منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد

منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد (https://www.profvb.com/vb/)
-   منتدى النقابات التعليمية (https://www.profvb.com/vb/f12.html)
-   -   "البام"دعت.. إلى الانخراط في نقابة "المنظمة الديمقراطية للشغل" (https://www.profvb.com/vb/t153428.html)

express-1 2014-11-08 12:16

"البام"دعت.. إلى الانخراط في نقابة "المنظمة الديمقراطية للشغل"
 
علم .. من مصادر مطلعة أن قيادة "البام" دعت موظفيها، في مختلف القطاعات العمومية والخاصة إلى الانخراط في نقابة "المنظمة الديمقراطية للشغل"، المقربة من حزب "الاتحاد الإشتراكي".
وقالت المصادر إن المجلس الوطني للشبيبة العاملة لنفس المنظمة المنعقد أيام الجمعة السبت والاحد 07/08/09 نونبر، ببوزنيقة يتدارس هذه القضية.
ونسبة إلى نفس المصادر فقد جاء قرار التحاق موظفي "البام" بـ"المنظمة الديمقراطية للشغل" خلال المؤتمر الوطني لـ"لتعاضدية العامة للموظفين" المنظم قبل ايام قليلة ماضية، بمدينة الحسيمة.
وذكرت المصادر أن قيادات "المنظمة الديمقراطية للشغل" اجتمعت هناك مع قيادات من "البام"، قبل أن يحسموا في التحاق موظفي "الأصالة والمعاصرة" دون معرفة تفاصيل أكثر عن اللقاء، باسثتناء أن هذا الاجتماع هو الذي دفع خصوم رئيس التعاضدية عبد المولى عبد المومني إلى تغيير مواقفهم ضده وتزكيته لولاية جديدة.
ويسود نقاش ساخن وسط الإتحاديين لمعرفة خلفيات هذه الخطوة وأبعادها عما إذا كانت رسالة للشكر أما أن "البام" يستهدف ضم الإتحاديين الموجودين في النقابة إليه؟
يشار إلى أن القادة البارزين للنقابة جميعهم أعضاء في اللجنة الإدارية للاتحاد الإشتراكي وهم علي لطفي رئيس النقابة وعدي بوعرفة ومحمد النحيلي وكمال الغمام.

sahnoune 2014-11-08 18:30

رد: "البام"دعت.. إلى الانخراط في نقابة "المنظمة الديمقراطية للشغل"
 
الخبر يعج بالمعلومات الخاطئة والمغلوطة،وأعتقد أنها مقصودة
+ ماهو مصدر هذه المعلومة؟

express-1 2014-11-09 01:06

رد: "البام"دعت.. إلى الانخراط في نقابة "المنظمة الديمقراطية للشغل"
 
alyoum24

العماري: لن نؤسس أي ذراع نقابي للحزب

http://www.alyaoum24.com/wp-content/...68-528x415.jpg
بعد مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في الإضراب العام الذي دعت إليه المركزيات النقابية، وحديث العديد من الفاعلين السياسيين عن امكانية تأسيس الحزب لنقابة تابعة له، قطع إلياس العماري نائب الأمين العام، الشك باليقين، وأكد أن الأصالة والمعاصرة لن يؤسس أي نقابة تابعة له، وإنما سيتضامن مع المنظمة الديمقراطية للشغل.





هذا التضامن، لا يعني بحسب العماري، أن الحزب سيفرض على مناضلين الانضمام بشكل رسمي لهذه النقابة، وإنما سيترك لهم الخيار مفتوحا، للانضواء تحت لواء أي طيف نقابي يختارونه، مذكرا بأن العديد من هؤلاء المناضلين يعتبرون حاليا قياديين في الاتحاد المغربي للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، بالإضافة إلى المنظمة الديمقراطية للشغل والفيدرالية الوطنية للشغل.
هذا القرار، الذي اعتبره نائب الأمين العام للجرار، “قرارا لا رجعة فيه”، أكد أنه جاء بناء على مجموعة من الأسباب، أهمها أن الحزب لا يريد أن تكون له أذرع خارجية، لكي لا يقع في صراع معها كما يقع بين بعض الأحزاب والنقابات التابعة لها.




وأرجع ذات المتحدث، الذي كان يخاطب مناضلي حزبه خلال أشغال المجلس الوطني، اختيار المنظمة الديمقراطية للشغل، لكون الحزب يطمح للعمل مع نقابة وطنية تغطي جميع جهات المملكة، وتكون لها إمكانيات المبادرة والقدرة على الفعل داخل المجتمع.


الساعة الآن 14:05

جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd