الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر9الشكر
  • 3 Post By صانعة النهضة
  • 3 Post By a.khouya
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-12-24, 11:08 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2014/12/24



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2014/12/24






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة

اليوم الأربعاء..




* الأحداث المغربية:.
- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد باجي قائد السبسي بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية. وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته للسيد باجي قائد السبسي بكامل التوفيق في مهامه السامية لقيادة الشعب التونسي الشقيق، في هذه المرحلة الهامة من تاريخه العريق، وصولا إلى تحقيق ما يتطلع إليه من مزيد التقدم والازدهار، في ظل الطمأنينة والأمن والاستقرار.
- الحكومة المغربية، امتنعت، السبت الماضي عن التصويت، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، للمرة الخامسة، على قرار وقف عالمي لتنفيذ عقوبة الإعدامº والائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام يعتبر أن "هذا الإصرار والتشبث بالموقف السلبي يعتبر في عمقه تحديا للدستور ولفلسفة المادة العشرين منه وسوء فهم كبير للمعاني القانونية والأخلاقية للحق في الحياة".
- محمد أوزين، وزير الشباب و الرياضة، رفض، في أول خروج إعلامي له، التعليق على قرار توقيفه عن مهامه المرتبطة بكأس العالم للأندية. واكتفى، في اتصال هاتفي أجرته معه الجريدة، بالقول إنه ينتظر نتائج التحقيق، كباقي المغاربة. وأضاف "صمتي فسر كهروب أو ضعف، ولكنه كان صمتا لدواع أخلاقية تتعلق بالامتناع عن الكلام قبل الانتهاء من التحقيق".




* أخبار اليوم المغربية:.
- إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قرر توقيف كل من أحمد رضا الشامي وأحمد دومو، القياديين في تيار الانفتاح و الديمقراطية، بسبب دورهما في "تنشيط المسار الانشقاقي" وتوجيههما اتهامات ضد قيادة الحزب ب"الفساد"، كما ورد في بلاغ صدر أمس عن المكتب السياسي للحزب.
- التقرير السنوي حول العنف ضد النساء، الذي أعلن عنه مرصد "عيون نسائية" خلال ندوة صحافية أمس بالدار البيضاء، أفاد بأن 53 في المئة من النساء اللواتي تعرضن للعنف، وسجلن شكاويهن لدى مراكز الاستماع التابعة للمرصد، هن متزوجات. المرصد أحصى 40 ألف حالة عنف في تقريره السنوي مورست ضد 4940 امرأة، بمعدل ثمانية أفعال عنف ضد كل امرأة.
- في تطور لافت، حمل الأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر، خلال مشاركته أمس في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، وزير الشباب والرياضة محمد أوزين المسؤولية السياسية عن "فضيحة" مركب الأمير مولاي عبد الله، وقال إن هذه المسؤولية "ثابتة ومؤكدة". العنصر أضاف أن الحكومة تتحمل بكاملها هذه "المسؤولية السياسية" باعتبار أن أوزين وزيرا فيها.




* الصباح:.
- دراسة حديثة تفيد باستمرار تزويج القاصرات دون السن القانوني.. في سنة 2013 سجل عدد زيجات القاصرات ما مجموعه 35 ألف و152 عقد زواج، وفق الدراسة التي أنجزت بشراكة بين (اليونسيف) والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وجمعية أمان.
- احتقان داخل الصندوق المغربي للتقاعد.. دورة عادية للمجلس تنعقد غدا الخميس، بحضور وزير الاقتصاد والمالية وباقي الأعضاء وفي غياب رئيس الحكومة، في وقت حاسم من زمن الإصلاح الذي تعتزم الحكومة تنزيلهº وحسن المرضي، عضو المجلس الإداري للصندوق، يؤكد أن رئيس الحكومة بإصراره على عدم الحضور لدورة المجلس للمرة السادسة يبعث رسائل واضحة مفادها "تخليه عن الصندوق المغربي للتقاعد واستهتاره بملفات المنخرطين، ويعكس أيضا غياب رغبة حقيقية في الإصلاح".
- معطيات جديدة كشفت عجزا حكوميا في السيطرة على نفقات الأجور ودعم التقاعد.. النفقات العمومية على السلع والخدمات ارتفعت ب 22,8 في المئة، متم نونبر الماضي، لتنتقل من 39,3 مليار درهم إلى 48,3 مليار درهم، نتيجة تطور حجم التحويلات المالية الموجهة إلى الصندوق المغربي للتقاعد من 10 مليارات درهم إلى 11,5 مليارات درهم. كما سجلت نفقات الأجور نموا ب 2,2 في المئة قبل شهر من نهاية السنة الحالية، لتقفز إلى 92,7 مليار، مقابل 90,8 مليار درهم برسم الفترة ذاتها من السنة الماضية.




* المساء:.
- مفاجأة.. الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر يحمل رئيس الحكومة المسؤولية السياسية في فضيحة ملعب الرباطº حيث قال، خلال استضافته في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه عندما تقع أخطاء في الحكومات فالمسؤولية السياسية لا تنحصر في الوزير، بل تتحملها الحكومة ورئيسها أيضا.
- شركة إيرلندية تعلن اكتشافا جديدا للغاز بالمغرب.. حيث كشفت شركة "سيركل أويل" الإيرلندية، أول أمس الاثنين، عن وجود كميات جديدة من الغاز الطبيعي في حوض سبو وذلك في إعلان جديد للشركة بعد الاكتشافات التي أعلنت عنها في الصيف الماضي، واصفة الغاز المكتشف بأنه يتميز بجودة عالية.




* الحركة:.
- امحند العنصر ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء: حزب الحركة الشعبية ينتظر نتائج اللجنة المكلفة بالتحقيق في ما عرف ب"اختلالات ملعب الأمير مولاي عبد الله"، وعلى ضوئها سيتخذ موقفهº مضيفا أن "قرار جلالة الملك كان صائبا وجاء في الوقت المناسب". الأمين العام للحركة الشعبية قال "لم أبتز رئيس الحكومة، فليس من شيم الحركة الشعبية ذلك، والمسؤولية سياسية ولن نتخلى عن مناضلينا حتى يثبت سوء النية أو الخطأ المتعمد".
- الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي تؤكد أن القانون المحين للقانون 03-12 المتعلق بدراسات التأثير على البيئة سيشكل ضمانة للتنمية المستدامة للمغرب، مضيفة أن مراجعة هذا القانون، الذي يعد "طفرة إيكولوجية"، ستمكن من تحقيق التنمية المنشودة بالمغرب دون الإضرار بالبيئة والاقتصاد على حد سواء.




* الاتحاد الاشتراكي:.
- وزارة الاقتصاد والمالية كشفت أن حاجة الخزينة إلى التمويل ارتفعت عند متم أكتوبر الماضي إلى 46,3 مليار درهم، وذلك نتيجة عجز مالي بلغ 42,8 مليار درهم. ورغم أن هذا العجز كان أدنى من 46,7 مليار درهم المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، أي بتراجع ناهز 3,9 مليار درهم، إلا أن الخزينة اضطرت إلى سحب 28,5 مليار درهم من القروض الداخلية و7,8 مليار من القروض الخارجية لسد هذا العجز.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أكد أن مشروع القانون المرتبط بالساحل جاء لاستباق تدهور السواحل والحفاظ على توازن الأنظمة الإيكولوجية الشاطئية وضمان تنمية مستدامة للساحل الوطنيº مضيفا أن المغرب يعد البلد الوحيد في حوض المتوسط الذي لا يتوفر على قانون خاص بالساحل، وبالتالي فإن هناك ضرورة استعجالية لاعتماد المغرب لقانون في هذا المجال، وتعزيز الإجراءات المتعلقة بالحكامة ومواكبة التنفيذ الناجع للتوجهات المرسومة في هذا الشأن.
- المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي واصل، في دورته الرابعة المنعقدة أول أمس الاثنين بالرباط، استكمال هياكله ونصوصه التنظيمية، بالموازاة مع القيام بمهامه في بلورة رؤية لإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفق بلاغ للمجلس.




* المنعطف:.
- بعدما كان من المقرر مثول محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، أمام البرلمان أمس الثلاثاء، تقرر إعفاؤه من ذلك بطلب من الحكومة، إلى أن ينتهي التحقيق في "فضيحة" ملعب الأمير مولاي عبد الله. فرق الأغلبية والمعارضة بررت هذا القرار بأنه من "غير المعقول أن تتم مساءلة الوزير قبل صدور نتائج التحقيق، لما في ذلك من تأثير على سير الأبحاث والتحقيقات".
- بلاغ لوزارة الداخلية أفاد بأنه "في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها الأجهزة الأمنية لدرء الخطر الإرهابي، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط بمدينة طنجة، يتبنى أعضاؤها توجهات متطرفة، ويقومون بتنفيذ اعتداءات ضد المواطنين".




* العلم:.
- الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام انتقد، في بلاغ، امتناع الحكومة عن التصويت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الخامسة، يوم السبت الماضي، على قرار وقف عالمي لتنفيذ عقوبة الإعدام، مضيفا أن الحكومة عللت هذا القرار بمبررات هشة وغير مقنعة وغير واضحة.
- الكاتب العام السابق لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، عبد الله البقالي، قال، في حديث للجريدة، إن المؤتمر الوطني الثاني عشر للمنظمة، الذي ينعقد خلال الفترة الممتدة بين 26 و28 دجنبر الحالي، يعد حدثا وطنيا وليس حدثا حزبيا استقلاليا فقط. كما اعتبر أن شريحة الشباب غير مدرجة نهائيا في الاهتمامات الحكومية الحالية.




* التجديد:.
- للمرة الخامسة.. المغرب يمتنع عن التصويت على قرار أممي لإلغاء عقوبة الإعدامº ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد أكد بمجلس النواب أنه "لا يوجد في الأدبيات الدولية ما يوجب إلغاء عقوبة الإعدام، إلا ما يخص البروتوكول الاختياري الملحق بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، وهو غير ملزم للدول".
- في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي عقد أمس الثلاثاء.. الأمين العام للحركة الشعبية محند العنصر يقول إن "المسؤولية السياسية لأوزين واقعة، وسندعمه إلى أن تثبت إدانته"º مؤكدا أنه "لم يسبق أن قمنا بابتزاز رئيس الحكومة أو التهديد بالخروج من الحكومة، وهذا أمر غير مطروح"




* العاصمة بوست:.
- برلمانيون يضغطون على الحكومة.. حيث قالت مصادر مطلعة إن رؤساء فرق التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية بمجلس النواب تقدموا ب 30 توصية لأمنائهم العامين تخص تعديل القوانين التنظيمية المتعلقة بالجهوية والجماعات ومجالس الأقاليم والعمالات لتدارسها في اجتماع الأغلبية الذي يرجح انعقاده خلال الأسبوع الجاري. المصدر ذاته أوضح أن التوصيات تهدف إلى التخفيف من هيمنة ولاة وعمال الداخلية على اختصاصات الجماعات الترابية، وتضمنت تعديلات اشتراط الحصول على شهادة الباكالوريا لشغل منصب رؤساء الجماعات.
- الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، تؤكد ضرورة تحيين القانون المتعلق بدراسات التأثير على البيئة مؤكدة، في كلمة افتتاح ورشة وطنية أمس الثلاثاء بالرباط، أن مراجعة هذا القانون ستمكن من تحقيق التنمية المنشودة بالمغرب دون الإضرار بالبيئة والاقتصاد على حد سواء.




* رسالة الأمة:.
- تقديم المخطط التنموي الاستراتيجي لتنمية جهة الدار البيضاء الكبرى.. والي الجهة خالد سفير يقول إن "المخطط يشكل آلية نموذجية من شأنها أن تضمن إنجاز أوراش تنموية كبرى وطموحة"º وعمدة المدينة محمد ساجد يقول إن "المخطط يطمح إلى تنمية الدار البيضاء وتحديث وتطوير بنياتها التحتية لفائدة الساكنة البيضاوية في إطار حكامة جيدة".
- في ندوة للرابطة المغربية للصحافيين والرياضيين بتعاون مع جهة مراكش تانسيفت الحوز حول موضوع "التظاهرات الرياضية الدولية رافعة للتنمية المحلية".. إجماع على وجوب اعتماد سياسة رياضية وطنية حقيقية يتم على ضوئها تنظيم التظاهرات الكبرى وانتقاد للميزانية الهزيلة المخصصة لقطاع الرياضة من طرف الحكومة والتي لا تتجاوز 2 في المائة من الميزانية العامة.




* الصحراء المغربية:.
- والي جهة الدار البيضاء وعمدة المدينة يقدمان عرضا حول مخطط تنمية العاصمة الاقتصادية بين سنتي 2015 و2020.. تخصيص 33.6 مليار درهم لتحسين ظروف عيش سكان مدينة الدار البيضاء وتعزيز الجاذبية الاقتصادية، وكذا لجعل المدينة وجهة وطنية ودولية للتجارة والترفيه واستقبال التظاهرات الكبرى.
- المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة يعقد مجلسه الإداري في دورته الثانية برسم الموسم الفلاحي 2014 : التساقطات المطرية بلغت 200 ملم وعادلت الإنجازات 92 في المائة بالنسبة للحبوب الخريفية.




* بيان اليوم:.
- حزب التقدم والاشتراكية يدعو لجعل النصوص القانونية المؤطرة للانتخابات المقبلة تتسم بأقصى درجات الجودة الممكنة.. المكتب السياسي للحزب دعا كافة هيئات الحزب إلى الرفع من وتيرة التعبئة استعدادا للاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلةº وطالب بضرورة تكثيف الحملات التواصلية للمشاركة الواسعة في المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية العامة.
- اليابانيون مهتمون بقطاعات النقل السككي والبحري واللوجيستيك بالمغرب.. بلاغ لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، أوضح أن المباحثات التي أجريت الجمعة الماضي بين الوزير عزيز الرباح والرئيس المدير العام للمنظمة اليابانية للتجارة الخارجية، همت سبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات مختلفة، مشيرا إلى أن الطرفين تطرقا خلال هذا اللقاء للاستراتيجيات التي يتبعونها، وكذا للمحاور ذات الأولوية في التعاون والاستثمار، لاسيما قطاعات النقل السككي والبحري وكذا اللوجستيك.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- قضية عشب مركب الأمير مولاي عبد الله: مع الاعتراف بالمسؤولية السياسية لوزير الشباب والرياضة محمد أوزينº الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر أكد أنه من السابق لأوانه بالنسبة للحزب أو الحكومة اتخاذ موقف إزاء هذه القضية، طالما أن نتائج التحقيق التي ستحدد المسؤولية لم تظهر بعد.




* ليكونوميست:.
- نقل المسافرين: مهلة بوليف الأخيرة للمهنيين. ففي الوقت الذي كان من المفترض أن يوقع المهنيون على العقد-البرنامج مع الحكومة الخميس الماضي، قرروا مقاطعة هذا الموعدº واضعين بذلك الوزير أمام الأمر الواقع. وتتجلى نقط الخلاف بين الطرفين في أحد المستجدات الهامة للإصلاح، ويتعلق الأمر بفتح خطوط جديدة بناء على طلب عروض. المهنيون يتخوفون من فتح خطوط جديدة لفائدة الشركات الأجنبية، التي تتوفر على أسطول كبير مقارنة بالمقاولات المحلية




* لوبنيون:.
- المالية العمومية: غياب الحلول العملية. السلطات العمومية لا تمتلك، على ما يبدو، حلولا لتجاوز وضع العجز البنيوي الذي لا يرتبط بتخفيض الدعم فحسب. والحل المنطقي والناجع، على المدى الطويل، يكمن في خلق الثروات من خلال تطوير القطاع الخاص وإرساء سياسة جبائية ترتكز على توسيع الوعاء الضريبي بشكل عادل.




* أوجوردوي لوماروك:.
- تنمية مدينة الدار البيضاء: السلطات تمر إلى السرعة القصوى. رصد 33.6 مليار درهم من أجل تحسين صورة المدينة في أفق 2020 وجعلها في مصاف الوجهات العالمية.




* البيان:.
- حزب التقدم والاشتراكية يدعو إلى تعبئة مناضليه ترقبا للاستحقاقات الانتخابية المقبلةº داعيا إلى بذل المزيد من الجهود من أجل إقرار نصوص قانونية بجودة عالية مخصصة لتأطير الانتخابات المقبلة.




* ليبراسيون:.
- المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية بدأت أول أمس الاثنينº والتعبئة على قدم وساق في وزارة الداخلية من أجل إقناع المواطنين، الذي يبلغون السن القانوني للتصويت، بهدف التسجيل في اللوائح الانتخابية







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=791427
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-24, 16:05 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2014/12/24



مجمل أخبار وطنية متنوعة
شكرا لكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-24, 18:28 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2014/12/24


شكرا جزيلا و بارك الله فيك أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-24, 19:11 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2014/12/24


بارك الله فيكما أخواي

أحمد خويا
الشريف السلاوي

تفاعلكما مع صفحة الأخبار تشجيع للمضي على الدرب

كل التحايا






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-25, 00:09 رقم المشاركة : 5
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2014/12/24


جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة
على العرضـ الصحفيـ المتنوعـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:23 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd