الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-10-24, 10:33 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة 2014/10/24



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة 2014/10/24





في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الجمعة..




* العاصمة بوست:
- قريبا .... ناطقون رسميون باسم المحاكم. فقد أعلن مصطفى الرميد وزير العدل والحريات عن قرب تعيين ناطقين باسم المحاكم لتسهيل عمل الصحفيين في الحصول على المعلومة وتيسير إطلاع الرأي العام على المستجدات. الرميد قال إن العلاقة بين الإعلام والقضاء تكتسي أهمية خاصة واعتبرهما من الأعمدة الأساسية في المجتمعات الديمقراطية لارتباطهما بحقين أساسيين وهما الحق في الحكم العادل والحق في حرية التعبير.
- تسوية وضعية قرابة 9 ألف مهاجر بالمغرب. مصدر من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أوضح أن السلطات تلقت 19 ألف و 654 طلبا لتسوية أوضاع مهاجرين منذ مطلع العام الجاري تمت تسوية 8 الف و 989 منها حتى السابع من الشهر الحالي. التسوية شملت مهاجرين من 103 دولة.
- الحكومة والنقابات على حافة الاصطدام بسبب الإضراب. تتجه الحكومة والنقابات نحو اصطدام حقيقي بعد أن هددت السلطات بإعمال القانون لعدم عرقلة حرية العمل مع إصرار النقابات على إنجاح الإضراب بالقوةº وخلافا لما تم تداوله قبل أيام بشأن وساطة بين الحكومة والنقابات للحيلولة دون تنفيذ الإضراب العام الوطني الاربعاء المقبل لتفادي الخسائر التي قد تنتج عنه، نفى مصدر حكومي وجود أية مفاوضات رسمية مع المركزيات النقابية.




* الخبر:
- رفض السراح المؤقت للمتابعين في ملف انهيار عمارات بوركون. فقد قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أول أمس برفض كافة طلبات الدفاع المتعلقة بتمتيع المتابعين في ملف انهيار ثلاث عمارات بحي بوركون بالدار البيضاء الذي خلف 23 قتيلا، بالسراح المؤقت. يتابع في هذا الملف عشرة أشخاص، من بينهم سبعة في حالة اعتقال احتياطي، على الخصوص، بتهم الارتشاء والتسبب في القتل والجرح غير العمد وعدم مراعاة النظم والقوانين، وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، والمشاركة في التسبب في القتل غير العمد.
- عصيان في نقابة يتيم وطرفاي يقود الانقلاب. ففيما يشبه عملية "انقلاب أبيض" على محمد يتيم قرر عبد القادر طرفاي الكاتب العام للجامعة الوطنية لقطاع الصحة وعضو المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خوض الإضراب العام المقرر يوم 29 من الشهر الجاري ضدا على قرار النقابة التي كانت قد أعلنت أنها غير معنية بقرار الاضراب.
- حملة تحسيسية ضد الرشوة بين تلاميذ التعليم الابتدائي. أطلقت الهيئة المركزية للوقاية ومحاربة الرشوة برنامجا تحسيسيا حول قيم النزاهة والمواطنة والتحسيس بمخاطر الرشوة موجه لفائدة الناشئة بهدف تنمية ثقافة الشفافية والنزاهة والمساءلة لدى الأطفال.




* التجديد:
- مشروع مالية 2015 يخرج 17 حسابا خاصا من لائحة "الصناديق السوداء". فقد أخرجت الحكومة 17 حسابا خاصا من قائمة ما يعرف بالصناديق السوداء في مشروع مالية 2015 وأدمجتها في ثلاثة صناديق كبرى لم تكن مدرجة من قبل ضمن الميزانية العامة للدولة والحسابات المدمجة في هذه الصناديق لم تكن تخضع لأية مراقبة.
- رباح يكشف عن لائحة جديدة تضم 2022 مقلعا. كشف عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عن لائحة جديدة للمقالع بكل أنواعها بالمغرب والتي بلغ عددها 2022 مقلعا موزعا على كل الجهات وجاءت جهة مكناس تافيلالت في الصدارة ب 287 مقلعا متبوعة بجهة الشاوية ورديغة ب 242 مقلعا تليها جهة مراكش تانسيفت الحوز ب 189 مقلعا.
- حصاد: إدراج المغرب في لائحة البلدان المعرضة للخطر مبادرة "غير مفهومة" من قبل فرنسا التي عليها تصحيح الظلم. محمد حصاد وزير الداخلية قال في تصريح صحفي "بالنسبة لنا، فإنه من غير المفهوم تماما أن تقوم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية بنشر قائمة لا تتضمن، على كل حال، سوى بلدان من الجنوب"، مضيفا أنه كان يتعين " قبل إقحام المغرب ضمن هذا التصنيف ،الاهتمام أولا بتصنيف المخاطر في فرنسا".




* رسالة الأمة:
- الشاوي بلعسال: هناك من يريد تقييد المعارضة ومنعها من القيام بدورها الدستوري. فقد تساءل رئيس فريق الاتحاد الدستوري بمجلس النواب في تدخله أمام أعضاء لجنة الداخلية عن دور ممثلي الأمة في سن القوانين والتشريعات، وقال إن هناك من يريد من المعارضة أن لا تقوم بدورها الدستوري في إنتاج مقترحات القوانين.
- فرق المعارضة تعبر عن الأسف العميق للمس الذي تعرض له النظام الداخلي لمجلس النواب والمس الذي تعرضت له المعارضة والتي خصها دستور 2011 بحقوق أساسية تعتبر واحدة من أبرز ملامح التطور الديمقراطي (بلاغ مشترك).
- التحالف المدني يحمل الحكومة مسؤولية تجميد هيئة المناصفة والتراجع عن المكتسبات النسائية. فوزية العسولي رئيسة فدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة أكدت أن تفعيل الهيئة يعرف مأزقا سواء في الجانب التشريعي وفي قدرة المؤسسة التنفيذية على خلق الهيئات المختصة في قضايا حقوق النساء.




* الصحراء المغربية:
- انسحاب نواب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي من مناقشة اللوائح الانتخابية. انسحب برلمانيو فريقي الاتحاد الاشتراكي والاستقلال من اجتماع لجنة الداخلية والجماعات المحلية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب احتجاجا على رفض اللجنة مناقشة مقترحهم المتعلق بتشكيل لجنة للإشراف على انتخابات الجماعات الترابية المقبلة.
- اعتراف بدور المغرب في استتباب السلم والامن عبر العالم... الحكومة الاسبانية تشيد بتضحية وعمل الأجهزة الأمنية المغربية في مكافحة الإرهاب. فقد أكد المدير العام للشرطة الإسبانية، إغناسيو كوسيدو، خلال حفل تسليم أوسمة للسيد عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومسؤولين آخرين بنفس المؤسسة، أن إسبانيا يجمعها بالمغرب "تعاون مكثف وخاص" في المجال الأمني، لاسيما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، وجميع أشكال الجريمة المنظمة، خاصة مكافحة الإرهاب.
- ميزانية: الحكومة تراهن على إبقاء المديونية في أقل من 64 بالمائة من الناتج الداخلي الخام من أجل وقف نزيف تزايد المديونية. تقرير الدين في مشروع الميزانية أفاد بأن حجم دين الخزينة العامة بلغ 587,4 مليار درهم متم يونيو 2014 فيما بلغت فوائد وعمولات الدين 13,6 مليار درهم بارتفاع بمعدل 9,6 بالمائة مقارنة مع السنة المنصرمة.




* بيان اليوم:
- المغرب وموريتانيا يبحثان الأمن والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء. وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار الذي يزور موريتانيا حاملا رسالة شفوية من جلالة الملك إلى الرئيس الموريتاني، قال إنه تم التأكيد خلال المباحثات التي أجراها بهذا البلد على إبراز دور البلدين في كل ما هو مرتبط بالحفاظ على دعم التنمية والحفاظ على الاستقرار الأمني والروحي في فضاء الساحل والصحراء.
- بنك المغرب يواصل حملته لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة. فقد حطت الحملة الجهوية لفائدة المقاولات الصغرى والصغيرة والمتوسطة في نسختها الثالثة (2014) الرحال بأكادير، ثاني محطة لهذه القافلة التي تنظم هذا العام تحت شعار "جميعا من أجل تنمية المقاولات في جهتكم". افتتاح هذه الدورة تميز بتنظيم لقاء - مناقشة حول البرامج والمنتوجات التي أطلقتها الدولة والقطاع البنكي لفائدة هذا الصنف من المقاولات بمختلف جهات المملكة، لاسيما ما يرتبط منها بقضايا المواكبة والتمويل وآليات الضمان والضمان المشترك وتنافسية المقاولات وتدبير التدفقات وضبط أنظمة الأداء.
- أرباب المصانع متفائلون بشأن الإنتاج والمبيعاتº إذ ذكر بنك المغرب أن أرباب المصانع أعربوا عن تفاؤلهم بشأن تطور الإنتاج والمبيعات خلال الفصل الأول من 2014 باستثناء أولئك النشيطين في الصناعة الإلكترونية والكهربائية. البنك اوضح في الاستقصاء الشهري للظرفية الصناعية (شتنبر) أن أرباب المصانع يتوقعون ارتفاعا في الإنتاج والمبيعات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة باستثناء أرباب الصناعة الإلكترونية والكهربائية الذين يتوقعون استقرارا بهذا الشأن.




أخبار اليوم المغربية:
- تعثر الوساطات التي جرت بين الحكومة والنقابات لإقناع الأخيرة بالعدول عن فكرة الإضراب العام، ووزارة الداخلية تدخل على الخط في محاولة لرأب الصدع. مصدر حكومي أكد أن هناك التزاما "بأن نستمر في المساعي الحميدة التي يمكن أن تقنع النقابات بالتراجع عن الإضراب".
- تقرير أعدته وزيرة التضامن والأسرة بسيمة الحقاوي كشف عن ضعف تعيين الحكومة للنساء في مناصب المسؤولية بعد مرور 128 مجلسا حكوميا. تقرير النوع الاجتماعي أفاد بأنه منذ سنة 2012 إلى غاية 21 شتنبر 2014، وافق رئيس الحكومة على تعيينات في 430 منصبا عاليا، ولم يتجاوز حظ النساء من كعكة التعيينات الحكومية 48 تعيينا، أي ما يعادل 11.16 في المائة.




* المساء:
- الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع يقول إن "الإدارة المغربية لا ترقى إلى مستوى طموحاتنا وتطلعاتنا"º مضيفا، أن المغرب يعيش اليوم فترة تحول كبرى يجب التجاوب معها بجعل المواطن في صلب اهتمامات الإدارة.
- المعارضة تنسحب من لجنة الداخلية بعد خلافها مع الأغلبية حول جدول الأعمال.. الأغلبية طالبت بمناقشة مشروع القانون المتعلق بمراجعة اللوائح الانتخابية وبعدها متابعة دراسة مقترح قانون يتعلق بالهيئة الوطنية للإشراف على الانتخابات ومراقبتها، غير أن المعارضة تشبثت بأن تكون الأولوية لمقترح القانون، الذي تقدم به الفريق الاستقلالي والفريق الاشتراكي، لكونه وضع قبل المشروع من حيث الزمن.
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يقول إن "قانون الصحافة الجديد جاء مفصلا لتجنب محاكمة الصحافيين بالقانون الجنائي". (حوار).




* الاتحاد الاشتراكي:
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن المغاربة لم يوقعوا شيكا على بياض للحكومةº مضيفا أن المغاربة يتحلون بالصبر حيال كل القرارات والسياسات اللا شعبية التي تقوم بها الحكومة لأنهم حريصون على أمن واستقرار وطنهم. لشكر أكد، خلال افتتاح الملتقى الجهوي لجهة الدار البيضاء، أن إضراب 29 أكتوبر موعد تاريخي غير مسبوق في تاريخ الحركة النقابية، ونجاحه جواب على فشل حكومة ابن كيران.
- إسبانيا توشح عبد اللطيف الحموشي.. حيث سلم كاتب الدولة الإسباني المكلف بالأمن فرانسيسكو مارتينز فاسكز، خلال حفل نظم بمدريد، وسام "الصليب الشرفي للاستحقاق الأمني بتميز أحمر"، إحدى أعلى التوشيحات الشرفية التي يتم منحها لشخصيات أجنبية، إلى عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.
- دراسة حديثة حول سوق العقار بالحواضر المغربية، أنجزها الموقع المتخصص في سوق العقار "مبوب"، تشير إلى تراجع طفيف في أسعار المتر المربع بالدار البيضاء وارتفاعها في فاس والمحمدية"، مضيفا أن "اقتناء عقار في ضواحي المدن الكبرى يمكن من اقتصاد 52 في المائة من ثمن المراكز".




* العلم:
- زيارة رسمية لموريتانيا عنوانها إعادة الدفء للعلاقات بن الرباط ونواكشوط.. حيث شرع وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ابتداء من أول أمس الأربعاء، في زيارة رسمية للعاصمة الموريتانية نواكشوط تستغرق يومين وعنوانها الأبرز إعادة الدفء للعلاقات الثنائية بين البلدين .
- نائب الرئيس الأمريكي جو بايدين يترأس القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال بمراكش، التي ستنعقد من 19 إلى 21 نونبر المقبلº ونزار بركة، المنسق الاستراتيجي للشراكة الاقتصادية المغربية الأمريكية، يقول إن "خدمة التنافسية وخلق فرص الشغل في صميم أهداف القمة".
- فرق المعارضة تعلن انسحابها من اجتماع لجنة الداخلية مع رفع الأمر إلى مكتب مجلس النواب، بعد أن تم خرق المادة 128 من النظام الداخلي لمجلس النواب والقاضي باعتماد برمجة مناقشة مقترحات ومشاريع القوانين الواردة على مجلس النواب تبعا لترتيب وضعها بالمجلس. فرق المعارضة عممت بيانا استغربت فيه سعي البعض إلى "التوظيف الآلي للأغلبية الحكومية".




* الحركة:
- مدريد تشيد ب"تضحية وعمل" الأجهزة الأمنية المغربية في مجال مكافحة الإرهاب. المملكة الإسبانية منحت، أول أمس الأربعاء، أوسمة لمسؤولين بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اعترافا بدور المغرب في استتباب السلم والأمن عبر العالم.
- منظمة غير حكومية صحراوية ببلجيكا تدعو إلى التعبئة من أجل إطلاق سراح محجوبة حمدي داف.. حيث عبرت الجمعية المغربية للتضامن الصحراوي بأوروبا التي يوجد مقرها ببلجيكا، عن بالغ قلقها بخصوص احتجاز "البوليساريو" للشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف، داعية المجتمع الدولي إلى التعبئة من أجل الإطلاق الفوري لسراحها.




* الصباح:
- الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عادل بنحمزة يقول إن هناك مؤشرات قوية على التزوير القبلي للانتخابات. بنحمزة قال إن "الانطلاقة في التهييء للمسلسل الانتخابي التي يطغى عليها طابع الانفراد والخطاب الترهيبي، الذي سمعناه في اجتماع لجنة الداخلية، يعيد تأكيد أن ما ذهبت إليه أحزاب المعارضة من إمكانية مقاطعة الانتخابات يجد له سندا من الواقع".
- الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب 10 ملايين أورو.. سفير الاتحاد الأوروبي بالرباط روبرت جوي أعلن، أمس الخميس بالرباط، أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص مبلغ 10 ملايين أورو برسم السنة المقبلة ستوجه لدعم السياسة الجديدة للهجرة التي اعتمدتها المملكة المغربيةº مؤكدا أن المغرب هو البلد الوحيد في شمال إفريقيا الذي يتوفر على سياسة وطنية للهجرة.
- نتائج دراسة أنجزها مكتب الدراسات "بيرينغ بوينت" أوضحت أن 77 في المائة من المقاولات ترغب في الاستثمار بالخارجº مضيفة أن 78 من المقاولات التي شملتها الدراسة، المنجزة بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ويومية (ليكونوميست)، أنها تواجه منافسة قوية من قبل مقاولات البلدان الناشئة.




* الأحداث المغربية:
- تمسك حزبا الاتحاد الاشتراكي والاستقلال بالإشراف المستقل على الانتخابات يفجر اجتماع لجنة الداخلية بمجلس النواب، الذي عقد أول أمس الأربعاء.. وذلك على إثر خلاف بين الأغلبية والمعارضة حول أسبقية مناقشة مشروع قانون مراجعة اللوائح الانتخابية أم مقترح قانون إحداث لجنة مستقلة للإشراف على الانتخابات، والذي تقدم به فريقا الاستقلال والاتحاد الاشتراكي.
- جبهة النقابات المضربة تتعزز بانضمام ثلاثة أحزاب إلى الإضراب العام.. حيث أعلنت فدرالية اليسار الديمقراطي بمكوناتها الثلاثة: الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي والمؤتمر الوطني الاتحادي، بدورها الانضمام إلى الإضراب العام احتجاجا على الحكومة وقراراتها.
- وزير الداخلية محمد حصاد يطلب من باريس "تصحيح خطئها" بسحب اسم المملكة من لائحة الدول التي طلبت فرنسا من مواطنيها توخي "حذر شديد" عند زيارتهاº مضيفا، في حوار صحفي، أن "وجود المغرب على لائحة تلك الدول قرار غير مفهوم، ونتمنى من الخارجية الفرنسية أن تصلح خطأها".




* المنعطف:
- النقابات متشبثة بخوض الإضراب العام ولقاء تنسيقي بين الأمناء العامين السبت المقبلº والأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلودي مخاريق يقول إن "الحكومة لا تؤمن بالتفاوض ولا بالمقاربة التشاركية، والإضراب هو سلاحنا أمام تعنتها".
- حادث إطلاق النار الحدودي: الخبير السويسري في شؤون العالم العربي، جان مارك كايار، يقول إن إقدام الجيش الجزائري على إطلاق النار على مدنيين مغاربة على مستوى الحدود بين البلدين يدل على فقدان النظام الجزائري السيطرة على "جناحه الأكثر تعصبا"º معربا عن قلقه حيال هذا الوضع.




* لوبنيون:
- إقرار مدونة أخلاقيات لمراكز الاتصال بدافع "الشفافية" و"الاحترام" تجاه المستخدمين والزبناء. هذا القطاع أقر بالمغرب مدونة أخلاقية ومسؤولية اجتماعية تروم تشجيع حكامة وتدبير يرتكز على الشفافية واحترام المستخدمين والزبناء والشركاء على حد سواء. المدونة تم تقديمها، الأربعاء الماضي بالدار البيضاء، بحضور وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية ورئيس الجمعية المغربية للاتصال مع الزبناء.
- مكافحة الإرهاب: مدريد تشيد ب"تضحية وعمل" الأجهزة الأمنية المغربية. فقد أشاد المدير العام للشرطة الإسبانية، إغناسيو كوسيدو، أول أمس الأربعاء بمدريد، ب"تضحية وتفاني وعمل" المصالح الأمنية المغربية في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضح المسؤول الإسباني، خلال حفل تسليم أوسمة للسيد عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ومسؤولين آخرين بنفس المؤسسة، أن إسبانيا يجمعها بالمغرب "تعاون مكثف وخاص" في المجال الأمني، لاسيما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، وجميع أشكال الجريمة المنظمة، خاصة مكافحة الإرهاب.




* ليبراسيون:
- مؤسسة الزواج لم تعد تغري المغاربة بشكل كبير. تعدد الزوجات والزواج في انخفاض، وتزايد في عدد حالات الطلاق. وحسب إحصائيات لوزارة العدل والحريات فإن نسبة تعدد الزوجات مثلا انتقلت من 0.35 في المائة خلال 2011 إلى 0.26 في المائة خلال 2012 قبل أن تصل إلى 0.25 خلال 2013.
- البويهي حماتي يدعو إلى تفعيل مبادرة الحكم الذاتي على أرض الواقع. البويهي حماتي، الذي التحق مؤخرا بأرض الوطن، بعد ما قضى 40 سنة في مخيمات تندوف، دعا إلى تفعيل مبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية لأنها تشكل "السبيل الأمثل" لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.




* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.
- حزبا الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يطالبان بهيئة وطنية لتتبع وملاحظة الانتخابات المقبلة .فخلال اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب طالب حزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإحداث هيئة وطنية للإشراف على الانتخابات ومراقبتها لضمان شفافية ونزاهة هذه الاستحقاقات.
- دراسة ... ثلاثة أرباع المقاولات المغربية تتطلع للاستثمار بالخارج. فقد أصبحت الأسواق الدولية رهانا حقيقيا بالنسبة للمقاولات المغربية بحسب دراسة أعدها مكتب دراسات فرنسي بشراكة مع الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب . 77 بالمائة من الشركات المستجوبة أبدت تطلعها للتوسع خارج الحدود فيما أكدت مقاولات أخرى أنها تتوفر فعلا على فروع لها خاصة في شمال افريقيا وفي إفريقيا جنوب الصحراء.




* البيان:.
- في اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية: الدعوة إلى تحصين المالية العمومية من أي انزلاق ومواصلة إعطاء الأولوية للقطاعات الاجتماعية الأساسية وتحصين وتعزيز المكتسبات والبلورة التدريجية لمختلف الالتزامات الواردة في البرنامج الحكومي والتنزيل السليم لمختلف مشاريع الاصلاح.
- مزوار بنواكشوط: دفعة قوية جديدة للعلاقات المغربية الموريتانية ، ففي أقل من أسبوع تم عقد اجتماعات رفيعة بين مسؤولي البلدين بدأت باجتماع وزيري الداخلية ، وأمس وزير الشؤون الخارجية والتعاون يجري لقاءات مكثفة بنواكشوط.




* ليكونوميست:
- تنظيم مهنة محاسب.. قانون المالية يمر والجدل يستمر... فبعد الكثير من الاخذ والرد ومن الجدل صادق مجلس النواب على مشروع قانون متعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد وبإحداث المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين. النص من المنتظر إحالته على الغرفة الثانية فيما هيئة المحاسبين المعتمدين تنتفض ضد هذا القانون وتصفه ب "الخطير" .
- قانون المالية لسنة 2015... المعارضة تشحذ أسلحتها ضد الحكومة. النقاش حول مشروع قانون المالية انطلق والمعارضة تعد بنقاش حاد. المعارضة تنتقد غياب رؤية اقتصادية شمولية في صياغة المشروع .




* أوجوردوي لوماروك:

- السوق المالية.. تتويج مزدوج للمغرب بلندن. فقد حصد المغرب بلندن جوائز المجلة المالية المرموقة "وورلد فينانس" ، حيث منحت المجلة المالية الشهيرة "وورلد فينانس"، جائزتين للتميز للمغرب من أجل مبادرة "وصال كابيتال". يتعلق الأمر بجائزة "صفقة اجتماعية" (سوشال ديل) لسنة 2014 من أجل مشروع "وصال الدار البيضاء الميناء"، وجائزة معاملات الصندوق السيادي (سوفرين ويلث فاند ديل) لسنة 2014 من أجل الصندوق المغربي للتنمية السياحية.

- الاتحاد المغربي للشغل يؤكد مشاركة محسوبين على حزب العدالة والتنمية في إضراب 29 أكتوبر الجاري. الميلودي مخارق الكاتب العام للنقابة أكد أن الدعوة للإضراب العام ستعرف تعبئة وانخراطا كبيرين من لدن المركزيات النقابية. مخارق أكد أن الاضراب سيعرف أيضا انخراطا سياسيا من لدن عدد من مكونات الائتلاف الحكومي التي تحتج بالخصوص على إصلاح أنظمة التقاعد.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=782945
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-10-24, 11:06 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة 2014/10/24




تقاسم جميل لأخبار وطنية هامة
شكرا لكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-10-24, 12:08 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة 2014/10/24


شكرا جزيلا على الباقة الصحفية المتنوعة
بارك الله فيك أختي الفاضلة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-10-24, 17:54 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة 2014/10/24


شكرا لك على العرضــ الصحفيــ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-10-24, 18:45 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الجمعة 2014/10/24


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya مشاهدة المشاركة


تقاسم جميل لأخبار وطنية هامة
شكرا لكم


مرور جميل وبصمة أجمل من شيخ المنتدى الوقور

كل التحايا





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:02 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd