الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر12الشكر
  • 5 Post By abo fatima
  • 4 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By abouimane
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-11-06, 12:02 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 06 نونبر 2014



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

هسبريس - و م ع
الخميس 06 نونبر 2014 - 11:01
في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الخميس..
* المساء:
- حرب البيانات تندلع داخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.. حيث فتح الكاتب الأول للحزب جبهة صراع جديدة مع عمدة مدينة أكادير طارق القباج والبرلمانية السعدية الباهي، بعد أن اتهمهما ببث الفرقة في صفوف الحزب ودعا في بلاغ إلى "التصدي لكل أشكال التشويش والتمرد والعرقلة المبيتة للعنفوان التنظيمي والسياسي". القباج، من جهته، أصدر بيانا وصف فيه الاتهامات الموجهة إليه ب "المجانية" و"الكلام غير المسؤول".
- إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، يعلن رفضه الرد على النقاش السياسي لممثلي الأمة. جطو قال خلال تقديمه للميزانية الفرعية للمحاكم المالية برسم سنة 2015 إنه سيقدم الميزانية الخاصة بالمؤسسة التي يرأسها، وإنه سيستمع إلى ممثلي الأمة دون أن يرد على الأسئلة ذات الطابع السياسي، نظرا للطابع المستقل للمجلس الأعلى للحسابات، وفق ما أكده أحد النواب.
- وزير التجهيز والنقل عزيز الرباح يقول إن الحكومة ستخصص أكثر من 30 مليار درهم لتقوية البنية التحتية للنقل خلال سنة 2015، حيث تقدر ميزانية استثمارات المؤسسات العمومية المرصودة ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2015 ب 24.3 مليار درهمº وذلك بمناسبة تقديمه للميزانية الفرعية للقطاع، أول أمس الثلاثاء بمجلس النواب.
* الصباح:
- "بلوكاج" يهدد أشغال اللجان النيابية، حيث تسود مخاوف من تعثر مناقشة الميزانية بسبب استمرار التوتر بين الأغلبية والمعارضةº ومصادر من مجلس النواب تقول إن رئيس المجلس رشيد الطالبي العلمي أصبح مطالبا بتسوية الخلافات السائدة بين الأغلبية والمعارضة ضمانا لحسن سير الجلسات واجتماعات اللجان.
- الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا يهدد أرباب المخابز في حال الزيادة في أسعار الخبز دون موافقة الحكومة. حيث أوضح الوفا، ردا على سؤال شفوي بمجلس النواب، أن أي زيادة دون ترخيص مسبق من قبل السلطات المعنية، ستعتبر غير مشروعة وستعرض صاحبها إلى غرامة مالية قد تصل إلى 300 ألف درهم.
* المنعطف:
- مسيرة احتجاجية نسائية تنديدا بعرقلة إخراج قانون محاربة العنف ضد النساء.. حيث يستعد تحالف ربيع الكرامة لتنظيم مسيرة احتجاجية مشكلة من النساء ضحايا العنف والتمييز بمؤازرة النسيج المدني الديمقراطي يوم 6 دجنبر المقبل بالرباط، من أجل مساءلة الحكومة حول مآل التشريعات المتعلقة بالحقوق الإنسانية للنساء.
- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يعقد اجتماعا مع وفد عن جمعية هيئات المحامين بالمغرب حول مشروع قانون المسطرة المدنية. الاجتماع تناول بعض مطالب المحامين المتعلقة بمشروع قانون المسطرة المدنية، خاصة الجانب المتعلق باحتكار تمثيل الأطراف. بلاغ للوزارة أوضح أن الوفد طرح خلال الاجتماع، الذي عقد يوم 27 أكتوبر المنصرم، تصور الجمعية لمرسوم المساعدة القضائية، ومقترحها لإصلاح قانون مهنة المحاماة.
* أخبار اليوم المغربية:
- بعد تناسل الاحتجاجات ضد ارتفاع فواتير استهلاك الماء والكهرباء، عمدت الحكومة إلى خطة بهدف نزع فتيل غضب الشارع، من أجل بقاء الاستهلاك في الأشطر الأولى التي تكون فواتيرها بسيطة. وتتضمن هذه الخطة ربط المساكن العشوائية بعدادات مستقلة وتقسيم فواتير الدور التقليدية بين السكان.
- حرب "التأديب" و"رفض الترهيب" تندلع بين إدريس لشكر وخصومه داخل حزب الاتحاد الاشتراكي.. مصادر رجحت إحالة النائبين رشيد الحموني والسعدية الباهي على اللجنة التأديبية للحزب بسبب تقديمهما لتعديلات فردية على مشروع قانون الطب الذي يفتح المجال للاستثمار الخصوصي في المصحاتº والنائب طارق القباج استبق قرار إحالته على اللجنة التأديبية للحزب معلنا في بلاغ مشترك رفقة النائبة السعدية الباهي رفضهما "استعمال التهديد والترهيب".
- زيادة درهم عن كل 100 كلم في الطريق السيار مع بداية 2015º والوزير المكلف بالميزانية إدريس الأزمي الإدريسي يؤكد الزيادة المرتقبة ويبررها ب"الوضعية العصيبة" للشركة الوطنية للطرق السيارة.
* الاتحاد الاشتراكي:
- وثائق حصلت عليها الجريدة تكشف مخطط حكومة ابن كيران الهادف لرفع يدها عن قطاع التعليم، حيث ستشرع في تفويت مؤسسات تعليمية وعقارات للدولة بلغت 140 في المجموع لفائدة مستثمرين في التعليم الخاص.
- في جلسة شفوية عامة بمجلس النواب.. الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا يكرس لغة "العام زين" ووزير التجهيز والنقل عبد العزيز الرباح يعترف بالفشل في تدبير قطاعه، ووزير الفلاحة والصيد البحري يتوجه بأرقامه للمستقبل. النائب عن الفريق الاشتراكي الزنيدي الشرقاوي ساءل الحكومة، خلال الجلسة ذاتها، عن التدابير الجديدة لرفع الحيف عن الفلاحين الصغار، ورشيد البهلول النائب البرلماني عن الفريق ذاته دعا إلى إيقاف نزيف الزيادات المتتالية.
* العلم:
- اللجوء بالوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة إلى لعبة الاستفسارات عن المشاركة في إضراب 29 أكتوبر.. مصادر أكدت أن هذه الاستفسارات وجهت من طرف جهة ليس لها تفويض من الوزير أو الكاتب العام للوزارة، موضحة أن مذكرة في هذا الصدد صدرت موقعة من رئيس القسم الإداري والمالي.
- في البيان الختامي للمؤتمر الجهوي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بالجهات الجنوبية الثلاث المنعقد بمدينة العيون: مطالبة الحكومة بالحد من الزيادات المهولة والمستمرة في أسعار المواد الأساسية والتي يعتبرها حزب الاستقلال خطا أحمر. البيان أدان الاعتداءات المتكررة للجيش الجزائري على المواطنين المغاربة بالحدود ويعتبرها مسا بالسيادة الوطنية.
* الحركة:
- عبد الحق المريني، مؤرخ المملكة الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، يقول إن المسيرة الخضراء المظفرة "معلمة تاريخية وازنة ومتميزة في السجل الذهبي للوطنية المغربية الطافح بالأمجاد والمكرمات، وتحفل بالكثير من القيم والمعاني التي تجسد التلاحم الوثيق والترابط المتين بين العرش والشعب، والإجماع الراسخ حول ثوابت الأمة ومقدساتها".
- الخبير في قضايا الصحراء والشؤون المغاربية عبد الفتاح الفاتحي، يقول إن "منظمة هيومن رايتس ووتش سيست تقريرها الحقوقي الأخير حول المغرب بشكل فاضح، وهي بذلك باتت تمس بمصداقية ونزاهة منظومة حقوق الإنسان والغايات الإنسانية التي وجدت من أجلها"
* الأحداث المغربية:
- بعد الإضراب العام.. النقابات تشحذ "سلاح" الإضرابات القطاعية احتجاجا على استمرار الحكومة في تجاهل مطالبها، وفي مقدمتها فتح باب الحوار الاجتماعيº وعبد السلام اللبار، القيادي بالاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يقول إن النقابات "لا خيار لها سوى مواصلة مسلسل التصعيد بخوض أشكال نضالية أخرى"، مشيرا إلى أن نقابته تدارست خطوات مستقبلية والتي سيكون أولها "الإعلان عن سلسلة من الإضرابات القطاعية في مجالات حيوية".
- المعارضة تنجح في برمجة الإشراف المستقل على الانتخابات للنقاش دون أن تضمن له الأغلبية.. المشاورات التي قادها وزير الداخلية مع الأمناء العامين لأحزاب المعارضة قضت بالمضي في برمجة مقترح قانون إحداث الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات الذي قدمه فريقي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال بمجلس النواب ونال دعم حزبي الأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري.
* الخبر:
- محمد أوجار، السفير الممثل الدائم للمملكة في جنيف، قال، أول أمس الثلاثاء، إن المغرب يجسد دوره كفاعل وشريك يحظى بالاحترام في مجال مكافحة التعذيب والعمل على التنفيذ الكامل للاتفاقية الدولية المرتبطة به. جاء ذلك خلال جلسة رفيعة المستوى للاحتفال بالذكرى الÜ30 لاعتماد اتفاقية مناهضة التعذيب، عقدت في جنيف بمشاركة شخصيات بارزة. أوجار أبرز، في هذا الصدد، التدابير الملموسة التي تم اتخاذها في المغرب من أجل الوقاية الفعلية من التعذيب بكافة أشكاله، لاسيما مجهودات التكوين في مجال حقوق الإنسان وتفعيل مدونة للسلوك بالنسبة لعناصر القوة العمومية.
- تسجيل أزيد من 45 ألف نزاع فردي في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات خلال السنة الماضية، مقابل أزيد من 33 ألفا خلال سنة 2012، أي بارتفاع قدره 33 في المئةº وفق ما أفاد به وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي. وعدد الإضرابات المندلعة خلال التسعة أشهر من سنة 2014 بلغت 226 إضرابا تسببت في ضياع أزيد من 158 ألف يوم عمل، وفق المصدر ذاته.
* بيان اليوم:
- المسيرة الخضراء.. حزب التقدم والاشتراكية يقدم تحية إكبار وتقدير للشعب المغربي. المكتب السياسي للحزب يؤكد أن المغرب يظل متشبثا بمخطط الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية وليس هناك بديل عنه.
- الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا نفى، أول أمس الثلاثاء، تسجيل أية زيادة في أسعار مادة الخبز بمختلف مناطق المملكة. الوفا قال، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب، "إن ثمن الخبز، حسب مصالح المراقبة التابعة لوزارة الداخلية، لم يعرف أي ارتفاع بجميع جهات ومدن المملكة".
- وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش أعلن، أول أمس الثلاثاء، أن إجمالي المساعدات التي تستهدف الفلاحين مباشرة ستصل خلال الموسم الفلاحي الحالي 2014 - 2015 إلى 2,7 مليار درهم . أخنوش أضاف، في رده على أسئلة آنية حول الاستعدادات للموسم الفلاحي الحالي تقدمت بها فرق من الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب في إطار جلسة الأسئلة الشفهية، أن الوزارة تعتزم أيضا إعادة النظر في منظومة الإعانة المقدمة للفلاحين في إطار صندوق التنمية الفلاحية والرفع من الدعم المخصص لوحدات تشجيع التصدير وإرساء دعم المصائد المخصصة لمحاربة العديد من الأمراض ومواصلة دعم الاستيراد.
* الصحراء المغربية:
- حرص ملكي متواصل للحفاظ على الطابع التاريخي والحضاري للمملكة.. قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الأربعاء، بزيارة ورش ترميم برج سيدي بونافع، وهو المشروع الذي يشكل جزء من برنامج ترميم وإعادة تأهيل المآثر التاريخية للمدينة العتيقة بفاس، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 5ر285 مليون درهم. ويهم هذا البرنامج، الذي يعكس العزم الراسخ لجلالة الملك على صيانة الطابع التاريخي والحضاري لهذه المدينة العريقة، التي تم تصنيفها سنة 1981 من طرف منظمة "اليونسكو" تراثا عالميا للإنسانية، ترميم 27 من المآثر التاريخية، بما في ذلك المدارس العتيقة، والأبراج، و"الفنادق" التاريخية، والمدابغ، والأسوار، والجسور.
- الذكرى 39 للمسيرة الخضراء.. حدث القرن بامتياز.. ففي مثل هذا اليوم، وفي صورة أخرى من صور التلاحم بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الوفي، انطلقت المسيرة التي أبدعتها المملكة المغربية تحت قيادة جلالة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه. 350 ألفا من المتطوعين أبوا إلا أن يسهموا في إعادة الأقاليم الجنوبية التي كانت ترزح تحت نير الاستعمار إلى الوطن الأم.
- المغرب والاتحاد الأوروبي وقعا، أمس الأربعاء بالرباط، على اتفاق بشأن الإطار الجديد للتعاون الثنائي باسم "الإطار الفريد للدعم" للفترة 2014-2017، وهي وثيقة تحدد القطاعات التي تحظى بالأولوية، والميزانية المرتقبة، في إطار التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. ويخصص الإطار الفريد دعما من الاتحاد الأوروبي بغلاف مالي يتراوح بين 728 مليون أورو كحد أدنى و890 مليون أورو كحد أقصى.
* العاصمة بوست:
- وزارة الداخلية أكدت أن البحث الجاري في قضية المواطن الفرنسي (ب.ف) والمغربي الحامل للجنسية الفرنسية (أ.أ) المواليين لتنظيم "داعش"، واللذين تم اعتقالهما بتاريخ 27 أكتوبر الماضي بمدينة القنيطرة، أظهر مدى خطورة المخطط الإرهابي الذي كانا يعتزمان تنفيذه حيث خططا لتكوين خلية إرهابية تستهدف ضرب مواقع حساسة بالمملكة.
- وزارة العدل والحريات أفادت بارتفاع عدد القاضيات، بحيث انتقل من 645 قاضية سنة 2010 إلى 940 قاضية إلى حدود أكتوبر من العام الحالي. الوزارة أضافت، في تقريرها بمناسبة تقديم مشروع الميزانية الفرعية للوزارة بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب أول أمس، أن عدد القاضيات اللواتي يتحملن المسؤولية بالمحاكم بلغ إلى غاية أكتوبر الماضي ما مجموعه 11 قاضية مسؤولة من أصل 211 منصبا للمسؤولية بالمحاكم.
* رسالة الأمة:
- المندوبية السامية للتخطيط كشفت، أمس الأربعاء، عن معطيات رقمية غير سارة لحكومة ابن كيران تتعلق بوضعية سوق الشغل ما بين الفصل الثالث من سنة 2013 والفصل نفسه من سنة 2014. المذكرة قالت إن معدل البطالة انتقل من 9,1 في المئة إلى 9,6 في المئة، خلال الفترة المذكورة، على المستوى الوطني. ومن 14 في المئة إلى 14,5 في المئة بالوسط الحضري، ومن 3,7 في المئة إلى 4,1 في المئة بالوسط القروي.
- مصدر نقابي موثوق قال إن نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل تعتزم من جديد فتح جبهات الاحتجاج ضد الحكومة من خلال الإعلان عن إضراب وطني ثان في جميع القطاعات العمومية وشبه العمومية والقطاع الخاص لمدة 48 ساعة أو 72 ساعة، أو تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية ومسيرات جهوية في جميع الجهات والأقاليم.
- المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن قال إن السوق البريطانية تعد سوقا "استراتيجية بالنسبة للسياحة في المغرب" الذي يطمح لجعل هذا القطاع رافعة للتنمية السوسيو- اقتصادية. زويتن أكد، في تصريح صحافي بمناسبة المعرض الدولي للسياحة "وورلد ترافل ماركت" المنعقد بلندن ما بين 3 و 6 نونبر الجاري، على الأهمية التي تكتسيها إنجلترا بالنسبة للمغرب الذي تم تصنيفه في سنة 2013، ولأول مرة، في مقدمة الوجهات الإفريقية انطلاقا من المملكة المتحدة، متقدما على بلدان كمصر وجنوب إفريقيا.
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الأربعاء، بزيارة ورش ترميم برج سيدي بونافع، وهو المشروع الذي يشكل جزءا من برنامج ترميم وإعادة تأهيل المآثر التاريخية للمدينة العتيقة بفاس، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 5ر285 مليون درهم. ويهم هذا البرنامج، الذي يعكس العزم الراسخ لجلالة الملك على صيانة الطابع التاريخي والحضاري لهذه المدينة العريقة، التي تم تصنيفها سنة 1981 من طرف منظمة "اليونسكو" تراثا عالميا للإنسانية، ترميم 27 من المآثر التاريخية، بما في ذلك المدارس العتيقة، والأبراج، و"الفنادق" التاريخية، والمدابغ، والأسوار، والجسور.
- إصلاح أنظمة التقاعد: توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بشأن رفع سن الإحالة على التقاعد إلى 63 سنة لم ترق للمركزيات النقابية التي دعت إلى العودة إلى طاولة الحوار الاجتماعي: عبد الرحمن العزوزي، الأمين العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، يرى أن آراء المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينبغي أن تظل في الإطار الاستشاري وفق ما نص عليه الدستور، مؤكدا أن سن الإحالة على التقاعد بعد 60 سنة يتعين أن يكون "اختياريا وليس إجباريا". ومحمد كافي الشراط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يعتبر أن المجلس لم يقم سوى بإعادة إنتاج صيغة الإصلاح التي دافعت عنها الحكومة. أما علي لطفي، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، فقد جدد رفضه للتوصيات التي أعدها المجلس.
* لوبنيون.:
- وضعية سوق الشغل خلال الشطر الثالث من سنة 2014: البطالة تنتقل من 9.1 إلى 9.6 على المستوى الوطني، حسب ما أفادت به مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط صدرت أمس الأربعاء.
- المناضل الصحراوي مصطفى سلمى يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل من أجل وضع حد لقمع "البوليساريو" للمتظاهرين بتندوف، مضيفا أن المظاهرة التي نظمت السبت الماضي بالرابوني، تم قمعها بعنف من طرف ميليشيات "البوليساريو".
* ليبراسيون.:
- الاحتجاجات ضد ارتفاع أسعار فواتير الماء والكهرباء في تزايد.. حيث ندد المواطنون في العديد من المناطق ب ما يصفونه ب"الظلم" الذي لحقهم، مطالبين بمراجعة الفواتير "الباهظة".
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن المغرب يتجه إلى ليبرالية متوحشة غير مسبوقة، مضيفا أن مشروع قانون المالية 2015 يتضمن إجراءات لاشعبية تمس بشكل خطير بالقدرة الشرائية للمغاربة.
* البيان.:
- الذكرى التاسعة والثلاثين للمسيرة الخضراء المظفرة لحظة قوية لاستحضار الأمجاد التي طبعت هذه الملحمة التاريخية الخالدة بالنسبة للشعب المغربي الذي يواصل مسيرته نحو التقدم والرخاء تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
- الناشط الصحراوي مصطفى سلمى ولد سيدي مولود وجه نداء للمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة من أجل وضع حد للقمع الوحشي الذي تمارسه ميليشيات "البوليساريو" ضد المدنيين والمتظاهرين بمخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر. مصطفى سلمى، الممنوع من العودة إلى تندوف لدعمه مقترح الحكم الذاتي في الصحراء، قال إن ميليشيات "البوليساريو" قمعت بعنف المظاهرات التي نظمت السبت الماضي أمام مكتب محمد عبد العزيز ببلدة الرابوني. وأضاف أن نحو عشرة من المشاركين أصيبوا إصابات متفاوتة، وأن 13 شخصا آخرين اعتقلوا خلال اليومين الماضيين، وتم اقتيادهم إلى سجن "الذهيبي" في تندوف، حيث حرموا من الاتصال بعائلاتهم ومع الخارج.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=784938
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-06, 12:08 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 06 نونبر 2014


شكرا جزيلا على الباقة الصحفية المتنوعة
بارك الله فيك أخي الفاضل





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-06, 13:32 رقم المشاركة : 3
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 06 نونبر 2014


شكرا لك على العرضـ الصحفيــ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-06, 18:29 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 06 نونبر 2014


صحفي المنتدى ...أخي أبو فاطمة
شكرا على التقاسم وإمدادنا بآخر المستجدات الإخبارية في الصحف الوطنية
كل التحايا
ودمت متميزا





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-11-06, 18:39 رقم المشاركة : 5
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 06 نونبر 2014



أخبار قيّمة ومتنوعة
جزيل الشكر





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:06 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd