الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر6الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By خادم المنتدى
  • 1 Post By abouimane
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-10-04, 11:37 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/10/4



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/10/4






في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت :


* الأحداث المغربية :
- فرق الأغلبية تستعد لدورة برلمانية ساخنة .. فقبل أقل من نصف شهر على افتتاح الدورة البرلمانية الخريفية، عقد رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب اجتماعا يوم الثلاثاء الأخير عملا بميثاق الأغلبية البرلمانية في شقه المتعلق بآليات التنسيق والتشاور، وذلك في إطار الإعداد للدخول البرلماني المقبل.
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يقول "إن كلفة كل يوم تأخير في إصلاح أنظمة التقاعد تبلغ 60 مليون درهم"º وذلك في لقاء مع الصحافة إثر انعقاد مجلس الحكومة أول أمس الخميس.


* أخبار اليوم المغربية :
- وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، لحسن الداودي، يبحث عن 100 مليار سنتيم .. حيث أعلن على هامش اجتماعه مع مجلس الحكومة، أول أمس الخميس، أنه في سباق مع المؤسسات والمقاولات العمومية للبحث عن المزيد من الدعم لتمويل مشاريع البحث العلمي ليصل سقفه إلى 100 مليار سنتيم خلال الموسم الجامعي الحالي.
- عبد الهادي خيرات، البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي، يحذر من قرب انفجار الاتحاد الاشتراكي نظرا إلى "حالة الغليان التي يعيشها" على حد تعبيرهº وذلك في كلمته أول أمس خلال ندوة حول "تجويد النصوص التنظيمية المتعلقة بالجهوية والجماعات الترابية.


* الصباح :
- وزارة الداخلية تلغي قرارات التمديد لولاة أمن بعد أن وجهت من المديرية العامة للأمن الوطني قصد البت فيهاº ومصادر مطلعة تقول إن رفض التمديد تزامن مع تعليمات عليا تقضي بإحالة مسؤولي الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية على التقاعد.
- مهندسو "البام" ينددون بسياسة وزير التجهيز والنقل عبد العزيز رباح، بسبب ما أسماه مصدر من منتدى حزب الأصالة والمعاصرة للهندسة الوطنية ب"الانتقام الممنهج" من قبل رباح في حق أبرز مهندسي "البام". المنتدى استنكر، خلال اجتماع طارئ الأسبوع الماضي بالرباط، "سياسة الإقصاء والقرارات الانتقائية التي تستهدف مهندسي الحزب ومناضليه".


* المساء :
- مصادر مطلعة تقول إن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر دعا القيادي في الحزب أحمد رضا الشامي إلى بيته، قبل أيام، واقترح عليه تعيين نائب له من تيار الزايدي على رأس فريق الحزب بمجلس النواب كخطوة أولى في اتجاه التقريب بين "الإخوة الأعداء" داخل الحزب. المصادر أوضحت أن الشامي رفض عرض لشكر دون أن يذكر له مفاوضات التيار مع قيادة الاتحاد الوطني للقوات الشعبية.
- إنهاء محنة العمال المطرودين من شركة النقل الحضري بفاس .. حيث تتجه وزارة الداخلية إلى إنهاء الأزمة العالقة بين أكثر من 300 عامل مطرود بشكل جماعي في قطاع النقل الحضري بفاس، وبين الشركة التي تتولى التدبير المفوض للقطاع.


* بيان اليوم :
- البنك الإفريقي للتنمية يوافق على منح المغرب قرضا بقيمة 100 مليون يورو (مليار درهم) موجه لدعم المرحلة الثالثة من برنامج دعم تطوير القطاع المالي المغربي. البنك أوضح، في نشرة له، أن هذا البرنامج سيمكن من خلق الظروف الملائمة لنمو اقتصادي شامل بفصل تطور القطاع المالي، ويهدف بالأساس إلى تحسين ولوج الساكنة والمقاولات للخدمات المالية وتعزيز الحكامة في القطاع.
- وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي يحذر من الاستمرار في التأخير في إصلاح أنظمة التقاعد، مشيرا إلى أن كل يوم تأخير في إنجاز إصلاح هذه الأنظمة يكلف 6 ملايير سنتيم يوميا. الخلفي نبه، في الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، أول أمس الخميس، إلى أن عجز صناديق المعاشات المدنية سيصل إلى 125 مليار درهم سنة 2021.


* العلم :
- مجلس جهة فاس - بولمان يصادق، بالإجماع، على ميزانية 2015 وعدد من المشاريع التنموية تهم عددا من جماعات ومناطق وعمالات الجهةº ورئيس مجلس الجهة، محمد الدويري، يقول "إن الجهة تمتاز بريادتها عبر قرون بالإبداع والاجتهاد، وزاد من قوتها الشروع العملي والفعلي للجامعة الأورو-متوسطية".
- الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتشغيل محمد احجيرة يقول "إن القرارات الاجتماعية للحكومة تضرب في عمق الرأسمال الحقيقي للمغرب والمتمثل في الموارد البشرية"، مضيفا أن "تجميد التوظيف داخل قطاع التشغيل جعل عددا من مفتشي الشغل يزاولون مهام إدارية في حين أن مكانهم الطبيعي هو الميدان".


* الحركة :
- الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، محمد مبديع، يقول "إن المغرب على استعداد كامل لوضع خبرته في مجال الإدارة رهن إشارة الدول الإفريقية وتمكينها من الاستفادة من خبرته في هذا المجال"º وذلك في كلمة تلاها بالنيابة عنه الكاتب العام للوزارة عز الدين الديوري، أول أمس الخميس خلال الجلسة العامة الأولى لأشغال المنتدى الدولي حول إصلاح وتحديث الإدارة العمومية بكينشاسا.


* المنعطف :
- أجندة مكثفة وترسانة تشريعية ثقيلة تنتظر مجلس النواب في دورته الخريفيةº ومصادر برلمانية تقول إن الدورة المقبلة ينتظر أن تعرف عددا محدودا من جلسات مساءلة رئيس الحكومة بمجلس النواب بالنظر إلى الضغط التشريعي الذي ستعرفه هذه الدورة والتي منها مالية 2015 والقوانين الانتخابية والقوانين ذات الصلة بالقضاء.


* العاصمة بوست :
- تجاذبات جديدة داخل حزب الاتحاد الاشتراكي .. الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر يقلل من أهمية ما يروج من أنباء حول انقسام داخلي في الحزب، مؤكدا، في تصريحات خاصة، أن الحزب يعيش حالة استقرار تامة. القيادي في الحزب عبد الهادي خيرات، من جهته، يتحدث عن انفجار قريب للحزب بسبب التشتت الداخليº وذلك خلال ندوة سياسية نظمت أول أمس بالرباط.


* الاتحاد الاشتراكي :
- في بلاغ المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي : "التحذير من استفراد الحكومة بتمرير القوانين الانتخابية"º و"التضامن المطلق مع الجبهة النقابية لمواجهة السياسات اللاشعبية".
- الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يوجه سؤالا آنيا إلى الحكومة بخصوص ما عاشه المسافرون القادمون من خارج المغرب، يوم الأربعاء الماضي بمطار محمد الخامس، من معاناة حقيقيةº حيث لم يتمكنوا من الحصول على أمتعتهم إلا بعد مرور أكثر من ساعتين، كما قضوا نفس هذه المدة الزمنية لاجتياز المراقبة الأمنية في المطار.


* الخبر :
- رشيد بمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، يهدد بالاستقالة من مهامه بسبب النقد الذي تعرض له من قبل فرق الأغلبية والمعارضة في مجلس النواب، على خلفية القرارات الأخيرة التي أصدرتها وزارته خاصة في ما يتعلق بمنع الأساتذة من الدراسةº وذلك خلال مشاركته في لقاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال الذي عقد الأربعاء الماضي.
- وزارة التربية الوطنية تكشف نتائج اللقاءات التشاورية حول المدرسة .. الوزارة اعتبرت أن هذه اللقاءات كانت تهدف إلى التوفر على تحليل موضوعي للأسباب الكامنة وراء الإخفاقات التي عرفتها المنظومة التربوية خلال السنوات الأخيرة والتعرف على انتظارات جميع الفئات المستهدفة، وذلك بغاية تقديم اقتراحات عملية بشأن الحلول الممكنة لتجاوز الوضعية الحالية للمدرسة المغربية.


* الصحراء المغربية :
- جلالة الملك محمد السادس يطلق ويدشن مشاريع اجتماعية مهمة بالعاصمة الاقتصادية : 40 مليون درهم لتكريس سياسة القرب بالدار البيضاء. فقد أشرف جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الجمعة بالدار البيضاء، على إطلاق وتدشين مشاريع اجتماعية هامة تروم تنمية الملكات الرياضية والثقافية للشباب، ومحاربة الانحراف والهدر المدرسي، وصون الذاكرة الجماعية، وتعزيز العرض السوسيو-طبي. وتنسجم هذه المشاريع، المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي رصدت لها استثمارات بقيمة 40 مليون درهم، تمام الانسجام مع جهود جلالة الملك الرامية إلى تكريس سياسة القرب، ودعم أوراش العمل الاجتماعي، وتحفيز تنمية بشرية شاملة ومستدامة، وتعزيز البنيات التحتية الأساسية على مستوى العاصمة الاقتصادية للمملكة.
- أمير المؤمنين يطلق مشروع إعادة بناء مسجد (العتيق) بابن مسيك. فقد أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس بعد أداء صلاة الجمعة، على إعطاء انطلاقة مشروع إعادة بناء المسجد (العتيق) بعمالة مقاطعات بن مسيك بجهة الدار البيضاء الكبرى. وتندرج إعادة بناء هذا المسجد في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المساجد وقاعات الصلاة الآيلة للسقوط، الذي تم إعداده بناء على التعليمات الملكية السامية، وذلك اعتمادا على عملية للمراقبة والفحص التقني تشرف عليها وزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية والداخلية.
- دبلوماسيون وخبراء مغاربة وأجانب ينوهون بجهود جلالة الملك لتنمية دول إفريقيا. الخبراء والدبلوماسيون أشادوا، في يوم دراسي تناول موضوع تقييم العلاقات المغربية الإفريقية، أمس الجمعة بالرباط، بالجهود التي يقوم بها المغرب للنهوض بالتنمية المحلية في دول إفريقياº مؤكدين أن المغرب، بقيادة جلالة الملك، تحذوه رغبة قوية لتطوير العلاقات الاقتصادية المغربية - الإفريقية من خلال الزيارات الملكية الأخيرة لكل من تونس ومالي.
- مجلس مدينة الدار البيضاء يطلق حملة تحسيسية خاصة بتدبير النظافة بمناسبة عيد الأضحى. الحملة تأتي، حسب مسؤول بمجلس المدينة، في سياق تنفيذ المقتضيات الخاصة بالتحسيس والتواصل، وتهدف إلى تنظيم لقاءات تحسيسية مباشرة مع المواطنين، عبر أزيد من 34 نقطة قارة، من أجل إشراكهم في تحسين جودة الخدمات في هذا القطاع.


* رسالة الأمة :
- بعد دخول قرار نظام أسعار الخضر والفواكه حيز التنفيذº مهنيو الفلاحة ينتظرون تعديلات الاتحاد الأوروبي خلال الشحنة الأولى من التصدير للحسم في موقفهم، سيما وأن العملية (التصدير) ستظهر مدى استجابة منطقة اليورو للوعود التي قطعتها للمغرب حول إدخال تعديلات ترضي المهنيين بعد ردود الفعل القوية التي صدرت منهم.


* لوبينيون :
- تدشين مشاريع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر : عزم ملكي وطيد على تعزيز ريادة المغرب في السوق العالمي للفوسفاط. فقد أشرف جلالة الملك محمد السادس، أول أمس الخميس بالمركب الصناعي للجرف الأصفر، على تدشين المحطة النهائية لأنبوب نقل لباب الفوسفاط التي تربط بين خريبكة والجرف الأصفر، والوحدة الأولى لإنتاج الحامض الفوسفوري انطلاقا من لباب الفوسفاط، ومركز الكفاءات الصناعية، وهي المشاريع التي أنجزت باستثمار إجمالي يقدر بأزيد من 450ر5 مليار درهم. وتشكل هذه المشاريع المحورية، المنفذة من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، تجسيدا آخر لعزم جلالة الملك على دعم مبادرات المجموعة في مجالي الابتكار والتنمية الصناعية، وكذا محيطها وشركائها الأفارقة، ومصاحبة استراتيجيتها الصناعية، وبالتالي تعزيز ريادة المملكة المغربية في السوق العالمية للفوسفاط.


* ليببراسيون :
- حزب الاتحاد الاشتراكي يحذر من المقاربة الأحادية للحكومة بخصوص القوانين الانتخابية. فخلال الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي للحزب، أول أمس الخميس، تطرق الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر لإشكالية المقاربة الأحادية التي تنتهجها الحكومة بخصوص قوانين تحظى بأهمية كبيرة، كالقوانين المتعلقة بالانتخابات المقبلة، وذلك دون اللجوء إلى الحوار مع الأحزاب السياسية.


* البيان :
- جمعيات طبية تستنكر قرار المختبر الأمريكي "جيليد" بإقصاء المغرب من ترخيص الدواء الموجه للقضاء على التهاب الفيروس الكبدي (سي). حيث وضع المغرب إلى جانب الدول التي تم استبعادها من رخصة العقار ضد المرض المذكور، في 15 شتنبر الماضي، في حين أعلن المختبر عزمه توقيع لمنح رخص للعديد من المصنعين في الهند.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي :
- صندوق المقاصة : الكلفة الإجمالية في تناقص وفاتورة غاز البوتان تتزايد. ففي الوقت الذي تشهد فيه فاتورة المواد البترولية والسكر تناقصا، فإن فاتورة غاز البوتان تضخمت ب13 في المائة مع نهاية يوليوز 2014، حيث ابتلعت قرابة 45 في المائة من نفقات الدعم الإجمالية. وبذلك تكون الكلفة الإجمالية لغاز البوتان قد ارتفعت إلى أزيد من 8.47 مليار درهم مع نهاية يوليوز.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=778583
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-10-04, 17:53 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/10/4


عفو ملكي لفائدة 216 شخصا بمناسبة عيد الأضحى




نشر في طنجة نيوز يوم 04 - 10 - 2014

أصدر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أمره بالعفو على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 216 شخصا.
وحسب بلاغ وزارة العدل والحريات فإن بمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1435 هجرية 2014 ميلادية، تفضل جلالة الملك فأصدر حفظه الله أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 216 شخصا وهم كالآتي :
المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حال اعتقال وعددهم 99 سجينا موزعين على النحو التالي :

- التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة : 96 سجينا

- تحويل السجن المؤبد إلى المحدد لفائدة : 03 سجناء

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 117 شخصا موزعين على النحو التالي :

- العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة : 30 شخصا

- العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة : 17 شخصا
- العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة : 01 شخص واحد

- العفو من الغرامة لفائدة : 69 شخصا المجموع العام :
216





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-10-05, 10:16 رقم المشاركة : 3
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/10/4


-***********************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك...
-************************-






    رد مع اقتباس
قديم 2014-10-06, 20:06 رقم المشاركة : 4
abouimane
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية abouimane

 

إحصائية العضو








abouimane غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

thank رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/10/4


شكرا لك على العرضـ الصحفيـ المتنوعـ
سلاميــ





التوقيع

.................................................. ........................................

كن ابن من شئت و اكتسب أدبا \/\/ يغنيك محموده عن النسب

.................................................. ........................................

    رد مع اقتباس
قديم 2014-10-08, 11:27 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2014/10/4


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abouimane مشاهدة المشاركة
شكرا لك على العرضـ الصحفيـ المتنوعـ
سلاميــ


شكرا على المرور الطيب







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:29 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd