتفى بتشخيص الأزمة وخطة الحكومة الإصلاحية التي تهدف إلى تأجيل العجز والإفلاس المرتقب في صناديق التقاعد إلى 2022.
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن حزب الوردة "يؤدي اليوم ضريبة خروجه للمعارضة مضيفا أثناء حديثة أول أمس في برنامج "90 دقيقة للإقناع" على قناة (ميدي آن تي في)، أن ما تتحمله القيادة الحالية من ضغوطات لم تتحمله أية قيادة اتحادية سابقة نظرا لما وصفه بتآمر قوى لم يكشف عنها ضد الحزب و"الخوف من شرعيته التاريخية الذي يتمتع بها لدى المغاربة".




* الاتحاد الاشتراكي.:
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر في برنامج "90 دقيقة للإقناع" يقول إن انتقائية وزير العدل والحريات مصطفى الرميد لبعض الملفات في عرضها على القضاء "مؤشر على وضع غير مطمئن"، و"تعامله مفارقة قانونية خطيرة". لشكر أوضح أنه "لا يستقيم أن يكون وزير العدل والحريات رئيسا للنيابة العامة ويقوم في ذات الآن بخرق للقانون بالعمل على تحريك المتابعات".
- رئيس فريق الوحدة والتعادلية لحزب الاستقلال نور الدين مضيان يقول إن مشاريع القوانين التنظيمية والانتخابية مثار نقاش قوي بين المعارضة والحكومة.. مضيان توقع أن تعرف سنة 2015 نقاشات حادة وأحيانا ساخنة ما بين الحكومة من جهة والمعارضة حول عدد من المشاريع القانونية التي ستعرض على البرلمان خلال هذه السنة، نظرا لاختلاف المرجعيات ووجهات النظر التي تحكم كل طرف.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
-جلالة الملك يهنئ السيد شينزو آبي بمناسبة إعادة انتخابه وزيرا أولا لليابان.. فقد بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد شينزو آبي، وذلك بمناسبة إعادة انتخابه وزيرا أولا في حكومة اليابان. وأعرب جلالته، في هذه البرقية، للسيد شينزو آبي عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بالتوفيق في مواصلة مهامه السامية لتحقيق تطلعات شعبه الصديق إلى المزيد من التقدم والازدهار.
- نظام المقايسة على المنتوجات النفطية: الخزينة تربح قرابة 10 مليار درهم خلال 2014. حيث من المنتظر أن يصل المبلغ الإجمالي الصافي لتكاليف المقاصة إلى 33.6 مليار درهم بنهاية 2014، مقابل 42.5 مليار درهم خلال 2013، وهو ما يمثل انخفاضا ب 21 في المائة. هذا التحسن نتج عن اعتماد نظام المقايسة الجزئية للمنتوجات النفطية.




* لوبنيون:
- إحداث شبكة مهنية مغاربية بكندا : من أجل تسهيل الاندماج المهني، الشبكة تضم مهنيين من المغرب العربي ينشطون في مجالات الإعلاميات والهندسة والتعليم.. وذلك من أجل مواجهة العراقيل التي يواجهها المهاجرون في بلدان الاستقبال من سوق الشغل تحديدا.
- النقابة الديمقراطية للعدل تتعبأ ضد مشاريع قوانين لوزير العدل خصوصا مشروع قانون المسطرة المدنية ومشروع قانون التنظيم القضائي بالمغرب. عضو المكتب الوطني للنقابة الشريفي العلوي، يقول إن هذين المشروعين يستهدفان كتاب الضبط، مذكرا في هذا الصدد بالمعارك الشرسة خلال ثلاث عقود لكي يتم الاعتراف بهذه الفئة كفاعل معتبر في المسطرة القضائية على غرار القضاة والمحامين.




*البيان:
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يقول إن هذه السنة التي ستنقضي كانت مميزة ومتفردة في الأداء الحكومة بالنظر إلى الإصلاحات والمنجزات التي تحققت خلالها.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=791737
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-27, 13:00 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/12/27


وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يقول إن هذه السنة التي ستنقضي كانت مميزة ومتفردة في الأداء الحكومة بالنظر إلى الإصلاحات والمنجزات التي تحققت خلالها.

من يشكر العروس ؟ أمها و خالتها و جارتها هههههه


شكرا جزيلا أختي الفاضلة صانعة النهضة على التقاسم الصحفي المفيد





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-27, 14:28 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/12/27


جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة
على العرضـ الصحفيـ المتنوعـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-27, 15:33 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/12/27


- إصلاح صناديق التقاعد لازال معلقا.
-الحكومة تخيب آمال المغاربة وتتحاشى في مجلسها إثارة فضيحة مركب الأمير مولاي عبد الله..

لم الحكومة تتملص من يجاد حلّ لإصلاح صناديق التقاعد كما وجدت الحل للماء والكهرباء ؟وتعزل المسؤول الأول في فضيحة الملعب المسبح

أخبار متنوعة ومفيدة شكرا لمجهوداتكم







التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:54 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd