الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > السبورة النقابية


السبورة النقابية خاص بنشر بيانات و بلاغات مختلف النقابات التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-11-04, 18:03 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

bayan بيان المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم



بيان المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم 18 اكتوبر 2014‎




عقد المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم دورته العادية يوم السبت 18 أكتوبر 2014 بالرباط - والتي تم افتتاحها بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح المفتشين الذين وافتهم المنية مؤخرا - من أجل التداول في جدول أعمال الدورة الذي تضمن أساسا:
- عرض تقرير المكتب الوطني عن واقع المنظومة التربوية وموقع ملف التفتيش وكذا عن أنشطته التي تمت خلال الفترة المنصرمة بما فيها استئناف الحوار مع الوزارة؛
- مناقشة مشاريع الأوراق المعروضة عليه ، مخطط العمل للفترة 2014 - 2017، القانون الداخلي ، ملف ظروف وشروط عمل الهيئة، وثيقة الأشكال النضالية ، التقرير الاستراتيجي ، ورقة الإعلام والتواصل ، الورقة التنظيمية ، إضافة إلى القانون الداخلي، وقضايا تنظيمية أخرى.
وفي جو من الشعور بالمسؤولية بدقة المرحلة التي تتميز بتكثيف المشاورات حول إصلاح منظومة التربية والتكوين وباستئناف الحوار مع وزارة التربية الوطنية حول المداخل الكبرى للإصلاح التي تتضمن موقع هيئة التفتيش وتحديد أدوارها وتدقيق وظائفها وتوسيع اختصاصاتها ؛ وبعد نقاش جاد لمختلف عناصر جدول أعمال الدورة فإن المجلس الوطني يسجل ما يلي:
- تثمينه لعودة الوزارة إلى تبني خيار الحكمة والتبصر باستئنافها الحوار مع النقابة خدمة لمنظومة التربية والتكوين؛
- دعوته الوزارة إلى اعتبار نقابة مفتشي التعليم شريكا حقيقيا وفعليا من خلال التفعيل الإيجابي لمبدأي الإشراك والتشارك، مع أخذ العبرة من كل مراحل القطيعة السابقة التي تؤدي حتما إلى الإساءة للمدرسة العمومية وإلى الإصلاح بشكل عام ؛
- تهنئته السيدات المفتشات والسادة المفتشين بالاقتناء النهائي لمقر مركزي للنقابة بمدينة سلا ، بمجهوداتهم المالية الخاصة، ودعوته الجميع إلى الانخراط في اكتتاب وطني لتجهيز المقر بكل وسائل العمل اللازمة .
- دعوته هيئة التفتيش للمشاركة في مشاورات المجلس الأعلى للتربية والتكوين حول عشرية الإصلاح التي ينظمها خلال الفترة ما بين 14 و 30 أكتوبر 2014 ، من أجل المساهمة في بلورة خطة وطنية ناجعة للإصلاح و إنقاذ المنظومة من الإفلاس؛ معلنا استغرابه إقصاء مفتشي التخطيط ومفتشي المصالح المادية والمالية من تلك المشاورات ضدا على مبدا إشراك كل الفعاليات فيها.
- تحميله الدولة المغربية وحدها مسؤولية المصير الذي انتهى إليه صندوق التقاعد من إفلاس باعتبارها الجهة الوصية والمؤتمنة على أموال الموظفين ، كما يطالبها بعدم تحميل الموظف (ة) وحده تكاليف الإصلاح نظرا لانعدام مسؤوليته في ما آلت إليه وضعية صندوق التقاعد.
- إعلانه التضامن اللامشروط والمساندة المطلقة للنضالات المشروعة لنساء ورجال الوظيفة العموميةمن أجل الحفاظ على مكتسباتهم المادية والمعنوية ؛ و تفويضه للمكتب الوطني اتخاذ الخطوات النضالية المناسبة للحفاظ على المكتسبات والتعاطي السليم والمتوازن مع ملف إصلاح التقاعد.
- تأكيده مجددا على ضرورة إشراك النقابة في تدبير الحركة الانتقالية لهيئة التفتيش تلافيا لكل التجاوزات والاختلالات التي عرفتها نتائجها هذه السنة ، وحثه الوزارة على ضرورة اعتماد دراسة علمية في وضع خريطة التفتيش؛
- مطالبتهبقوة بضرورة فتح مركزي تكوين مفتشي التعليم برسم الموسم الدراسي 2014-2015 لتدارك الخصاص المتفاقم في أعداد المفتشات والمفتشين وخدمة للمنظومة التربوية ولتجويد عمل هيئة التفتيش.
- مصادقته النهائية على كل الوثائق المعروضة عليه : مخطط عمل النقابة 2014-2017 ، القانون الداخلي ، ملف ظروف وشروط عمل الهيئة، وثيقة الأشكال النضالية ، التقرير الاستراتيجي ، ، الورقة التنظيمية ، مع تكليف المكتب الوطني بإدخال كل التعديلات الواردة من الجهات والتي تتوافق مع النظام الأساسي للنقابة وتدقيق الصياغة في أفق إعداد الوثائق في صيغتها النهائية . وقد تم تأجيل المصادقة على ورقة الإعلام والتواصل إلى الدورة المقبلة للمجلس .
- تضامنه الكامل مع نضالات المفتشات والمفتشين بالنيابات والجهات التي تعرف تجاوزات لحقوق المفتشين، داعيا الوزارة إلى التدخل من أجل العمل على احترام المساطر الإدارية والنصوص التشريعية المنظمة لاختصاصات وعمل المفتشين.
والمجلس الوطني إذ يقدر باعتزاز إصرار المفتشات و المفتشين على تحقيق طموحاتهم المشروعة خدمة للمنظومة التربوية، فإنه يدعو وزارة التربية الوطنية إلى اتخاذ ما يلزم من خطوات تشاركية لتعزيز العلاقة مع النقابة ، إعلاء للمصلحة العامة وانسجاما مع التوجيهات العليا في هذا الشأن وخدمة لمنظومة التربية والتكوين .

وعاشت نقابة مفتشي التعليم ممثلا مستقلا للمفتشات وللمفتشين .. كل المفتشات والمفتشين ...
المجلس الوطني
الكاتب العام : عبد العزيز دهلي






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=784747
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd