الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر4الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By abouimane
  • 1 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-12-15, 13:04 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2014/12/15



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2014/12/15






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين..




* الصباح.:
- رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار يقول إن "الجزائر ترفض أن نكون شركاء"º مضيفا في تجمع بالداخلة أول أمس السبت، "حينما يرفض الجيران أن يكونوا شركاء في بناء الحاضر والمستقبل ويفضلون عكس ذلك أن يكونوا خصوما يجرون إلى الماضي.. فإنهم يكبحون الاندفاع الطبيعي نحو التقدم ونحو البحث عن تحقيق التطلعات الطبيعية لكل إنسان، نحو حياة لائقة".
- وزير الصحة الحسين الوردي يستعين ب" أطباء سد الخصاص".. حيث عمد إلى سد الفراغ الذي خلفه نفور أطباء الأسنان من العمل في القطاع العام طيلة السنوات الماضية، وذلك من خلال مشروع مرسوم يتمكن بموجبه هؤلاء الأطباء، ووفق عقود خاضعة للقانون الإداري، من العمل بعض الوقت بالمصالح الصحية التابعة للوزارة، في سياق خطة لمواجهة ندرة التخصص الطبي المذكور.
- الانتقالات تؤجج الصراع بين كتاب الضبط ووزارة العدل والحريات.. حيث انسحب ممثلو كتاب الضبط المنتمون إلى النقابة الديمقراطية للعدل من اجتماع الدورة الاستثنائية للانتقالات التي عقدت الجمعة الماضية، بعد رفضهم مقاربة الإدارة التي اختارت 10 طلبات انتقال من أصل 615 طلبا المتوصل بها خلال هذه الدورة.




* المساء.:
- الإعلان عن انطلاق الاستغلال التجاري لمحطة الطاقة الريحية طرفاية.. ففي خطوة ستعزز قطاع الطاقة المتجددة في المغرب، أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة طرفاية للطاقة، الجمعة الماضية، عن الشروع في الاستغلال التجاري لمحطة الطاقة الريحية بطرفاية على المحيط الأطلسي جنوب المغرب. هذه المحطة تمثل 15 في المائة من المخطط الوطني للطاقة الريحية.
- الضريبة على الثروة: "قنبلة موقوتة" تتقاذفها الحكومات المتعاقبة والطبقة السياسيةº فهل تمتلك حكومة ابن كيران الجرأة ل"تضريب" ثروات أثرياء المملكة¿ عبد اللطيف برحو، الخبير في المالية العمومية والنائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، يقول إن "الخوف من تهريب رؤوس الأموال يعرقل إقرار الضريبة على الثروة".
- خصاص حاد في أطر تدريس المواد العلمية بسلا، والآباء يهددون بالاحتجاج.. حيث يظل العديد من التلاميذ محرومين من مواد الرياضيات والفيزياء والعلوم منذ بداية السنة.




* الاتحاد الاشتراكي.:
- الأممية الاشتراكية ترفض انضمام مرتزقة "البوليساريو" لها.. حيث منيت جبهة "البوليساريو"، أول أمس السبت بجنيف، بهزيمة جديدة أمام مجلس الأممية الاشتراكية الذي عارض بشدة طلبا لحصول الكيان الوهمي على صفة عضو كامل العضوية داخل المنظمة.
- شلل بقطاع النقل الطرقي الدولي بسبب قرار وزارة النقل والتجهيز بإيقاف منح رخص المغادرة للشاحنات المتوجهة نحو التراب الإسبانيº والمهنيون يحملون المسؤولية للوزير عزيز الرباح، حيث قرر أصحاب العشرات من الشاحنات المتوجهة نحو أوروبا البقاء داخل ميناء الجزيرة الخضراء، وعدم المغامرة بالتنقل داخل التراب الإسباني خوفا من أداء غرامة قيمتها 4000 أورو.
- معرض "المغرب المعاصر" بمعهد العالم العربي بباريس يحقق نجاحا غير متوقع في عدد الزوار، الذي وصل في الربع الأخير من هذه السنة، إلى 133 ألف زائر، أي بزيادة في نسبة الزوار وصلت إلى 61 في المائة سنة 2014. رئيس المعهد جاك لانغ يقول إن هذه الزيادة تعود بالأساس إلى النجاح الذي حققه "المغرب المعاصر" بالإضافة إلى معارض مهمة عرفها المعهد هذه السنة.




* أخبار اليوم المغربية.:
- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد يقول إن "مدنا مغربية لا تشكل سوى 2 في المئة من مجموع التراب الوطني تخلق أزيد من 75 في المئة من الثروة العامة للمغرب". جاء ذلك خلال افتتاح أشغال ملتقى تمويل المدن الإفريقية، الخميس المنصرم.
- اقتطاعات النواب المتغيبين تصل إلى 1300 درهمº ومصدر مطلع يقول إن مكتب الغرفة الأولى يميل إلى اعتماد وسيلة "المناداة على البرلمانيين بأسمائهم" قبل بداية الجلسات، ونشر لائحة الحاضرين والمتغيبين في النشرة الداخلية للمجلس وموقعه الإلكتروني.
- قياديون اتحاديون كبار يقودون مبادرة لجمع الشمل وتقريب وجهات النظر بن تيار الانفتاح والديمقراطية وحزب الاتحاد الاشتراكي. التيار يواصل تحركاته التنظيمية المكثفة عبر الجهات والقطاعات قبل إعلانه مغادرة سفينة الاتحاد الاشتراكي خلا ل لقاء وطني مزمع عقده السبت المقبلº والكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي يقول "ليس هناك وساطات.. وأنا قضيت على حزب العائلات".




* العلم.:
- صفعة جديدة للانفصاليين: الأممية الاشتراكية ترفض بالإجماع طلب انضمام "البوليساريو" إليها. حيث تم رفض الحصول على العضوية الذي تقدمت به الجبهة الانفصالية، بدون تردد، من قبل لجنة أخلاقيات الأممية الاشتراكية، أول أمس السبت بجنيف.
- المجلس الأعلى للحسابات يطالب حزب العدالة والتنمية وأحزابا أخرى بإرجاع مبالغ الدعم العموميةº وحزب الاستقلال غير معني بالقرار حيث شكل الاستثناء من بين عدد كبير من الأحزاب الوطنية التي شملها تدقيق قضاة وخبراء المجلس في نفقاتها.




* الحركة.:
- الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف قال، أول أمس السبت بالصخيرات، إن الفضل في حفاظ المغرب على أمنه واستقراره يعود إلى إمارة المؤمنين وتشبث المغاربة بالثوابت الدينية في إطار المذهب المالكي الحنيفº وذلك في تصريح للصحافة بمناسبة اختتام أشغال الدورة ال 19 للمجلس العلمي الأعلى.
- الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء شرفات أفيلال تقول إن المغرب سيستمر في سياسة بناء السدود التي تجاوزت حقينتها بعد التساقطات المطرية الهامة الأخيرة 10 مليار متر مكعب، مضيفة أن الأشغال تتم حاليا من أجل بناء 13 سدا كبيرا بطاقة استيعابية تقدر ب 2.6 مليار متر مكعب




* الأحداث المغربية.:
- محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، يبرمج لقاء طارئا لحل الأزمة التنظيمية لحزبه بالدار البيضاء، وذلك عقب فشل جميع المحاولات التي قام بها لرأب الصدع، وآخرها رسالته التوجيهية لأعضاء المجلس الوطني بإعادة هيكلة الفروع والمكاتب.
- حزب العدالة والتنمية دعا من أسماهم "مختلف الخائضين في ظروف الحادثة (وفاة عبد الله بها) ودوافعها" إلى الكف عن الخوض المبني على الظنون والإشاعات، وانتظار التحقيق من قبل الجهات المسؤولة.
- احتجاجات داخل تندوف بعد منع قيادة "البوليساريو" من مياه الآبار.. دوخة قيادة "البوليساريو" تقودها لارتكاب حماقات في حق المحتجزين داخل المخيمات، وآخر ما اهتدت إليه هو منع عدد من السيارات التي كانت تجلب الماء من أحد الآبار، ولجأت إلى أسلوب البلطجة من خلال استهداف إطارات السيارات.




* المنعطف.:
- الحصيلة التشريعية للحكومة في الميزان: تأخر في صدور القوانين وسوء تقدير للصناعة التشريعية.. إذ يرى مراقبون أن هذه الحصيلة ظلت ضعيفة جدا، خصوصا وأن عددا من القوانين التنظيمية التي كان يجب أن تخرج إلى حيز الوجود، والمنظمة لعدد من الهيئات والمؤسسات التي أقرها دستور 2011، صارت معلقة إلى موعد لاحق.
- عدد من الجمعيات المغربية بإيطاليا عبرت عن إدانتها القوية للوضعية المزرية التي يعيشها الأطفال المحتجزون، ضحايا كافة أشكال العبودية والرق في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري. شبكة جمعيات الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا أوضحت، في بيان تناقلته وسائل الإعلام الايطالية على نطاق واسع، أنه يتعين تحسيس الرأي العام الايطالي وإثارة انتباهه بشأن هذه الظاهرة "المستشرية كثيرا" في مخيمات تندوف، التي تطال الأطفال المحتجزين




* الصحراء المغربية.:
- شيوخ الصحراء يجددون الولاء لجلالة الملك من أقصى الجنوب.. فقد احتشد مئات الصحراويين من المناطق الجنوبية، مأمومين بشيوخ القبائل بمنطقة "دومس" بإقليم أوسرد (280 كلم شرق الداخلة)، على بعد 10 كيلومترات من الجدار الأمني، وقدموا بيعة الولاء لجلالة الملك محمد السادس وللعرش العلوي. جاء ذلك في أعقاب تنظيم موسم الولي الشيخ سيد ابراهيم بن الشيخ سيد أحمد العروسي، الذي دام ثلاثة أيام وتوج بهذا الحدث الوطني.
- خطاب أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الÜ39 لانطلاق المسيرة الخضراء "انتفاضة قوية على العبثية والتلاعب في ما لا يصح العبث والتلاعب فيه".. ذلك ما أكده الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى السيد محمد يسف، الجمعة المنصرم بالصخيرات. يسف قال، خلال افتتاح أشغال الدورة الÜ19 للمجلس العلمي الأعلى، إن الخطاب كان "إيقاظا للضمائر النائمة، واستنهاضا للهمم الفاترة والعزائم الخائرة، وقطعا لمادة الشك والتشكيك بسيف اليقين الحاسم، أن الصحراء لن تكون أبدا إلا مغربية".
- لجنة المالية بمجلس المستشارين صادقت، الأسبوع الماضي، على الميزانية الفرعية لوزارة الاقتصاد والمالية. مصادر الجريدة قالت إنه لم يحضر التصويت على هذه الميزانية الفرعية سوى أربعة مستشارين، ما سهل تمرير مضامينها.




* رسالة الأمة.:
- 12 يوما أمام ابن كيران للقاء النقابات الثلاث تجنبا لارتفاع موجة الاحتقان.. مصادر من نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل كشفت أن هذه الأخيرة سترد بشكل قوي إذا لم تبادر رئاسة الحكومة بدعوتها لمناقشة كل الملفات المطروحة قبل 27 دجنبر الجاري.
- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أكد، في لقاء نظمه منتدى الكرامة لحقوق الإنسان أول أمس السبت بالرباط، أنه مستعد لمراجعة مقتضيات قانون الإرهاب، غير أنه لا يمكن إلغاؤه ليظل هناك فراغ في ظل ما يشهده العالم من أحداث إرهابية.
- غرفة التجارة العربية الأمريكية اختارت، الجمعة الماضية خلال حفل بواشنطن، سفير المغرب بالولايات المتحدة رشاد بوهلال "السفير العربي لهذه السنة". المدير العام لهذه المؤسسة ديفيد حمود أكد أن "هذا التتويج يأتي اعترافا بالجهود التي يبذلها السيد بوهلال من أجل الإسهام في تعزيز العلاقات الاقتصادية المغربية الأمريكية".




* التجديد.:
- وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد العزيز رباح يعلن عن قرب تحرير قطاعي النقل المزدوج بالعالم القروي والمقالع. الوزير قال، في لقاء تواصلي مع المنتخبين بإقليم آسفي، إن مشروع تحرير هذين القطاعين "أصبح جاهزا للمناقشة والمصادقة علية من طرف البرلمان". وأضاف أن هذا المشروع سيتيح لكل المغاربة حق الولوج إلى هذين القطاعين عبر دفاتر تحملات واضحة.
- إعلان مراكش، الصادر عقب انتهاء ملتقى تمويل المدن الإفريقية، الجمعة الماضية، دعا إلى ضرورة إحداث "صندوق تنمية المدن الإفريقية" من أجل المساهمة في تأهيل الاستثمارات وتمكين المدن الإفريقية من رفع تحدي التعمير المتسارع بالقارة.




* العاصمة بوست.:
- متابعة قضائية لفضيحة "عشب الملعب".. فقد تقرر متابعة الشركة التي أنجزت عشب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بعد أن تحول الأمر إلى فضيحة. وقال محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، في تصريحات خاصة، "ستتم متابعة الشركة لأن ما فعلته يعتبر خيانة للوطن، إذ أوهمتنا بأن عشب الملعب والأرضية صالحة لاحتضان منافسات كأس العالم للأندية، لنكتشف في الأخير هذه الفضيحة التي شوهت صورة المغرب في العالم، خصوصا وأن الموندياليتو يشهد متابعة لصيقة من مختلف دول العالم".
- المغرب يحتل المرتبة الثانية على الصعيد الإفريقي في مجال صناعة الأدوية، حيث إن التصنيع المحلي للأدوية بات يغطي 80 في المئة من الحاجيات الدوائية. وثلث الصيادلة يعيشون حالة إفلاس غير معلنة نتيجة التحولات السريعة للقطاع.. هذه المعطيات تم تقديمها من طرف الكتابة العامة لقطاع الصيدلة لحزب الاتحاد الاشتراكي خلال مؤتمرها الثاني أمس الأحد بالرباط




* بيان اليوم.:
- الأرصاد الجوية تتوقع استمرار التساقطات طيلة الأيام القليلة القادمة ووزارة الفلاحة والصيد البحري تترقب موسما فلاحيا جيدا.
- محكمة الاستئناف في أوتريخت (هولندا) أكدت الحكم الصادر عن محكمة ابتدائية والقاضي بإلغاء قرار الحكومة الهولندية الرامي إلى تخفيض قيمة تعويضات أبناء المغاربة، الذين اختاروا العودة إلى المغرب. رئيس مؤسسة دعم المهاجرين محمد صايم قال إن المحكمة دعت الحكومة الهولندية إلى تمكين ضحايا هذا القرار من استرداد حقوقهم من خلال تسديد مجمل المستحقات بأثر رجعي ابتداء من فاتح يناير 2013، تاريخ دخول القرار الحكومي حيز التنفيذ.
- رئيس فريق المغرب التطواني عبد الله أبرون قال إن حامل لقب البطولة الاحترافية الموسم الماضي ومدربه عزيز العامري "انفصلا بالتراضي"، موضحا أن "الماط" فسخ العقد مع مدربه بطلب من هذا الأخير لأسباب "شخصية" لم يتم الإفصاح عنها. جاء ذلك خلال ندوة صحافية أول أمس السبت.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف أكد، أول أمس السبت بالصخيرات، أن الفضل في حفاظ المغرب على هدوئه وأمنه واستقراره في خضم العديد من المتغيرات السياسية المحيطة به يعود بالدرجة الأولى إلى إمارة المؤمنين وتشبت المغاربة بالثوابت الدينية في إطار المذهب المالكي الحنيف. جاء ذلك في تصريح للصحافة بمناسبة اختتام أشغال الدورة الÜ19 للمجلس العلمي الأعلى.
- مئات الصحراويين من المناطق الجنوبية، يقودهم شيوخ القبائل بمنطقة "دومس" بإقليم أوسرد (280 كلم شرق الداخلة)، قدموا بيعة الولاء لجلالة الملك محمد السادس وللعرش العلوي، على بعد 10 كيلومترات من الجدار الأمني. جاء ذلك في أعقاب تنظيم موسم الولي الشيخ سيد ابراهيم بن الشيخ سيد أحمد العروسي.




* أجوردوي لوماروك.:
- المغرب يحصل على منحة بحوالي 1,72 مليار درهمº ويبرم مع الاتحاد الأوروبي ثلاث اتفاقيات وتعديلا يتعلق ببرامج "دعم إصلاح التعليم"، و"حكامة" و"طاقة الرياح المندمجة"، و"محطة الطاقة الشمسية ورزازات".




* لوبنيون.:
- بوكار موسى ديارا، وزير العمل والوظيفة العمومية والعلاقات مع المؤسسات بجمهورية مالي، يقول، في حديث للجريدة، إن المغرب ومالي تجمعهما روابط قوية بأبعاد تاريخية ورمزية تكتسي أهمية بالغة وتمتد على مختلف المستويات والأصعدة.




* البيان.:
- بفضل التساقطات المطرية الهامة المسجلة بالمملكة إلى حدود منتصف دجنبر الجاري، وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش يعرب عن تفاؤله بموسم فلاحي جيد.
- جبهة "البوليساريو" منيت، أول أمس السبت بجنيف، بهزيمة جديدة أمام مجلس الأممية الاشتراكية، الذي عارض بشدة وبشكل تام ونهائي، طلبا لحصول الكيان الوهمي على صفة عضو كامل العضوية داخل المنظمة. وقد رفض طلب الحصول على العضوية بدون تردد، من قبل لجنة أخلاقيات الأممية الاشتراكية، ليتم بذلك وضع حد لمناورات الانفصاليين وراعيتهم.




* ليكونوميست.:
- المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق حملة تحسيسية لتحصيل ضريبة الترويج السياحي التي يتحملها الزبون وتجمعها المؤسسات السياحية لفائدة المكتب. وتحتسب هذه الضريبة عن كل زبون وعن كل ليلة مبيت بالمؤسسات السياحية.




*ليبراسيون.:
- المغرب من بين الدول الأكثر أمانا بالنسبة للمقاولة.. فقد كشفت الخريطة السنوية للأخطار الأمنية والاقتصادية حول العالم التي ينشرها مكتب الاستشارات "كونتول ريسك" لسنة 2015 أن المغرب بلد مستقطب للمقاولات ويعد من البلدان ذات المخاطر الضعيفة على المقاولة







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=790150
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-15, 15:18 رقم المشاركة : 2
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2014/12/15


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-15, 18:17 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2014/12/15


شكرا جزيلا أختي الفاضلة على العرض الصحفي المتنوع





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-12-15, 19:33 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2014/12/15


أخي أبو إيمان...
أخي الشريف ...
دائما أتشرف بتواجدكما الطيب في الصفحة

دمتما رائعين







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd