الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر7الشكر
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By الشريف السلاوي
  • 2 Post By a.khouya
  • 1 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-09-27, 13:06 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 27 شتنبر 2014



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم




هسبريس - و م ع

السبت 27 شتنبر 2014 - 10:47


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت:
* الصحراء المغربية.:
- ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الجمعة بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل إطلاق مخطط تنمية جهة الدار البيضاء الكبرى (2015- 2020). هذا المخطط الجديد، الذي يندرج في إطار التعليمات الملكية السامية، لاسيما تلك الواردة في الخطاب الذي ألقاه جلالته بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية التاسعة (11 أكتوبر 2013)، يروم دعم المكانة الاقتصادية للجهة بهدف جعلها قطبا ماليا دوليا حقيقيا، وتحسين إطار عيش ساكنتها، والحفاظ على بيئتها وهويتها. وبهذه المناسبة، ترأس جلالة الملك حفل التوقيع على عشر اتفاقيات تتعلق بتنفيذ برنامج تنمية جهة الدار البيضاء الكبرى (2015- 2020)، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 6ر33 مليار درهم.
- خبراء أفارقة في العلاقات الدولية: حضور المغرب بالاتحاد الإفريقي يفرض نفسه. الخبراء أكدوا، خلال لقاء دبلوماسي نظمته وكالة المغرب العربي للأنباء حول موضوع "الاتحاد الإفريقي: بين التباين والشرخ"، بشراكة مع المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، أول أمس الخميس، أن المغرب ظل على الدوام مدافعا قويا عن قضايا ومصالح القارة الإفريقية بعد 30 عاما من انسحابه المبرر من منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا) سنه 1984.
- محمد حصاد، وزير الداخلية، يقترح تقليص عدد الجهات إلى 12 جهة. فحسب مشروع التقسيم الجديد الذي عممته وزارة الداخلية على كافة الأحزاب السياسية، يوم الأربعاء الماضي، فإن عدد العمالات والأقاليم بكل جهة يتراوح ما بين إقليمين، كما هو الحال بجهة الداخلة وادي الذهب، وتسعة أñقاليم، كما هو الحال بالنسبة لجهتي فاس مكناس والدار البيضاء سطات، بينما يتراوح العدد الإجمالي لسكان كل جهة ما بين 152 ألف نسمة وأكثر من 6 ملايين.
* أخبار اليوم المغربية.:
- خلافات داخل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تؤجل المصادقة على رأيه الاستشاري حول منظومة التقاعد.. فقد أجل المجلس المصادقة على الرأي الاستشاري الذي كان مقررا أن يرفعه إلى رئيس الحكومة الأسبوع المقبل والمتعلق بصناديق التقاعد، إذ اتفق الأعضاء على طلب مزيد من الوقت من أجل دراسة الموضوع بشكل أكثر تدقيقا.
- وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد العزيز رباح يحيل الاختلالات التي سجلتها الوزارة على مستوى صفقة الرادارات سنة 2006 إلى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، حسب ما كشف عنه مصدر من وزارة العدل والحريات. المصدر أوضح أن تقريرا تم إعداده حول هذه الصفقة أظهر اختلالات كبيرة بها، أبرزها ما كشف عنه الوزير المنتدب المكلف بالنقل نجيب بوليف من عدم ربط 80 ردارا بشبكة الاتصالات والكهرباء.
* المساء.:
- فرق المعارضة تنسق لمواجهة الحكومة خلال دورة أكتوبر.. فمن المنتظر أن يجتمع كل من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية والفريق الاشتراكي بكل من مجلس النواب ومجلس المستشارين، اليوم السبت بمقر حزب الاستقلال بالرباط، من أجل التنسيق لدورة أكتوبر البرلمانية. ومن بين النقاط التي ستتم مناقشتها خلال هذا اللقاء، وفق ما أكده مصدر مطلع، مشاريع القوانين الانتخابية وسبل التنسيق على مستوى مجلسي النواب والمستشارين.
- الوضعية المالية ل"لارام" تجر إدريس بنهيمة إلى المساءلة البرلمانية. فقد وجهت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب دعوة إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك لعقد اجتماع حول وضعية الخطوط الملكية المغربية، بحضور مديرها العام إدريس بنهيمة.
* الاتحاد الاشتراكي.:
- الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يطالب الحكومة بتثمين وتجويد وتطوير تصنيع المقالع.. حيث طالب الفريق، على لسان النائب سعيد بعزيز، الحكومة بتحمل مسؤوليتها واتخاذ قرارات جريئة من أجل تثمين وتجويد وتطوير تصنيع المقالع، بدء من التجهيزات والبنيات الأساسية من طرق وجسور وسدود وخطوط سككية وغيرها.
- في دراسة للمرصد الوطني للتنمية البشرية: 10 في المئة فقط من السكان يستفيدون من نظام التقاعد، و56.5 في المئة يستفيدون من التأمين الصحي. وثيقة للمرصد أكدت أن إعداد آلية جديدة لتقييم التغطية الصحية بالمغرب سيمكن من تطوير مؤشرات لتتبع وتقييم تأثير هذه الأدوات على الساكنة الفقيرة والهشة، والقيام بمقارنات على المستوى الدولي.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي يؤجل المصادقة على مشروع الرأي المتعلق بنظام المعاشات.. بلاغ للمجلس أوضح أنه بالنظر لقصر آجال هذه الإحالة وكذا الأهمية التي يكتسيها والرهانات المطروحة على هذا الإصلاح والأفكار العديدة ومساهمات الأعضاء في النقاش، قرر المجلس تمديد عمله الخاص بدراسة المشروع.
* العلم.:
- انتصار إضراب 23 شتنبر على الحكومة: إصلاح أنظمة التقاعد لا يمكن أن يكون إلا شموليا. فقد أظهرت النتائج الأولى لنجاعة التنسيق بين المركزيتين النقابتين (الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل) فشل الحكومة في تمرير مشروعها بخصوص صناديق التقاعد. وتجلت هذه النتائج في المواقف المعبر عنها داخل اللجنة الخاصة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي التي انتصرت لجزء مهم من مطالب المركزيات النقابية، وأرجأت البت والمصادقة على الرأي النهائي للمجلس حول مشروع الحكومة.
- في قضية محاربة الرشوة: الحكومة تلقي بالكرة في ملعب البرلمان. فقد أكدت مصادر عليمة أن لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب شرعت في مناقشة مشروع القانون رقم 12-113 بشأن الإطار القانوني الجديد للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بعدما تقدمت حكومة عبد الإله بن كيران بوضعه على طاولة هذه اللجنة.
* الحركة.:
- بيتر فام، مدير "أفريكا سنتر" التابع لمجموعة التفكير الأمريكية أطلانتيك كاونسيل، يقول إن "خطاب جلالة الملك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دليل دامغ آخر على الدور القيادي لجلالة الملك بإفريقيا"º موضحا أن "الخطاب الملكي رسم المسار الذي ينبغي أن يسلكه أي بلد إفريقي في مسلسله التنموي بهدف إدراج هذا الأخير في سيرورة دائمة تتوافق وتاريخه وخصوصيات تراثه وموارده الطبيعية".
- مصالح الأمن تنجح في تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بالناظور ومليلية في استقطاب وتجنيد مقاتلين مغاربة لتعزيز تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراقº وفق ما أعلن بلاغ لوزارة الداخلية أمس الجمعة.
* الأحداث المغربية.:
- نداء ملكي من أجل إنصاف إفريقيا. فقد اختار جلالة الملك محمد السادس، الذي تلا الخطاب بالأمم المتحدة نيابة عنه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، ألا يتحدث كما يفعل غالبية الزعماء عن الشأن الداخلي لبلده، عما أنجزه وما يتوقع تحقيقه، بل أراد لخطابه أن يكون سفيرا لإفريقيا ناطقا باسمها في التعبير عن انشغالاتها وحتى قلقها من السياسات التي يتبعها الغرب تجاه إشكالات التنمية في القارة.
- عبد السلام أبو درار، رئيس الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، ينتقد ضعف الاستقلالية في مشروع الحكومة لتنظيم هيئة مكافحة الرشوة، مبرزا أن الهيئة لديها مجموعة من الملاحظات والمؤاخذات على مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة، والذي يوجد حاليا في مرحلة النقاش بالبرلمان، تتعلق بالخصوص بالاستقلالية والمراقبة المالية والنظام الأساسي لموظفي الهيئة.
* الصباح.:
- جلالة الملك محمد السادس يرفض إخضاع الدول النامية لمنطق التنقيطº مشددا، أول أمس في كلمة ألقاها باسمه رئيس الحكومة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن تطور الدول لا ينبغي أن يخضع لأي تصنيف، وإنما يجب التعامل معه كمسار تاريخي يقوم على التراكمات الإيجابية لكل بلد، ويحترم خصوصياته.
- بدء التحقيق مع رؤساء جماعات ومؤسسات عمومية.. إذ شرعت الضابطة القضائية في التحقيق مع رؤساء الجماعات الذين أحيلت ملفاتهم، في وقت سابق من قبل مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، على القضاء، وهي الملفات التي تضمنتها تقارير وأبحاث المجلس الأعلى للحسابات.
- الحكومة متشبثة بالأجندة الانتخابية.. وزير السياحة وعضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، يقول إن الحكومة متشبثة بالأجندة الانتخابية التي سبق لعبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، أن كشف عنها قبل انتهاء الدورة التشريعية الربيعية أمام مجلس النوابº مضيفا أ الحكومة تشتغل على قدم وساق من أجل إخراج كل التشريعات في وقتها.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=777234
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-27, 13:07 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 27 شتنبر 2014


* العاصمة بوست.:
- الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعتبر الموسم الدراسي الحالي "الأسوأ" على الإطلاق. الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب قالت، في بيان، إن هذا الموسم الدراسي هو "أسوأ المواسم الدراسية لما شابه من ارتباك وانعدام للتخطيط"، مبرزة ما أسمته "انفراد عدد من نواب الوزارة الوصية بتدبير مختلف العمليات المرتبطة بالموارد البشرية بشكل أحادي، بعيدا عن مبدأ الشراكة وتقاسم المسؤولية، ما تسبب في اختلالات غير مسبوقة".
- "المهمة المستحيلة" تقود الممثل طوم كروز للوداية وعروضه تبهر الرباطيين.. فقد حط الممثل المشهور، رفقة طاقمه التقني والفني، الرحال بالعاصمة الرباط من أجل تصوير مشاهد من الجزء الخامس لفيلمه "المهمة المستحيلة"، بعد أن أنهى تصوير مشاهد في الدار البيضاء، حيث ألهب حماس عشاقه بعروضه المبهرة بواسطة سيارته. تصوير المشاهد احتضنه فضاء الوداية التي تعد واحدة من أبرز المعالم التاريخية للمدينة ومن أكثر الفضاءات التي يرتادها السكان والزوار.
* بيان اليوم.:
- دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى ضرورة احترام خصوصيات كل بلد، في مساره الوطني، وإرادته الخاصة، لبناء نموذجه التنموي، لاسيما بالنسبة للدول النامية، التي ما تزال تعاني من آثار الاستعمار. وقال جلالة الملك، في الخطاب الذي وجهه إلى الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت في نيويورك في موضوع التنمية البشرية المستدامة، والذي تلاه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، إن تحقيق التنمية المستدامة يعد من التحديات الملحة التي تواجه البشرية، وخاصة ضرورة إيجاد التوازن اللازم بين مستلزمات التقدم الاقتصادي والاجتماعي ومتطلبات حماية البيئة وضرورة الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.
- الجهوية الموسعة والجماعات الترابية تحت مجهر منتدى المواطنة. المشاركون في أولى الورشات التشاورية التي أطلقها المنتدى حول هذا الموضوع، أول أمس الخميس، أكدوا على ضرورة مراعاة المبادئ و الأحكام التي تضمنها الدستور والمعايير التي تحملها الاتفاقيات الدولية في نص مشروعي القانونين المتعلقين بالجهوية والجماعات الترابية، سواء فيما يخص الديمقراطية التشاركية أو مبادئ وقواعد حقوق الإنسان.
- الجماعة الحضرية للدار البيضاء قالت إنها عملت خلال تجديد عقد التدبير المفوض للنظافة برسم الفترة الممتدة من مارس 2014 إلى فبراير 2021، على تركيز نمط جديد ومتطور لجمع النفايات وفق أحدث النماذج المعمول بها في أكبر البلدان العالمية. وأضافت، في بلاغ، أن دفتر التحملات الجديد لم يغفل التركيز على التواصل والتحسيس كمدخل أساسي لتحسين جودة الخدمات من خلال التنصيص على إقرار استراتيجية تواصلية مندمجة تعتمد على إشراك المجتمع المدني والمواطنين في بلورة سلوك مجتمعي جديد ومنخرط في دينامية تطوير قطاع النظافة بالدار البيضاء.
* الخبر.:
- جلالة الملك محمد السادس يطلق نداء لإنصاف الدول النامية من مقر الأمم المتحدة.. جلالة الملك قال في الخطاب الذي تلاه نيابة عنه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران أمام الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك "جئت أحمل نداء من أجل إنصاف الدول النامية، وخاصة إفريقيا، والتعامل العادل والموضوعي مع إشكالية التنمية بها".
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أجøل، في اجتماعه أول أمس الخميس، الحسم في ملف التقاعد. وخلال المناقشات، أكد بعض أعضاء المجلس أن اللجنة التي انكبت على دراسة الملف غير مقتنعة بمشروع الحكومة لأنه لا يقر الإصلاح الشامل ولن يحل الإشكال على المدى الاستراتيجي.
- استطلاع حديث للرأي أجراه موقع "بيت.كوم"، بالتعاون مع شركة "يو غوف سيراج" المختصة بالأبحاث، كشف أن 38 في المئة من المغاربة أكدوا أن وضعهم المالي أسوأ مما كان عليه، مقابل 43 في المئة أكدوا أنه بقي كما هو، و12 في المئة صرحوا بتحسنه.
* رسالة الأمة.:
- محمد بنجلون، رئيس الجمعية المغربية لموزعي الغاز السائل بالمغرب، أكد، في تصريح للجريدة، أن المهنيين يستعدون للحوار ويعدون بخلق مفاجأة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، مضيفا أن المهنيين عملوا على احترام المهلة المحددة التزاما منهم بالاتفاق الذي جرى بينهم وبين الحكومة قبل الإضراب الذي كان مقررا إجراؤه والذي تم إلغاؤه على ضوء الوعود التي تقدمت بها الجهات المعنية، دون أن يخفي أن الحكومة "تماطل من أجل ربح المزيد من الوقت على حساب المهنيين الذين أصبحوا على حافة الإفلاس".
- مكتب الصرف أفاد، في تقرير جديد، بأن حجم التبادل التجاري بين المغرب وبلدان الخليج شهد ارتفاعا ملحوظا في العشر سنوات الأخيرة، وذلك بنسبة بلغت 235 في المئة بين سنتي 2003 و2013. وأورد مكتب الصرف أن المبادلات التجارية بين الطرفين بلغت نحو 29,2 مليار درهم في عام 2013، بارتفاع ب 235 في المئة، مقارنة ب 8,7 مليارات درهم في عام 2003.
- انتيغوا وباربودا تعرب عن دعمها للوحدة الترابية للمملكة.. فقد أعرب غاستون براون، رئيس وزراء دولة أنتيغوا وباربودا، يوم الخميس الماضي بنيويورك، عن دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة. وقال براون، في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، على هامش الدورة الÜ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة "إننا نعبر عن تضامننا مع المملكة، ونقف إلى جانب المغرب في ما يخص وحدته الترابية".
* لوبنيون.:
- خطاب جلالة الملك محمد السادس الموجه إلى الدورة ال 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة: مرافعة قوية لصالح إفريقيا. الخطاب كان بحق مرافعة من أجل قارة إفريقية فخورة بخصوصياتها الثقافية وهوياتها المتعددة وتطورها التاريخي ومواردها البشرية والطبيعية. إنها القارة التي تأبى الخضوع للصور النمطية التي تفرضها عليها نظرة كولونيالية اختزالية.
- اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال: اعتزاز بنجاح إضراب 23 شتنبر الجاري. اللجنة التنفيذية للحزب، التي عقدت اجتماعها الأسبوعي العادي برئاسة الأمين العام للحزب حميد شباط يوم الخميس الماضي بالرباط، عبرت عن تقديرها الكبير للمركزيات النقابية التي "خاضت نضالات اجتماعية ضد السياسات الحكومية الارتجالية التي تمس حقوق العاملين".
* ليبراسيون.:
- تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين الرباط ومدريد. حيث أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وبتعاون مع المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بكل من الناظور ومليلية في استقطاب وتجنيد مقاتلين مغاربة قصد تعزيز تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق.
- مدينة الدار البيضاء تجدد خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة. حيث قامت الجماعة الحضرية للمدينة بتجديد عقود التدبير المفوض لخدمات النظافة خلال الفترة الممتدة ما بين شهر مارس الماضي إلى غاية فبراير 2021. هذا التجديد يهدف إلى وضع طرق جديدة لجمع النفايات مطابقة للمعايير الحديثة المعمول بها في المدن الكبرى على الصعيد العالمي.
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة بالقصر الملكي بالدار البيضاء، حفل إطلاق مخطط تنمية جهة الدار البيضاء الكبرى (2015- 2020). هذا المخطط الجديد يروم دعم المكانة الاقتصادية للجهة بهدف جعلها قطبا ماليا دوليا حقيقيا، وتحسين إطار عيش ساكنتها، والحفاظ على بيئتها وهويتها.
- وزارة العدل والحريات تدعم الجمعيات العاملة في مجال النهوض بحقوق الإنسان.. ففي إطار تنفيذ برنامج الوزارة الرامي إلى تعزيز قدرات الجمعيات العاملة في مجال النهوض بحقوق الإنسان، وقع وزير العدل والحريات مصطفى الرميد اتفاقيات شراكة مع ممثلي 37 جمعية.
* البيان.:
- الجامعة السنوية لحزب التقدم والاشتراكية تنعقد يومه السبت بالرباط. الحزب يستضيف، خلال هذه التظاهرة، متدخلين راكموا تجربة غنية بشأن القضايا الاستراتيجية المرتبطة بالأمن في أبعادها الجيو سياسية وفي تفاعلها مع احترام حقوق الإنسان.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-27, 15:34 رقم المشاركة : 3
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 27 شتنبر 2014



أتحفتنا بمجموعة من الاخبار القيمة.بارك الله فيك.
تحيتي





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-29, 07:11 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 27 شتنبر 2014


بارك الله فيك خويا الفاضل





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd