الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر10الشكر
  • 4 Post By صانعة النهضة
  • 3 Post By a.khouya
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By abouimane

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-11-10, 12:22 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2014/11/10



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2014/11/10





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الإثنين..




* المساء:.
- إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، نفى وجود نية لدى الحزب لاكتساح الانتخابات المقبلة، حيث سجل أن "البام" تأسس لتوقيف الاكتساح، وأن يأخذ كل ذي حق حقه. وبالمقابل، أكد أن حزب "الأصالة والمعاصرة يحترم نفسه، ولا يجب أن ينزل إلى أقل من نتائج انتخابات 2009، إن لم يكن أكثر". جاء ذلك خلال تقديم العماري عرضا حول استعداد الحزب للانتخابات بمناسبة انعقاد الدورة ال18 للمجلس الوطني للحزب أول أمس السبت بالصخيرات.
- إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، دافع، في تجمع خطابي عقده حزب "المصباح" أول أمس السبت بفاس، عن حصيلة حكومة ابن كيران، في ظرفية سياسية إقليمية متوترة، إذ أشار إلى أن النموذج المغربي حقق التفرد في ظل الاستقرار وقام بإصلاحات سياسية مهمة. وقال إن الإشعاع الدولي للمغرب تحسن، موردا، في هذا الصدد، تواتر تقارير وتنقيطات إيجابية للمغرب، بشكل غير مسبوق.
- "فوغاريم" يستعيد عافيته بعد سنوات من الأزمة.. فقد كشفت الأرقام الصادرة عن صندوق الضمان المركزي نموا قويا للقروض الممنوحة في إطار "فوغاريم" الموجه لدعم اقتناء السكن لفائدة ذوي الدخل غير القار. الأرقام بينت أنه في متم أكتوبر 2014 سجل صندوق "فوغاريم" حجم قروض مضمونة بلغت 2,32 مليار درهم، بارتفاع قدره 33 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2013.




* الاتحاد الاشتراكي:.
- المنتدى الدولي الأول لحركة حقوق الإنسان في العالم العربي ينطلق من المغربº ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد يؤكد أن المغرب يعد نموذجا بالمنطقة العربية في مجال حقوق الإنسانº مضيفا، خلال افتتاح أشغال المنتدى الدولي الأول لحركة حقوق الإنسان في العالم العربي، أول أمس السبت بالدار البيضاء، أن النموذج المغربي اختار الانخراط منذ التسعينيات في مسار احترام حقوق الإنسان عبر التغيير "خطوة خطوة"، بدل الانقلابات والصراعات كما هو واقع في بعض بلدان المنطقة العربية.
- الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب تخوض إضرابا وطنيا يومي الأربعاء والخميس 12 و13 نونبر الجاري للمطالبة بفتح حوار عاجل حول الملف المطلبي وإشراكها في كل ما يدبر في هذه المرحلة الانتقالية للقطاعº والنقابة الوطنية للمحافظة العقارية تندد بضرب القدرة الشرائية لعموم المأجورين والفئات الشعبية بالزيادات المتتالية في الأسعار وتطالب إدارة الوكالة بالزيادة في الأجور للتخفيف من آثارها على المستخدمين.
- الخطوط الملكية المغربية أعلنت أنه تم، ابتداء من فاتح يونيو الجاري، تخصيص المحطة (2) لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء لرحلاتها الدولية، بما في ذلك الرحلات الموجهة أساسا إلى الولايات المتحدة الامريكية وكندا. وتتوخى الشركة الوطنية عبر هذا الإجراء العمل على تطوير أنشطتها حول محور الدار البيضاء على غرار ما هو معمول به في معظم دول العالم التي تتوفر على شركات طيران يعتمد نشاطها على محور ربط جوي عالمي. وتسعى الخطوط الملكية المغربية أيضا إلى تجميع نشاطها الدولي داخل محطة واحدة لتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، بحيث ستسهل عليهم بذلك عملية التسجيل منذ البداية عبر مجموع مراحل السفر (التسجيل والأمتعة ومراكز الأمن إلى غير ذلك).




* الحركة:.
- تنسيقية عالمية تطالب برفع الحصار عن المغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف.. فقد وجه المشاركون في وقفة نظمتها التنسيقية العالمية للدفاع عن الوحدة الترابية والصحراء المغربية، أول أمس السبت بوجدة، نداء إلى القوى الحية وهيئات المجتمع المدني الجزائري وكذا المنظمات الحقوقية، "للعمل على رفع الحصار على المواطنين المغاربة المحتجزين بمخيمات تندوف". ودعا المشاركون في هذه الوقفة، التي رفعوا خلالها شعارات ولافتات تطالب بالوحدة المغاربية، حكام الجزائر ومن خلالهم "جبهة البوليساريو" ب"فتح المجال أمام منظمة غوث اللاجئين لإحصاء سكان المخيمات بتندوف، والإفراج الفوري عن كافة المحتجزين بدون شرط أو قيد، وكذا تمكينهم من الالتحاق بوطنهم الأم للمساهمة في إنجاح المشروع الديمقراطي الحداثي الذي يقوده عاهل البلاد".




* العلم:.
- قيادة حزب الاستقلال تثمن الخطاب الملكي السامي. الأمين العام للحزب حميد شباط أكد أن الخطاب السامي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الÜ39 للمسيرة الخضراء جاء قويا ومتضمنا لعدة رسائل وجهت للداخل والخارج، وخصوصا المنتظم الدولي والجارة الجزائر التي تعاكس إرادة الشعب المغربي في وحدته الترابية.
- الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل لم ترد على الاستفسار الذي تقدم به مدربو ومهنيو تعليم السياقة بخصوص تكاليف التكوين المقترح من طرف الوزارة وكذا مدة هذا التكوين، في الوقت الذي تضع فيه أمام أعضاء الحكومة مذكرة تقديمية لمشروع تعديل مرسوم متعلق بمدونة السير على الطرق بشأن تعليم السياقةº ومصطفى دقيق، الكاتب العام للفدرالية المغربية لمدربي ومهنيي السياقة، يقول، في تصريح للجريدة، إن الوزارة تبحث عن السند القانوني لإجبار مدربي السياقة على تحمل تكاليف التكوين، فيما تعفي نفسها من عناء البحث عن إيجاد طرق وسبل تمويل الدورات التكوينية.
- تقرير ميثاق الطاقة بخصوص مناخ الاستثمارات بالمغرب أفاد بأن المملكة تحتل موقعا استراتيجيا من أجل تحقيق الاندماج الطاقي مع البلدان المجاورة والمنطقة المتوسطية. وشجع مؤتمر ميثاق الطاقة في هذا التقرير المغرب على دعم كل المبادرات المتعلقة بالربط مع أسواق الكهرباء والغاز الطبيعي. كما أكد المؤتمر، الذي يعد الجهاز الإداري والتقريري لمسار ميثاق الطاقة، أن المغرب خلق مناخا مواتيا للاستثمارات الخارجية وأرسى مبادئ السوق في قطاع الطاقة.




* الأحداث المغربية:.
- صحيفة (هافينغتون بوست) الأمريكية، الواسعة الانتشار، كتبت أن الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الÜ39 للمسيرة الخضراء يتسم بقوة القول الملكي، الحامل للسلام والاستقرار لمنطقة شمال إفريقيا، التي هي في أمس الحاجة إليه. كاتب المقال قال إنه "في الوقت الذي كان فيه الانفصاليون يصنعون القنابل ويعرقلون مسلسل المفاوضات، أقام المغرب اقتصادا عصريا في الأقاليم الجنوبية".
- رشيد بلمختار يحدد تسعة محاور لأولويات مشروع "مدرسة جديدة من أجل مواطن الغد". وزير التربية الوطنية والتكوين المهني قال، خلال تقديم الميزانية الفرعية للوزارة بلجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، إن التدابير ذات الأولوية لهذا المشروع تشمل التحكم في اللغة العربية والتمكن من التعلمات الأساسية، ودمج التعليم العام والتكوين المهني، وتثمين التكوين المهني والكفاءات والتفتح الذاتي، وتحسين العرض المدرسي، والتأطير التربوي، والحكامة، وتخليق المدرسة، وتثمين الرأسمال البشري، وتنافسية المقاولة في مجال التكوين المهني.




* الصباح:.
- قيادة حزب الأصالة والمعاصرة اتهمت الحكومة بالارتجال في التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة. الأمين العام للحزب مصطفى الباكوري قال، خلال الكلمة الافتتاحية للدورة الثامنة عشرة للمجلس الوطني للحزب المنعقدة أول أمس السبت بالصخيرات، إن الحكومة تصر على تغييب المقاربة التشاركية في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالهندسة الجهوية الجديدة.
- الجمعية المغربية لصناعات العجائن الغذائية والكسكس وجهت انتقادات شديدة لقرار الحكومة برفع الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على العجائن من 10 في المئة حاليا إلى 20 في المئة في السنة المقبلة، مؤكدة أن هذا الإجراء سيضر ليس فقط بالقدرة الشرائية للأسر، بل أيضا بتنافسية المقاولات، ما دامت الضريبة على القيمة المضافة تنعكس على سعر البيع النهائي، ما سيجعل منتوجات الصناعات المغربية أقل تنافسية من المنتوجات المستوردة.




* المنعطف:.
- في خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال 39 للمسيرة الخضراء: الصحراء ليست قضية الصحراويين وحدهم.. الصحراء قضية كل المغاربة.. مبادرة الحكم الذاتي هي أقصى ما يمكن أن يقدمه المغرب، في إطار التفاوض، من أجل إيجاد حل نهائي لهذا النزاع الإقليمي.
- جون أرلي، خبير البنك العالمي الذي شارك في إعداد تقرير صدر مؤخرا حول الأعمال (دووين بيزنيس)، يقول إنه "من بين بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط، يعد المغرب البلد الأكثر يسرا فيما يخص إحداث مقاولة، إذ في المعدل، يكون أمام المقاول المغربي 11 يوما وخمسة مساطر لإنجاز مجموع الخطوات المطلوبة، أي أقل من ألمانيا".
- وزارة الشؤون الخارجية والتعاون اعتبرت أن "إعادة انتخاب السفير محمد بنونة ب 159 صوتا في الجمعية العامة و14 صوتا في مجلس الأمن بالأمم المتحدة، لولاية تمتد لتسع سنوات من بين خمسة قضاة جدد بمحكمة العدل الدولية، " تدل على الثقة الدولية في الإصلاحات الجديدة الجاري تنفيذها تحت قيادة جلالة الملك وتعكس التقدير لدور ومبادرات جلالته على المستويين الدولي والإقليمي".




* أخبار اليوم المغربية:.
- المغرب قد يدفع غرامة بأزيد من 300 مليار سنتيم في حال إلغاء (الكان)º وجواد الأمين، خبير محاسباتي رياضي وقانوني، يقول إن نقل المنافسات إلى بلد آخر قد يعرض المغرب لخسائر أقل ضرار من التي سيواجهها في حال إلغاء التظاهرة.
- إدريس الأزمي الإدريسي يكشف عن ثلاثة أوجه لصرف أموال إصلاح نظام المقاصة " الأول يهم التحكم في عجز الميزانية عبر تخفيضه من 7.3 في المائة من الناتج الخام إلى 4.9 في المائة في سنة 2014، والجزء الثاني خصص لدعم الاستثمارات العمومية التي ستصل في 2015 إلى 189 مليار درهم، والثالث هم تنزيل السياسات الاجتماعية وتحويل نظام التماسك الاجتماعي كنظام (راميد) وعملية توزيع مليون محفظة، وبرنامج "تيسير" ودعم النساء الأرامل وأطفالهم اليتامى".
- الحكومة تعدل "التقاعد التكميلي" لمنع الأجور العالية من "الإفلات" من الضريبة.. حيث أدرجت الحكومة من خلال مشروع القانون المالي 2015 تعديل المادة 28 من المدونة العامة للضرائب، والتي كانت تضمن لأصحاب الأجور المرتفعة امتيازا ضريبيا مهما عندما ينخرطون في تقاعد تكميلي بإحدى شركات التأمين.




* الصحراء المغربية:.
- صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء تتباحث في ناغويا مع صاحب السمو الإمبراطوري ولي عهد اليابان والمديرة العامة لمنظمة اليونيسكو ووزير التربية اليابانيº وذلك على هامش مشاركة سموها كضيفة شرف في المؤتمر العالمي لليونيسكو حول التربية على التنمية المستدامة المنعقد من 10 إلى 12 نونبر الجاري.
- اجتماع المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة: (البام) يحذر الحكومة من تضييع "فرصتها الأخيرة". الأمين العام للحزب مصطفى الباكوري نبه من تقليل رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران من عواقب الإضراب العام، ومن خطورة وأد الحوار الاجتماعي وتنامي الاحتقان والتذمر من طرف كافة مكونات الشعب المغربي.




* رسالة الأمة:.
- تقرير لوزارة الداخلية يكشف عن حجز 241 ألف وحدة من الحبوب المهلوسة، وذلك خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2014، التي عرف تهريبها تزايدا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة انطلاقا من الحدود الشرقية للمغرب. المعطيات التي تضمنها التقرير كشف عنها بمناسبة تقديم الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية.
- مواطنون يلجؤون إلى قطع التيار الكهربائي عن بيوتهم لمدة 60 دقيقة تعبيرا عن احتجاجهم ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء. فبعد احتجاجات متكررة في الآونة الأخيرة على غلاء فواتير المكتب الوطني للماء والكهرباء، عمد مجموعة من المواطنين بمنطقة "رينكون" بمدينة تطوان، أول أمس السبت، إلى قطع التيار الكهربائي عن بيوتهم لمدة 60 دقيقة، وفعاليات جمعوية بالمنطقة تطالب بمعالجة اختلالات هذه الفواتير.




* بيان اليوم:.
- الأحزاب اليسارية العربية مع المغرب في حربه على الإرهاب، وتدعو لحل قضية الصحراء على أساس أممي.. حيث أكدت لجنة المتابعة للقاء اليساري العربي، في بيان دورتها الثانية التي التأمت يومي الجمعة والسبت الماضيين في الرباط، وقوف القوى اليسارية العربية إلى جانب الشعب والدولة في المغرب في التصدي للإرهاب. البيان دعا إلى إيجاد حل فوري لقضية الصحراء المغربية على أساس الحل لأممي.
- وزارة الداخلية تبدأ اليوم الإثنين التحقيق مع مدير مكتب المصاحبة والمواكبة.. حيث علمت الجريدة أن اللجنة التي أوفدتها المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية لمدينة كلميم ستبدأ، اليوم الإثنين بالتحقيق مع مدير مكتب المصاحبة والمواكبة أحمد قزابري، بخصوص الفضيحة التي كان وراء الكشف عنها والمتعلقة بما أسماه "الفساد المستشري من طرف لوبيات نافذة بمدينة كلميم ".
* التجديد:.
- رئيس الحكومة في مجلس النواب.. حيث يعقد مجلس النواب، غدا الثلاثاء، الجلسة المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، في موضوع السياسة الحكومية لخفض الدين العمومي واسترجاع التوازنات المالية".
- مواقع إلكترونية تنصب على الناس بوهم "التوظيف المباشر". حيث أكدت وزارة العدل والحريات أن الرباط الموجود في بعض المواقع الإلكترونية والذي يوهم بإمكانية التوظيف المباشر في الأسلاك الإدارية بالوزارة يدخل في إطار النصب والاحتيال. وأمرت الوزارة بفتح تحقيق قضائي في شأنه من أجل التوصل إلى الجناة واتخاذ الإجراء القانوني الملائم في حقهم.




* العاصمة بوست:.
- مسلسل نهائيات كأس إفريقيا متواصل: المغرب متمسك بالتأجيل، وغدا القرار الحاسم. مسلسل شد الحبل بين المغرب والاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتواصل، إذ تمسك المسؤولون المغاربة بقرار تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا حتى عام 2016 بسبب الخوف من وباء "إيبولا"، في حين أصر مسؤولو "الكاف" على عدم تأجيل النهائيات الإفريقية مهما كان السبب، ليبقى الانتظار سيد الموقف إلى يوم غد الثلاثاء.
- فاجعة.. رحيل أحمد الزايدي القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي. فقد تلقت الأوساط السياسية والحزبية، أمس الأحد، خبر رحيل أحمد الزايدي، القيادي في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ومؤسس تيار "الانفتاح والديمقراطية" والرئيس السابق للفريق البرلماني للحزب. مصادر من أسرة الزايدي قالت إنه تعرض لحادثة سير بالقرب من بوزنيقة، حيث لقي حتفه بعد أن غمرت المياه سيارته قرب "واد الشراط".




* الخبر:.
- برلمان حزب الأصالة والمعاصرة يتهم الحكومة بالتحايل على مجلسي البرلمان.. فقد تناوبت قيادات حزب الأصالة والمعاصرة، خلال الدورة 18 للمجلس الوطني للحزب أول أمس السبت بتمارة، على جلد الحكومة التي يقودها العدالة والتنمية، حيث اتهم مصطفى الباكوري الحكومة بالتحايل الممنهج على الدور التشريعي للبرلمان، فيما هاجم حكيم بنشماس طريقة تدبير الحكومة للقوانين الانتخابية.
- الحكومة ترفض 88 مقترح قانون للفرق البرلمانية الأغلبية والمعارضة خلال السنة التشريعية الثالثة. فبحسب حصيلة التشريع برسم السنة التشريعية 2013-2014 فقد أبدت خلية وزارية تتولى متابعة تفاعل الحكومة مع مقترحات القوانين، تحت إشراف الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، موقفها المبدئي الإيجابي من 11 مقترح قانون مقدم من قبل الفرق الأغلبية والمعارضة وموقفها السلبي من 88 مقترحا.




* لوبنيون:.
- استياء وسط الأساتذة الذي تم الاحتفاظ بهم إلى نهاية السنة: لا أجور ولا معاشات تقاعد¿.. الأساتذة المعنيون بمرسوم القانون الذي نشر يوم 2 شتنبر الماضي بالجريدة الرسمية والذي نص على الاحتفاظ بهم في مناصبهم إلى نهاية السنة الدراسية أو الجامعية الجارية وجدوا أنفسهم في وضع "غرائبي" نتيجة القرارات المتسرعة للحكومة. العديد منهم اتصل بالجريدة للتعبير عن استيائهم، حيث لم يتوصلوا بأجورهم في نهاية الشهر. كما أن صندوق التقاعد، استنادا إلى مرسوم القانون المذكور، لم يدرس لحد الآن ملفاتهم.
- وزير العدل والحريات قرر إحالة موضوع ادعاءات تعذيب بالقنيطرة على المفتشية العامة. بلاغ للوزارة أوضح أنه "على إثر ما وصل إلى علم وزير العدل والحريات، من كون بعض المشتبه فيهم المحالين على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة ادعوا تعرضهم للتعذيب في مخفر الشرطة القضائية، وطلبوا عرضهم على خبرة طبية، غير أن النيابة العامة المذكورة لم تستجب لطلباتهم، فقد قرر وزير العدل والحريات إحالة الموضوع على المفتشية العامة للوزارة مع ما يترتب عن ذلك من آثار".




* ليبراسيون:.
- الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تهب لنجدة حكومة ابن كيران. الأرقام التي أعلنت عنها الوكالة تبدو متناقضة مع توقعات المندوبية السامية للتخطيط والاتحاد العام لمقاولات المغرب. الاستطلاع الذي أنجزته الوكالة عبر سبر آراء 4600 مقاولة مغربية بيøن أن هذه المقاولات أعربت عن رغبتها في توظيف 103 آلاف شخص خلال الفترة الممتدة بين يوليوز الماضي ومتم سنة 2015. وهذا الرقم مرشح للارتفاع إذا أخذنا بعين الاعتبار المناصب التي سيتم إحداثها من خلال المشاريع التي تطلقها الدولة والقطاع الخاص والتي تقدر ب 20 ألف منصب شغل.
- شيوخ ومنتخبو وفعاليات قبيلة الرقيبات البيهات بإقليم السمارة ينددون بشدة بما يتعرض له أفراد قبيلتهم وأبناء عمومتهم بمخيمات تندوف، وذلك على إثر التدخل الهمجي من طرف الدرك الحربي الجزائري، ومليشيات "البوليساريو" لقمع المظاهرات السلمية. واستنكروا، في بيان تنديدي، إقدام هذه القوات على إطلاق الرصاص الحي، والضرب والجرح في حق أبرياء عزل على إثر الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمتها عائلة الشابة محجوبة حمدي الداف، ضد الجرائم الممنهجة والمستمرة من طرف الجزائر وحكومتها، وذلك على مرأى ومسمع من منظمة غوث اللاجئين التي لم تحرك ساكنا.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يستعرض خريطة الطريق لتحديث قطاع الإعلام. حيث قدم الوزير مشروع ميزانية وزارته، أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، والتي تتضمن مواصلة الحوار والتشاور بخصوص مشروع مدونة الصحافة وكذا وضع اللمسات الأخيرة على برنامج جديد يهم دعم المقاولات الصحفية والذي سيغطي الفترة الممتدة إلى غاية 2017، بموازاة مع تعزيز قدرات الصحافة الجهوية.
- وزارة الفلاحة والصيد البحري تعتزم إنجاز دراسة من أجل تحديد فرص النهوض بصناعة المنتوجات البحرية من أجل تثمينها بشكل أمثل وتحسين تنافسيتها على مستوى السوق الوطنية والدولية، خصوصا في ظل التحديات الكبرى المرتبطة بالعولمة وتقلبات الأسعار في الأسواق واستدامة الموارد وارتفاع كلفة الاستغلال وتغير العادات الغذائية لدى المستهلكين.




* ليكونوميست:.
- الخطاب الملكي: برنامج الأقاليم الجنوبية. الجهوية الموسعة سيتم تفعيلها السنة المقبلة في الأقاليم الجنوبية. غير أن الجهوية المنشودة "ليست مجرد نصوص قانونية، وتحويل اختصاصات وموارد، مادية وبشرية"، كما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء، بل "نريدها أن تقوم على الغيرة الوطنية الصادقة، على الوحدة الترابية لبلادنا. إننا نريد مناطق وجهات متضامنة ومتكاملة، غيورة على بعضها البعض".
- أسعار الغازوال: المهنيون يلوحون بالإضراب. فالأمر بالنسبة إليهم يكتسي تناقضا صارخا، حيث إن سعر برميل البترول لا يكف عن التراجع منذ سنة، وهو التراجع الذي تسارع خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وهو ما يطرح التساؤل حول عدم وجود صلة بين سعر النفط في الأسواق الدولية وسعر الغازوال. فدرالية الناقلين بالموانئ هددت في هذا الصدد بخوض إضراب لمدة 72 ساعة من أجل المطالبة بتدابير تعويضية.




* البيان:.
- البيان الختامي للقاء اليساري العربي: لجنة المتابعة للقاء اليساري العربي تثمن الدور الذي يلعبه حزب التقدم والاشتراكية من موقعه في المؤسسات التشريعية والتنفيذية في تطوير المؤسسات الوطنية وتعميق الديمقراطية ورسم البرامج والقوانين الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الحياة العامة بالبلاد وتعزيز حقوق المرأة والشباب، والعمال المهمشين.
- النقاش حول إصلاح صناديق التقاعد: تعميق الحوار واستبعاد نقط الخلاف. المكتب السياسي للحزب وفريق التحالف الاشتراكي بمجلس المستشارين ينظمان، غدا الثلاثاء بالرباط، لقاء حواريا حول إصلاح أنظمة التقاعد سيخصص لمناقشة مستجدات الإصلاح والسبل الكفيلة بتنفيذه، وكذا الإكراهات التي تعترض هذا الورش الكبير.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=785526
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-10, 17:05 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2014/11/10


طبق أخباري متنوع
يارك الله فيكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-10, 19:14 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2014/11/10


شكرا جزيلا و بارك الله فيك أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-10, 21:33 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2014/11/10


شكرا لك على العرضــ الصحفيـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-11, 18:06 رقم المشاركة : 5
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2014/11/10


-***************-
عرض صحفي مميز كالعادة
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..
-***************-





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:57 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd