للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

شجرة الشكر4الشكر
  • 3 Post By elqorachi zouaouia
  • 1 Post By elqorachi zouaouia

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-12, 10:44
الصورة الرمزية elqorachi zouaouia
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  elqorachi zouaouia غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 24128
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 2,192 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6817
قوة التـرشيــــح : elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute
افتراضي كاس افريقيا تحت شعار " اسمع ارى فاقول "





اجد نفسي اشارك في الموضوع الخاص بكاس افريقيا الذي كان سينظم في بلدنا المغرب تحت شعار "اسمع ، ارى فاقول " لهذا ادعوكم للمشاركة فارائكم اجابات شافية وكافية للتقليص من الاحباط والتقزيم والتشرذم والتمزق .

اسمع :
"
أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن إقصاء المنتخب الوطني لكرة القدم، من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، التي تشبثت وزارة الشباب والرياضة، في وقت سابق بطلب تأجيلها إلى وقت لاحق.

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعا في القاهرة يوم الثلاثاء (11 نوفمبر تشرين الثاني) لمناقشة ما إذا كان الاتحاد سيبحث عن مستضيف جديد لنهائيات كأس الأمم العام المقبل أو سيلغي البطولة.

وعقدت اللجنة اجتماعها بعد رفض طلب المغرب صاحب الضيافة تأجيل البطولة.


ويؤكد الاتحاد الافريقي أن البطولة ستمضي قدما كما هو مقرر بين 17 يناير والثامن من فبراير حتى رغم طلب المغرب التأجيل بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا.

وجاء في بيان للاتحاد القاري: "في اجتماعها يوم الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 في القاهرة، اخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي علما برد وزير الشباب والرياضة المغربي بتاريخ 8 نوفمبر فيما يخص طلب تأجيل استضافة البطولة... يشير هذا الرد رفض المغرب استضافة البطولة بين 17 يناير و8 لإبراير 2
015".

واضاف بيان الـ"كاف" ان النهائيات لن تقام بالتالي في المغرب بعد اصرار الاول على اقامتها في موعدها.

ورأى الاتحاد انه تلقى في 10 الجاري طلبات بعض الاتحادات الوطنية التي عبرت عن رغبتها باستضافة النهائيات وسيكشف لاحقا عن هوية الدولة المضيفة وتاريخ ومكان سحب القرعة.

وختم الاتحاد الافريقي انه نتيجة رفض المغرب فقد شطب المنتخب المغربي اوتوماتيكيا من المشاركة في النسخة الثلاثين المقررة عام 2015.

ومن المؤكد ان يتخذ الاتحاد الأفريقي أيضا إجراءات تأديبية قد تؤثر بشدة على مشاركة المملكة في البطولات الافريقية مستقبلا.

لكن الاتحاد الأفريقي يجب أن يجد حلا أيضا لاستضافة أهم بطولاته وإلا يواجه ضربة مالية موجعة إذا ألغيت المسابقة.

وعمليا بعد أن استبعد الاتحاد الأفريقي خيار تغيير موعد البطولة فإن عليه العثور على مستضيف جديد.

وانضمت غانا يوم الإثنين (10 نوفمبر تشرين الثاني) إلى قائمة الدول التي رفضت فرصة تنظيم البطولة.

.كما أعلنت مصر وجنوب أفريقيا من قبل رفضهما استضافة البطولة.

لكن كونستانت اوماري عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الافريقي أكد يوم الاثنين وجود خطة لضمان إقامة البطولة في موعدها.

وقال للاذاعة الفرنسية إن الضرر المالي والعواقب بالنسبة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم والشركاء التسويقيين ستكون ضخمة للغاية لدرجة تمنع الغاء البطولة.

وقال جونيور بينيام مدير الاعلام في الاتحاد الافريقي في بيان إن القرار لن يعلن إلا بعد اكتمال اجتماع اللجنة التنفيذية وهو ما قد يستمر حتى الأربعاء (12 نوفمبر تشرين الثاني).

ورفضت مصر استضافه كاس امم افريقيا لكره القدم بدلا من المغرب لأسباب "امنيه واقتصاديه وسياحيه"، وذلك حسب ما ذكرته اليوم وكالة فرانس برس استنادا إلى مصدر رسمي..

وقال المصدر الرسمي، حسب وكالة فرانس بريس، "رفضت مصر طلب الاستضافة بدلا من المغرب لأسباب اقتصاديه وأمنيه وسياحيه".
"
وكان وزير الشباب والرياضه المصري خالد عبد العزيز طلب عقد اجتماع عاجل امس الاثنين مع رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب وذلك لبحث امكانيه استضافه مصر البطوله
"
كشف وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي اليوم السبت، أن بلاده رفضت طلبا للاتحاد الافريقي لكرة القدم )كاف) لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، خلفا للمغرب الذي يصر على تاجيل البطولة المقررة في الفترة من 17 يناير , إلى الثامن من فبراير .
وقال تهمي للإذاعة الجزائرية أن السلطات تلقت طلبا من كاف عن طريق الاتحاد الجزائري لتنظيم البطولة، مضيفا ان الرد كان بالسلب لأنه من غير المعقول تنظيم بطولة بحجم كأس أمم افريقيا في ثلاثة اشهر.
وأضاف "اهتمامنا الآن منصب على اتمام اشغال الملاعب التي شرعنا في انجازها. كنا نأمل في تنظيم دورة 2019 لكن ذلك لم يتحقق بالرغم من الملف المهم جدا الذي قدمناه".
ورفض الوزير الجزائري الحديث عن حظوظ بلاده في تنظيم دورة 2017 التي ترشحت لها رفقة ست دول أخرى، متسائلا إذا كان الاتحاد الافريقي رفض ملف الجزائر لدورتي 2019 و2021، فكيف له أن يقبله بخصوص دورة 2017.
وأشار تهمي أنه سيلتقي الكاميروني عيسى حياتو رئيس كاف وأعضاء المكتب التنفيذي في الثاني من تشرين ثان/نوفمبر المقبل، بمناسبة انعقاد اجتماع الاتحاد بالجزائر، وانه سيحدث حياتو عن تنظيم كاس أمم افريقيا 2017 وعن اسباب اقصاء الجزائر من احتضان دورتي 2019 و2021. "


أكد وزير الشباب والرياضة في مصر خالد عبد العزيز، أن بلاده قادرة على استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015، لكنه اشترط فقط موافقة وزير الصحة.

وطلبت المغرب تأجيل استضافة البطولة، المقرر أن تنطلق في يناير المقبل، خوفاً من تفشي وباء الإيبولا، لكن الاتحاد الأفريقي رفض بشكل مبدئي، قبل أن يقرر إجراء مباحثات في الرباط بعد أيام.

وقال عبد العزيز لصحيفة الأخبار المصرية، اليوم الأربعاء: "أؤكد أن القرار الأول والأخير في تنظيم البطولة بمصر في يد وزارة الصحة، ولا يمكن أن نتحدث مع وزير الداخلية، أو حتى رئيس الوزراء".

وتقام كل مباريات المسابقات المحلية في مصر بلا مشجعين لأسباب أمنية، لكن رغم ذلك أكد عبد العزيز قدرة بلاده على استضافة المسابقة القارية بحضور الجماهير.

وقال عبد العزيز: "الأمن ليس هاجساً، فلا داعي للقلق، من الممكن أن تلعب مجموعة في أسوان في حضور الجماهير، ومجموعة أخرى بإستاد برج العرب على مشارف الإسكندرية، ومجموعة ثالثة بإستاد السويس، وحينها أستطيع تأمين مجموعة القاهرة، والتصدي لأي محاولات للخروج عن النص، لكن أكرر أن الأمر في يد وزير الصحة".

"وفازت مصر بكأس الأمم الأفريقية 3 مرات متتالية بين 2006 و2010، قبل أن تغيب عن المسابقة في 2012 و2013، كما أن موقفها الحالي صعب في التصفيات المؤهلة للبطولة المقبلة.

وتوفي أكثر من 4500 شخص حتى الآن، في أسوأ تفش للفيروس الفتاك في ليبيريا، سيراليون، وغينيا، وتوفي 8 أشخاص بالمرض أيضاً في نيجيريا.


/
ساعود للموضوع مجددا دامت لكم الافراح والمسرات .



tanmirt, صانعة النهضة و a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » elqorachi zouaouia
رد مع اقتباس
قديم 2014-11-12, 20:42   رقم المشاركة : ( 2 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية elqorachi zouaouia

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 24128
تـاريخ التسجيـل : Oct 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 2,192 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6817
قوة التـرشيــــح : elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute elqorachi zouaouia has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

elqorachi zouaouia غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كاس افريقيا تحت شعار " اسمع ارى فاقول "

عيسي حياتو:تأجيل كأس الأمم بمثابة «شهادة وفاة»للكاف


نشر في الاتحاد الاشتراكي يوم 12 - 11 - 2014

أكد عيسي حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف)، أن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2015 يعتبر بمثابة «شهادة وفاة» للكونفدرالية الإفريقية، مضيفا أن الجهاز الإفريقي سيستقر على الدولة التى ستستضيف كأس الأمم، مؤكدا على تصميم الكاف على إقامتها فى موعدها .
عيسى حياتو، وفي معرض تعليقه على الوضعية الحالية التي تعيشها الكاف بعدما طالب المغرب بتأجيل تنظيم المونديال الإفريقي، «أنه منذ انطلاق النهائيات عام 1957 لم يحدث أي تأجيل للنهائيات باعتبارها تمثل احتفالا ومناسبة كبيرة للقارة بأكملها، وأنه لا بد من احترام هذا الموعد مع تقديرنا للظروف المحيطة وبما لا ينال من صحة أي من أبناء أفريقيا». كما أشار إلى أن الجهاز التنفيذي للكاف على اتصال دائم مع منظمة الصحة العالمية للتعرف على كل التطورات الخاصة بفيروس إيبولا، وأن الحديث كان على تجنب التجمعات وليس منعها في هذا التوقيت.
ومعلوم أن الكاف عقد يوم أمس الثلاثاء أهم اجتماع في تاريخه بعد أن دخل 19 رجلا الذين يشكلون أعضاء اللجنة التنفيذية في مداولات، لأنهم سيكون عليهم في آخر الإجتماع الخروج بورقة مكتوب عليها كلمة واحدة هي اسم الدولة التي سيقع عليها الإختيار لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 بدلا من المغرب الذي أصر على تأجيل البطولة .
يذكر أن المكتب التنفيذي يتكون من حياتو رئيسا ونائبين و11 عضوا، بجانب حضور ثلاثة أعضاء بصفتهم أعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ومنهم هاني أبوريدة، وكذلك سيحضر الاجتماع هشام العمراني الكاتب العام، والجنوب إفريقي موليفي أوليفانت.
وحسب مصادر صحفية مصرية، فإن الإجتماع من المقرر له أن ينتهي في الخامسة مساء ( بتوقيت مصر) . سيعرض خلاله الدول الثلاث المرشحة لكي تكون بديلا للمغرب . ويبدو أن ملف أنغولا هو المرشح الأقوى من الناحية النظرية لاستضافة البطولة، على اعتبار أنها نجحت في تنظيم البطولة عام 2010 ولديها بنية تحتية وملاعبها في حالة جيدة ، كما أنها لا تعاني من أية مشاكل سياسية يمكن أن تعرقل سير البطولة.
أما نيجيريا؛ فعلى الرغم من أنها تمتلك ملاعب عديدة وتم افتتاح ملعب جديد، إلا أن هناك مخاوف لدى بعض أعضاء المكتب التنفيذي من أن تكون البطولة هدفا لهجمات جماعة بوكو حرام الإرهابية.
أما الغابون، فيظهر أنها لا تملك سوى ملعبين فقط يتوافقان مع المواصفات الدولية،
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد واجهت نفس الموقف في النهائيات السابقة التي كان من المقرر إقامتها في ليبيا، ولكنه تم نقلتها إلى جنوب أفريقيا نظرا للظروف السياسية الصعبة التي مازالت تعاني منها .


أوزين يتساءل عن الربح والخسارة في تنظيم المغرب كأس إفريقيا


هسبريس الرياضية (كاريكاتير خالد كدّار)
الأربعاء 12 نونبر 2014 - 14:06


قال محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، إن المغرب لم يتنصل من التزاماته بشأن تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم، لأنه كان "متشبثا بالتنظيم ومتمسكا بالتأجيل".
وأوضح الوزير في معرض جوابه على سؤالين شفويين آنيين حول موضوع (تأجيل بطولة كأس إفريقيا للأمم) تقدم بهما كل من الفريق الاستقلالي وفريق الأصالة والمعاصرة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية لمجلس المستشارين، أن المغرب لم يرفض تنظيم هذه البطولة، بل طالب بتأجيلها لأسباب وجيهة.
وتابع أن هذه الأسباب تتمثل في انتشار وباء خطير ما يزال العالم عاجزا عن مواجهته، معتبرا أن السؤالين الجوهريين اللذين يتعين طرحهما في هذا السياق هما، ماذا سنربح وماذا سنخسر إذا نظمنا هذه البطولة؟ وماذا سنربح وماذا سنخسر إذا لم ننظمها؟.
وفي معرض تطرقه لتأكيد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بأن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 لن تنظم بالمغرب، شدد الوزير على "أننا تحترم قرار اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم"، لكن نؤكد في الوقت ذاته على أن "مصلحة المغرب والمغاربة فوق كل اعتبار".
وأضاف "لا نريد أن نستبق الأحداث ونحكم على النوايا، وذلك في انتظار ما ستقدم عليه الكونفدرالية في هذا الشأن"، وذلك في إشارة إلى ما جاء في بلاغ اللجنة التنفيذية الذي تعرب فيه عن عزمها مستقبلا تطبيق "المقتضيات القانونية المناسبة، على إثر عدم احترام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للشروط القانونية والتعاقدية، بما فيها تلك المنصوص عليها في الاتفاق الإطار بين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية في أبريل 2014".
وأشار إلى أن قرار اللجنة التنفيذية بالإقصاء التلقائي للمنتخب الوطني المغربي والذي لن يشارك في الدورة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم 2015 ، "طبيعي لأن هذه البطولة سوف لن تنظم بالمغرب".
وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي اجتمعت أمس بالقاهرة، قد أكدت في بلاغ لها أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 لن تنظم بالمغرب، مؤكدة في الوقت ذاته بأنها أعلنت يوم 3 نونبر الجاري عن قرارها "النهائي وبالإجماع" الإبقاء على إجراء المسابقة في تاريخها المحدد.




كلنا سمعنا ولا زلنا نسمع هذه الاخبار الصادمة ، ولكن لا حيلة لنا ولا خيار اخر ولذلك نقول شاءالقدر او شاءت الظروف ، وهناك من يقول مكيدة مدبرة للنيل من نجاحات المغرب والمكانة الخاصة التي تميزه .

لذلك ارى :

اننا نصفق كثيرا للعب الاخرين الفائزين والمتفوقين ، ونقضي اوقاتا طويلة في متابعة العابهم وانتصاراتهم بدون هدف معين ولا استفاذة ترجى ، وعندما نقوم بتجربة تنافسية نواجه الفشل والاندحاروالاهمال ...


ارى ان المغرب ساهم كثيرا في تقدم ورقي مختلف الرياضات خاصة كرة القدم ، لما لها من شعبية كبيرة لدى فئات المجتمع المغربي .
لكن لماذا النقص في الاهتمام بالسباحة اليست شواطئنا اكبر واجمل وشمسنا ادفئ واشمل ، لماذا عدم الاهتمام بالفروسية واتخاذها اللعبة الشعبية رقم واحد كما كانت في عهد الاباء والاجداد . ولماذا عدم الاهتمام بفنون الرماية اليست رياضة مفيذة ومهمة .
نعم لاننا لا نعترف بتطوير جهودنا ونكتفي بتقليد مبهرينا وتتبع اثارهم .

الا ترى معي كم من الاموال اهدرت في بنايات (ملاعب رياضية ) ستعيش مرحلة الشلل بعد هذه النازلة.
الا ترى معي مصير الشبان المدربين منهم والنخب الصاعدة ما مصير احلامهم وهم ينظرون الى فشلهم المسبق واحباطهم المؤجل .
الا ترى معي المدربين وجميع المهتمين بهذا الشان الرياضي ونتيجة التقاعس المفاجاة المال يهدر والوقت يضيع والامل يفقد والعوض على الله .


اعود لاقول :
واتمنى لو يشاركني اخواني واخواتي في الراي ، السنا افارقة ، السنا مغاربة عرب ننتمي الى الاتحاد المغاربي ، ومن الضروري المازرة والمساعدة والمرافقة ؟
اين قوة التواجد وقوة التماسك في الجهة اللعب لا يختلف عن الجد ، وفي المواقف الصعبة تظهر الصحبة .

يظهر جليا ان مكانة اتحاد المغرب العربي مهزوزة لا وزن لها لدى المنظمات الدولية ، وزنها لا يساوي ما وصلت اليه باقي الاتحادات من قوة عزيمة واصرار على تحقيق المستحيل ، فلماذا هذا التمزق والاندحار ، وافشال مخططات الاخيار اهو من مكائد الفجار واعداء التقدم والاستقرار ام فقط انانية واستهتار فرفقا بشعوب ساكنة شمال افريقيا الاحرار .

tanmirt شكر صاحب المشاركة.
توقيع » elqorachi zouaouia

التعديل الأخير تم بواسطة elqorachi zouaouia ; 2014-11-12 الساعة 20:47
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:12 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd