الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-08-26, 11:42 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

important عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء:2014/8/26



عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء:2014/8/26




في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء:

* الخبر.:

- ابن كيران يريد معارضة على المقاس.. دعا شبيبة حزبه إلى معارضته.. إذ وجه عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني العاشر لشبيبة حزبه (24-31 غشت الجاري)، رسائل إلى خصومه السياسيين يتهمهم فيها بالضعف وعدم فعلية معارضتهم له، ما دفعه إلى دعوة شبيبة حزبه إلى ممارسة المعارضة ضد حكومته، قائلا "قوموا بالمعارضة واصدحوا بها لأنكم ستكونون معارضة نزيهة بهدف نبيل". كما وصف الخطاب الملكي ب"النضالي" وكشف عما دار بينه وبين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أثناء زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.
- المغربيات يشغلن 34 في المئة من الوظائف العمومية، وفق تقرير لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول "المساواة بين الجنسين في الإدارة العامة". التقرير تضمن دراسة حالات في 30 دولة، من بينها ثلاث دول عربية هي المغرب والأردن والصومال.
- المغرب يستنكر تزايد العمليات الإرهابية خاصة في العراق وسوريا.. فقد أعربت المملكة المغربية عن استنكارها الشديد لتزايد العمليات الإرهابية التي طالت العديد من المواطنين الأبرياء، "على اختلاف جنسياتهم وعقائدهم ومهامهم، بمن فيهم الصحفيين". وأكد المغرب استنكاره الشديد لهذه العمليات الإرهابية التي تتم "بتدبير وتنفيذ من جماعات إرهابية، خاصة في العراق وسورية، وتودي بأرواح الناس وتعثوا في الأرض فسادا"، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

* العلم.:

- هل تسعى الحكومة إلى مراوغة الفرقاء الاجتماعيين بورقة المجلس الاقتصادي¿.. النقابات تتوحد في رفض الخطوة وتدعو إلى إصلاح جذري لمنظومة التقاعد. لحسن الحنصالي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب وعضو اللجنة التقنية لإصلاح منظومة التقاعد، قال، في تصريح للجريدة، إن موضوع إصلاح منظومة التقاعد لو أخذ مساره الحقيقي لأمكن حله على مستوى اللجنتين الوطنية والتقنية اللتين تم تكوينهما لمتابعة الموضوع، لكن الحكومة آثرت اتخاذ قرار انفرادي بتوجيه مذكرتين لأخذ مشورة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي قبل الأوان.
- رؤساء جماعات بينهم وزراء ومحسوبون على حزب العدالة والتنمية يرفضون بشدة مشروع القانون التنظيمي للجماعات. جاء ذلك خلال الندوة الدراسية التي نظمتها الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات في إطار الدورة الرابعة لمجلسها الإداري. مسودة المشروع تضمنت تراجعات خطيرة ورهنت المنتخبين وعارضت جوهر الدستور، وفق ما اعتبر هؤلاء.
- حاجيات البنوك المغربية إلى السيولة ارتفعت مع نهاية شهر يوليوز 2014 بحوالي 11,3 مليار درهم مقارنة مع شهر يونيو الماضي لتصل إلى 51,1 مليار درهم. وبلغ ما ضخه بنك المغرب من السيولة 52,9 مليار درهم في شهر يوليوز الماضي.

* الحركة.:

- المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لتزايد العمليات الإرهابية خاصة في العراق وسورية.. فقد أعربت المملكة المغربية عن استنكارها الشديد لتزايد العمليات الإرهابية التي طالت العديد من المواطنين الأبرياء، "على اختلاف جنسياتهم وعقائدهم ومهامهم، بمن فيهم الصحفيين، بتدبير وتنفيذ من جماعات إرهابية، خاصة في العراق وسورية، وتودي بأرواح الناس وتعثوا في الأرض فسادا". وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لهذه الجرائم الشنعاء التي تتنافى تماما مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتشكل انتهاكا صارخا للقيم الإنسانية والأخلاقية الكونية.
- اختتمت مؤخرا بالعيون أشغال الدورة التدريبية التي نظمتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون - السمارة في مجال الإعلام وحقوق الإنسان لفائدة الصحافيين المحليين وممثلي مكاتب الاتصال بالمؤسسات العمومية والمجالس المنتخبة. وتوخت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون
- السمارة من خلال تنظيم هذه الدورة التدريبية تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتربية عليها من أجل ممارستها وضمان حمايتها، حتى تصبح بالفعل ممارسة يومية للأفراد والجماعات على أوسع نطاق، وخاصة بوسائل الإعلام نظرا للدور الهام الذي تلعبه هذه الأخيرة في نشر ثقافة حقوق الإنسان.

* الصحراء المغربية.:

- قطر تقدم هبة للمغرب بقيمة 136 مليون دولار.. إذ وقع، أمس الاثنين، وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ووزير المالية القطري علي شريف العمادي على اتفاقية تهم تقديم هبة قطرية للمغرب بقيمة 136 مليون دولار لتمويل مشروعين في القطاع الفلاحي، يهم الأول المشروع الهيدروفلاحي لمنطقة أسجن (إقليم وزان)، ويتعلق الثاني بتنمية المراعي وتنظيم الترحال بالمراعي الصحراوية وشبه الصحراوية لجهتي سوس ماسة درعة وكلميم السمارة.
- دفاع التوأم يطالب بلمختار بتطبيق حكم إلغاء قرار رسوبهما في امتحانات الباكلوريا.. إذ يستعد دفاع التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي، اليوم الثلاثاء، للقيام بإجراءات تبليغ مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية حكم الإلغاء النهائي الصادر عن المحكمة الإدارية بوجدة، الأسبوع المنصرم، لقرار رسوب التلميذتين وحرمانهما من شهادة الباكلوريا، بعد اتهامهما بالغش في مادة الفلسفة. وقال مراد زيبوح، محامي التلميذتين، إن عونا قضائيا سيتوجه إلى مقر الأكاديمية لتبليغها بقرار المحكمة الجديد، بعد أن قضت في وقت سابق بتوقيف قرار رسوبهما، وهو الأمر الذي أيدته محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، بيد أن وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار امتنع عن التنفيذ والاستجابة لقرار المحكمة.
- مصرع شخصين وإصابة 20 في انفجار قنينة غاز بآزرو.. إذ لقي شخصان مصرعهما وأصيب 20 آخرون بجروح متفاوتة في انفجار قنينة غاز صباح أمس الاثنين في محل لبيع المواد الاستهلاكية في حي أحداف بمدينة آزرو.

* المساء:

- سلطة إقالة رؤساء الجماعات تعود إلى المنتخبين من جديدº إذ سيكون بإمكان المنتخبين الجماعيين إقالة رؤساء المجالس الجماعية المقبلة حسب مقتضيات مسودة القانون التنظيمي حول الجماعات المحلية، التي تؤكد أنه يجوز لثلث أعضاء المجلس عند منتصف المدة الجماعية تقديم طلب التصويت على مقرر يقضي بإقالة الرئيس من مهامه.
- المشاركة السياسية لمغاربة الخارج... الصراع حول تمثيلية مغاربة العالم داخل البرلمان بلغ مراحل متقدمة بعد المواجهة غير المعلنة بين عدد من الأطراف السياسية ومجلس الجالية بشأن الموقف من هذا الموضوعº ومجلس النواب يبرمج اجتماعا للجنة الداخلية لمناقشة مقترحي قانون تقدم بهما فريقا الاتحاد الاشتراكي والاستقلال بهذا الشأن.

* الأحداث المغربية:

- المغرب يستنكر تزايد العمليات الإرهابية من طرف "داعش". المملكة أعربت عن استنكارها الشديد لتزايد العمليات الإرهابية التي طالت العديد من الأبرياء بمن فيهم الصحفيين خاصة في العراق وسورية، ودعت إلى تكاثف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب.

* أخبار اليوم المغربية:

- أوزين يحاول إقناع نجم "البارصا" الجديد بحمل قميص الأسود. محمد أوزين وزير الشباب والرياضة يسعى لإقناع منير الحدادي بحمل قميص المنتخب الوطني. الحدادي، المغربي الأصل تألق في انطلاقة الدوري الإسباني وأحرز هدفا لفريق برشلونة.
- مواجهة بالهراوات بين الإخوة الأعداء داخل "ف د ش"º إذ تحول شد الحبل داخل الفدرالية الديمقراطية للشغل بين الموالين لعبد الرحمن العزوزي والمساندين للبرلماني عبد الحميد الفاتحي مساء أول أمس إلى مواجهة حقيقية بين الطرفين استعملت فيها هراوات تعرضت فيها بعض الممتلكات العامة والخاصة للتخريب مما استدعى تدخل القوات العمومية لتهدئة الوضع.

* العاصمة بوست:

- المغرب ينفي رغبته في تأخير تنفيذ اتفاقية الصيد البحري. مصادر بوزارة الفلاحة والصيد البحري كشفت أن الرباط تواصل التأكيد على استعدادها لعقد، في أقرب الآجال، أشغال اللجنة المشتركة مع الاتحاد الأوروبي وذلك في إطار اتفاقية الصيد البحري التي توجد حاليا في المرحلة النهائية للمصادقة.
- رهانات تنتظر حكومة ابن كيران مع الدخول السياسي المقبل. من أبرز هذه الرهانات إصلاح أنظمة التقاعد وإقرار الميزانية العامة للدولة بما يدعم تنافسية الاقتصاد الوطني وإصلاح صندوق المقاصة والتحضير للانتخابات المقبلة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- توظيف مالي لمبلغ 3,7 مليار درهم من فائض الخزينة... مديرية الخزينة والمالية الخارجية أعلنت عن إطلاق عملية توظيف مالي لفوائض الخزينة همت مبلغا ماليا إجماليا قدره 3,7 مليار درهم لمدة 7 أيام بنسبة متوسطة مرجحة تبلغ 2,98 بالمائة.
- المغرب بوابة للأعمال في إفريقيا.. الرباط تراوح بين الانفتاح على المحيط الإفريقي والاندماج في الاقتصاد العالمي، ما يجعلها بوابة جذابة للاستثمار. الإمكانات الهائلة التي تمتلكها إفريقيا في مجال الاقتصاد والأعمال جعلت منها محل اهتمام الاقتصادات الكبرى الباحثة عن فضاءات بكر للاستثمار، غير أن هذا الاهتمام يبدو أنه لن يفعل بطريقة سلسة وسليمة إلا عن طريق التركيز على المغرب بوصفه بلدا يسعى لاكتساب قوة اقتصادية ولكونه جسرا يربط مختلف بلدان القارة مع العالم، بحسب دراسة صادرة عن مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.

* التجديد.:

- أعرب المغرب عن استنكاره الشديد لتزايد العمليات الإرهابية التي تتم بتدبير وتنفيذ من جماعات ارهابية، خاصة في العراق وسورية، وتودي بأرواح الناس وتعثوا في الارض فسادا، على اختلاف جنسياتهم وعقائدهم ومهامهم، بمن فيهم الصحفيين. ونددت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالجرائم الشنعاء التي تتنافى تماما مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتشكل انتهاكا صارخا للقيم الإنسانية والأخلاقية الكونية، مشددة على أن المغرب، إذ يعبر عن إدانته القوية لهذه الاعمال الإرهابية الجبانة ولكافة الجرائم والأعمال الوحشية الأخرى التي ترتكبها الجماعات الإرهابية، يؤكد أهمية تكاثف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب.
- نقص أطر الصحة يعرقل عملية التبرع بالدم في الرباط.. فقد تفاجأ عدد من المواطنين الراغبين في التبرع بالدم بالرباط، أمس الاثنين، بضعف استعدادات المركز الوطني لتحاقن الدم من أجل استقبال المواطنين الراغبين في المساهمة في الحملة التي أطلقها المركز. شهود عيان أكدوا أنهم اضطروا لمغادرة المركز بعد انتظارهم لوقت طويل بسبب بطء سير العملية نظرا لوجود طبيب واحد فقط يشرف على أخذ الدم المتبرع من به من طرف المواطنين، ما خلف حالة استياء بينهم.

* بيان اليوم.:

- قيادة حزب التقدم والاشتراكية تواصل زيارة العمل إلى الأراضي الفلسطينية لدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيليº والأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله يقول إن حزبه مستعد لتقديم كل العون والمساعدة للشعب الفلسطيني.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يستعد لإصدار رأيه حول مشروع القانون الخاص بمؤسسات الائتمان والمؤسسات المعتبرة في حكمهاº ومصادر متطابقة تقول إن المجلس سيعرض رأيه الخاص في جمعية عامة تنعقد الخميس المقبل، وذلك بعد أزيد من شهر من الدراسة.
- العطش يضرب بقوة ضواحي ورزازات.. إذ تواجه قرية سيدي فلاح الواقعة على الجهة الجنوبية الشرقية من واحة سكورة شحا في الماء الشروب ومياه الري بعد تراجع منسوب المياه السطحية والجوفية إلى مستويات غير مسبوقة، بسبب قلة التساقطات في السنوات الثلاث الأخيرة.

* الصباح.:

- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، طالب شبيبة حزبه بالقيام بدور المعارضة بديلا عن المعارضة السياسية القائمة التي لا تقوم بواجبها بصفة نزيهة وموضوعية، على حد تعبيره. جاء ذلك خلال افتتاحه الملتقى الوطني العاشر لشبيبة حزبه أول أمس الأحد بسلا.
- الاتحاد المغربي للشغل وجه رسالة إلى وزير الصحة يشكو خلالها استهداف أعضاء المكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل بالوكالة الوطنية للتأمين الصحي. المركزية النقابية طالبت الوزير بالتدخل الفوري لوضع حد للاحتقان السائد في القطاع، لا سيما بعد أن طالت إعفاءات عددا من أعضاء المكتب النقابي، مشددة على ضرورة اتخاذ التدابير المناسبة لإلزام مدير الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بمأسسة الحوار الاجتماعي.

* رسالة الأمة.:

- ابن كيران يسارع الوقت للقاء زعماء النقابات قبل الدخول البرلماني المقبل. مصدر نقابي كشف أن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يعتزم عقد أول جلسة للحوار الاجتماعي وسيدعو إلى اجتماع رسمي مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية لتدارس مشروع قانون المالية لسنة 2015 لما تنتهي الحكومة من إعداده، مرجحا عقد هذا اللقاء خلال شهر شتنبر أو بداية أكتوبر على أبعد تقدير.
- مفاوضات مرتقبة بين الحكومة وموزعي الغاز الأسبوع المقبل للحسم في مطالب المهنيين، وفق ما يقول محمد بنجلون، رئيس الجمعية المغربية لموزعي الغاز السائل بالجملةº ومطالب المهنيين تتركز أساسا حول مراجعة هامش الربح الذي لم يطرأ عليه أي تغيير منذ 16 سنة وإعادة النظر في قانون المنافسة وحرية الأسعار وحماية المستهلك وتعديل ظهير 1973 المنظم للمهنة.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- ذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الاميرة للا مريم: التزام راسخ ومتواصل بقضايا التنمية الشاملة والدفاع عن حقوق المرأة والطفل. اسم سمو الأميرة ظل مقترنا بالمشاريع ذات البعد الاجتماعي والتنموي، خاصة ما يتعلق بتحسين ظروف عيش ووضعية المرأة والأطفال، وأظهرت سموها انخراطا كبيرا، لاسيما في ما يتعلق بالعمل على ضمان رفاهية الطفل أو دعم دور المرأة في المجتمع العربي عموما والمرأة المغربية على وجه التحديد.
- هبة من دولة قطر للمغرب بقيمة 136 مليون دولار ستخصص لتمويل مشروعين فلاحيين يهمان الري بمنطقة أسجن (إقليم وزان) وتنمية المراعي وتنظيم الترحال بالمراعي الصحراوية وشبه الصحراوية لجهتي سوس ماسة درعة وكلميم السمارة.
- تضامن... فقد استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، الأحد في رام الله، وفدا عن قيادة حزب التقدم والاشتراكية برئاسة السيد نبيل بنعبد الله الأمين العام للحزب. اللقاء شكل مناسبة لإبراز كافة المجهودات المبذولة من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدعم القضية الفلسطينية، خاصة في ظل المحنة التي يجتازها سكان قطاع غزة والهجوم الهمجي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
- المغرب... 17 مليون درهم لدعم المهرجانات والتظاهرات السينمائية، حيث منحت لجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية مبلغ 16 مليون و935 ألف درهم كدعم عمومي موزع بين 24 مهرجان وتظاهرة، وذلك برسم الدورة الثانية لسنة 2014.

* أوجوردوي لوماروك:

- التقرير السنوي للمركز الوطني للوقاية من التسمم لسنة 2013... تسجيل 11 ألف حالة تسمم و 96 حالة وفاة ، وتناول الأدوية تأتي في صدارة المواد المسببة في جل الحالات ب 3182 حالة تسمم مقابل 2581 حالة سنة 2012 أي بمعدل زيادة بلغ 15,4 بالمائة. معظم الحالات سجلت في الوسط الحضري ب 94 بالمائة منها 97,7 حالة داخل البيوت.
- اتفاق الصيد البحري مع الاتحاد الاوربي... المغرب يواصل تأكيد استعداده لعقد أشغال اللجنة المشتركة في أقرب الآجال . الوزارة الوصية اعتبرت المعلومات التي تحدثت عن رغبة المغرب في تأخير المصادقة على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي. "لا تستند على أي أساس" و " مثيرة للاستغراب ".

* ليكونوميست:

- حقينة السدود بالمغرب في وضعية حرجة... فإلى غاية 8 غشت المنصرم بلغ معدل ملء مجموع السدود الوطنية أقل من 60 بالمائة مقابل 74,5 بالمائة سنة قبل ذلك . الوزارة المكلفة بالماء كشفت أن الاحتياطي العام من الماء تراجع بنحو 2,4 مليار متر مكعب حيث انتقل من 11,7 إلى 9,3 مليار متر مكعب.
- مدونة المسطرة الجنائية... المحامون يعلنون التصعيد...فقد شن أصحاب البدل السوداء حملة احتجاجية ضد مشروع مدونة المسطرة الجنائية واعتبروا المسودة لا تتلاءم مع مقتضيات الدستور الجديد.

* لوبنيون:

- الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 61 لثورة الملك والشعب ...إرادة ملكية راسخة في رفع ومجابهة التحديات الاقتصادية ودخول نادي الدول الصاعدة. جلالة الملك استعرض في خطابه السامي المؤهلات التي يزخر بها المغرب وشدد على ضرورة تظافر كل الجهود لمسايرة التحولات والتطورات التي يشهدها العالم.
- تنظيم ما يسمى ب "المؤتمر الثاني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء"...الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، السيد عبد القادر الكيحل قال إنه في ظل تنامي الاحتجاجات بمخيمات تندوف أضحى قادة البوليساريو يفكرون في إعادة الاهتمام بالعديد من القطاعات وفي مقدمتها القطاع الطلابي من خلال إعادة الدماء إلى هذا الاتحاد الذي لا يتوفر على أي مستقبل.

* لبيراسيون:

- سياحة...ارتفاع عدد السياح الوافدين على الفنادق المصنفة بورزازات بنسبة 19 بالمائة خلال النصف الأول من السنة الجارية... إحصائيات المجلس الإقليمي بالمدينة كشفت أن عدد السياح الذين توافدوا على الفنادق المصنفة بورزازات خلال النصف الأول من السنة الجارية بلغ 164 ألفا و250 سائح مقابل 137 ألفا و 542 خلال الفترة نفسها من السنة الماضية ، أي ما يمثل ارتفاعا بنسبة 19 بالمائة.

* البيان:

- مباحثات مكثفة لفود حزب التقدم والاشتراكية في فلسطين. وفد الحزب الذي بدأ السبت المنصرم زيارة عمل لفلسطين اجرى في نفس اليوم مباحثات مع مسؤولين من حركة فتح بقيادة عباس زكي عضو اللجنة المركزية للحركة المكلف بالعلاقات العربية، ونبيل بنعبد الله أكد خلال اللقاء على التضامن اللامشروط للشعب المغربي قاطبة مع الشعب الفلسطيني.
- اتفاق الصيد البحري.. المغرب يواصل تأكيد استعداده لعقد أشغال اللجنة المشتركة في أقرب الآجال. وزارة الفلاحة والصيد البحري أكدت أن المغرب يواصل التأكيد على استعداده لعقد، في أقرب الآجال، أشغال اللجنة المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، التي حدد تاريخها بطلب من الطرف الأوروبي في 10 شتنبر المقبل، وذلك في إطار اتفاقية الصيد البحري التي توجد حاليا في المرحلة النهائية للمصادقة.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=771142
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-26, 12:40 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء:2014/8/26


موظفون يسخرون من مقترحات بنكيران حول التقاعد


هسبريس - محمد الراجي
الثلاثاء 26 غشت 2014 - 13:35


فيما وصلت عدد التوقيعات على العريضة المطالبة بالتراجع عن قرار الرفع من سنّ التقاعد، والتي تمّ فتحها على موقع "أفاز"، إلى 2413 توقيع، ولم يعدْ يفصلها عن بلوغ الهدف الذي حدّده أصحاب العريضة في 3000 توقيع، غير أقلّ من 600 توقيع، يتداول الموظفون ورقة تحمل عبارات ساخرة من مقترحات رئيس الحكومة لإصلاح نظام التقاعد.
"أطالَ الله عمرنا وعمركم وبارك فيه"، هي العبارة التي ردّ بها الموظفون "الساخرون" من مقترحات الحكومة، على مقترح الرفع من سنّ التقاعد، بصفة تدريجية، من 60 سنة، حاليا، إلى 65 سنة، في أفق سنة 2020، وهي إشارة إلى أنّ رفع سنّ التقاعد، لن يترك للموظفين ما يكفي من السنوات للاستماع بتقاعدهم، لذلك دعوا أن يُطيل الله في أعمارهم.
ورفع الموظفون الموقعون على العريضة لاءات ثلاثٍ في وجه الحكومة، هي "لا للإجهاز على الموظفين"، و "لا للقرارات الأحادية والمصيرية التي تخصّ الموظفين"، و "لا للمعاشات الفتات"، وفي المقابل طالبوا بتقاعد مريح "لموظفين أفنوا أعمارهم خدمة لهذا الوطن"، و "رعاية مفضلة لأناس أسدوا الكثير من أجل بناء المغرب"، و"محاسبة مختلسي صناديق التقاعد ومعاقبتهم على خيانتهم للأمانة"






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-26, 15:11 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء:2014/8/26


شكرا جزيلا أختي الفاضلة على الكشكول الصحفي المتنوع
مع خالص تقديري





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-26, 17:03 رقم المشاركة : 4
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء:2014/8/26



مقتطفات أخبار قيّمة ومتفرقة شملت الكثير من القضايا .
شكرا لكم





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-26, 17:33 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء:2014/8/26


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا أختي الفاضلة على الكشكول الصحفي المتنوع
مع خالص تقديري


سعيدة ببصمتك الطيبة كطيبة شخصك الكريم أخي الشريف

تحيتي وكل التقدير





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:31 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd