للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-18, 11:20
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news خاص:لهذه الأسباب لن يقال اوزين ولن يستقيل..





خاص:لهذه الأسباب لن يقال اوزين ولن يستقيل..





كمال قروع ـ هبة بريس

أصبح من المؤكد أن إقالة محمد اوزين أو استقالته مستبعدة، رغم أن الدستور المغربي ينص على إمكانية إستقالة الوزراء و أخبر الفصل 47 على أنه يمكن لرئيس الحكومة أن يقيل وزيرا في الحكومة بعد أن يخبر الملك بالأمر.

وإذا كان رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران قد صعب عليه كثيرا إقالة الكروج بعد فضيحة الشوكولاطة، أو إبعاد مبدع بعد فضيحة روبي الإيطالية، فإن فضيحة مركب الأمير مولاي عبد الله أصبحت ذات طابع عالمي، لا يحمل في مضمونه سوى الإهانة والسخرية لبلد ظل يحلم منذ سنين بإحتضان كأس العالم الكبير، وليس الموندياليتو الصغير.

ولقد تفطن المغاربة للعبة لجان التحقيق التي أصبحت عادة مغربية لإقبار العديد من التحقيقات، وبالتالي فإن أوزين الذي إختفى وراء هذه اللجنة ليربح مزيدا من الوقت، كان عليه أن يشرف وطنه بإستقالة مدوية، ينقل صداها إلى كافة الأوساط العالمية ليبدوا وطننا بوجه جديد وحكامة محمودة. والمغاربة لن ينتظروا من بن كيران إقالة وزير شبيه ب "الضرس" في التحالف الحكومي الذي أصبح بن كيران يتخوف من إنهياره خاصة بعد معاناته إثر إنسحاب وزراء حزب الإستقلال من النسخة الأولى لحكومته.

وإذا كان القدر قد فاجأ بن كيران بوفاة وزير الدولة عبد الله باها، فإن كل المعطيات تقول أن أحدا لن يعوض الوزير الراحل في الحكومة الحالية، ما دام بن كيران يتخوف من أن يستغل زعماء الأحزاب الفرصة، ليتقدموا بأسماء جديدة، ومنهم أمحند العنصر على سبيل المثال.

الخلاصة فيما نقول، أن أوزين لن يقال ما دام أنه يستقوي ويتقوى بنافذين في الدولة، أو صلوه لكرسي الوزراة، كما أنه لن يستقيل.

كما أن فوزي لقجع رئيس جامعة الكرة، لن يستقيل بدوره، عكس ما هدد به.

زد على ذلك، أن نتائج التحقيقات قد لا تفيد المغاربة في شيء، ما دامت الحقيقة واضحة للعيان، ومسؤولية الوزير المباشرة وغير المباشرة واضحة أيضا للعيان" والله يجيب لي يفهمنا"





ريم87 شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:25 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd