الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-11-18, 20:49 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2014/11/18



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2014/11/18






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..




* الصباح.:
- عقوبات قاسية تنتظر 300 طبيب مخالف لتعريفة خدمات التأمين الإجباري عن المرض "أمو". فقد تلقت لجنة التفتيش التابعة للوكالة الوطنية للتأمين على المرض لائحة تضم 300 طبيب ومصحة مخالفة للتعريفة المرجعية المحددة مقابل الاستفادة من خدمات نظام التأمين المذكور، ذلك أنهم عمدوا دون استشارة الوكالة إلى رفع أسعار أنواع العلاجات المضمنة في التأمين.
- وزير التجهيز والنقل عزيز رباح يكشف تفاصيل استراتيجية الوزارة لمواكبة الأوراش الكبرى بالقطاعº ويقول إن الوزارة عملت على تحديد مجموعة من المخططات القطاعية على المدى المتوسط والبعيد مكنت من التوفر على رؤية مندمجة وبرامج متكاملة في هذا الصدد. (حوار).




* أخبار اليوم المغربية.:
- وزير السكنى وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله يقول إن "الاستغلال الانتخابي يعرقل القضاء على دور الصفيح" مشددا على أن "تعاون المواطنين يبقى هو المفتاح الأساسي لإنجاح عمليات إعادة الإسكان"º وذلك خلال حفل توقيع اتفاقية تعاون، أول أمس الاثنين، بين كل من مجموعة العمران العقارية ووكالة التنمية الاجتماعية لدعم عملية إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح.




* العاصمة بوست.:
- تقرير للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أفاد بأن نسبة الحيز الزمني المخصص لتغطية مشروع قانون المالية لهذا العام كانت ضعيفة بالمقارنة مع مجمل المواد الإخبارية، حيث لم تتجاوز 3 في المئة من مجموع الحيز الزمني المخصص للنشرات والبرامج الإخبارية في القنوات والإذاعات الوطنية.
- يلتئم بمدينة مراكش في الفترة الممتدة ما بين 19 و21 نونبر الجاري ما لا يقل عن ثلاثة آلاف من رجال الأعمال ورؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين ومقاولين شباب من مختلف دول العالم، وذلك في إطار القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال التي تقام لأول مرة ببلد عربي - إفريقي، والتي تشكل موعدا عالميا متميزا بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة.




* المساء.:
- رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي يتوعد المتغيبين من النواب وجلسة التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2015 بمجلس النواب شهدت، أول أمس، جدلا حادا بسبب رفض فرق المعارضة السماح للحكومة بالحديث خلال مناقشة الجزء الثاني للميزانية لعدم تنصيص النظام الداخلي على ذلك.
- مؤسسة الوسيط تفضح اختلالات تدبير شؤون العقارات بفاس.. حيث أصدرت المؤسسة توصية وجهت فيها انتقادات لطريقة تدبير ولاية جهة فاس لملف أرض حازها مستثمر عن طريق عقد كراء لإقامة مشروع استثماري، لكن السلطات رفضت تمكينه من القطعة واقترحت أن تقيم عليها إقامة جامعية. توصية مؤسسة الوسيط طالبت والي الجهة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنح التعويض الملائم للمعني بالأمر.




* العلم.:
- الحكومة تستحوذ على البث التلفزي ومكونات المعارضة بمجلس النواب سجلت في نقط نظام متعاقبة، أول أمس الأحد، عددا من الملاحظات تستنكر تحكم الحكومة في التوقيت وجهدها لتكون لها الكلمة الأخيرة، مشيرة إلى أن الحكومة تأخذ نصيبها في التدخل بشكل متوازن في الجلسة الشهرية والأسئلة الشفوية، بينما تستحوذ على الحيز الأوسع في الإعلام.
- الفريق الاستقلالي في مناقشة ميزانية وزارة الداخلية يدعو إلى إنشاء وزارة خاصة بالجماعات المحلية.
- دراسة الجدوى الخاصة بمشروع تحويل مياه سبو إلى مناطق أخرى في المملكة في مراحلها الأخيرة، حسب ما كشف عنه مصدر مسؤول في وكالة الحوض المائي سبو . جهة الغرب تزخر بمؤهلات فلاحية هامة لكنها غير مستغلة لأسباب عدة وعلى رأسها ضعف التنظيمات الفلاحية، كما تم تسجيل تراجع في المساحة المسقية خلال الموسم الفلاحي الفارط بسبب الديون المتراكمة على الفلاحين.




* الحركة.:
- عيد الاستقلال.. التحام أمة منذ الأزل وإلى الأبد. الشعب المغربي يخلد اليوم بكل مظاهر الاعتزاز والافتخار، الذكرى ال 59 لعيد الاستقلال، الحدث المميز في التاريخ المعاصر للمملكة، والذي جسد أسمى معاني التلاحم بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الوفي في ملحمة الكفاح الوطني.
- مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المالي لسنة 2015.. المشروع حظي بموافقة 174 نائبا، فيما عارضه 87 نائبا ولم يمتنع أي نائب عن التصويت.




* الاتحاد الاشتراكي.:
- باسم المعارضة، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يدافع عن التوازن المؤسساتي وينبه إلى خطورة الإجهاز على دور البرلمان. لشكر انتقد، أول أمس مباشرة بعد التصويت على قانون المالية لسنة 2015، الانزلاقات الخطيرة التي يقدم عليها بعض نواب الأمة داخل فرق الأغلبية في التحول من ممثلي الشعب إلى مدافعين عن الحكومة.
- جمعية النساء الصحراويات من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومقرها إسبانيا، تدين القمع الذي تمارسه ميليشيات "البوليساريو" ضد المتظاهرين في مخيمات تندوف احتجاجا على الانتهاكات في مخيمات العار. كما أدانت الجمعية بشدة اغتيال الجيش الجزائري قرب الحدود الجزائرية-الموريتانية شابين صحراويين ينحدران من مخيمات تندوف.




* الأحداث المغربية.:
- معارضو الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يستأنفون التنسيق ترتيبا لما بعد رحيل أحمد الزايديº حيث يعقدون يومه الثلاثاء لقاء هاما يرتبون من خلاله لمرحلة ما بعد رحيل مؤسس "تيار الانفتاح والديمقراطية". مصدر من معارضي لشكر أوضح أن الاجتماع "سيخصص جزء منه لنعي الراحل أحمد الزايدي" ثم هناك نقطة أخرى يتضمنها جدول أعمال الاجتماع تتعلق بخطة العمل المستقبلية.
- آمنة ماء العينين، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، تقول إن "المعارضة مارست المزايدة في تعديلات قانون المالية" مضيفة أن مشروع قانون المالية لهذه السنة حمل إيجابيات متعددة تذهب في اتجاه أجرأة إصلاحات الحكومة من خلال خفض اعتمادات المقاصة ودعم صندوق التماسك الاجتماعي وإنشاء صندوق التنمية الصناعية. (حوار).




* المنعطف.:
- في إطار الاجتماع التحضيري لهيكلة قطاع محاميي جبهة القوى الديمقراطية: المصطفى بنعلي، الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، يقول إن "مهنة المحاماة التي أوجدت للدفاع عن الآخرين تحتاج اليوم لمن يدافع عنها "º والمحامي بهيئة الرباط، زهير أصدور، يؤكد على الحاجة لتأسيس إطار قانوني ينتظم فيه المحامون ويشكل قوة اقتراحية وفاعلا أساسيا لانتزاع كافة حقوق المهنة.
- بعد تذمرهم من التماطل في معالجة مشاكل القطاع: موزعو الغاز يتلقون وعودا من والي جهة الدار البيضاء بمعالجة ملفهم المطلبي. والي الجهة أكد للجمعية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالمغرب أن الملف الآن بيدي وزارة الداخلية وسيعالج قريبا.




* الصحراء المغربية.:
- الشعب المغربي يخلد اليوم الذكرى ال 59 للاستقلال: انتصار إرادة العرش والشعب لإرساء مغرب الوحدة والتحديث والتنمية. الشعب المغربي يخلد هذا الحدث المميز في التاريخ المعاصر للمملكة الذي جسد أسمى معاني التلاحم بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الوفي في ملحمة الكفاح الوطني. ويعد تخليد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار انتصار إرادة العرش والشعب في نضالهما المتواصل من أجل التحرر من نير الاستعمار وإرساء الأسس الأولى لمغرب مستقل وحديث وموحد ومتضامن.
- المغرب والصين يوقعان "خارطة طريق" لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي.. وذلك على هامش الاجتماع الأول للجنة المشتركة المغربية الصينية للتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا، أمس الاثنين بالرباط. وتهم هذه الخارطة إحداث مركز مغربي صيني مشترك للبحوث في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتفعيل برنامج العلماء الشباب المتميزين، وإدارة مشاريع مشتركة للبحث في مجال حماية الموارد المائية المعدة للماء الشروب، وكذا معالجة المياه العادمة وإحداث مركز علمي للتكنولوجيا المتطورة بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.




* رسالة الأمة.:
- المغرب يدين بشدة إعدام الرهينة الأمريكي كاسيغن الذي تبناه التنظيم الإرهابي المõسمى بـ"داعش". بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون قال إن "المملكة المغربية تدين بشدة إعدام الرهينة الأمريكي، بيتر عبد الرحمن كاسيغن، يوم الأحد 16 نوفمبر 2014 ، الذي تبناه التنظيم الإرهابي المسمى بـ"داعش، وتعبر عن استهجانها لهذا العمل الإجرامي الشنيع الذي يتنافى تماما مع القيم الإنسانية والأخلاقية الكونية، بما فيها تعاليم الدين الإسلامي السمحاء، التي تكرم الإنسان وتعزز قيم الحياة وتحرم الاتجار في أرواح الناس".
- شاوي بلعسال، رئيس الفريق الدستوري بمجلس النواب، رفض، خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2015 أول أمس الأحد، "الالتفاف" على الفصل 160 من النظام الداخلي لمجلس النواب والسماح للحكومة بالحديث خلال مناقشة الجزء الثاني للميزانية، مشددا على أنه لا يمكن للحكومة الجواب على ما جاء في مداخلات النواب خلال مناقشة الميزانيات القطاعية لأن الفصل المذكور لا يعطي الحكومة الحق في ذلك.




* الخبر.:
- إجراءات صارمة تنتظر المتغيبين عن جلسات الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين.. مصادر الجريدة قالت إن المجلس سيشرع ابتداء من الجلسة القادمة للأسئلة الشفوية في قراءة أسماء المستشارين والمستشارات المتغيبين والمعتذرين عن حضور أشغالها ونشر لائحة الحاضرين والمتغيبين بعذر أو بدون مبرر في النشرة الداخلية للمجلس وعلى موقعه الالكتروني وفي الجريدة الرسمية للبرلمان.
- محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، أبرز الإجراءات التي قام بها المغرب في مختلف المجالات من أجل تحسين الإطار العام للتجارة والاستثمار وجلب المزيد من الاستثمارات. الوزير قال، أمس الاثنين بالدوحة، أمام مجموعة من رجال الأعمال القطريين والمغاربة، في إطار الزيارة التي بدأتها أمس بعثة تجارية مغربية لقطر، إن هذا اللقاء، الذي يعرف مشاركة مكثفة من رجال أعمال من البلدين، يمثلون قطاعات واعدة، يؤكد رغبة البلدين في إرساء أسس علاقات اقتصادية متميزة وشراكة مثمرة خاصة في ظل الظرفية الدولية الراهنة.




* بيان اليوم.:
- يخلد الشعب المغربي يومه الثلاثاء الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال الذي يعد مناسبة لتخليد الأمجاد ومواصلة مسيرة التحديث والدمقرطة والتنمية.
- 40 في المئة من الموظفين بالمغرب إناث.. الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع أكد، أمس الاثنين بعمان، أن نسبة التأنيث في الإدارة العمومية في المغرب تبلغ 39,40 في المائة. الوزير قال، خلال ندوة رفيعة المستوى حول "النوع الاجتماعي والقانون والسياسة العامة: الاتجاهات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، إن المعطيات الإحصائية تبين أن نسبة التأنيث بالإدارة العمومية تبلغ 39,40 في المئة، 60 في المئة منها من الأطر العليا و17 في المئة في مناصب المسؤولية، في حين تبلغ نسبة التأنيث بالقطاع الخاص 45 في المئة.




* البيان.:
- ما لا يقل عن ثلاثة آلاف من رجال الأعمال ورؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين، من بينهم جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي، يلتئمون بمراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 نونبر الجاري، وذلك في إطار القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال.
- بعد المصادقة عليه بالأغلبية بمجلس النواب، مشروع قانون المالية لسنة 2015 يحال على مجلس المستشارين. مجلس النواب صادق، أول أمس الأحد، على مشروع القانون المالي بموافقة 174 نائبا، فيما عارضه 87 نائبا ولم يمتنع أي نائب عن التصويت.




* لوبنيون.:
- القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال 2014 تنعقد، خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 نونبر الجاري، بمدينة مراكش. هذا الحدث الهام الذي ينظم بشراكة بين المغرب والولايات المتحدة، يتيح المجال لحاملي المشاريع من حوالي خمسين دولة للتداول بشأن الأفكار المبدعة الكفيلة بتطوير مشاريعهم.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- وكالة (ستاندرد آند بورز) أبقت على التصنيف الائتماني للمغرب عند مستوى بي بي بي سالب بالنظر إلى استقراره السياسي والتطور الإيجابي الذي يدعمه إصلاح المالية العمومية. وكالة التصنيف الائتماني توقعت أن يحقق الاقتصاد المغربي نسبة نموا لناتجه الداخلي الخام يقدر ب 5 في المئة سنة 2017.
- تنظيم قضائي جديد للمغرب. وزارة العدل والحريات نشرت مسودة مشروع التنظيم القضائي التي تضمنت المرتكزات الأساسية لإصلاح التنظيم القضائي بالمغرب. والهدف، وفق مشروع النص المنشور، يكمن في تعزيز الثقة في العدالة وتحسين فعاليتها.




* ليبراسيون.:
- الطبقات الفقيرة ستدفع ثمن تبعية الحكومة لتوصيات صندوق النقد الدولي. قراءة متأنية لمشروع القانون المالية لسنة 2015 تكشف بوضوح أن الطبقات الفقيرة هي من ستدفع الثمن. المعارضة تتفق على أن الحكومة أبانت عن أنانية مفرطة، وقراراتها سيكون لها وقع سلبي على ميزانية الأسر.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=786717
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-18, 21:46 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2014/11/18


شكرا جزيلا على العرض الصحفي المتنوع
بارك الله فيك





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-19, 09:11 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء2014/11/18


شكرا لك على العرضــ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd