الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-09-30, 15:29 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 30 شتنبر 2014



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم




هسبريس - و م ع

الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 11:17


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء :
* الصباح :
- رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يقول إن الأغلبية تعيش انسجاما تاما وحزبه مرشح للمركز الأول في الانتخابات المقبلة. جاء ذلك خلال أشغال الملتقى الجهوي الأول للهيئات المجالية لحزب المصباح بجهة الغرب.
- الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعتبر أن "الإصلاح الحكومي للتقاعد يفتقد للرؤية". الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية يقول إن مقترحات رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران تضيف أعباء جديدة على الشغيلة والميزانيةº وذلك في مذكرة مرفوعة إلى الحكومة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
- فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وضع سؤالا لدى رئاسة المجلس موجها إلى وزير العدل والحريات بشأن الرقابة على تدخلات الأمنيين واستراتيجية الحكومة في تكوين الأجهزة الأمنية في مجال حقوق الإنسان.
* العاصمة بوست :
- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، قال، في افتتاح المناظرة الوطنية للسياحة أمس الاثنين بالرباط، إن قطاع السياحة في المغرب لا يرقى إلى المستوى المطلوب، رغم التقدم الذي عرفه منذ 15 سنة. ابن كيران دعا المهنيين في القطاع إلى الاهتمام بجميع الأشياء حتى ولو كانت صغيرة، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن المطبخ المغربي مهم في الترويج السياحي.
- الحملة الوطنية الثانية لحماية الأشخاص المسنين والتوعية بأوضاعهم تنطلق غدا تحت شعار "الناس الكبار .. كنز في كل دار". وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية قالت، في بيان، إن الحملة تندرج في إطار المجهودات المبذولة لحماية الأشخاص المسنين والنهوض بالدور الريادي للأسر في رعايتهم.
* المنعطف :
- ترسيم اللغة الأمازيغية، هيئة المناصفة، منع زواج القاصرات، تقنين زراعة الكيف : نصوص قانونية تعرقلها حكومة ابن كيران. العملية التشريعية تعرف بطء شديداº ومشاريع ومقترحات القوانين التي كان متوقعا اعتمادها في 2012، تشهد تعثرا حيث تم تقديم مقترحات قوانين دون أن تجد الطريق نحو الاعتماد. وتتعمد الحكومة عرقلة العديد من النصوص على غرار مقترح منع زواج القاصرات وتقنين زراعة نبتة الكيف، إلى جانب عدد من النصوص التي جرى تجميدها دون سبب.

- الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية تقرر خوض إضراب وطني وإضرابات قطاعية احتجاجا على "القرارات اللاشعبية للحكومة في حق الشغيلة" ومن أجل "التصدي للهجوم الحكومي على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة"، محملة الحكومة مسؤولية تدهور الأوضاع الاجتماعية.
* الخبر :
- 458 مليار سنتيم قيمة الغرامات والإدانات النقدية التي لم يتم تحصيلها ما بين 1993 و2014، وفق ما كشف مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، خلال لقاء عقده أمس الاثنين بالرباط مع مسؤولين قضائيين. الرميد قال إن محدودية تحصيل الغرامات والإدانات النقدية تعزى إلى إكراهات، بعضها مرتبط بالجانب القانوني وبعضها مرتبط بغياب المراقبة بالشكل المطلوب.
- الغاضبون من "الشبيبة الاتحادية" يؤسسون "البديل الديمقراطي" .. إذ أعلن في أكادير عن ميلاد "منظمة البديل الديمقراطي للشباب"، السبت الماضي، بحضور عدد مهم من الشباب والقيادات الحزبية والنقابية. وكان في مقدمة المتواجدين عدد من الوجوه الاتحادية المعروفة، خاصة المعارضين لنهج الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، من بينهم النائبة البرلمانية حسناء أبوزيد .. يوسف العماري، كاتب فرع الشبيبة الاتحادية بجهة سوس، قال، خلال إلقائه كلمة اللجنة التحضيرية "إن المبادرة لا علاقة لها بما يقع داخل الاتحاد وشبيبته، بل هي ثمرة جهود شباب يريد استعادة الثقة".
- مهنيو عربات طرامواي الرباط - سلا، من سائقين ومراقبين، يواصلون احتجاجهم على الشركة المسيرة "طرازديف"، وذلك بحملهم شارات حمراء تحمل عبارة "احتجاج" أثناء تأدية عملهم. مصدر نقابي قال إن هؤلاء المهنيين يشتغلون لثمان أو تسع ساعات يوميا من دون انقطاع في ظروف غير مناسبة تتسبب لهم في مضاعفات صحية خطيرة، دون الحصول على تعويض من قبل الشركة المعنية.
* أخبار اليوم المغربية :
- ابن كيران : لا أعترف بالنقابات المنشقة ولن أتحاور معها .. ففي خطوة قد تصب مزيدا من الزيت على الخلافات داخل الفدرالية الديمقراطية للشغل، أعلن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، أول أمس في القنيطرة في لقاء مع مسؤولين بحزب العدالة والتنمية، أنه لن يتحاور مع النقابات "المنشقة" وإنما مع النقابات "الأصلية". ويأتي هذا الموقف في وقت تعرف فيه العديد من النقابات انقسامات أبرزها داخل الفيدرالية الديمقراطية للشغل.
- وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد العزيز رباح يستعد لنشر لوائح جديدة للمستفيدين من رخص استغلال المقالع في مختلف جهات المملكة. وتأتي هذه الخطوة في سياق سياسة الوزارة القائمة على كشف أسماء جميع الحاصلين على امتيازات، من قبيل "الكريمات" أو رخص استغلال المقالع، حيث سيتم نشر اللوائح الجديدة للمستفيدين الذين حصلوا عليها في السنتين الأخيرتين من عهد هذه الحكومة.
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يعود لمهاجمة "المشوشين" ويقول إن السياحة لم تتراجع في عهد حكومته، مشددا على أن القطاع السياحي شهد تطورا لافتا خلال السنوات الثلاث الماضية بالرغم من الظرفية الإقليمية الصعبةº وذلك خلال افتتاحه للدورة الÜ11 للمناظرة الوطنية للسياحة، أمس الاثنين بالرباط. من جهته دعا وزير السياحة لحسن حداد إلى مواكبة الاستثمار في القطاع والدفع بالسياحة الداخلية.
- مجلس المستشارين يستعد لتوجيه الدعوة إلى ثلاثة وزراء والمدير العام لصندوق الإيداع والتدبير من أجل تقديم توضيحات بخصوص الاختلالات التي شهدها المشروع السكني "باديس" بالحسيمة. ويتعلق الأمر بمحمد حصاد، وزير الداخليةº ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والماليةº ونبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينةº فضلا عن أنس العلمي، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير. محمد دعيدعة، رئيس الفريق الفيدرالي، أوضح أن "استفادة الذراع العقاري للصندوق من أملاك الدولة بأسعار زهيدة كاف لجعله تحت المراقبة البرلمانية".






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=777884
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-30, 15:30 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 30 شتنبر 2014


* المساء :
- الحكومة تتجه إلى رفع يدها عن دعم أسعار السكر .. حيث تشير المعطيات إلى أن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ووزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة يعكفان منذ أسابيع على دراسة السيناريوهات الممكنة لرفع الدعم عن مادة السكر.
- مداخيل الطرق السيارة بالمغرب خلال نصف سنة ترتفع إلى أزيد من مليار درهم .. إذ عرفت حركة السير على الطرق السيارة بالمغرب، خلال النصف الأول من سنة 2014، ارتفاعا طفيفا بنسبة 3 بالمائة على مجموع الشبكة، مقارنة بالمستوى المسجل خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، فيما ارتفعت مداخيل الأداء ب2,3 بالمائة لتبلغ 1.106 مليار درهم، وفق ما أفادت به وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.
* الاتحاد الاشتراكي :
- فرع حزب الاتحاد الاشتراكي بميدلت يرفض إلحاق إقليم ميدلت بجهة خنيفرة - بني ملال .. فرع الحزب اعتبر، في بيان للرأي العام المحلي والوطني، هذا الإلحاق "مجحفا" وأوضح أن هذا التقطيع "لا يخدم بتاتا المنطقة"، داعيا إلى الإبقاء على التقطيع السابق.
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يدعو الاتحاديات والاتحاديين إلى إثبات وجودهم في المعارك القادمة واعتبار مرحلة الحكومة الحالية محطة استراحةº محذرا من مغبة "إغراق الجماعات المحلية بمديونية مهولة من طرف مدبري الشأن العام المحلي، وعجز المجالس المنتخبة عن القيام بالدور المنوط بها في المجال الاجتماعي"، وذلك خلال المؤتمر الإقليمي الخامس لحزب الاتحاد الاشتراكي بالقصر الكبير.
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقر باختلالات السياحة المغربية.. حيث أكد أن السياحة التي تعتبر قطاعا حيويا ومهما في الاقتصاد الوطني، والذي عرف طفرة نوعية وجيدة منذ 15 سنة، تعاني من عدة اختلالات تحول دون تطورها وتنميتها لتصل إلى المستوى المطلوبº وذلك في كلمة افتتاحية للدورة 11 للمناظرة الوطنية للسياحة التي عقدت أمس بالرباط.
* الحركة :
- في افتتاح المناظرة الوطنية للسياحة .. وزير السياحة لحسن حداد يبرز التحديات المستقبلية للنهوض بقطاع السياحة، مشيرا إلى أنه بالرغم من الظرفية العالمية الصعبة فإن نتائج الرؤية السياحية قد بدأت تتعزز، حيث عرف عدد الوافدين ارتفاعا بنسبة 10 في المائة، وازدادت الطاقة الإيوائية ب30 ألف سرير.
- وزارة الداخلية تؤكد أن البحث الجاري على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية التي كانت تنشط بكل من الناظور ومليلية في استقطاب وتجنيد مقاتلين مغاربة قصد تعزيز تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق، أظهر أن أفراد هذه الخلية كانوا قد أطلقوا على أنفسهم اسم "أنصار الدولة الإسلامية في المغرب الأقصى"º مضيفة، في بلاغ، أن عناصر هذه الخلية عقدت العزم في الآونة الأخيرة على الالتحاق فرادى بصفوف "الدولة الإسلامية" بالمنطقة السورية العراقية وذلك بعد أن كثفوا اتصالاتهم بال****يين المغاربة ضمن هذا التنظيم الإرهابي.
* العلم :
- لقاء تاريخي عنوانه الإصرار على مواجهة النكوص الحكومي : حميد شباط وإدريس لشكر يترأسان الملتقى الوطني الأول المشترك لأطر ومناضلي حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكيº والتحالف مبادرة وطنية لمواصلة الكفاح من أجل استكمال الوحدة الترابية وتفعيل مقتضيات الدستور وصيانة مكتسبات الشعب المغربي.
- عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عبد الصمد قيوح يؤكد، خلال لقاء تواصلي لمناضلي حزب الاستقلال بتارودانت، على "مواصلة النضال في صفوف حزب الاستقلال دفاعا عن القيم والثوابت ومصالح الشعب المغربي"، ويدعو إلى "التعبئة الشاملة من أجل ربح رهانات الاستحقاقات المقبلة".
* الأحداث المغربية :
- برلمانيون وأعضاء بالمكتب السياسي للحركة الشعبية يقاطعون "خلوة" الأمين العام للحزب .. مصادر كشفت أن برلمانيي الحزب في الغرفتين قاطع معظمهم الاجتماع الذي دعا إليه محند العنصر، الأمين العام للحزب، السبت الماضي، ولم يحضر من بين كل نواب ومستشاري الحزب في البرلمان سوى 22 برلمانيا. المصادر كشفت أن العنصر بدا مضطربا وهو يعاين حجم الحضور، وغياب أبرز أعضاء المكتب السياسي وأعضاء الفريقين بالبرلمان.
- قادة أحزاب في الأغلبية والمعارضة يدعمون رؤساء الجماعات في صراعهم مع وزارة الداخلية حول القانون المنظم للجماعات المحلية. رئيس "الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات" فؤاد العماري كشف أن لقاء المكتب التنفيذي للجمعية مع عدد من الأمناء العامين للأحزاب السياسية، نهاية الأسبوع، كان مشجعا للغايةº مضيفا أن محند العنصر وإدريس لشكر وحميد شباط ومصطفى الباكوري قرروا تبني التوصيات التي أسفر عنها الحوار الذي قادته الجمعية حول القوانين التنظيمية للجماعات المحلية.
- نقابة العدالة والتنمية ترفض تصور حكومة ابن كيران لإصلاح التقاعد .. الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب رئيس الحكومة، عبر عن تخوفه مما سماها ب"المقاربات الأحادية أو التقنو-قراطية"، ودعا بالمقابل الحكومة إلى "أخذ الطبيعة الاجتماعية للملف بعين الاعتبار".
* رسالة الأمة :
- ثلاثة أشهر أمام قانون التعويض عن فقدان الشغل ليدخل حيز التنفيذ .. شروط تعجيزية تحرم آلاف العاملين من الاستفادة من تعويض لن يتجاوز "السميك" في أحسن الأحول. القانون يشترط أن يكون الأجير قد فقد عمله بطريقة لا إرادية وأن يثبت توفره على فترة للتأمين وانخراطات في نظام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لا تقل عن 780 يوما خلال السنوات الثلاث السابقة لتاريخ فقدان الشغل، منها 260 يوما برسم السنة الأخيرة. وهو ما يصطدم، وفق مهتمين بقضايا الشغل، بإشكالية ضعف التصريح بالأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، خاصة من طرف المقاولات الفاعلة بالقطاع غير المهيكل.
- مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، اعترف، أمس الاثنين خلال لقاء تواصلي مع المسؤولين القضائيين، بفشله في تدبير ملف "تحديات آليات العمل داخل المحاكم" حينما أكد أنه على الرغم من مبادرة وزارته منذ مدة إلى وضع برامج معلوماتية تتوخى تحديث آليات العمل داخل المحاكم، وتجنيدها الإمكانيات البشرية والتقنية اللازمة لذلك، "إلا أن نسب التحديث تظل متواضعة".
- توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين مدينتي العيون وبوجدور .. إذ تم رصد مبلغ مالي يقدر ب95 مليون درهم لتغطية أشغال الشطر الأول والثاني من مشروع توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 1 بين مدينتي العيون وبوجدور على طول 67 كيلومتر، وذلك بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.
* بيان اليوم :
- أظهر البحث الجاري على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية التي كانت تنشط بكل من الناظور ومليلية في استقطاب وتجنيد مقاتلين مغاربة قصد تعزيز تنظيم "الدولة الاسلامية" بسورية والعراق، أن أفرادها كانوا قد أطلقوا على أنفسهم اسم "أنصار الدولة الاسلامية في المغرب الأقصى". وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن عناصر هذه الخلية كانت قد "عقدت العزم في الآونة الأخيرة، قصد الالتحاق فرادى بصفوف "الدولة الاسلامية" بالمنطقة السورية العراقية، وذلك بعد أن كثفوا اتصالاتهم بال****يين المغاربة ضمن هذا التنظيم الارهابي والذين يتوعدون بالعودة إلى المملكة للقيام بنفس الأعمال الوحشية والهمجية التي يرتكبونها في حق الجنود السوريين والعراقيين وكل من يقف في طريقهم".
- لحسن حداد، وزير السياحة، يعلن عزم الحكومة إحداث الهيئة العليا للسياحة في غضون السنة الجارية لتعزيز الحكامة في القطاع ومواكبة تنزيل رؤية 2020 للسياحة. جاء ذلك خلال افتتاح المناظرة الوطنية للسياحة أمس الاثنين بالرباط.
- اللقاءات التي جمعت في ليبروفيل رجال أعمال مغاربة وغابونيين متخصصين في قطاعات الكهرباء والالكترونيات والموارد المتجددة توجت بطلبية بقيمة مليون و875 ألف أورو، وفق بلاغ للمركز المغربي لتنمية الصادرات (مغرب - تصدير).
* التجديد :
- الفيدرالية الوطنية للسياحة أكدت على ضرورة تعزيز ميزانية الترويج والإنعاش السياحي المخصصة من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة، وذلك بهدف تكريس صورة ومصداقية القطاع السياحي على المستويين الوطني والدولي. رئيس الفدرالية علي غنام قال، في حديث صحافي، إن "الفاعلين الخواص في القطاع السياحي يرتقبون أن يتم الرفع من حجم الميزانية المخصصة للترويج السياحي، وذلك على غرار باقي الوجهات السياحية المنافسة الأخرى، مثل تركيا وتونس ومصر، وأنهم يرون أن هذه الميزانية تبقى في الوقت الراهن غير كافية".


- المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية يحل في المرتبة العاشرة ضمن أفضل مراكز البحوث والفكر الاستراتيجية في المنطقة العربية، حسب تقرير أصدره مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية حول تصنيف أهم مراكز الدراسات والبحوث العربية والدولية.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-30, 15:30 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 30 شتنبر 2014


* الصحراء المغربية :
- تدابير وحملات لتفادي الازدحام بالطرق وحوادث السير في أيام العيد .. الحث على اقتناء التذاكر من الشبابيك ومراقبة الأسعار وتشديد المراقبة التقنية. الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل باشرت إجراءات استباقية، تلافيا للضغط، من خلال تعبئة طاقة نقلية إضافية، إذ منحت رخصا استثنائية للمهنيين لتقوية خطوط النقل بهدف تلبية الحاجيات الإضافية المتوقعة، بناء على مسطرة طلب عروض تتوخى الشفافية والإنصاف بين المقاولات.
- أحزاب المعارضة أنهت كل تفاصيل التنسيق المشترك بينها، بمجلسي النواب والمستشارين، وتنتظر فقط الدخول البرلماني المقبل لأجرأة خلاصات اجتماعاتها التنسيقية لمراقبة اختيارات الحكومة في ملف تدبير انتخابات الجماعات الترابية ومشروع الجهوية .. وقياديون في أحزاب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، وفي نقابات الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل أجروا عدة اجتماعات، بين دورتي البرلمان، لتنسيق المواقف والاتفاق على طرق مواجهة الحكومة داخل البرلمان وفي الشارع من خلال تنظيم بعض الأشكال الاحتجاجية.
- أكد الخبير والصحافي الباراغوياني لويس أغيرو فاغنر أن التاريخ يؤكد أن الصحراء كانت دوما تحت السيادة المغربية. وكتب فاغنر، في مقال رأي نشر على موقع الجريدة الإلكترونية الإسبانية (دياريوسيغلو 21)، أن "أي شخص عاقل لا يمكنه التشكيك في الحجج التاريخية التي قدمها المغرب للمطالبة بسيادته على أراضي الصحراء".
* لوبنيون :
- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط يقول إن الاستمرار في الإضرار بمصالح المواطنين من شأنه أن يدفع المعارضة لمقاطعة الاستحقاقات المقبلة. شباط، الذي ترأس الاجتماع العادي للجنة التنفيذية للحزب السبت الماضي، تطرق لمشاريع القوانين الانتخابية التي اعتبر أنها ترجع بالمغرب إلى الوراء وتكرس منطق التسلط.
- المعرض المهني للسياحة والأسفار (إي.إف.تي.إم توب ريزا) بباريس : المغرب أول وجهة غير أوروبية للفرنسيين .. إذ سجلت المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية ارتفاعا بنسبة زائد 8 في المئة في عدد السياح الفرنسيين الذين زاروا بالمغرب.
* ليبراسيون :
- حزب العدالة والتنمية يحاول تكميم أفواه الأحزاب السياسية قبل الانتخابات المقبلة : رؤساء المجالس الجماعية يستنكرون الحملة الهادفة للمساس بصورتهم ووضعهم. المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، الذي عقد اجتماعه العادي السبت الماضي بالرباط، سجل استغرابه وامتعاضه من تحريك متابعات على بعد أشهر قليلة من الانتخابات بانتقائية داعية إلى الارتياب.


- المؤتمر الدولي الرابع حول التغيرات المناخية والتنمية بمراكش الذي ينعقد ما بين 8 و10 أكتوبر المقبل، سينظم تحت شعار "إفريقيا قادرة اليوم على تحقيق اكتفائها الذاتي الغذائي: من المعرفة إلى الفعل".
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي :
- مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، يؤكد على ضرورة تعزيز فعالية الجهاز القضائي في تنفيذ الأحكام القضائية، لا سيما في تحصيل الغرامات والإدانات النقدية. جاء ذلك خلال لقاء جمعه بمسؤولين قضائيين أمس الاثنين بالرباط.
- المناظرة الوطنية الحادية عشر للسياحة .. وزير السياحة لحسن حداد يعتبر أن الحصيلة المرحلية لرؤية 2020 تظل إيجابية. ومهنيون في القطاع وفاعلون حكوميين أكدوا، خلال فعاليات المناظرة أمس الاثنين بالرباط، على ضرورة زيادة الميزانية المخصصة للترويج السياحي وتسريع وتيرة تمويل القطاع.
* ليكونوميست :
- الشهادات التي تمنحها مؤسسات التعليم العالي : وأخيرا، تم إقرار معايير للمعادلة. مشروع المرسوم الذي أعد بهذا الخصوص أكد في مقدمته على أنه يتوخى تعزيز الدور الذي يضطلع به التعليم العالي الخاص باعتباره شريكا رئيسيا في التعليم والتكوين والبحث العلمي. كما فعøل تنفيذ مقتضيات القانون 01-00 المتعلق بالتعليم العالي، لا سيما البنود المتعلقة بمعادلة الشهادات التي تمنحها مؤسسات التعليم العالي الخاص.
- ممتلكات المغاربة المقيمين بالخارج : مكتب الصرف يجعل الإجراءات أكثر مرونة. امتلاك الأصول المالية بكل حرية دون العودة المسبقة لمكتب الصرف، تلك هي إحدى التدابير الجديدة التي تضمنها مشروع قانون يتوخى إزالة الأعباء التي تحول بين المغاربة المقيمين بالخارج وبين الاستثمار في بلادهم. مشروع النص القانوني يتوخى، فضلا عن ذلك، إرساء نظام "مغرö ومرن" بهذا الخصوص لفائدة مغاربة العالم.
* أوجوردوي لوماروك :
- وزير السياحة لحسن حداد قال، خلال المناظرة الوطنية للسياحة أمس الاثنين بالرباط، إن حصيلة رؤية 2020 "مرضية"، مبرزا ارتفاع أعداد السياح الوافدين على المغرب ب 8 في المائة ومداخيل القطاع ب5 في المئة. الوزير اعتبر، من جهة أخرى، أن الولوج إلى التمويل البنكي يعد أحد التحديات التي يواجهها القطاع السياحي.
* البيان :
- بعد أن سطا على 40 مليون سنتيم، محتال متخصص في سرقة الأرقام السرية للبطاقات البنكية يقع في قبضة الشرطة بعد أن تمكنت عناصر الشرطة القضائية بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء، مؤخرا، من إلقاء القبض عليه.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-30, 15:48 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 30 شتنبر 2014


رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يقول إن الأغلبية تعيش انسجاما تاما وحزبه مرشح للمركز الأول في الانتخابات المقبلة. جاء ذلك خلال أشغال الملتقى الجهوي الأول للهيئات المجالية لحزب المصباح بجهة الغرب.

الرجل يحلم بالعودة!!!!!ماذا فعلت للكادح حتى يصوت عليك؟

شكرا أخي السلاوي على باقة الاخبار القيّمة





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-30, 15:59 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الثلاثاء 30 شتنبر 2014


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya مشاهدة المشاركة
رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يقول إن الأغلبية تعيش انسجاما تاما وحزبه مرشح للمركز الأول في الانتخابات المقبلة. جاء ذلك خلال أشغال الملتقى الجهوي الأول للهيئات المجالية لحزب المصباح بجهة الغرب.

الرجل يحلم بالعودة!!!!!ماذا فعلت للكادح حتى يصوت عليك؟

شكرا أخي السلاوي على باقة الاخبار القيّمة



من حقّ أيّ كان أن " يحلم " بالفوز
شكرا لوفائك خويا الفاضل





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd