للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


شجرة الشكر1الشكر

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-22, 20:08
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
wom استهلاك الحليب يساهم في الإصابة بسرطان الثدي





الأربعاء 22 أكتوبر 2014

حذر موقع فرنسي مختص في الصحة والتغذية من أن استهلاك الحليب يساهم في الإصابة بسرطان الثدي، معتبراً أن منتجات الحليب، لم توجد من أجل أن يستهلكها الإنسان، بل هي تحتوي على مكوّنات سرطانية، مستنداً في ذلك إلى ما اعتبره دراسات خاصة بعلم الأوبئة.

وتساءل "سونتي- نيتريسيون": لماذا كل واحدة من أصل عشر نساء تُصاب بسرطان الثدي في الغرب مقارنة بواحدة من كل مئة ألف في الصين؟ السبب في نظره أن الصينيين لا يستهلكون الحليب ومشتقاته، وهو ما يجعل من سرطان الثدي خاصاً بالنساء الصينيات الغنيات، اللواتي يستهلكن المثلجات أو الجبن، خاصة في رحلاتهن.

وتحدث الموقع عن أن دراسات علم الأوبئة أظهرت وجود علاقة بين استهلاك الحليب ومشتقاته وبين سرطان الثدي منذ قرابة عقدين من الزمن، حيث بدأ الباحثون في اكتشاف أنّ خطر الإصابة بهذا السرطان يرتفع عند النساء اللائي يستهلكن هذه المنتجات.

كما تعرّف الباحثون، وفق ما ذكره هذا الموقع، على احتواء الحليب لمواد كيماوية سامة، زيادة على مكوّن كيميائي قوي نجده عند الفتيات في مرحلة البلوغ بما أنه يساهم في نمو الثديين، ومن شأن هذا المكوّن، أن يشجع على نمو فوضوي للخلايا.

كما أشار الموقع إلى أن حليب الأم هو الغذاء المثالي بالنسبة للرضيع، خاصة وأنه لا يستطيع تناول الأغذية الخاصة بالكبار، إلاّ أن الخطر في نظره، هو الحليب الذي يستهلكه الكبار، والذي يصل استهلاكه في بعض البلدان إلى نسبة أربعين في المئة من النظام الغذائي.

كما كتب الموقع أن حوالي سبعين في المئة من سكان العالم لا يقدرون على هضم السكر الموجود في الحليب "اللاكتوز"، وهو ما قد يكون تنبيهاً طبيعياً بأن الحليب لم يوجد من أجل أن تستهلكه أجسامها كما تفعل حالياً، خاصة وأن الحليب، الذي نستهلكه منذ سنة 1960،يشير الموقع، لم يعد هو نفسه الذي كان في السابق، فمربو الأبقار توقفوا منذ زمن عن إطعامها العشب.

ونصح الموقع كل من يريد التأكد من هذه الأقوال، أن يتوقف عن شرب الحليب لبعض الأسابيع وسيلاحظ الآثار الإيجابية على صحته، حتى مع بعض الاضطرابات البسيطة كالحساسية وانتفاخ البطن. وهو ما سيشجع الناس، يستطرد الموقع، على تطبيق معايير الوقاية.




ريم87 شكر صاحب المشاركة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:44 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd