الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-11-22, 10:38 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/11/22



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/11/22





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت..




* أخبار اليوم المغربية.:
- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يفتح النقاش العلمي حول القضايا المثيرة للجدل في مسودة التنظيم القضائي لمحاكم المملكة، ويؤكد أنه مستعد لتلقي كل الاقتراحاتº وذلك خلال ندوة وطنية نظمت أمس الجمعة بالرباط.
- بعد "رونو" الفرنسية .. نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن افتتاح معهد لشركة "فولفو" بالمغربº وذلك خلال مشاركته في المنتدى الدولي الخامس للريادة في مجال الأعمال. الشركة ستتخذ المعهد منصة لتكوين تقنييها بالمغرب والسينغال وساحل العاج.
- رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع يستبعد مشاركة المنتخب المغربي في أي تظاهرة دولية بعيدة عن القارة الإفريقيةº مؤكدا أن المغرب لم ولن يتخلى عن عمقه الإفريقي كرويا، رغم كل المشاكل الظرفية التي يعيشها مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.




* المساء.:
- حزب العدالة والتنمية يوجه استفسارات إلى نوابه المتغيبين قبل معاقبتهم. مصادر من الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية أوضحت أن توجيه رسائل الاستفسار تهم 3 نواب أحدهم يقال إنه خضع لعملية جراحية، مشيرة إلى أن البرلمانيين المتغيبين خلال جلستي السبت والثلاثاء الماضيين مهددون بعقوبات تصل إلى حد حرمانهم من طرح الأسئلة الشفوية.
- أسعار الخضر والفواكه والأسماك تسجل مستويات قياسية .. فقد ضربت موجة جديدة من الغلاء المواد الغذائية في المغرب. حيث قفزت أسعار الفواكه ب 6.5 في المئة والخضر ب 6.3 في المئة والسمك وفواكه البحر ب 2.7 في المئة، فيما سجلت أسعار اللحوم انخفاضا طفيفا ب 1.3 في المئة.
- معارضة الغرفة الثانية تقدم تعديلاتها حول "اللوائح الانتخابية". مصدر مطلع يقول إن أهم تعديل تقدمت به المعارضة يتعلق بتجديد اللوائح عوض الاكتفاء بمراجعتها، مبررة ذلك بأنه "من غير المعقول أن تنظم الانتخابات بلوائح تشوبها العديد من الشوائب وكانت محط انتقادات الجميع".




* الاتحاد الاشتراكي.:
- القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال، خطوة جديدة في مسار تحول المغرب إلى بوابة اقتصادية عالمية .. فقد اختتمت أمس الجمعة بمدينة مراكش أشغال القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال، التي تنظم أول مرة في بلد إفريقي، بتجديد التأكيد على أن المغرب بإمكانه أن يتحول إلى بوابة اقتصادية عالمية تربط بين المنطقة العربية وأوروبا وأمريكا وإفريقيا.
- تماس كهربائي مباغت يتسبب في اندلاع حريق بأكاديرº النيران التهمت حوالي 52 محلا تجاريا داخل سوق الأحد، أول أمس الخميس، والعديد من التجار رجحوا أن يكون سبب ذلك راجع إلى الأعطاب المتكررة في المحول الكهربائي.
- أوروبا تستحوذ على أزيد من 72 في المئة من مجموع حركة النقل الجوي للمطارات المغربية. وتعزو معطيات المكتب الوطني للمطارات هذا التميز لتزايد الإقبال على خدمات مطارات المملكة خلال الشهر الماضي، حيث بلغ عدد المسافرين من مختلف أنحاء أوروبا مليون و113 ألفا و278 مسافرا.




* العلم.:
- مذكرة وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة حول تمديد مدة انتداب أعضاء الصندوق المغربي للتقاعد تثير التساؤلات.. محمد بوزكيري، عضو المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد، أوضح أن هذه المذكرة ليست سوى ذرا للرماد في العيون، وتعبيرا على أن الحكومة اصطدمت بالأمر الواقعº موضحا أن هذه المذكرة تم وضعها في لحظة مريرة يمر بها ملف إصلاح منظومة التقاعد.
- عبد القادر الكيحل، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، في تدخله باسم فرق المعارضة في مناقشة الميزانيات المتعلقة بقطاعات الداخلية والسكنى والتعمير برسم مشروع قانون المالية ل 2015: المطالبة بمضاعفة التحركات الأمنية للحد من انتشار الجريمة.




* الحركة.:
- في وقفة احتجاجية بالرباط أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان : حان الوقت لتقف الأمم المتحدة على ما يجري في تندوف بالجزائر. فقد نظم "تجمع أسر المفقودين والمحتجزين المغاربة بمعتقلات تندوف"، أول أمس بالرباط، وقفة أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بهدف فضح انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها وترتكبها "البوليساريو" والنظام الجزائري في حق المغاربة، بصفة عامة، والمحتجزين بمخيمات تندوف جنوب الجزائر على وجه الخصوص.
- الرئيس الغابوني: دينامية الاقتصاد المغربي نموذجية بالنسبة للقارة الإفريقية. فقد أكد الرئيس الغابوني، علي بانغو أونديمبا، بمراكش أن دينامية الاقتصاد المغربي تعد نموذجية بالنسبة لبلدان القارةº مثنيا على المجهودات التي يبذلها المغرب في مجال تشجيع تبادل الخبرات والمعارف مع بلدان القارة الإفريقية.




* الصباح.:
- اختلالات في عملية تدبير النظام المعلوماتي الجمركي "بدر" تشل حركة التصدير. حيث أسندت الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة عملية إدخال الرموز الجمركية السرية للمعشرين إلى مؤسسة بريد المغرب، إذ كانت هذه العملية لا تستغرق سوى دقائق معدودة، يقوم فيها الجمركي بتزويد شريحة التخزين الخاصة بالمعشر برمز سري شخصي، يتيح له الولوج إلى النظام المعلوماتي المذكور، وتنسيق نشاطه التصديري مع المصالح الجمركيةº قبل أن تتحول العملية إلى مسطرة إدارية تستغرق حيزا زمنيا مهما.
- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يقول إن مسودة مشروع القانون المتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة نصت على أن اللغة العربية هي لغة التقاضي والمرافعات، مع مراعاة المقتضيات الدستورية المتعلقة بتفعيل ترسيم اللغة الأمازيغية.
- المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي يكلف إدريس لشكر بفتح حوار مع القيادي في حزب الوردة عبد الهادي خيرات. مقابل ذلك رفض أغلب أعضاء المكتب السياسي للاتحاد، وفق إفادات مصادر اتحادية رفيعة المستوى، فتح باب الحوار مع رفاق أحمد الزايدي، لأسباب لم يتم الإفصاح عنها علانية.




* الأحداث المغربية.:
- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يقدم مشروع تنظيم قضائي جديد "قابل للإغناء والمناقشة" تفاديا لتوتر مع القضاة يشبه صراعه مع المحامين.. حيث أوضح الرميد أن من أبرز أهداف المسودة الجديدة "الوصول إلى تنظيم عقلاني يحقق النجاعة القضائية ويضمن حقوق المتقاضين"º مضيفا أن المشروع "قابل للإغناء والمناقشة".
- خلافا لكل التوقعات: المغاربة متفائلون تجاه مستقبلهم ويشعرون بالأمنº وذلك حسب ما كشفه الاستقراء الذي أنجزته شركة (تي إن إس) العالمية المتخصصة في استقراء الرأي بمشاركة مجلة (تيل كيل). الاستطلاع كشف استمرار شعبية ابن كيران، وجوانب مثيرة من علاقة المغاربة بالدين واللغة والاقتصاد.




* بيان اليوم:
- الحكومة المغربية والمؤسسة الأكاديمية الأمريكية "بوبسون غلوبل" وقعتا، أول أمس الخميس، مذكرة تفاهم لإنجاز دراسة جدوى حول مشروع إحداث مدينة خاصة بالمقاولة "انتربرايز سيتي" بالمغرب. تم ذلك على هامش أشغال الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الاعمال بمراكش. وتروم هذه الدراسة قياس الانعكاسات السوسيو-اقتصادية لمشروع "مدينة المقاولة" في المملكة وتحديد مفهوم يتلاءم وخصوصيات المغرب.
- رئيس الغرفة التجارية العربية الأمريكية ديفيد هامود أكد، أول أمس الخميس في مراكش، أن المغرب يمثل بالنسبة للمستثمرين الأمريكيين والأجانب "ملاذا للاستقرار". هامود قال، في تصريح صحافي، على هامش مشاركته في أشغال القمة العالمية الخامسة لريادة الاعمال بمراكش، إن مناخ الأعمال بالمغرب "مشجع للغاية" بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي باشرها تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا، في هذا الصدد، إلى استقرار عشرات المقاولات الأمريكية الكبرى في المملكة.




* الخبر:
- المركز المغربي للظرفية ينتقد الإصلاح الضريبي المعلن في مشروع قانون المالية لسنة 2015. المركز اعتبر، في بلاغ، أن هذا الإصلاح الضريبي ليس من شأنه تشجيع الاستهلاك، لأن التوجه نحو الرفع من الضريبة على القيمة المضافة، التي تخضع لها بعض المواد، سيكون له تأثير كبير على نفقات الأسر، مما سيحد من الانتعاش.
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أكد، أول أمس الخميس بالرباط، أن مشروع مدونة الصحافة والنشر، الذي سيتم عرضه قريبا على مجلس الحكومة في أفق عرضه على غرفتي البرلمان، يروم الاستجابة لانتظارات الجسم الصحفي الوطني ولمقتضيات الدستور الجديد والتزامات المغرب الدولية. جاء ذلك خلال ندوة حول "مدونة الصحافة والنشر الجديدة" نظمتها جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال بشراكة مع معهد التنوع الإعلامي.
- الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، قال، الأربعاء الماضي بباريس، إن الحكومة بصدد إعداد استراتيجية ثقافية طموحة تهدف إلى تعزيز العرض الثقافي الموجه لمغاربة الخارج. بيرو أضاف، خلال لقاء مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، نظم بمبادرة من مؤسسة (دار المغرب)، أن هذا المشروع يهدف إلى الاستجابة لطلب حقيقي للجالية المغربية بالخارج، الحريصة على الحفاظ على الروابط الثقافية مع بلدها الأصلي.




* العاصمة بوست.:
- وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، أعلن عن قرب إحداث صندوق للاستثمار ب50 مليون دولار من أجل مواكبة المقاولات المبتكرة. الوزير قال، أول أمس خلال جلسة تفاعلية في إطار القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال بمراكش، "نحن بصدد إحداث صندوق للاستثمار بقيمة 50 مليون دولار رفقة البنك الدولي، والذي سيرى النور خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة".
- خبراء ومسؤولون أفارقة دعوا، أمس الجمعة بمراكش، إلى انخراط أكبر للقطاع الخاص في الاستثمار في البنية التحتية. المتدخلون في جلسة عامة حول "الاستثمارات في البنية التحتية وخلق فرص نمو المقاولات الصغرى والمتوسطة"، أن من شأن بلورة شراكات أوسع بين القطاعين العام والخاص في إنجاز مشاريع البنيات التحتية في البلدان الإفريقية المساهمة بشكل وافر في ضمان ازدهار المقاولات الصغرى والمتوسطة.




* الصحراء المغربية.:
- عملية الأمم المتحدة في الكوت ديفوار تشيد بنكران الذات وتفاني القبعات الزرق المغربية المنتشرة بالكوت ديفوار.. فقد أشاد اللواء حافظ مسرور أحمد، قائد قوات عملية الأمم المتحدة لحفظ السلام في الكوت ديفوار، أول أمس الخميس بالمقر العام للتجريدة المغربية التابعة للعملية الأممية في مدينة دويكي الإيفوارية (غرب)، بنكران الذات والتفاني من أجل مثل السلم والتسامح اللذين أبانت عنهما التجريدة المغربية ال20 التابعة للقوات المسلحة الملكية المنتشرة في الكوت ديفوار في إطار بعثة الأمم المتحدة. جاء ذلك خلال حفل تسليم ميدالية الأمم المتحدة لحفظ السلام للضباط وضباط الصف والجنود بالتجريدة المغربية.
- وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بن المختار أعطى، أول أمس، الانطلاقة الرسمية لأجرأة الاستراتيجية الوطنية ل"مشروع المؤسسة". بلاغ للوزارة ذكر أن هذا المشروع يندرج في إطار التعاون المغربي الكندي، ويتوخى إرساء أسس الحكامة التربوية الجيدة وسياسة القرب والمقاربة التشاركية والتدبير بالنتائج، وكذا تكريس منهجية التدبير الجماعي للمؤسسة من خلال إشراك المدرسين والمتعلمين في بلورة رؤية جماعية للارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة.




* رسالة الأمة.:
- من جديد، وضعت المندوبية السامية للتخطيط رئيس الحكومة في موقف حرج بعدما نشرت، أمس الجمعة، مذكرة إخبارية تكشف عن ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية في السوق المغربية طيلة شهر أكتوبر المنصرم. المندوبية أفادت بأن أثمان الفواكه سجلت ارتفاعا بنسبة 6,5 في المئة، والخضر بنسبة 6,3 في المئة، وفواكه البحر ب 2,7 في المئة، فيما ارتفع مؤشر التضخم الأساسي ب 0,1 في المئة خلال شهر و1,3 في المئة خلال سنة.
- ثلاث مركزيات نقابية تمهل رئيس الحكومة إلى نهاية الشهر الجاري لإخراج الحوار من ثلاجة الحكومة.. مصدر نقابي من النقابات الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) كشف أن هذه الأخيرة سترد بشكل قوي إذا ما انقضى شهر نونبر الجاري ولم تتلق دعوة من رئيس الحكومة لعقد أول جلسة للحوار الاجتماعي، محملا رئاسة الحكومة كامل المسؤولية في ما قد تؤول إليه الأوضاع في حال عدم تداركه لأمر التأخير الحاصل.




* بيان اليوم.:
- الدورة الخامسة لقمة ريادة الأعمال بمراكش: الإعلان عن قرب إحداث صندوق للاستثمار ب 50 مليون دولار من أجل مواكبة المقاولات المبتكرة. الصندوق سيواكب المقاولين والمقاولات المبتكرة الذين لديهم احتياجات خاصة في مجال التمويل، ويحتاجون، أيضا، إلى المواكبة من أجل تطوير مقاولاتهم والمساعدة التقنية طوال مسار خلق مشروعهم، وكذا تكوين صلب للحد من المخاطر المتعلقة بشكل عام بهذا النوع من المقاولات.
- محطة تصفية المياه العادمة لمدينة فاس، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينها أول أمس الخميس بالجماعة القروية عين بوعلي (إقليم مولاي يعقوب)، تعد مشروعا مهما سيمكن من تحسين جودة مياه وادي سبو والرقي بوضعيته الإيكولوجية بصفة عامة.




* ليبراسيون.:
- ابن كيران لا يزال على ما يبدو يحظى بشعبية لدى المغاربة رغم الضربات القاسية التي تلقاها منذ توليه رئاسة الحكومة. فحسب استطلاع للرأي أنجزته مؤسسة (تي إن إس) و(تيل كيل) فإن 33 في المئة منهم راضون جدا عن الأداء الحكومي و21 راضون ولكن بتحفظ.




*لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- قمة ريادة الأعمال 2014: المغرب يكسب رهان القمة. الدورة الخامسة لهذا الحدث الدولي الهام اختتمت فعالياتها أمس الجمعة وسط تأكيد الملاحظين أن هذه القمة لم تخلف موعدها مع التميز من خلال اللقاءات الرفيعة التي شهدتها والشراكات التي تم إبرامها على هامش أشغالها.
- إصلاح شامل للمنظومة التعليمية. المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي أطلق، أول أمس الخميس، أشغاله التحضيرية لمشروع التقرير الاستراتيجي الذي حددت توجهاته العامة بما يمكن من بلورة خارطة طريق لإرساء إصلاح شامل للمنظومة التعليمية.




* لوبنيون.:
- الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال في مراكش: 50 مليون دولار لدعم الاستراتيجية المغربية في مجال التكوين المهنيº ونائب الرئيس الأمريكي جو بادين أكد إرادة الولايات المتحدة الأمريكية في دعم علاقات الشراكة مع المغرب، خصوصا في مجالات تشجيع المقاولة والابتكار.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=787304
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-22, 11:15 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/11/22



باقة أخبار وطنية متنوعة
بارك الله فيكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-22, 12:25 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/11/22


شكرا جزيلا أختي الفاضلة على هذه الباقة المتنوعة من الأخبار
بارك الله فيك





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-22, 19:12 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/11/22


تفاعلكم الجميل إخوتي يشجعني على الإصرار والمواصلة والإستمرار
فلا حرمني الله جميل صنيعكم
ومساندتكم ...وتشجيعكم

كل التحايا للغاليين :
أحمد خوية
الشريف السلاوي





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-22, 21:48 رقم المشاركة : 5
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/11/22


شكرا لك على العرضــ الصحفيــ
مع كامل التقدير و الاحترام على المجهود المتواصل
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd