للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التواصل العام > منتدى التساؤلات والمشاكل والحلول


منتدى التساؤلات والمشاكل والحلول فضاء مفتوح لطرح جميع تساؤلاتكم و طلباتكم ومشاكلكم التربوية والإدارية لتجدوا لها حلولا وأجوبة قريبة ومقنعة ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-29, 14:54
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a2 رخصة الدراسة الجامعية حلال على رجال أمن حرام على أساتذة






رخصة الدراسة الجامعية حلال على رجال أمن حرام على أساتذة

okhbir.com— 29 أكتوبر, 2014 العباس الفراسي
ما زال أكثر من 35 أستاذا بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة ينتظرون التسجيل بشكل نهائي في عدة شعب بمسلك الماستر بكلية الآداب و العلوم الانسانية.
و تعود تداعيات هذا الحيف في حق الاساتذة في متابعة دراستهم، إلى قرار وزير التعليم العالي الذي يمنع بموجبه الموظفين المقبلين على متابعة دراساتهم في الموسم الجاري بمبرر عدم الحصول على ترخيص من وزارة التربية الوطنية.
و تجدر الاشارة الى ان هناك اساتذة سُجلوا في سلك الماستر بجامعة فاس دون صعوبة تذكر، بينما رُفض الاخرون بعدة مواقع جامعية منها: الجديدة و مراكش و تطوان و بني ملال، مما جعل الاساتذة يستنكرون الوضع خاصة أن هناك رجال أمن سُجلوا بالبيضاء.
و هنا يطرح أكثر من سؤال حول هذا المنع التمييزي، وهذا النفاق الذي يُواجه به نساء و رجال التعليم اذ يعطى لهم الحق في اجتياز المباراة و بعد النجاح يمنعون من التسجيل.
إن الجامعة المغربية لا تتمتع بالاستقلالية في تدبير شؤونها لأن الوزير “الداودي” يسلط سيفه على كل من يتجرأعلى تسجيل الاساتذة في تواطؤ مكشوف مع وزير التربية”بلمختار” الذي رفض الإفراج عن التراخيص مطلع الموسم الدراسي الحالي.
هذا وجدير بالذكر أن النقابات التعليمية لم تحرك ساكنا لحد الآن أمام إجهاز حكومة بنكيران على أبسط مكسب للشغيلة التعليمية هو الحق في متابعة الدراسة.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:15 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd