للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-12-17, 18:31
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news فاين كان وفاين ولا:فوزي لقجع الرجل الذي استفاد من المرحلة





فاين كان وفاين ولا:فوزي لقجع الرجل الذي استفاد من المرحلة




إعداد: كمال قروع

لقجع الذي انتقل في ظرف 5 سنوات فقط من موظف بسيط في وزارة المالية إلى أقوى مدير مركزي ثم إلى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.
جاء من بركان وعرف بين زملائه بالخجول الصامت، قبل أن يتقوى فجأة بإنتمائه المتعاطف لحزب التجمع الوطني للأحرار وتعيين صلاح الدين مزوار على رأس وزارة المالية أنذاك.
الشاب الذي لا يتجاوز عمره 45 سنة، لا زال حديث العهد بالمسؤوليات الكبرى يتقن الاستفادة من كل الفرص المتاحة، وبالتالي فقد استفاد مليا من تتبعه لأنشطة حزب الحمامة وبعدها من صداقته مع إلياس العمري الذي دفع به إلى جامعة كرة القدم.
لم تقبل الفيفا الدولية طريقة دخوله الجامعة الملكية فوجهت أول ضربة للمغرب قبل تلقينا ضربة الكاف مؤخرا، وكان أن طلبت بإعادة النظر في انتخاب لقجع الذي يبدو أنه صدم حينها قبل أن يتلقى تطمينات الواقفين وراء ترشحه.
فوزي لقجع من مواليد 1970 بمدينة بركان وكان أبوه مدرسا أما أمه فربة بيت، وهو من خريجي معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة الذي جاء إليه ربما ليستفيد من شهادته في العمل بضيعات بركان وحقولها، ولذلك فقد عمل أولا بوزارة الفلاحة.
لاحظ لقجع أن موظفي وزارة المالية هم أكثر حظوة في الإدارة واستفادة من الأجور المرتفعة، ففكر في الانتقال إليها من خلال الظفر بشهادة في التسيير الإداري، وكان له ذلك.
بعد ذلك اشتغل فوزي بالمفتشية العامة للمالية ثم انتقل ليعمل كرئيس لشعبة المجالات الإدارية سنة 2000 لمدة ثلاث سنوات، قبل أن يحط الرحال في خطوة مدروسة بمديرية الميزانية حيث شغل منصب نائب مدير الميزانية.
في ظل كل هذه المراحل أصبح الرجل الصامت أكثر قوة ونفوذا، وأصبح يقرر في مصير الكثير من الصفقات الكبرى إضافة إلى الاستثمارات العمومية وميزانيات القطاعات الحكومية، قبل أن يقوده نفوذه في الأرقام إلى نفوذ آخر في الأقدام، علما أنه كان يشغل رئيسا لنادي النهضة البركانية.




توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd