للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم > أرشيف > باكالوريا


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-03, 13:33
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابو ندى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3877
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 3,854 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3885
قوة التـرشيــــح : ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute ابو ندى has a reputation beyond repute
b7 الباكالوريا الدولية تثير الضجة... أرباب ثانويات خاصة سبقوا الفرح بعام وورطوا التلاميذ





على بعد أيام قليلة من عودة التلاميذ إلى صفوف الدراسة، بدأت تلوح أزمة تعليمية في الأفق سببها هذه المرة، الباكالوريا الدولية



لا سيما أن وزارة التربية الوطنية، لم تعتمد الباك الدولي، وهو في طور التجريب، غير أن الأنكى هو أن بعض المدارس الخاصة سبقت الترخيص.

وكشف تلميذ في أحد الثانويات الخاصة في قلب الدارالبيضاء، رفض الكشف عن اسمه، أن رفقة ما يقارب مائة تلميذ، يجدون أنفسهم في ورطة حقيقة بسبب تسجيلهم في الباكالوريا الدولية، رغم أن وزارة التربية الوطنية لم ترخص للتعليم الخاص بتبني هذه الباكالوريا الجديدة.

وأضاف تلاميذ يتابعون دراستهم في أحد المدارس الخاصة في العاصمة الاقتصادية، أنه قبل سنة من اليوم، أقنع مدير المؤسسة آباء وأولياء تلامذته الناجحين في الإعدادي، بأن يسارعوا إلى تسجيل أبنائهم في سلك الباكالوريا الدولية، على الرغم من أن الوزارة الوصية لم تحسم حينها في شكل اعتماد هذه الباكالوريا.

ويضيف تلاميذ في السنة الثانية باكالوريا، أن أغلب التلاميذ قلقون على مستقبلهم الدراسي، سيما وأن الدولة لم ترخص للباكالوريا الدولية للتعليم الخاص، ما يجعل مستقبلهم التعليمي في مهب الريح.

وأفاد تلميذ آخر "منارة"، رفض بدوره الكشف عن هويته، خوفا من انتقام إدارة مؤسسته الخاصة، أن عدد التلاميذ المسجلين في الباكالوريا الدولية يفوق المائة والخمسين تلميذ، وأن غابيتهم صارت تطالب بتسجيلها في الباكالوريا الوطنية، عوض الدولية، مخافة أن تضيع سنتهم الدراسية هباء.

وتحدث مصادر مطلعة على قضية الباكالوريا التعلمية، أن صاحب المدرسة الخاصة مثار الجدل، كان يراهن على تجديد تعيينه في المجلس الأعلى للتعليم، لدفاع عن منح التعليم الخاص الاعتماد لتدريس الباكالوريا الدولية، غير أن سقوط اسمه من لائحة أعضاء المجلس الأعلى، خلط أوراقه وأوراق التلاميذ المورطين اليوم في باكالوريا لم تعترف بها الدولة بعد.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:29 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd