الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات الــــتــــربـــــويــــة الــــعــــــامــــة > منتدى أصناف وقواعد وأصول التربية > التربية الصحية


التربية الصحية خاص بمواضيع الصحة المدرسية و الصحة العامة من أجل وعي صحي وثقافة صحية إيجابية ...


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2014-08-20, 14:18 رقم المشاركة : 1
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي أضرار البيبسي و الكوكا كولا





أضرار البيبسي و الكوكا كولا




1- تحتوي العلبة الواحدة من كوكا كولا على ما يعادل ( 10 ) ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية و الاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .
2- تحتوي على غاز ثاني اكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الانزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام .
3-تحتوي على الكافايين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب إلتها بات وتقرحات للمعدة والاثنا عشر كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسبباً الألم والإلتهاب .
4-تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة لتحتوي على أحماض الفسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان .
5- تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية والتي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدرجي وإصابة الكبد بالتليف
6- اسكب علبة كوكا كولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك لأن حامض السيتريك قد أزالها بفعالية .
7- لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة افرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكوكا كولا وستقوم الكوكا كولا بالمهمة .
8- لتنظيف أصابع البطارية من التآكل اسكب علبة كوكا كولا على اصابع البطارية و لاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفعالية على تفتيت التآكل وإزالته .
9- لإزالة بقع الدهون عن الملابس اضف مقدار علبة كوكا كولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت .
10- معدل الحموضة في المشروبات الغازية ph مثلاً بيبسي كوكا وكوكا كولا ph=4 وهذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت ، أجسامنا تتوقف عن بناء العظام بعد مرور الثلاثين وتبدأ بعد ذلك بالتحلل بنسبة 8-18% سنوياً بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا ( نسبة الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم ، الكلور ، المنغنيز وغيرها من الأملاح الفسفورية )
11- الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الاعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية.
12- المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة إلى المواد الحافظة والملونة .
13- بعض الأشخاص يفضلون تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام ، هذا التصرف يؤثر على عمل الإنزيمات الهاضمة حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الإنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيداً مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .
14- إنك عندما تشرب المياه الغازية ، فإنك تبتلع كميات من غاز ثاني اكسيد الكربون .
15- قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعو دلهي في الهند "" من يشرب اكبر كمية من بيبسي كولا "" الفائز شرب ثمان علب من الكوكا كولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني اكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم .
16- وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال ( 10 ) أيام فقط كانت السن قد تحللت .
17-الأسنان والعظام هي آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ، ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في بقايا الخلايا الطرية .






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=769693
آخر تعديل خادم المنتدى يوم 2014-08-21 في 13:00.
    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-20, 14:29 رقم المشاركة : 2
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: أضرار البيبسي و الكوكا كولا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


فوائد (((الكوكاكولا والبيبسي))) العجيبة... لا تخبر بها إلا من تحب!!
استعمالات مفيدة للكوال والبيبسي

*لتنظيف المرحاض:
اسكب علبة كولا على جوانب المرحاض الداخلية واتركها لمدة ساعة ثم اشطفها. حامض السيتريك الموجود في الكولا سوف يزيل الطخات والسواد من الخزفيات..

*لإزالة لطخات الصدأ من مصدات الصدمات المعدنية في السيارة:
امسح مصدات السيارة المعدنية بورق قصدير (ألمنيوم) مكور مغموس في الكولا.

*لإزالة الصدأ من وصلات بطارية السيارة:
اسكب علبة كولا على وصلات بطارية السيارة واتركها لبعض الوقت حتى تذيب الصدأ من الوصلات.

*لإرخاء برغي مصدأ:
استعمل خرقة مشبعة بالكولا على البرغي المصدأ لبعض الوقت.

*لإزالة الشحم والدهون من الملابس:
اسكب علبة من الكولا على كمية الملابس الملطخة بالدهون ثم أضف الصابون وشغل الغسالة على دورة غسيل عادية. سوف يساعد الكولا على تفتيت لطخات الشحم والدهون.

والكولا يمكن أن ينظف أيضا أثر الضباب والندى من على زجاج السيارة.

نحن نشرب هذه المادة التي تفعل كل هذا !!!
طبعا لتنظيف أنظمة أجسامنا كذلك !!!

لأنه يجب أن نحصل على قيمة وفائدة ما ندفع ثمنه.

أليس كذلك؟

*لعلم :
معدل الأس الهيدروجيني للمشروبات الغازية مثل الكوكا كولا والبيبسي هو 3,4 أي أنه حمضي جدا. درجة الحموضة هذه قوية بمقدار يمكنه أن يذيب الأسنان والعظام! إن جسم الإنسان يتوقف عن إعادة بناء العظام عند سن الثلاثين. بعد هذا العمر وبحسب مقدار الحموضة التي نتجرعها في الطعام والشراب فإن العظام تذوب وتخرج بقاياها عن طريق البول بدون أن يعوض الجسد ما ذاب منها. كل مركبات الكالسيوم المذابة سوف تتراكم في الشرايين والأوردة والبشرة وخلايا وأعضاء الجسد بحيث أنها تؤثر في وظائف الكلية وتؤدي لتكون حصوات فيها.

المشروبات الغازية لا تقدم أي فائدة غذائية (من ناحية الفيتامينات والمعادن). إن بها نسبة سكر ومواد حمضية عالية جدا والكثير من المواد الصناعية المضافة مثل المواد الحافظة والملونة.

بعض الناس يتناولون مشروبات غازية باردة بعد كل وجبة ، خمن ما هو تأثير ذلك؟

*التأثير:
إن درجة الحرارة المناسبة لقيام أجسادنا بالوظائف الحيوية مثل الهضم هي 37 درجة مئوية. إن درجة حرارة المشروبات الغازية هي أقل بكثير من هذه الدرجة ، أحيانا تكون قريبة من الصفر درجة مئوية فتبرد الأعضاء الهضمية. هذه البرودة الشديدة تخف فاعلية الخمائر الهاضمة وترهق الجهاز الهضمي فتؤدي لعدم فاعلية هضم الطعام ما يؤدي لتخمر الطعام في المعدة. الطعام المتخمر في المعدة سوف ينتج الروائح الكريهة والغازات والتعفن وسموم الطعام. هذه السموم سوف تمتصها الأمعاء وتنشرها مع الدم في جميع أجزاء الجسد. إن انتشار هذه السموم سوف يؤدي للسمنة المذمومة وأمراض أخرى .

*بعض الأمثلة:
قبل فترة أقيمت مسابقة في ”جامعة دلهي“ لمن يشرب أكبر كمية من الكولا. الفائز في المسابقة قام بشرب ثماني زجاجات من الكوكا كولا ولكنه مات في مكانه ذاك بسب تراكم كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون في دمه ونقص حاد في الأكسجين. منذ تلك الحادثة قام المدير بمنع جميع المشروبات الغازية في مقصف الجامعة.

قام أحدهم بوضع ضرس مكسور في زجاجة بيبسي فذابت خلال عشرة أيام! بالرغم من أن الأسنان والعظام هي أعضاء الجسد الوحيدة التي تبقى بدون تحل لسنوات عديدة بعد موت الإنسان.
تخيل...
ما الذي تفعله هذه المشروبات الغازية بأمعائنا الرقيقة وبطانة المعدة!





    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-20, 14:30 رقم المشاركة : 3
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: أضرار البيبسي و الكوكا كولا



اثبتت دراسة طبية أن الافراط فى تناول الكولا يؤدى إلى العديد من الاعراض المرضية السلبية بدءا من الارهاق ووهن فى العظام وصولا إلى شلل فى العضلات وذلك بسبب تدنى مستوى البوتاسيوم فى الدم.

وأوضحت الابحاث أن الافراط فى إستهلاك المشروبات الغازية خاصة الكولا قد تضاعف بمعدلات مطردة تفوق ما تم تسجيله فى السنوات القليلة الماضية لتضاعف من المشكلات الصحية منها الخلل فى آلية التمثيل الغذائى التى تسهم بصورة كبيرة فى زيادة فرص الاصابة بمرض السكرالنوع الثانى.

وأشارت الابحاث أن الحامل التى تفرط فى تناول المشروبات الغازية الغنية بالكولا تتعرض للمعاناة من نوبات غثيان ووهن بالاضافة إلى ضعف فى العضلات .

يأتى ذلك فى الوقت الذى اشارت فيه البيانات تضاعف معدلات إستهلاك المشروبات الغازية خاصة الكولا إلى أكثرمن 500 مليار لتر سنويا بواقع 80 لتر للشخص بينما تتوقع الابحاث أن تتضاعف حصة الفرد من الكولا إلى 90 لتر فى غضون الخمس سنوات القادمة





    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-20, 14:33 رقم المشاركة : 4
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: أضرار البيبسي و الكوكا كولا



كوكا كولا | أضرار الكوكا كولا | قصة وفاة بسبب إدمان الكوكاكولا | مشروبات غازية |coca

تشرب 18 لتر مياه غازية يومياً لأكثر من 8 سنوات


"بريطانية" تفقد حياتها بسبب إدمان "الكوكاكولا"




سبق- متابعة: قالت صحيفة "الديلي ميرور" البريطانية إن ناتاشا هاريس وُجدت متوفاة في منزلها في إينفركارجيل بنيوزلندة، فيما يشير أقاربها إلى أن سبب الوفاة ربما يكون لإدمانها تناول زجاجات المياه الغازية، بالأخص "كوكاكولا" إلى حد يصل إلى الإدمان.

ويقول أقاربها، وفقاً لـ "ديلي ميرور" إنها كانت تتناول يومياً ما يصل إلى 18 لتراً من زجاجات المياه الغازية الكبيرة، لأكثر من ثماني سنوات، وهو ما سبّب لها أمراضاً في القلب وتساقط معظم أسنانها، ورغم ذلك كانت مصرّة على عدم الإقلاع عن تلك العادة، التي يصفون أنها تحوّل لإدمان.

وقال زوجها كريستوفر هودجكينسون إنه وجدها في فبراير 2010، ملقاة في الحمام الخاص بمنزليهما، وعندما ذهب بها للمستشفى وجد أن لديها نوبة قلبية حادة؛ وعزا الأطباء ذلك بسبب تناولها المفرط للمياه الغازية.

وأضاف هودجكينسون "الأمر كان بمثابة الكابوس، حينما أجبرتها أن تقلل فقط الكمية التي تتناولها، وجعلتها 10 لترات فقط، ظهرت عليها أعراض الانسحاب التي تظهر على مدمني المخدرات، وبدأت في حالة هياج مستمرة لم تتوقف إلا حين أعطيتها زجاجة كوكاكولا جديدة".

ولكن الطبيب الشرعي ديفيد كريار، أشار في تقريره إلى أنه لا يمكن الجزم بصورة أكيدة أن وفاتها كانت بسبب تناول "الكوكاكولا"، لكنه تناولها المفرط للمياه الغازية أسهم بالطبع في تدهور صحتها بشكل عام.

من جانبها، أعربت شركة كوكاكولا عن "خيبة أملها"؛ بسبب وفاة هاريس، ولكنها قالت إنها تنصح دوماً عملاءها بالاستهلاك الرشيد لأي منتجٍ لأن الإفراط في أي شيء وليس المشروبات الغازية وحدها سينقلب بالعكس دوماً.

وتابعت قائلة "كما نشعر بخيبة أمل من أن المحقق وعديدين وضعوا استهلاك السيدة هاريس المفرط للكوكاكولا جنباً إلى جنبٍ مع حالتها الصحية المتدهورة أساساً، خاصة أن السبب في وفاتها اختلف حوله الخبراء حتى الآن".

ووصف زوج "مدمنة الكوكاكولا" أيامها الأخيرة قائلاً: "لم تكن لديها طاقة لأداء أي عملٍ، وتشعر بالغثيان طوال الوقت، ورغم ذلك تصر على تناول زجاجات الكوكاكولا، وتقول إنه لو لم تفعل ذلك فإن صداعاً فظيعاً ينتابها ولا تستطيع تحمُّله".

وتابع قائلاً "لم أكن أظن يوماً أن المشروبات الغازية يمكن أن تكون قاتلةً، لكني ما شاهدته مع ناتاشا، وأعراض الانسحاب الجنونية التي كانت تنتابها عند عدم تقديم الكوكاكولا لها يجعلني أفكر كثيراً في الأمر".

وأشار هودجكينسون إلى أن إدمان هاريس للكوكاكولا أيضاً، أسهم في أن يُولد أطفالها، وهم لديهم مشكلات فظيعة في الأسنان، التي كانت تظهر من دون "مينا" على الإطلاق.

ويعزو الدكتور دان مورنين، ذلك إلى أن "ناتاشا كانت تعاني على ما يبدو نقصاً حاداً في البوتاسيوم في الدم، ومن المعروف أن نقص البوتاسيوم مرتبطٌ ارتباطاً قوياً بالتناول المفرط للمشروبات الغازية".





    رد مع اقتباس
قديم 2014-08-20, 14:38 رقم المشاركة : 5
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: أضرار البيبسي و الكوكا كولا


إيجابيات و سلبيات كوكا كولا فوائد أضرار أخطار الكوكا كولا



يعتبر مشروب الكوكا كولا من أكثر المشروبات الخفيفة شعبية في العالم. يتواجد مقر الشركة , التي تأسّست عام 1893 , في أطلانطا في الولايات المتحدة الأمريكية. مخترع هذا المشروب هو “جون فامبرتون”. تم إطلاق هذا الإسم على هذا المشروب كونه يحتوي على أغصان من نبات “الكوكا”المنتشر في جنوب أمريكا وهو نفس النبات الذي يتم صنع الكوكائين منه وهو يعّد من أخطر أنواع المخدرات الممنوعة عالم
من الجدير ذكره أنّ الشركة تحصل على نبات الكوكا وقد تم إستخلاص الكوكائين منه أي بمعنى أنّ النبات يصل نظيفاً.
في بداية إنتاجه كان لون المشروب أخضر بسبب خلطه مع بندق الكوكا ولكن لاحقاً تم تغيير لونه إلى البني الغامق وذالك بسبب خلطه مع السكر الذي تم تسخينه مع تغيير درجة حموضيته مما يعطيه اللون البني الغامق , الرائحة القوية والطعم الحلو.
الوصفة السريّة لمشروب الكوكا كولا تتواجد , حسب تصريحات الشركة , في خزنة محصنّة في بنك SunTrust في أطلانطا - جورجيا وحسب ادعاء الشركة فقط شخصين يعرفون الوصفة الكاملة للمشروب.
هذا الادعاء , كما يقّر الكثيرون من أخصائيي التغذية هو بمثابة ادعاء ضعيف حيث أنّه في العصر الحالي مع تقدّم العلم ومع التطور التكنولوجي لا توجد أي مشكلة في تحليل المشروب ومعرفة مركباته ولكن لا يمكن معرفة طريقة دمج هذه المركبات (هنالك طرق دمج مختلفة) ولا يمكن معرفة طريقة تحضير هذه المركبات ولا يمكن معرفة الوقت الممنوح لها حتى تندمج مع بعضها.
إذاً الوصفة السريّة ليست بالمركبات , وإنما بطريقة دمج هذه المركبات الشيئ الذي لا يمكن اكتشافة بالفحوصات المخبرية.
يحتوي مشروب الكوكا كولا على مواد طعم ورائحة , وهذه المواد يتم إنتاجها فقط في المصنع المركزي في الولايات المتحدة وترسل إلى جميع المصانع في أرجاء العالم وهي جاهزة دون أن يعرف أحد شيئ عن طرق تصنيعها.
أثار مشروب الكوكا كولا أكثر من ضجّة واحدة لأسباب مختلفة , قسم منها أسباب بيئية وأخرى صحيّة وأخرى سياسية , كونه منتوج أمريكي وقد حاول البعض إيجاد بديل له في العالم الإسلامي مثل مشروب “مكة كولا”.
كوكا كولا وغيرها من المنتجات المماثلة تحتوي على كميات كبيرة من السكر، الإفراط في تناول السكر هو أحد العوامل المساهمة في تطوير أنواع معينة من مرض السكري. يسهم السكر بشكل رئيسي في تسوس الأسنان. فان اشباع بثاني أكسيد الكاربون في الكوكا كولا وكذلك معظم المرطبات يمنع بعض الكالسيوم، ويمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام
فوائد الكوكاكولا العجيبة... لا تخبر بها إلا من تحب !ا
استعمالات مفيدة وعديدة للمياة الغازية
لتنظيف المرحاض: اسكب علبة كولا على جوانب المرحاض الداخلية واتركها لمدة ساعة ثم اشطفها. حامض السيتريك الموجود في الكولا سوف يزيل اللطخات والسواد من الخزفيات

لإزالة لطخات الصدأ من مصدات الصدمات المعدنية في السيارة: امسح مصدات السيارة المعدنية بورق قصدير (ألمنيوم) مكور مغموس في الكولا
لإزالة الصدأ عن الادوات المنزلية
لإزالة الصدأ من وصلات بطارية السيارة: اسكب علبة كولا على وصلات بطارية السيارة واتركها لبعض الوقت حتى تذيب الصدأ من الوصلات.
لإرخاء برغي مصدأ: استعمل خرقة مشبعة بالكولا على البرغي المصدأ لبعض الوقت.
لإزالة الشحم والدهون من الملابس: اسكب علبة من الكولا على كمية الملابس الملطخة بالدهون ثم أضف الصابون وشغل الغسالة على
دورة غسيل عادية. سوف يساعد الكولا على تفتيت لطخات الشحم والدهون.
والكولا يمكن أن ينظف أيضا أثر الضباب والندى من على زجاج السيارة.
والأن تخيل نحن نشرب هذه المادة التي تفعل كل هذا !!!
للعلم :
معدل الأس الهيدروجيني للمشروبات الغازية مثل الكوكا كولا والبيبسي هو 3,4 أي أنه حمضي جدا. درجة الحموضة هذه قوية بمقدار يمكنه أن يذيب الأسنان والعظام! إن جسم الإنسان يتوقف عن إعادة بناء العظام عند سن الثلاثين. بعد هذا العمر وبحسب مقدار الحموضة التي نتجرعها في الطعام والشراب فإن العظام تذوب وتخرج بقاياها عن طريق البول بدون أن يعوض الجسد ما ذاب منها. كل مركبات الكالسيوم المذابة سوف تتراكم في الشرايين والأوردة والبشرة وخلايا وأعضاء الجسد بحيث أنها تؤثر في وظائف الكلية وتؤدي لتكون حصوات فيها.

المشروبات الغازية لا تقدم أي فائدة غذائية (من ناحية الفيتامينات والمعادن). إن بها نسبة سكر ومواد حمضية عالية جدا والكثير من المواد الصناعية المضافة مثل المواد الحافظة والملونة.
بعض الناس يتناولون مشروبات غازية باردة بعد كل وجبة ، خمن ما هو تأثير ذلك؟
التأثير:
إن درجة الحرارة المناسبة لقيام أجسادنا بالوظائف الحيوية مثل الهضم هي 37 درجة مئوية. إن درجة حرارة المشروبات الغازية هي أقل بكثير من هذه الدرجة ، أحيانا تكون قريبة من الصفر درجة مئوية فتبرد الأعضاء الهضمية. هذه البرودة الشديدة تخفف فاعلية الخمائر الهاضمة وترهق الجهاز الهضمي فتؤدي لعدم فاعلية هضم الطعام مما يؤدي لتخمر الطعام في المعدة. الطعام المتخمر في المعدة سوف ينتج الروائح الكريهة والغازات والتعفن وسموم الطعام. هذه السموم سوف تمتصها الأمعاء وتنشرها مع الدم في جميع أجزاء الجسد. إن انتشار هذه السموم سوف يؤدي للسمنة المذمومة وأمراض أخرى .





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd