للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-24, 18:12
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news بعد المصادقة على قانونها، أبناك تتهافت على تقديم الخدمات الإسلامية






بعد المصادقة على قانونها..
أبناك تتهافت على تقديم الخدمات الإسلامية



الري المغربية
2014/10/24

ما أن صادق البرلمان المغربي على قانون إحداث الأبناك الإسلامية (التشاركية) حتى سارع فاعلون اقتصاديون في القطاع المالي والبنكي إلى التكوين في هذا المجال الجديد بالمغرب، وتقديم خدمات بنكية إسلامية للمغاربة الراغبين فيها.
وفي هذا السياق، احتضنت العاصمة الاقتصادية للمملكة ندوة تكوينية حول الخدمات البنكية الإسلامية، نظمتها "المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص"، عضو في "البنك الإسلامي للتنمية"، شاركت فيها أبناك إفريقية إلى جانب 3 بنوك مغربية، والمزمع أن تقدم خدمات مصرفية إسلامية إلى خدماتها التقليدية.
وأوضح عبد الرحمان الكلاوي، مدير المكتب الجهوي للبنك الإسلامي للتنمية بالرباط، أنه "رغم خروج خدمة البنوك الإسلامية إلى الوجود منذ سنوات إلا أن دولا كثيرة مازالت تعرف تباطؤا في هذا المجال"، وأشار إلى النقاش الكبير الذي عرفه المغرب في هذا الموضوع، شارك فيه الحكومة والمهتمون، معتبرا أن قرار اعتماد البنوك الإسلامية بالمغرب دفع العديد من الأبناك العالمية إلى تقديم طلباتها لبنك المغرب قصد إحداث فروع لها أو التعاقد مع الأبناك المغربية المتواجدة بالسوق المالية لتوسيع خدماتها المصرفية.
ونوه الكلاوي إلى أن وظيفة البنك الإسلامي للتنمية تتجلى في دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.
وشارك في الندوة "دار الصفا" المتخصصة في التمويلات البديلة، و"البنك الشعبي"، و"القرض الفلاحي"، وتم فيها التعرف على مناهج ودراسات لفهم قواعد التمويل الإسلامي في المستويات التدبيرية التشريعية والقانونية والاقتصادية المرتبطة.
وكان البنك المغربي للتجارة الخارجية قد أعلن بدوره عن شروعه في تقديم خدمات بنكية إسلامية للمرتفقين المغاربة الراغبين فيها.



توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:56 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd