الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر6الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By a.khouya
  • 2 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-09-09, 10:01 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/9/9



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/9/9








في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء:


* المساء.:
- الجمعية المغربية لنساء المغرب تندد بتدهور العلاقة بين الحكومة والمجتمع المدني وتستنكر تشغيل الأطفال. الجمعية أكدت، في بيان، أن تشغيل الأطفال والزواج المبكر والأمهات العازبات تظل ملفات هامة وشائكة يجب على الحكومة إشراك الجمعيات المختصة في تدبيرها.
- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط يعلن عن إضراب عام في دجنبر القادم ويستبقه بإضراب في الوظيفة العمومية.. حيث كشفت مصادر مطلعة أن شباط طلب خلال أشغال المجلس العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذي انعقد السبت الماضي، من أعضاء النقابة تعبئة القواعد من أجل تنفيذ إضراب عام في الوظيفة العمومية خلال شهر شتنبر، كما طلب الإعداد لإضراب عام في دجنبر القادم.
- هل تراجع الحكومة قرارها بالزيادة في أسعار الغازوال بعد انهيار أسعار النفط¿ فقد انخفض مزيج برنت أمس الاثنين إلى أقل من 100 دولار للمرة الأولى منذ 2013 ، في الوقت الذي تصر فيه الحكومة على تنفيذ خططها بشأن خفض الدعم عن المواد النفطية عن طريق الزيادة في أسعار الغازوال منتصف شهر أكتوبر القادم.


* الاتحاد الاشتراكي.:
- ارتفاع أسعار العقار في الدار البيضاء وطنجة، والمحمدية تسجل أعلى طلب وطنيا، حسب ما كشفه "بارومتر العقار" لشهر غشت الذي ينجزه دوريا موقع "مبوب" المتخصص في القطاع.
- الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، يشارك بالدوحة في اجتماع اللجنة الوزارية المفوضة بالبت في نظام جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للأمن العربي. وتأتي هذه الجائزة، التي تقرر إحداثها خلال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب الأخير بمراكش، في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن هذا الاجتماع.


* الحركة.:
- إخماد حريق بمنطقة واد الليل بضواحي تطوان أتى على أزيد من 290 هكتارا من الغطاء الغابوي، حسب ما ذكرت مصادر من الوقاية المدنية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، مضيفة أنه تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع هذا الحريق.
- باحثون يدعون بفاس إلى صيانة التراث المادي وغير المادي للمكونين الأمازيغي والحساني في الثقافة المغربية ومضاعفة التبادل بين المغرب وإفريقياº وذلك خلال الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للثقافة الأمازيغية التي اختتمت فعالياته أول أمس الأحد بفاس.


* المنعطف.:
- بعد "تهريب" الحكومة لملفه من الحوار الاجتماعي إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، إصلاح نظام التقاعد يشعل فتيل التوتر بين رئيس الحكومة والنقاباتº ورسالة الاتحاد المغربي للشغل إلى نزار بركة في هذا الصدد تنص على أنه "لا بديل عن الإصلاح الشمولي لأنظمة التقاعد".
- دورة استثنائية لمجلس مدينة الدار البيضاء لحل إشكالية المجازر وإنزال قوي للمهنيين.. حيث يعقد المجلس غدا الأربعاء دورة استثنائية للمصادقة على إنشاء شركة للتنمية المحلية لتدبير وتسيير المجازر البلدية. ويرى بعض المهنيين أن هذه الدورة ستكون ساخنة بحكم أنهم معنيون بالأمر ويفترض أن يأخذ مجلس المدينة برأيهم ويباشر النقاش معهم بغية التوصل إلى صيغة ترضي الطرفين معا.


* أخبار اليوم المغربية.:
- رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران قاد وفدا رسميا مهما للمشاركة في أشغال ندوة دولية حول الاستثمار في تونس، احتضنتها العاصمة التونسية أمس الاثنين. محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية والوزير في الحكومة، قال في حديث للجريدة "جئنا لتأكيد استعدادنا للشراكة ودعم نموذج تنموي ديمقراطي في محيط مضطرب".
- ثلاثة وزراء يقدمون رؤيتهم لإصلاح التعليم أمام عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين، ويتعلق الأمر بوزير التربية الوطنية ووزير التعليم العالي ووزير الأوقاف والشؤون الإسلاميةº ورئيس المجلس يصف تعاون المجلس مع الحكومة ب"التمرين الديمقراطي" ويدعو إلى احترام اختصاصات كل طرف.
- النقابات تتوعد ابن كيران بدخول اجتماعي ساخن.. النقابات توعدت الحكومة بدخول اجتماعي ساخن وخوض حركات احتجاجية دفاعا عن حقوق العمال. ميلود مخاريق، الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، ونوبير الأموي، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وحميد شباط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يرفضون في تصريحات للجريدة رفع سن التقاعد.


* العلم.:
- بعد وقفتهم الإنذارية الأولى أمس ضد الشركة التركية، قصابو المجازر البلدية لمدينة الدار البيضاء في وقفة ثانية للمطالبة بفتح تحقيق في الموضوعº والمصطفى نعومي، نائب الكاتب العام لنقابة القصابة، يقول "أعطينا فرصة شهر كامل للسلطات الجهوية ولمجلس المدينة لمراجعة مطالبنا وفتح نقاش معنا بخصوص مستقبل المجازر"، مضيفا أنه "من حقنا أن نطالب بفتح نقاش مسبق معنا بخصوص نية مجلس المدينة تأسيس شركة للتنمية المحلية لتدبير وتسيير المجازر".
- في اجتماع المجلس العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب السبت الماضي: الدعوة إلى نضال القرب والتخلص من المتفرغين المتخاذلين والانتفاض ضد قرارات الحكومة.


* الأحداث المغربية.:
- معركة جديدة تلوح في الأفق بين رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران والمركزيات النقابية.. المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل) التي التأمت في يوم الأربعاء الأخير بالدار البيضاء بدأت التعبئة لمعركة ستدور رحاها الأشهر المقبلة بينها وبين حكومة ابن كيران، وهو ما بررته باعتبار "القرارات الحكومية انفرادية وجائرة وتضرب في العمق المكتسبات الاجتماعية وتهدد الاستقرار والتماسك الاجتماعي".
- إشعاع دولي غير مسبوق للسياحة الوطنية.. ذلك ما تؤكده الكثير من المعطيات والأرقام التي تتدفق كل يوم على يد المهنيين في قطاع السياحة على الصعيد الدوليº وهو الأمر الذي جعل كبريات المنظمات والهيئات الدولية تختار المغرب ومدنه لاحتضان التظاهرات العالمية التي تناقش سبل تطوير هذا المجال على الصعيد الدولي. وفي هذا الصدد، كان اختيار الفدرالية الدولية للمدن السياحية يوم الخميس الماضي ببكين المغرب ممثلا بالرباط وفاس لاستضافة اجتماعها لسنة 2015.


* الصباح.:
- تفكيك شبكة بالدار البيضاء لقرصنة البطائق البنكية.. حيث فككت عناصر الأمن بالبيضاء، مؤخرا، شبكة إجرامية متخصصة في قرصنة البطائق البنكية واستغلالها في شراء تذاكر والحجز بفنادق واقتناء مجموعة من الأشياء المعروضة للبيع عن طريق الأنترنت.
- المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يتدارس الرؤية الحكومية لآفاق المنظومة التربوية. عمر عزيمان، رئيس المجلس، دعا، خلال الدورة العادية الثانية للمجلس أمس الاثنين، إلى الإسراع في تقييم اختلالات التعليم التي أعاقت التطبيق الأنجع للميثاق الوطني للتربية والتكوين، مع العمل على استكشاف الرافعات الكفيلة بتحقيق التغيير المنشود.
- انتعاش الطلب على العقارات.. حيث سجل الطلب على العقارات ارتفاعا بزائد 4 في المائة خلال شهر غشت الماضي، بعد مرحلة ركود، إذ تطور هذا الطلب في مدينة المحمدية بزائد 28 في المائة، فيما عرف استقرارا بزائد 8 في المائة في مدينتي الرباط وطنجة.


* التجديد.:
- لجنة أممية "واثقة" بشأن التزام المغرب بحماية حقوق الطفل.. فقد أعربت رئيسة لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة كريستين ساندبورغ عن ثقتها بشأن التزام المغرب بالعمل على رفع التحديات المرتبطة بحماية الطفولة في المغرب، وذلك خلال جلسة مغلقة لفحص التقريرين الدوريين الثالث والرابع للمملكة حول تطبيق اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكول الاختياري المتعلق بإشراك الأطفال في النزاعات المسلحة.
- وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تنفي استعمال مواد أولية مغشوشة في إنجاز مقطع من الطريق السيار الرابط بين آسفي و الجديدة. الوزارة عبرت في توضيحات ردا على مقال نشرته إحدى الجرائد خلال الأسبوع المنصرم يتحدث عن "استعمال مواد أولية مغشوشة في مقطع من الطريق السيار آسفي -الجديدة"، عن "استعدادها لتقديم كل الدلائل والوثائق بعين المكان لأي مختبر علمي تختاره الجريدة ولجمعيات حماية المستهلكين وجمعيات حقوق الإنسان ولكل من يريد المعلومة الصحيحة".


* الصحراء المغربية.:
- مراكز تحاقن الدم تحقق 75 في المئة من احتياجاتها لخمسة أسابيعº ومحمد بنعجيبة، مدير المركز الوطني لتحاقن الدم، يقول، في تصريح للجريدة، إن هذه النتيجة مهمة جدا، مؤكدا أنها ثمرة للتجاوب مع حملة التبرع بالدم.
- منتدى مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف أعلن أن حالة من الرعب والخوف تسود وسط مجموعة من القادة العسكريين والمسؤولين المدنيين ب"البوليساريو"، موضحا أن الكثير من هؤلاء القادة والمسؤولين أصبحوا يخشون الاختطاف أو الاعتقال أو حتى الاغتيال، "خاصة أن حالات الاختفاء والتصفية أصبحت، أخيرا، عنوان المرحلة ب"البوليساريو" بعد تفكك بنيتها الداخلية".
- المغرب يخطو خطوة إضافية باتجاه نادي الاقتصادات الصاعدة.. فقد أكد المنتدى الاقتصادي العالمي، في تقريره حول التنافسية، أن المملكة، باعتبارها البلد الأكثر تنافسية في منطقة شمال إفريقيا وإحدى أكبر خمسة اقتصادات في القارة، تحظى بثقة المستثمرين في منطقة تعاني من عدم استقرار جيوسياسي عميق.


العاصمة بوست.:
- مغربية الأولى على الباكلوريا الإيطالية.. فقد تمكنت وئام حجوجي، المتحدرة من مدينة خريبكة، من أن تحصل على الرتبة الأولى في امتحانات الباكلوريا بإيطاليا لهذه السنة بعد حصولها على النقطة الكاملة 20 على 20 في شعبة العلوم الاجتماعية.
- حركة النقل الجوي للمسافرين سجلت، خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير ويوليوز الماضيين، ارتفاعا ملموسا على مستوى مختلف مطارات المملكة بنسبة 8,30 في المائة. معطيات المكتب الوطني للمطارات أكدت أن عدد المسافرين الذين توافدوا على مطارات المملكة من مختلف أصقاع العالم بلغ خلال الأشهر السبعة الاولى من السنة الجارية 9 ملايين و 706 ألفا و 214 مسافرا مقابل 8 ملايين و 962 ألفا و 556 مسافرا في الفترة ذاتها من السنة الفارطة.


* رسالة الأمة.:
- الضبابية تخيم على الحوار الاجتماعي. المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية لم تتوصل لحدود أمس الاثنين بأي مراسلة من الحكومة لعقد جلسة للحوار الاجتماعي، وهو ما أثار غضب واستياء البعض منها وبدأت معه تفكر في الآلية المناسبة للاحتجاج ضد هذا التماطل. مصادر نقابية أفادت بأن معظم المركزيات النقابية شرعت في عقد لقاءات غير رسمية في ما بينها من أجل التشاور حول سبل الرد على هذا الوضع "غير الطبيعي".
- الحكومة تتجاهل وعودها لموزعي الغاز رغم انتهاء المهلة المحددة، والتي جاءت بعدما قرر المهنيون خوض إضراب لمدة أربعة أيام قبيل رمضان المنصرم، إلا أن الحكومة تدخلت وأقنعت المهنيين بالتراجع مقابل الاستجابة لمطالبهم. الخبير الاقتصادي عبد السلام أديب اعتبر، في تصريح للجريدة، أن الحكومة تحاول امتصاص غضب الفاعلين في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها عن طريق سياسة الوعود.
- مدير المركز الوطني لتحاقن الدم محمد بنعجيبة يقول، في حديث صحافي، إن الحملة الوطنية للتبرع بالدم مكنت إلى حدود 30 غشت الماضي من تجميع 11 ألف و 487 كيسا من الدم، أي ما يعادل أزيد من 70 في المئة من الهدف المتوخى.


* الخبر.:
- مدينة مراكش تستعد في الفترة من 10 إلى 12 شتنبر الجاري لاستضافة أهم الفاعلين على مستوى العالم في مجال سياحة المنتجعات الصحية والاستجمام الذين اختاروا عقد قمتهم العالمية الثامنة (غلوبل سبا أند ويلنيس سامت) بالمغرب، وذلك حسبما علم لدى المنظمين . ومن المقرر أن يجتمع رواد هذه الصناعة من مختلف أنحاء العالم بمراكش من أجل "إبراز أحد القطاعات التي تشهد نموا مطردا على مستوى السياحة العالمية وأحد محركات النمو الاقتصادي المحلي" بحسب منظمة (غلوبال سبا أند ويلنس سامت) التي تمثل الفاعلين من 40 دولة.
- مشروع قانون استغلال المقالع يدخل البرلمان.. إذ من المنتظر أن يقدم وزير النقل والتجهيز واللوجستيك عزيز رباح، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون رقم 27.13 الذي يتعلق باستغلال المقالع داخل لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب. وحدد النص القانوني مدة استغلال المقالع في 15 سنة، يمكن أن تصل إلى 30 سنة، وفرض عقوبات إدارية وجنائية على المستغلين الذين لا يحترمون مقتضيات القانون.


* بيان اليوم.:
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون أكد، خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب أول أمس الأحد بالقاهرة، على الحاجة إلى عمل عميق ودؤوب على الواجهة الفكرية والعلمية والثقافية من أجل الإرشاد لصحيح الدين وتعرية التطرف وتغيير الصورة النمطية التي ألصقت بالإسلام جراء فظاعة الجرائم التي ارتكبت ولازالت ترتكب باسم الدفاع عنه، وترسيخ قيم التسامح والوسطية والاعتدال وتعزيز قنوات الحوار والتسامح بين الحضارات والثقافات والأديان على أساس من التكافؤ والاحترام المتبادل والاعتراف بمشروعية الاختلاف.
- مصادر من الوقاية المدنية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر أعلنت، أمس الاثنين، أنه تم بشكل نهائي السيطرة على حريق غابوي بمنطقة واد الليل، التابعة لجماعة الملاليين (ضواحي تطوان)، والذي أتى على أزيد من 290 هكتارا من الغطاء الغابوي. وأضافت المصادر أن الحريق الغابوي، الذي كان قد اندلع زوال يوم الجمعة الماضي، تسبب في احتراق أزيد من 290 هكتارا من الغطاء الغابوي المشكل أساسا من أشجار الصنوبر ونباتات أخرى قابلة للاشتعال، مبرزة انه تم فتح تحقيق لمعرفة اسباب اندلاع هذا الحريق .
- رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران دعا، أمس الاثنين بالعاصمة التونسية خلال افتتاح أشغال مؤتمر دولي تحت شعار "استثمر في تونس، الديمقراطية الناشئة"، إلى دعم تونس سياسيا واقتصاديا وماليا من أجل نجاح تجربتها الديمقراطية وتقوية أمنها واستقرارها. وأضاف ابن كيران، خلال هذه الجلسة الافتتاحية، بحضور رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة والعديد من الشخصيات السياسية والمستثمرين والهيئات الاقتصادية والمؤسسات المالية الدولية، أن تونس " تمكنت ، عبر التوافق، من تجاوز مرحلة حرجة والحفاظ على استقرارها وأمنها الداخلي"، مضيفا أن ذلك يستوجب دعم هذا البد من أجل توطيد وتعزيز أمنه واستقراره وتنميته، " وأن نعطي الدليل على أن نكون أصدقاء حقيقيين".


* لوبنيون.:
- الاقتصاد التضامني.. "المغرب تسويق" يسعى إلى بيع منتوجات التعاونيات. تروم سياسة "المغرب تسويق" تطوير التعاونيات الفلاحية والفلاحية- الغذائية، ويتوفر في هذا الصدد على عدد من الآليات والوسائل، وعلى مقاربة جديدة ترتكز على نمط تدخل في قطاع الاقتصاد التضامني أكثر من إبرام اتفاقيات استراتيجية.
- في بلاغ للمجلس العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب: إدانة قوية لسياسة التفقير التي تنهجها الحكومة. الاتحاد، الذي عقد مجلسه العام السبت الماضي بمقر حزب الاستقلال برئاسة الأمين العام للحزب حميد شباط، أدان سياسة الحكومة "التي تساهم في تفقير الفقراء وإغناء الأغنياء".


* ليبراسيون.:
- عبد الإله ابن كيران يشرف على الانتخابات القادمة ويهاجم وزارة الداخلية.. الدخول السياسي الحالي يتم على إيقاع الانفصام، فحزب العدالة والتنمية الذي يقود التحالف الحكومي يتصرف كما لو كان في المعارضة بخصوص الجدل حول الانتخابات المقبلة، حسب ما صرح به نائب من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. حيث أصدرت الأمانة العامة لحزب المصباح بلاغا هاجمت فيه رجال سلطة متهمة إياهم ب"الهيمنة" و"الفساد" والعمل ضد التشكيلة السياسية التي يقودها رئيس الحكومة.
- المغرب يعزز موقعه في قائمة أفضل الوجهات السياحية في القارة.. جودة الاستقبال وتنويع العرض والاستقرار السياسي وجهود التنمية التي تبذلها المملكة في قطاع السياحة أعطت في النهاية ثمارها. والدليل أن المغرب يحتل حاليا المرتبة الثانية على قائمة أفضل الوجهات السياحية في القارة بعد جنوب إفريقيا، حسب ما لاحظته إذاعة (راديو فرانس أنترناسيونال).


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- ما يناهز 250 ألف طالب يسجلون هذه السنة في المؤسسات الجامعية، مقابل 195 ألف طالب في السنة الماضية، ما يعني ارتفاعا بنسبة 8 في المئة. العدد الإجمالي للمقبلين الجدد على الدراسة الجامعية رفع عدد الطلبة المسجلين هذه السنة إلى 600 ألف طالب، مقابل 602 ألف في السنة الماضية، وفق ما أفاد به الكاتب العام لوزارة التعليم العالي عبد الحفيظ الدباغ.
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار أكد ، في افتتاح أشغال الدورة 142 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية أول أمس الأحد بالقاهرة، أن الوضع في العالم العربي يستدعي العمل على تفعيل القرارات المتخذة في إطار جامعة الدول العربية، والأخذ بأسباب التكاثف، والبحث عن دوائر الاتفاق.


* أوجوردوي لوماروك.:
- الفدرالية الديمقراطية للشغل منقسمة بشأن الدعوة إلى الإضراب العام بقطاع الوظيفة العمومية. الفدرالية تعيش حالة تنازع للشرعية بين أمينين عامين، عبد الحميد الفاتيحي وعبد الرحمن عزوزي. الفاتيحي دعا إلى الإضراب العام، فيما يعتبر أنصار العزوزي أنهم غير معنيين بهذا القرار، حيث قال البرلماني عن الفدرالية عبد المالك أفرياط، المقرب من عبد الرحمن العزوزي، إنه لا يرى فائدة ترجى من وراء إضراب عام في الوقت الراهن.
- وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش دعا، أمس الإثنين بالرباط خلال الدورة التاسعة العادية لمؤتمر (كومهافات)، إلى تجانس الجهود وتعاضد الوسائل من أجل التعاون في مجال الصيد البحري بين الدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي (كومهافات) ، وفق مقاربة إقليمية يتعين أن تجد في الكومهافات المجال الخصب لتحقيق النجاح الكامل.


* ليكونوميست.:
- المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يعقد، منذ يوم أمس، دورته العادية الثانية، بعد شهرين على تأسيسه. والهدف: بلورة تقرير استراتيجي في غضون الشهور التي تفصلنا عن متم السنة الجارية. وسيتضمن هذا التقرير توصيات لإصلاح المنظومة التربوية.
- خطر التسمم: مركز محاربة التسمم يحذر.. المنتوجات الغذائية ليست المسبب الوحيد للتسمم. هناك أيضا المنتوجات التجميلية والصناعية وشبه الصيدلية التي تسببت في وفاة 96 شخصا سنة 2013. وفضلا عن ذلك، فقد تسببت منتوجات التنظيف، بدورها، من قبيل ماء (جافيل) في تسجيل ضحايا جراء التسمم.


* البيان.:
- الجزائر تغذي الجرائم العابرة للحدود في ما يتعلق بتجارة المخدراتº والمغرب يواجه تجارة الأقراص المهلوسة.. فمن عملية حجز إلى أخرى، يحارب المغرب تجارة المخدرات، ولا سيما الأقراص المهلوسة القادمة من الجزائر. وهو ما بات شأنا ثابتا ويوميا.
- خلال جلسة لفحص التقريرين الدوريين الثالث والرابع للمملكة حول تطبيق اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكول الاختياري المتعلق بإشراك الأطفال في النزاعات المسلحة، نوهت لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة بمجهودات المغرب في مجال ملاءمة القوانين الوطنية مع اتفاقية حقوق الطفل.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=774321
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-09, 10:54 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/9/9



اتحفتنا بأخبار متنوعة وقيّمة.بارك الله فيك
كل التقدير





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-09-09, 20:06 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2014/9/9


شكرا جزيلا أختي الفاضلة عاشقة الورد على هذا الكشكول الصحفي المتنوع
بارك الله فيك





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:56 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd