للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى عالم السيارات


منتدى عالم السيارات جديد سيارات 2012 محركات ديزل سيارات للبيع سيارات مستعملة للبيع بالمغرب

شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By كاكا

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-18, 10:17
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important شاحنات Volvo متفوقّة وستنطلق إلى إفريقيا من المغرب





شاحنات Volvo متفوقّة وستنطلق إلى إفريقيا من المغرب




هسبريس من إسبانيا
السبت 18 أكتوبر 2014 - 09:00




قال يونس غرماني، مدير التسويق لدَى مجموعة Volvo بالمغرب والمسؤول عن سياسة المبيعات الخاصة بذات المُصنّع بكل من الجزائر وتونس وليبيا إضافة للمملكة، إنّ انفتاح المجموعة يبقَى حاضرا تجاه ما يطلبه الزبناء من عربات لنقل الأوزان الثقيلة بالرغم من أرقام مبيعات الشاحنات بالمغرب، سنة 2013، وما شهدته من تراجعات دون أن تؤثر على ريادة Volvo في هذا المجال.. وأضاف يونس، ضمن تصريح لهسبريس على هامش تظاهرة Driving Impression المنعقدة بضواحي مَالقَة الإسبانيَّة لتجريب نظام I-Shift Dual Clutch وشاحنات FH وFH16، بإعداداتها الميكانيكيّة المختلفة، أنّ المؤشرات التي تنم عنها السوق المغربيَّة تبقَى مشجّعة لتحقيق الأفضل.
واعتبر غرماني أن الموعد الملتئم بإقليم الأندلس، بتواجد حاضرين من المغرب وتونس والبرتغال والسويد، قد أتى من أجل إطلاق نظام تحويل السرعة I-Shift، وهو مشتغل بطريقة يدويَّة على مسار أوتوماتيكي، من أجل الإبانة عن تفوق Volvo في صناعة وتطوير الشاحنات، خاصة وأن ذلك قد ووكب، ضمن ذات التظاهرة، بتجارب ميدانيّة للتنقل على ما يعادل الـ270 من الكيلومترات ذات الطبيعة المتنوّعة والوعرة.. وزاد نفس مدير التسويق: "لا نضع منتجاتنا وسط الأسواق بإهمال، إنّما نواكبها بما تستحق من تدقيق وتمحيص، كما نعرضها للتجريب الميدانيّ بعيدا عن التنظير الذي يثبت أيضا ريادتها وجودتها العالية".





"سوق الشاحنات بالمغرب ليست ناضجة بما يكفي، ذلك أنّها تعيش فترات ذروة وأخرى للانحدار.. وقد برز هذا بجلاء ضمن التطورات الخاصّة بالسنوات الثلاث الماضيّة حيث لاح التأثر بالسياقات الاقتصادية وما حملته من أزمات، إضافة لما هو مرصود من ضعف التمويلات لمشتريات الزبناء، وأيضا التأخر في تسديد المدينين لمستحقات المستثمرين في قطاع النقل بالبلاد" يضيف غرماني قبل أن يزيد: :"السوق المغربيّة محكوم عليها بالتطوّر، فيما لاتزال مجموعة Volvo مستمرة في تصدّر المسوقين لشاحنات ما فوق الـ19 طنا بالمغرب.. ورغم عدم توفر أرقام دقيقة عمّا تم تحقيقه هذا العام إلاّ أنّه يمكننا الحسم باستمرارنا في الصدارة لهذه السنة أيضا".
ولم يتردد مدير التسويق ذاته في إعلان نيّة مجموعة Volvo تمطيط طموحاتها صوب الأسواق الإفريقيَّة بجعل المغرب أرضية انطلاق من أجل تحقيق هذا الغرض في المستقبل القريب.. ويورد غرماني بهذا الخصوص قوله: "يتم تسيير حاجيات السوق المغاربيّة من الدار البيضاء، وبهذا القرب من أوروبا وكذا الانتماء لإفريقيا فإنّ التوجّه نحو القارة السمراء لا يمكن أن يتمّ إلا أنطلاقا من المملكة، التي تستقر بها Volvo منذ 1950، بمنتوجاتنا المتسمة بالجودة وكذا قدراتنا التنافسيّة والكفاءة العالية لعناصرنا البشريّة".





وقدّمت Volvo، بضواحي مَالقَة، شاحنتها FH التي جاءت بمقصورة قيادة أكبر حجما وأكثر قوة وأمانا.. وعن ذلك قال ريكارد أوريل، بصفته مديرا للتصميم في الشركة، إنّ هذا التجديد "يجعل الجزء الأمامي من المقصورة أكثر استقامة مع احتفاظ الشاحنة بمنظرها المميز"، وأردف بخصوص التصميم الذي وفر حجما إضافيا من 300 لتر: " إنّه يوفّر نفس الخصائص الانسابية التي كانت تتميز بها الشاحنات السابقة بفضل زيادة بلغت إلى نصف قطر الزوايا في خارجية في النموذج الجديد".





ومن الأساسيات التي تميز مظهر سلسلة شاحنات Volvo FH تبرز مرايا الرؤية الخلفية.. وعنها قال ريكارد أوريل: ""قمنا بإزالة إطارات المرايا لتحسين الرؤية، وهي الآن لا تبرز منها غير أذرع التثبيت بشكل يجعلها نحيفة للغاية.. وبشأن تركيز ذات المصنّع على توفير فضاء يجمع ما بين الراحة في العمل وقمّة الاتسرخاء في أوقات الراحة تتوفر الـFH الجديدة على مقصورات تم تجديدها من الداخل، إذ أفاد أولف أندرسون، مدير الإنتاج في قسم تطوير المقصورات "يقضي السائقون معظم أيام الأسبوع وراء المقود، لذلك ينبغي أن يراعى حصولهم على مكان للاسترخاء بحرص يوزي التفكير في تمكينهم من حيز يرفع أداءهم المهنيّ.. لذلك تم التجديد بدعائم لمقعد السياقة الذي ينزلق إلى الخلف بـ4 سنتيمترات إضافية، كما يمكن ضبط المقود بزاوية عشرين درجة إضافية على الإعداد بالنموذج السابق، زيادة على توسيع سرير النوم إلى 815 ميليمترا ووضع مكيّف مدمج لا يستهلك الوقود ليلا ويعمل بهدوء وبذكاء، حيث يدبر استهلاك الكهرباء دون المخاطرة بعمل المحرك الذي يجب أن يدور وقت العمل".
ويقول مسؤولو Volvo إن الـFH قد أتت بمستوى فائق من التحكم في السياقة عبر القابض المزدوج I-Shift، الذي يجعل ذات الشاحنات الأولى من نوعها في التوفر على نقل الحركة من علبة تحويل مزدوجة، وكذا نظام التوجيه الديناميّ الذي يمكّن السائقين من ضبط الشاحنات بأقل مجهود عضليّ.. كما عرضت Volvo، بمالقة الإسبانيّة، تكنولوجيا I-See لتوفير الوقود بنظام ملحق بالـI-Shift ويطبق عند التنقل على مسافات بعيدة.. وتمكّن هذه التكنولوجيا باعتماد بيانات مسجّلة للطريق المستعمل، وبالتالي يتمّ العمل تلقائيا على تغيير أذرع السرعة، وكذا الفرامل والمساعدة في التوجيه.





وصرح كلايس نيلسون، رئيس شركة شاحنات Volvo، بكون نظام I-Shift يعدً جديدًا كليا في مجال قيادة الشاحنات، وأنه يثبت نجاعته ضمن المواقف التي تتطلب تغييرات متعددة للسرعات، وزاد: "نشعر بالفخر والاعتزاز لقدرتنا على تقديم هذا الابتكار لزبنائنا".
ونظام القابض المزدوج I-Shift هو نظام لنقل الحركة بشكل عمودي، ويعني ذلك أنه من الممكن اختيار سرعتين مختلفتين، في الوقت ذاته، فيما يحدد القابض أيًا من السرعتين ستصبح نشطة ويتم استخدامها في الوقت الملائم لها.. وتصرّح أستريد دروسين، مديرة الإنتاج، عن هذا بقولها: "خطوط نقل الحركة تشعر السائق أنه يستخدم علبتين لتبديل السرعة لا واحدة، وعند اختيار إحدى السرعتين يتم التحضير للانتقال إلى السرعة التالية لها، ومع القابض المزدوج يتم تغيير السرعات دون أي انقطاع في التوصيل بقدرة المحرك الذي يتم تمكينه من راحة أكبر".





وبخصوص محرك Euro 6 تقول Volvo إنّه يتوفر على مستوى محسن من المعالجة اللاحقة للانبعاثات الغازيّة، إذ احتفظت محركات D13 وD16 على نظام التحكم التحفيزي في الانبعاثات SCR، المجرب والمختبر، والذي أثبت كفاءة عالية ويُعد النموذج الأمثل الذي يتوافق مع متطلبات Euro 6.. كما تمّ تحسين الطلاء التحفيزي لوحدة SCR ونظام الحقن AdBlue ضمن ذات المحركات.
بذات المناسبة قدّمت أيضا شاحنات الـFH16 المتوافقة مع محركات Euro 6 وسط حكم قاطع من المنتج Volvo بكون ذلك قد تمّ بالوقوف على أداء عال وإنتاجية متميزة، ذلك أنّ النموذج الرئيس لذات العربات الخاصّة بالوزن الثقيل كان قد أطلق ربيع العام الجاري، لكن تعامل الشركة مع محركات الـ16 لترا رفع من ارتياحها تجاه النتيجة.. وعن ذلك قالت كريستن سجنرت، مديرة قطاع النقل للمسافات الطويلة في Volvo: "فخورون بنجحنا في الوفاء بمتطلبات Euro 6، وفي الوقت ذاته حافظنا على أفضل أداء وإمكانيات قيادة متواجدة بالسوق. دون إغفال أن استهلاك الوقود يتمتع بمستوى عال من التنافسية.. وتتألف المحركات المتوافقة مع Euro 6 الجديدة من ثلاثة مستويات توافق قوَى 750 و560 و550 من الأحصنة، وتوفر المحركات الثلاثة مع ناقل الحركة الآلي I-Shift..".





جدير بالذكر أنّ تجارب الآداء، التي جاءت مرضيَّة للمشاركين بقدر مجموعة Volvo، قد جرت على مسافة معادلة لـ270 كيلومترا، بمشراكة 12 من شاحنات Volvo المنتميّ’ لمختلف الإعدادات الميكانيكيَّة، وتمّ تقسيم المسار على 6 أشواط ما بين مَاربِييَا ومُورَالِيدَا دِي ثَافيُونَا، قبل العودة نحو مَالقَة مرُوراً بكَاسَابِيرمِيخَا وبِيلاَنوِيبِي دِي كُونثِيبسيُون.






خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
قديم 2014-11-03, 16:01   رقم المشاركة : ( 2 )

ترقبوني في المونديال


بروفســــــــور


الصورة الرمزية كاكا

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2111
تـاريخ التسجيـل : Jun 2009
العــــــــمـــــــــر : 33
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : المحمدية
المشاركـــــــات : 2,355 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 453
قوة التـرشيــــح : كاكا is a glorious beacon of light كاكا is a glorious beacon of light كاكا is a glorious beacon of light كاكا is a glorious beacon of light كاكا is a glorious beacon of light

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

كاكا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شاحنات Volvo متفوقّة وستنطلق إلى إفريقيا من المغرب

فولفو رائدة في صناعة الشاحنات
شكرا على الخبر
خادم المنتدى و صانعة النهضة شكر صاحب المشاركة.
توقيع » كاكا





  رد مع اقتباس
قديم 2016-07-04, 08:18   رقم المشاركة : ( 3 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 32,920 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: شاحنات Volvo متفوقّة وستنطلق إلى إفريقيا من المغرب

-*************************-
شكرا جزبلا لك..بارك الله فيك
شــكــــــ بارك الله فيك ــــــرا جزيلا لك

-**************************-
توقيع » خادم المنتدى
السبت 01 ذي الحجة1440هـ/*/03غشت2019م
الإثنين 10 ذي الحجة1440هـ/*/12غشت2019م
الأحد 01 محرم1441هـ/*/01 شتنبر 2019م



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd