الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > السبورة النقابية


السبورة النقابية خاص بنشر بيانات و بلاغات مختلف النقابات التعليمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-10-07, 20:14 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

bayan بيان مكتب فرع النقابة الوطنية للتعليم –كدش- ببلفاع ماسة




إن مكتب فرع النقابة الوطنية للتعليم –كدش- ببلفاع ماسة المجتمع يومه الجمعة 03 أكتوبر 2014، و بعد تدارسه لمشكل إلغاء النيابة لتكليفات أساتذة مادة الأمازيغية هذه السنة و تدارسه للخروقات الإنتقامية التي يتعرض لها الأستاذ بتسعيد حسن أحد الأساتذة المكلفين بتدريس الأمازيغية من طرف مدير م/م عمر بن الخطاب، و بعد الإطلاع على التقرير الذي أعدته لجنة التحقيق
التي كلفها المكتب بهذا الملف، و بعد الإطلاع على تقرير كاتب الفرع حول نتائج الحوار مع النيابة حيث وعدت هده الأخيرة بمعالجة ملف الأمازيغية في شموليته، فإنه يعلن للرأي العام ما يلي:
1- مطالبته الفورية بالتراجع عن إلغاء تدريس الأمازيغية بالنيابة مع إقرار جميع أساتذة الأمازيغية في مناصبهم بدون استثناء و العمل على خلق مناصب جديدة لهذه المادة بجميع الأسلاك، و عدم الرضوخ الأعمى لإملاءات و ضغوط جمعية مهنية تحرك بعض أفرادها دوافع سياسوية و إيديولوجية متجاوزة.
2- تأكيده على ضرورة استقلال القرار بنيابة شتوكة أيت باها، حيث أن إحدى الجمعيات المهنية أصبحت الآمر الناهي على مستوى النيابة و يتبجح أعضاؤها بكونهم يتوفرون على حق الفيتو و بأنهم يستطيعون إلغاء أي قرار تتخذه النيابة في حوارها مع الشركاء النقابيين.
3- استنكاره لعدم تفعيل النيابة للمساطر القانونية في شأن ما جاء في مراسلة سابقة لفرعنا النقابي بخصوص الخروقات و الأخطاء الإدارية الجسيمة لمدير م/م عمر بن الخطاب، لا لشيئ إلا لكونه يترأس جمعية خاصة بالمديرين.
4- مطالبته بالإيقاف الفوري لجميع الإجراءات الإنتقامية الجبانة التي تقوم بها الإدارة في حق الأستاذ حسن بتسعيد انتقاما منه على تبنيه مواقف نضالية و نقابية تقدمية في دفاعه عن تدريس الأمازيغية، و ذلك لاعتبار قانوني واضح و غير قابل لأي تأويل: حيث أن رئيس المؤسسة قام في محضر رسمي بداية هذا الموسم الدراسي باستثناء الأستاذ المعني من البنية التربوية للمؤسسة باعتباره فائضا و ذلك بناء على تكليفه السابق بتدريس الأمازيغية بمدرسة عبد المالك السعدي كما جاء في نص المحضر الموقع من جميع الأطراف، و بناء كذلك على معايير التفييض الواردة في المذكرة الإطار، و هو ما تم تجاهله بشكل أحادي من طرف المدير حيث طلب من الأستاذ بشكل استفزازي الإلتحاق بمقر الإدارة لمساعدته في أعمال إدارية الشيئ الذي رفضه الأستاذ انطلاقا من المذكرة 70 التي تمنع أعضاء هيئة التدريس من القيام بمهام إدارية لتبدأ بعدها الإجراءات الإنتقامية في ظل سكوت مريب للنيابة التعليمية التي تضع نفسها في موضع المتواطئ.
5- مطالبته بفتح تحقيق عاجل في واقعة إجبار لأساتذة المؤسسة على توقيع إشهاد بكون النقطة الخاصة باستثناء الأستاذ بتسعيد في المحضر السابق قد ( سقطت سهوا في المحضر!! ) في محاولة يائسة للتغطية على الأخطاء الإدارية الجسيمة التي ترتبت عن هذه النقطة، و قد تناسى السيد المدير خطورة هذا الإشهاد الذي يقود لنزع المشروعية و المصداقية الإدارية عن باقي المحاضر الرسمية و التقارير و الوثائق الإدارية التي وقعها طيلة فترة عمله الإداري و يجعلها موضع طعن انطلاقا من إمكانية تكرار حالة السهو الحالية التي أشهد عليها المدير نفسه و باقي الأساتذة.

و إننا كفرع بلفاع ماسة للنقابة الوطنية للتعليم –كدش- إذ نستنكر عودة هذه الأساليب البائدة في التعامل الإداري مع الأساتذة فإننا نطالب المسؤول الأول عن النيابة عدم الرضوخ للضغوط الخارجية وتحمل المسؤولية وذلك بالتدخل العاجل للتحقيق في هذه الوقائع و العمل على إيقاف هذا الحيف حماية للعلاقات الإدارية من كل نزوات فردية و تصفية للحسابات و إيقاف أي تلاعب بمصير الأساتذة ..
تحميل البيان

على إثر البيان الصادر عن فرع ماسة بلفاع للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل باشتوكة أيت باها، والمتضمن لعدد من المعلومات المجانبة للصواب والاتهامات المجانية لإدارة النيابة الإقليمية، وتنويرا للرأي العام المحلي والوطني ، تتقدم النيابة الإقليمية بالتوضيحات التالية:

- لم ولن تتراجع النيابة الإقليمية عن تدريس اللغة الامازيغية بمؤسساتها متى توفرت الموارد البشرية المختصة، وسمحت البنية التربوية بذلك، وفي هذا الإطار واعتمادا على نتائج انتقاء أساتذة التعليم الابتدائي لتدريس اللغة الامازيغية المنظمة خلال الموسم الدراسي الماضي على صعيد النيابة الإقليمية، وبناء على النتائج المشجعة والمدعومة بتقارير المفتشين التربويين حول سير العملية التربوية على صعيد المؤسسات المحتضنة لأقسام اللغة الأمازيغية، تم إعادة تكليف نفس الأساتذة المنتقين لتدريس اللغة الأمازيغية بنفس المؤسسات التعليمية المكلفين بها سابقا ابتداء من تاريخ 02 أكتوبر 2014 ، باستثناء أستاذ واحد بمجموعة مدارس عمر بن الخطاب الابتدائية ارتأت النيابة الإقليمية إرجاء إعادة تكليفه إلى حين استيفاء كل المعطيات المتعلقة بوضعيته الإدارية داخل مؤسسته.
- ستظل النيابة الإقليمية تسعى جاهدة لتعميم تدريس اللغة الامازيغية على صعيد جميع المؤسسات التعليمية بأساتذة متخصصين، وفق الموارد والإمكانيات المتوفرة .
- تتحفظ النيابة الإقليمية على بسط كل المعطيات المرتبطة بالعلاقة التربوية والإدارية بين مدير مجموعة مدارس عمر الخطاب وأحد الأساتذة، حفاظا على السر المهني واحتراما لمجهود وعمل اللجنة النيابية المشكلة لهذا الغرض.
- إن النيابة الإقليمية متشبعة بقيم التواصل والإنصات المسؤول والمتبادل لمختلف الشركاء من هيئات نقابية ومهنية وجمعوية، أما خضوعها الدائم والوحيد، فيظل -فقط- للقوانين والتشريعات المسطرية الجاري بها العمل .
وإذ تحيط النيابة الإقليمية الرأي العام التربوي بالمعطيات السابقة، فإنها تعتز باستمرارية شركائها في العمل الجماعي التشاركي البناء قصد التغلب على المشاكل الحقيقية للقطاع .
تحميل البيان التوضيحي

عقد المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي باشتوكة أيت باها اجتماعه العادي يومه الجمعة: 10/10/2014 خصه لتقييم حصيلة الدخول المدرسي، واستعراض البرنامج النضالي الوطني الذي ابتدأه الفرع المحلي بتنفيذه للوقفة الاحتجاجية أمام مقر النيابة الإقليمية ليوم 23/09/2014، والتي عرفت نجاحا متميزا،
ساهم فيه الحضور الكثيف للسادة المديرين، والتمثيلية النوعية للإطارات النقابية الأكثر تمثيلية في الإقليم، والتي عبرت بحضورها في الوقفة عن مساندتها اللامشروطة لهيئة الإدارة التربوية في مسارها النضالي الوطني.
وفي سياق استعراضهم لمستجدات الساحة التعليمية بالإقليم، توقف أعضاء المكتب عند البيان الذي اصدره مكتب النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) فرع بلفاع- ماسة، حيث استغربوا إدراجه للجمعية في سياق لم يخلُ من التحقير والسخرية، كما استغربوا كَمَّ التهم والافتراءات التي كالها أعضاء المكتب ضد الجمعية وأعضائها للتغطية على فشلهم في إدارة الحوار حول ملف التكليف بتدريس مادة الامازيغية، وشرودهم عن متابعة حيثياثه الإدارية، في الوقت الذي يتبجح فيه بعضهم عن انفراد مكتبهم النقابي عن باقي الإطارات النقابية والجمعوية في تبنيهم له، والدفاع عنه.
ولقد ارتأى أعضاء المكتب المجتمعين يومه، أن يحيطوا الرأي العام التعليمي علماً بما يلي:
ü على مستوى الشكل:
  • صدور بيان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم(ك.د.ش) بلفاع- ماسة المتضمن للتنديد بإلغاء تكليفات تدريس مادة الأمازيغية، كان بتاريخ : 03 أكتوبر 2014، في حين توصل المديرون المعنيون بتكليفات السادة الاساتذة المعنيين بتدريس هذه المادة بتاريخ: 01 أكتوبر 2014 . أي قبل جلوس أعضاء هذا المكتب لمدارسة هذا الإلغاء المزعوم بيومين( !!!). مما يطعن في دعوى المواكبة الحثيثة للملف من قبلهم، ويسقطهم في شرود لا يحسدون عليه.
ü على مستوى المضمون:
  • نجاح الفرع المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي في إدارة الحوارات الجادة والمسؤولة مع الإدارة النيابية الحالية، في أكثر من محطة، وتفهم هذه الإدارة للمطالب العادلة لهذه الجمعية في إطار إعمالها للقوانين الجاري بها العمل، وفي سياق من الشفافية والوضوح، بعيدا عن الديماغوجية والتواطؤ الذي ميز سلوك بعض عديمي الضمير النقابي الذين استفادوا من فتات ما كان يرمي به " العهد البائد" على موائدهم المهزوزة في عز اشتعال الإقليم ضد الاستبداد، وجيوب الفساد، والريع التعليمي، وفي عز انخراط الإطارات النقابية الجادة والمناضلة جنبا إلى جنب مع الفرع المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، في المطالبة بإسقاط الفساد والاستبداد الإداري والتربوي الذي كان يعِج به الإقليم؛ هو العنصر القوي الذي حافظ على سلم تربوي وإداري عبر امتداد أزيد من ثلاث سنوات، وساهم في تعميق التوافق الجاد والمسؤول بين الجمعية والإدارة وشركائهما الاجتماعيين، في استقلال تام للمواقف والقرارات لكل طرف على حدة. وليس "فيتو" أو أي ضغط من قبل "الجمعية" أو تواطؤ من قبل الإدارة،... . كما يزعم أعضاء المكتب إياه !!.

  • الركوب على ملف الأمازيغية، والتباكي على مظلوميتها، والمتاجرة بها، لأجل تصفية حسابات ضيقة، أو تسجيل نقط ضد هذا الطرف أو ذاك، أو لنفض الغبار عن "المغمورية" التي راكمها الانسحاب المتعمد من هموم الشغيلة التعليمية، أو لتمكين بعض عديمي الضمير المهني من التلاعب بمصائر فلذات أكبادنا، وتضييع زمن التعليم والتعلم، أو للضغط على السادة المديرين للكف عن القيام بواجبهم في تطبيق القانون، تحت طائلة الاتهام بمعاداة الأمازيغية؛ لن تثني-أبدا- الفرع المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي عن دعوة السادة المديرين لتحمل مسؤوليتهم الإدارية في إعمال القوانين الجاري بها العمل، دون اي تمييز أو محاباة لأي طرف كيفما كان وضعه الاعتباري، أو مكانته عند الناس، في حالة إخلاله بالواجبات المهنية، تحت أي ذريعة كانت.

  • الجمعية المهنية التي ورد ذكرها في البيان إيَاه، هي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي. وهي جمعية مهنية تُعنى بالدفاع عن مطالب وحقوق هذه الفئة. وقد نجحت، في ظرف قياسي، أن تفاوض من أجل مطالبها المشروعة على أعلى المستويات؛ بفعل تكاثف أعضائها، وقوة حضورها، وعدالة قضيتها. كما استطاعت أن تنال تقدير واحترام عقلاء ومحترَمي هذا البلد، وعلى رأسهم الإطارات النقابية الشريفة التي لا تعتبر نفسها بديلا عنها، بل شريكا أساسا لها. وإيرادها – من قبل هذا المكتب- في سياق من التحقير والتصغير دليل لؤمٍ وتعالٍ ينضح عن نفس مريضة بحب التسلط والظهور.
[ وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ ---- فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ ] (المتنبي)
هذا، ولا يفوت المكتب المحلي – أخيرا- أن يعلن إلى الرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
  • استغرابه الشديد لما ورد على لسان السيد الوزير من أن "دسترة الأمازيغية لا يعني تدريسها" !!.
  • دعوته الوزارة لتتحمل مسؤوليتها الدستورية والتاريخية في العمل على الإسراع بتعميم تدريس اللغة الأمازيغية في جميع مؤسسات التعليم العمومي عبر تمكين السادة الاساتذة من تكوينات بهذا الخصوص، وعدم الاكتفاء بحالات معزولة.
  • استعداد السادة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي بالإقليم للانخراط الجاد والفاعل في إنجاح هذا الورش الهام.
  • إشادته العالية بالإطارات النقابية الشريفة التي تشارك "الجمعية" الهمَّ الإداري والتربوي في الإقليم.
  • دعوته الشغيلة التعليمية إلى اليقظة وعدم الانصياع وراء دعوات التفرقة والتشرذم التي تسعى إليها بعض الاطراف التي تخدم الأجندات البائدة لرموز الفساد والاستبداد.
تحميل البيان
بلاغ توضيحي للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) فرع بلفاع- حول بيان جمعية المديرين بشتوكة أيت باها





أصدر فرعنا النقابي بيانا للرأي العام المحلي و الوطني في موضوع الخروقات التي عرفها تدبير ملف تدريس الأمازيغية إن على مستوى النيابة أو على مستوى التدخلات الرعناء من طرف جمعية للمديرين بالإقليم، أو على مستوى الإجراءات الإنتقامية الخطيرة التي يتعرض لها أحد الأساتذة المكلفين بتدريس هذه المادة من طرف مدير م/م عمر بن الخطاب الذي استغل رئاسته لجمعية للمديرين مقحما إياها طولا و عرضا في هذا الملف..
و كما تابع الرأي العام، فقد تضمن بياننا المشار إليه أعلاه عناصر تقنية واضحة مترجمة لحيتيات و وقائع على الأرض تم تقسيمها منهجيا لثلاث مستويات: مستوى مسؤولية النيابة – مستوى مسؤولية المتدخلين الخارجيين – مستوى مسؤولية مدير م/م عمر بن الخطاب، و هو ما اعتبرناه سيسهل الرد على بياننا من طرف المعنيين بالأمر، إلا أننا فوجئنا بإصدار جمعية للمديرين بالإقليم لبلاغ إنشائي تافه موغل في اللغة السوقية و السب في حق فرع نقابي مناضل. و رغم أن هذا الإنشاء من التفاهة و الضحالة بشكل يجعله لا يستحق الرد مبدئيا، إلا أننا و تنويرا للرأي العام نجد أنفسنا مجبرين على ذلك..

أ- من حيث الشكل:
1- الوثيقة الإنشائية الصادرة عن جمعية للمديرين بشتوكة أيت باها هي أقرب للأدب المرحاضي الإنفعالي منه إلى بلاغ توضيحي صادر عن هيئة مسؤولة، فهي مخالفة لأبسط الضوابط و المقومات الشكلية و الأخلاقية التي تكون عليها البلاغات التوضيحية و الردود.
2- الغائب الأكبر عن هذا الإنشاء هو رد الجمعية نفسه!! حيث يمكن تقسيمه إلى ثلاث أجزاء غاب عنها جميعا الرد على نقاط البيان:
- ثلث تحولت فيه الجمعية إلى ناطق رسمي باسم النيابة (كاري حنكو) في تأكيد لما ذهب إليه بياننا السابق.
- ثلث ثان خصصه مدبجوا الإنشاء للدونكيشوتيات و العنتريات و السب و القذف في إطار نقابي مناضل مشهود له من طرف الجميع
بالنضالية و التجدر الجماهيري..
- ثلث أخير استغله رئيس الجمعية للدفاع عن نفسه و تبرير خروقاته كمدير لمجموعة مدرسية في تماه خطير للذات بالموضوع لتتحول
الجمعية إياها إلى منصة للقدف الإنفعالي انتقاما لذات رئيسها و دفاعا عن خروقاته في محاولة لتعويمها.
ب- من حيث المضمون:
1- في الجزء الخاص بكاري حنكو للنيابة:
- مشكل التراجع عن تدريس الأمازيغية مطروح منذ أكثر من شهر أي منذ توقيع محاضر الدخول و لا يحتاج لتملق جمعية مهنية حتى تنفيه و ترفع المسؤولية عن أسيادها بالنيابة، فكما يعلم الجميع لم يكلف ستة أساتذة من أصل سبعة إلا يوم 2 أكتوبر بمنطوق النيابة في بلاغها و 1 أكتوبر بمنطوق النص الإنشائي للجمعية المهنية التي أرادت من شدة ولعها و دفاعها عن النيابة تزوير حتى أرقام أسيادها فكانت ملكية أكثر من الملك نفسه و ذلك هو الشرود الحقيقي!! أما بمنطوق الواقع فإن هؤلاء الأساتذة لم يتسلموا تكليفاتهم إلى حدود كتابة هذا الرد.. كما أن هذه التكليفات لم تأت أيها المدافعون الأشاوس عن النيابة إلا نتيجة الضغط النضالي الذي مارسه فرعنا. و لو لم تكن النيابة قد تراجعت عن تدريس الأمازيغية لما انتظرت أكثر من شهر لتكليف هؤلاء الأساتذة علما أن وضعية الموارد البشرية هي نفسها منذ توقيع محاضر الدخول حتى لا يجد كاري حنكو عذرا في كون الموارد البشرية لم تتوفر إلا بعد شهر عن الدخول المدرسي.
- أما استثناء أستاذ م/م عمر بن الخطاب الذي ارتأت النيابة إرجاء تكليفه إلى حين استيفاء المعطيات المتعلقة بالوضعية الإدارية داخل مؤسسته بإيعاز من خفافيش الظلام، فهو عذر أقبح من زلة و يضعنا هذا التبرير أمام كارثة إدارية خطيرة حيث أنه بعد مرور أزيد من شهر على الدخول المدرسي فالنيابة لم تستوفي المعطيات الإدارية بمؤسسة تعليمية في طور الإنقراض لا يتعدى مجموع تلاميذها 46 تلميذا و بها 6 أساتذة فقط، فكم ستحتاج النيابة من الأشهر إذن بالنسبة للمؤسسات التي تضم عشرات الأساتذة و مئات التلاميذ!
2- في الجزء الخاص بالعنتريات و السب و القدف:
- عن أي نجاح في التفاوض مع النيابة تتحدث هذه الجمعية ؟ و أية مطالب يتبجح سدنتها بتحقيقها للمديرين؟ نحن متفقون فعلا أنها حققت نجاحا لم يسبقها إليه أحد إن كانت تقصد النجاح في استفادة بعض المقربين و الموالين من ريع التكوينات و التأطير و إقصاء المديرين ذوي الكفاءات، أو كان النجاح بالنسبة لها هو الدفاع عن المقصرين من المديرين و مساومة النيابة حول ملفاتهم، أو كان النجاح بالنسبة لها هو شرعنة التسيب الذي تعرفه مؤسسات السوبير مديرين المعروفين إقليميا.
أما الوضعية الحقيقية التي يعيشها مديرو الإقليم فلا يمكن تغطيتها بغربال الإنتهازية و التملق التي تفوح من هذا الإنشاء التافه، ففرعنا يتابع عن كثب و بكل مسؤولية و تجرد نضالي ملف الإدارة التربوية إقليميا، و لديه معطيات صادمة عن الوضع الحالي في ظل تراجعات خطيرة عن أهم مكتسبات السنوات الماضية، حيث أن الحصول على أبسط التجهيزات الخاصة بالإدارة مثلا أصبح يمر عبر شبكة معقدة من الولاءات.. و المجال هنا لا يسمح ببسط ملفنا المطلبي المتكامل الخاص بهذه الفئة و الذي نتشرف بالدفاع عنه في كل المناسبات و على كافة المستويات التي نناضل عبرها.
- أما بخصوص عنتريات الجمعية النضالية السابقة فنحن فعلا لم نشارك فيها لأن ملف الإدارة التربوية أكبر بكثير من النضال من أجل مدير يعتبر التحاقه بمكان عمله يوما واحدا في الأسبوع مكسبا يجب أن نناضل معه من أجل الحفاظ عليه، أو نناضل مع الجمعية من أجل مدير رفض تأنيبه من طرف النائب لكونه وضع مصداقية امتحان إشهادي على المحك و تركه عرضة للتسرب و العبث بإحدى مقاهي بيوكرى ليسحبه الأساتذة في اليوم الموالي من المقهى حتى لا يكلف السيد المدير عناء الإلتحاق بمقر عمله صبيحة يوم الإمتحان، و الباقي أخطر نربأ بأنفسنا الدخول فيه لبعده الأخلاقي و حساسيته الإجتماعية.
- نسائل مناضلي الجمعية الأشاوس : كفاكم مزايدات مفضوحة بموضوع النضال الذي لا يربطكم به إلا الخير و الإحسان، ألم تقدكم العنتريات الفارغة و الجبن النضالي إلى التضحية ب 4 مديرين في موجة إعفاءات غير مسبوقة بالإقليم؟ لماذا اختفيتم بنذالة في الشقوق بعد إخراج سيف الإعفاءات؟ و لماذا تعطلت هواتفكم فجأة في لحظة واحدة؟ و لماذا رفضتم حضور الإجتماع الذي كان سيفضح جبنكم؟ و ما بال المدير الذي تحول إلى إطفائي بعد تكرر اعتذاره لحضور الإجتماعات بالحرائق التي تحدث بمدرسته؟ و ما بال المدير الذي أمرض جميع أفراد أسرته في ذلك الأسبوع؟ و لماذا تحول فجأة موقف المهددين برمي المفاتيح و ضاربي الطاولات إلى تبرير للإعفاءات و اعتبارها منطقية؟ و لماذا تهرب البعض حتى من الظهور بالنيابة أيام الإعتصام و الإضراب عن الطعام؟
- ألم يقد الحقد الأسود و روح الإنتقام في تلك الفترة التي تتبجح بها الجمعية إلى بث روح التفرقة و العنصرية المقيتة بين المديرين و وصلت الخسة بالبعض إلى نعت ثلة من أشرف مديري الإقليم بأبشع النعوت القدحية لا لشيئ إلا لأنهم رفضوا الإنصياع وراء صبيانيتهم النضالية التي انكشفت أمام أول امتحان.
- في سابقة قد تكون الأولى وطنيا نستغرب كيف تنبري جمعية مهنية لتحريض المديرين ضد الأساتذة في تهديد مبطن لهم بضرورة تنفيد أوامر المكتب، فما محل جمعية مهنية تدافع عن مطالب فئوية معروفة حتى تتقمص دور مسؤول إداري يطالب مرؤوسيه من المديرين بلغة آمرة ناهية بتحمل مسؤولياتهم و إعمال القوانين في حق الأساتذة و كأن الأستاذ بالنسبة إلى الجمعية متهم دائما حتى تثبت براءته! فتبا للزمن النضالي الرديئ الذي جمعنا مع مثل هذه الكائنات المتخلفة.
- فتح نضالي آخر حققته هذه الجمعية المهنية عندما تبجحت بكلام يفهم منه أنها تمثل عراب الإدارة لتحقيق السلم التربوي و الإداري لمدة 3 سنوات بالنيابة! و هو أمر خطير إن صدق و يسائلنا كنقابات كما يسائل النيابة.
- يعبر فرعنا عن شكه في مدى إدراك أصحاب هذا الإنشاء للعمق السياسي و النضالي لماهية مصطلحات أقحمت به قسرا: العهد البائد – الإستبداد – جيوب الفساد – إسقاط الفساد و الإستبداد- السلم التربوي و الإداري في إحالة للسلم الإجتماعي- الأجندات البائدة...
- أما بخصوص السب و القدف و التحقير في حق فرعنا و مناضليه عبر مفردات من القاموس السوقي فإننا نربأ بأنفسنا الرد عليه أو حتى مناقشته، و نكتفي بالقول:
إذا جاءني الرد على البيان من تافه أرعن / فتلك الشهادة لي بأني مناضل
2- في الجزء الخاص بالتماهي بين الذات و الجمعية:
- نحن لم ندافع عن أستاذ مقصر و لم يسجل علينا التاريخ يوما أننا غلبنا مصلحة أي مكون من مكونات المنظومة التربوية على مصلحة المدرسة العمومية في شموليتها.
- أما الأستاذ الذي وجه له المدير/الجمعية نيران مدفعيتهما المعطوبة في هذا الإنشاء فمشهود له بالكفاءة و الإلتزام المهني و الحس الوطني منذ التحاقه بسلك التدريس و ما هو للأسف إلا كبش فداء تريد الجمعية و رئيسها التضحية به في سبيل التغطية على هفوات إدارية فادحة صدرت عن مدير م/م عمر بن الخطاب قد تعيد ملف تكليفات الأمازيغية للسنة الماضية بالصيغة المفتوحة إلى الواجهة عبر القضاء الإداري. و ما بحث مدير هذه المجموعة في الأيام الاخيرة عن صكوك الغفران عبر إشهادات السقوط سهوا إلا تأكيد على حصول الهفوة الخطيرة التي أوضحناها بالتفصيل في بياننا السابق و للأسف تم تجنب إصدار أي رد بخصوصها في إنشاء جمعية المديرين الذي ارتأى أصحابه الهروب إلى الأمام باللجوء إلى لغة الخشب و معجم الحواري..

عن مكتب الفرع








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=779493
آخر تعديل express-1 يوم 2014-10-13 في 11:00.
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:43 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd