للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


شجرة الشكر2الشكر
  • 2 Post By ابو ندى

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-20, 18:26
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابو ندى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3877
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 3,854 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3885
قوة التـرشيــــح : ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute
b7 فضيحة…بسبب “الشيخات” وزيران كادا أن يفسدا خلوة بنكيران بمدينة إفرن








فضيحة…بسبب “الشيخات” وزيران كادا أن يفسدا خلوة بنكيران بمدينة إفرن


زنقة 20

كشفت مصادر إعلامية، أنَ الخلوة التي دعا إليها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بفندق "ميشليفن" بإفران، عرفت طرائف مضحكة، أبرزها تلك التي كان بطلها وزيران ينتميان لنفس الحزب حيث طلب أحدهما من الآخر في وقت متأخر من الليل وهو في حالة غير طبيعية، بالوفاء بوعده وإحضار “الشيخات” كما كان كان متفق على ذلك من قبل.

وهو الشئ الذي تقول ذات المصادر، ما لم يستجب له الوزير الشاب، مما أجج غضب زميله الذي شرع في إبداع وتصويب كلمات قاسية لإبن حزبه، وكاد الأمر أن يتطور إلى ما هو أسوء لولا تدخل بعض الوزراء وعضو ديوان أحدهما.

وفي ذات الموضوع، أفادت مصادر إعلامية، أنَ أربعة وزراء من حكومة بنكيران كانوا رفقة زوجاتهم في "خولة إفران"، ويتعلق الأمر بكل من وزير الداخلية محمد حصاد وإدريس الأزمي الإدريسي الوزير المنتدب في الميزانية وعزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك ووزير السكنى محمد نبيل بنعبد الله، بالإضافة إلى وزيرة وحيدة كانت رفقة زوجها وهي الوزيرة المنتدبة في الخارجية مباركة بوعيدة.

وفي الوقت الذي نفت فيه بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، مرافقة زوجها لها لـ"الخلوة"، وقالت أن زوجها لا علاقة له بالندوة الحكومية، ولم تطأ قدماه مكان انعقادها، قالَ الصحفي رشيد نيني في عموده "شوف تشوف، المعنون بعنوان: "ما حلى غفران ما حلى جمالو"، "أما بالنسبة لوزيرة الأسرة والتضامن، بسيمة حقاوي، فقد عرفنا على الأقل أنها قضت الليلتين في فندق ميشلفن في غرفة منفردة، فيما زوجها تبعها للتمتع إلى جانبها بجمال إفران".

وقال الصحفي رشيد نيني: "إنها لفضيحة كبرى أن يختار رئيس الحكومة تنظيم بدعة الخلوة مع وزرائه في فندق فخم يبدأ سعر الغرفة العادية فيه من ثلاثة آلاف درهم، أي الراتب الشهري لموظف في السلم الخامس. وإنني على اقتناع بأن غالبية وزراء حكومة بنكيران ما كانوا ليضعوا أقدامهم يوما في هذا الفندق نظرا لارتفاع أسعار غرفه وخدماته".

وزاد مدير يومية "الأخبار"، مُتسائلاً: "ولذلك فمن حقنا أن نتساءل هل طبق بنكيران على الأقل مبدأ ترشيد النفقات في توزيع الغرف على وزرائه؟ وهل حجز لهم غرفا مزدوجة بالنسبة للوزراء الأصدقاء، كرئيس الحكومة وباها، أو غرفا ثلاثية بالنسبة للوزراء الذين لديهم وزراء منتدبون تابعون لهم؟".و

وإعتبر رشيد نيني أنَ "هذه «الخلوة» التي نظمها رئيس الحكومة ليست في الحقيقة سوى عطلة باذخة على حساب دافعي الضرائب. لأن جدول الأعمال الذي أعلن عنه الوزير الخلفي «بوصندالة» لا يخرج عن جدول الأعمال العادي لكل الاجتماعات الحكومية التي تعقد بمقر الوزارة الأولى. فلماذا إذن الذهاب إلى إفران والإقامة في واحد من أفخم الفنادق فقط من أجل مناقشة مواضيع عادية لا تحمل أية طبيعة استعجالية أو خطيرة؟".

الجواب يقول رشيد نين هو "ن رئيس الحكومة أراد أن «يفجج» وزراءه وأن يمنحهم «بونيس» إضافي على العطلة التي عادوا منها للتو. ولو أن أغلب وزراء حكومة بنكيران لا يستحقون حتى نصف يوم في فندق بنجمتين بسبب فشلهم وكسلهم وكثرة أخطائهم، فالأحرى أن يتمتعوا بليلتين في فندق فخم كذلك الذي حجزه لهم بنكيران بالكامل
محمد مبدع سكران على حساب بنكيران بافران


لم يخلو اجتماع افران التي اختارها رئيس الحكومة عبد الاله انطلاقة للموسم السياسي بعد عطلة صيف توقفت خلالها عجلة الحكومة ،وغاب الوزراء ،وعادوا كطير الأبابيل ليقرروا اجتماعا بمدينة افران.

الاجتماع كان مناسبة لوزراء بينهم الوزير محمد مبدع "ما بغا ينعس" اعجبوه الشيخات ،وتناول قارورات خمر على حساب بنكيران،تحت شعار انقدوا أزمة الخمر ،واستمروا في أزمة الشعب ،وتطبيق قانون التقاعد ضد موظفي الادارات العمومية .

محمد مبدع ناشط وفرحان بحال "مومو"بافران .



معاريف بريس






ريم87 و lily شكر صاحب المشاركة.

التعديل الأخير تم بواسطة ابو ندى ; 2014-09-20 الساعة 18:33
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd