للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التواصل العام > منتدى التساؤلات والمشاكل والحلول


منتدى التساؤلات والمشاكل والحلول فضاء مفتوح لطرح جميع تساؤلاتكم و طلباتكم ومشاكلكم التربوية والإدارية لتجدوا لها حلولا وأجوبة قريبة ومقنعة ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-20, 10:33
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
bb استعطاف من حارستين عامتين بإعدادية علال الفاسي إلى السيد نائب الوزارة بنيابة انزكان ايت ملول





استعطاف من حارستين عامتين بإعدادية علال الفاسي إلى السيد نائب الوزارة بنيابة انزكان ايت ملول




السيد النائب المحترم: بادئ ذي بدء نعتذر عن هذا التظلم الاستعطافي المفتوح، والذي لم يراع شروط المراسلات الرسمية عبر السلم الاداري، لأن هذه العملية ناب عنا فيها السيد مدير المؤسسة حسب ماصرح به لنا. لكن ونظرا لأننا تتبعنا هذه الأيام مشروع باجيزم واللقاءات التي نظمت من أجل العمل بمقاربة النوع وتحفيز المرأة لتحمل مسؤولية الإدارة التربوية، وجدنا واقعنا بعيدا كل البعد عن الاستفادة من هذا التوجه .
السيد النائب المحترم: لقد عملنا كل ما في جهدنا وما في جهد بعض أفراد أسرنا الذين عانوا الأمرين معنا حيث حشرناهم في التزامات وأعمال لاعلاقة لهم بها، كل هذا من أجل إنجاح الدخول المدرسي بكل متاعبه ، وكنا في الموعد مع كل العمليات في مؤسسة لم تنل حظها كما المؤسسات الاخرى المجاورة في الدشيرة والإقليم ، وتحملنا أعباء حركية التلاميذ المفتعلة من وإلى الإعدادية ، فعدد التلاميذ تجاوز 1400تلميذ وتلميذة وأغلبهم ذكور في محيط معروف بهشاشته وتمرد تلامذته نظرا لظروفهم الاجتماعية، لقد كنا خلال السنة الماضية نشتغل بثلاثة رفقة زميل انتقل في إطار الحركة الادارية وكان عدد التلاميذ حينها اقل من هذه السنة1300 تلميذ وكنا نعاني، وكيف وهذه السنة ارتفع العدد بسبب الوافدين من الإعداديات المجاورة؟
السيد النائب المحترم : لقد عانينا وكابرنا نحن الاثنتين حتى لانضع صورة المرأة في حالة ضعف ،لان مسؤوليتنا تعقدت عندما اختلطت بشعور لدينا ،هو أن لانبرهن للذين يشككون في قدرة المرأة على تحمل المسؤولية، على أننا غير قادرتين على تحمل المهمة المسندة إلينا ولو أن الشروط غير متوفرة، هذه الشروط التي احتج عليها زملاؤنا الذكور في بعض المؤسسات التي مرت من نفس ظروف مؤسستنا، اي ارتفاع عدد التلاميذ وتجاوزه الحد المسموح به لكل حارس عام، مع أن ظروف المؤسسات ومحيطها يختلف من جماعة إلى اخرى.
السيد النائب المحترم، إننا نطرح عدة اسئلة محرقة وموجعة كيف ونحن نعرف وضعية المؤسسات المجاورة التي لاتعرف ما تعرفه مؤسستنا .
كيف لحارستين عامتين أو حارسين عامين أن يتتبعا شؤون 1450تلميذ، في مؤسسة كإعدادية علال الفاسي، والتي، ولو لا تظافر الجهود وتعاون الطاقم التربوي والإداري في صياغة مشاريع تربوية وأنشطة لاحتواء التلاميذ، لكانت المهمة صعبة على أي كان.
إن ما يشجعنا ويحفزنا هو تفهم السادة الأساتذة لوضعيتنا وتضامنهم معنا في التدبير ومعالجة القضايا والإشكالات التربوية والاجتماعية المطروحة علينا، وانخراطهم الجدي لرفع التحدي في جو يسوده التعاون بين جميع المكونات.
السيد النائب المحترم إننا نأمل أن تنصفنا مع أننا لانطالب بامتيازات، فقط بالمساواة، مع زملائنا.
الحارستان العامتان بإعدادية علال الفاسي
الدشيرة
نيابة انزكان ايت ملول





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:41 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd