للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-22, 17:40
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news المغرب يكسب 9 درجات على سلّم "الأمن والسلام" العالميّ





المغرب يكسب 9 درجات على سلّم "الأمن والسلام" العالميّ


هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي
السبت 22 نونبر 2014 - 10:30




احتلَّ المغرب المرتبة الـ 63 عالميا في قائمة الدول الأكثر أمنًا وسلامًا في العالم لسنة 2014، متقدما بـ 9 درجات مقارنة بالسنة الماضية، بحسب تصنيف عالمي عن معهد الاقتصاد والسلام الأميركي المعروف اختصارا بـ" IEP"، شمل 162 دولة.
المغرب، ووفق ذات التقرير الذي تتوفر عليه هسبريس، حصل على نتائج جيدة في مستوى عدد جرائم القتل والجريمة المنظمة وكذلك جهود حفظ السلام، بينما حصل على درجات متوسطة فيما يخص احترام حقوق الإنسان، والعلاقات مع الدول المجاورة.
إلى ذلك، تربَّعت أيسلندا للعام الثالث على التوالي على هرم أكثر الدول سلاماً في العالم، متفوقة بذلك على الدنمارك والنمسا ونيوزيلاندا وسويسرا وفلندا وكندا. في حين تم تصنيف منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن ترتيب المناطق الأقل سلاماً في العالم بسبب تراجع مستوى السلام في المنطقة، ودخول بعض الجماعات المتطرفة على الخط أهمها تنظيم " داعش" الإرهابي.
في ذات السياق، وضَع ذات التقرير المغرب في المرتبة 67 من بين 161 دولة، على قائمة الدول الأكثر تعرضا للتهديدات الإرهابية لسنة 2013، باعتبارها آخر دولة عربية في القارة الإفريقية قد تتعرض للتهديد الإرهابي. بينما جاء العراق على رأس الدول المعرضة للإرهاب حيث احتل المرتبة الأولى عالميا، يليه أفغانستان وباكستان ونجيريا، بينما احتلت سوريا المرتبة الخامسة عالميا.
وبحسب ذات التقرير، يعد المغرب أكثر أماناً مقارنة بجارته الشرقية الجزائر التي احتلت المرتبة 21 في ذات التصنيف، وقبل تونس التي احتلت الرتبة 46، وصنفت ليبيا في المرتبة 15، ولبنان في المرتبة 14، ومصر في المرتبة 13.
ذات الوثيقة، كشفت عن زيادة في عدد القتلى الذين خلفتهم الهجمات الإرهابية بلغت 61 بالمئة خلال سنة واحدة، حيث ارتَفع العدد من 11 ألف و133 سنة 2012، إلى 17 ألف و958 سنة 2013. إضافة إلى ارتفاع حوادث الإرهاب بنسبة 44 بالمئة، في حين شكلت الهجمات الانتحارية أقل من 5 بالمئة. كما أشار التقرير إلى أن مجموعة من المنظمات الإرهابية مثل "تنظيم الدولة" و"تنظيم القاعدة" و "بوكو حرام" و "حركة طالبان" مسؤولة عن 66 بالمائة من حالات الوفاة التي وقعت في 2013.
جدير بالذكر أن معهد الاقتصاد والسلام، هو أحد معاهد البحوث الدولية التي تسعى إلى نقل تركيز العالم نحو تحقيق سلام يتمتع بإيجابية وقابلية للتحقيق. كما يقوم المعهد على إجراء قياس ملموس لمسيرة التقدم والرخاء البشري.




توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:39 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd